InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

أذا زوَّجتَهَا رجاءً خاص لاتعزمني ؟؟!!

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-11-2010, 03:17 AM   #21

الباسل3003

Patience is a virtue

الصورة الرمزية الباسل3003

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: أذا زوَّجتَهَا رجاءً خاص لاتعزمني ؟؟!!

أنا عن نفسي قبل الزواج بحط شروط واللي تقبل بها , أكون من اسعد الناس لارتباطي بها لأن الحريصة على يسر زواجها و التسهيل على زوجها المستقبلي تكون إنسانة صالحة بإذن الله.

بعد الحصول على وظيفة بإذن الله , واذا كان الراتب مايتعدى 6 الى 7 الاف فالشروط كالتالي:
1- المهر 30 الى 40 ألف ريال.
2- الزواج في إستراحة (أفضل استراحة ماتتعدى 5 الاف الليلة.)< بأتكلم عن هذا الشرط لحد يحكم عليّ من الحين.
3- شهر العسل في ربوع بلادي الحبيبة :)

يمكن اللي يشوفها يقول اني ابالغ في الاقتصار لكن احسبوها معاي وشوفوا :
مهر+مكان ليلة الفرح (الإستراحة)+عشاء الضيوف + شقة + أثاث + سيّارة + شهر عسل
35 + 5 + 30 + 25 + 30 + 80 + 15 < الأرقام بالآلاف

220 ألف ريال ياعالم , واحد في بداية مشوار حياته الزوجية و بأقل التكاليف يطلع عليه 220 ألف ريال.

اما بالنسبة للإستراحة بدل قصر الأفراح , فهذي حصلت في بعض المدن و أحد أقاربي حضر زواج في استراحة يقول الصراحة انبسطنا هناك اكثر من الزواجات اللي في قصور الأفراح.

يعني ليلة وحدة استأجر صالة أفراح مع العشاء مع الطقاقات يـ 70 الى 80 ألف ريال؟ و اقعد اقصّد 4 ولا 5 سنوات حق ليلة وحدة؟ صارت غلطة العمر مو فرحة العمر.

واحد من أقاربي تزوّج قبل 4 سنوات راتبه قرابة 7500 ريال , يحلف لي انه الآ مايصفى له اكثر من 2500 شهرياً كلها تروح أقساط , وين الراحة النفسية في زي هالحال؟ كيف يصفى ذهنه لتربية ابناءه و الاهتمام بزوجته؟ أي عيشة تعيشها عائلة في زمن الغلاء هذا بمثل هذا الدخل الشهري؟ وهذا حال كثير جداً اذا مو الغالب من ابناء الوطن حديثي الزواج.

في الأخير احب اقول ان الزواج كل ماقلّت تكلفته كلما زادت بركته, و ربي يبارك للجميع.

توقيع الباسل3003  

سبحان الله و بحمده.. سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة الباسل3003 ; 15-11-2010 الساعة 03:25 AM.
الباسل3003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-11-2010, 03:45 AM   #22

Mona Alsudlani

عـاشقة المستحيـل... (سابقاً)

الصورة الرمزية Mona Alsudlani

التخصص: }..و@ـــم .. خيـــال..{
المستوى: الرابع

^^^
كلام سليم ..
وغلا المهر هو السبب الرئيسي في تأخر الزواج ..
واقل النساء مهرا اكثرهن بركة ..

توقيع Mona Alsudlani  

(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
آبُتِـــرٍگگ للــــوٍقِتِ
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

Mona Alsudlani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-11-2010, 12:53 PM   #23

CrEaTiVe4ever

كلمة المستحيل ممنوعة عندي

الصورة الرمزية CrEaTiVe4ever

التخصص: IT ..
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباسل3003 مشاهدة المشاركة
أنا عن نفسي قبل الزواج بحط شروط واللي تقبل بها , أكون من اسعد الناس لارتباطي بها لأن الحريصة على يسر زواجها و التسهيل على زوجها المستقبلي تكون إنسانة صالحة بإذن الله.

بعد الحصول على وظيفة بإذن الله , واذا كان الراتب مايتعدى 6 الى 7 الاف فالشروط كالتالي:
1- المهر 30 الى 40 ألف ريال.
2- الزواج في إستراحة (أفضل استراحة ماتتعدى 5 الاف الليلة.)< بأتكلم عن هذا الشرط لحد يحكم عليّ من الحين.
3- شهر العسل في ربوع بلادي الحبيبة :)

يمكن اللي يشوفها يقول اني ابالغ في الاقتصار لكن احسبوها معاي وشوفوا :
مهر+مكان ليلة الفرح (الإستراحة)+عشاء الضيوف + شقة + أثاث + سيّارة + شهر عسل
35 + 5 + 30 + 25 + 30 + 80 + 15 < الأرقام بالآلاف

220 ألف ريال ياعالم , واحد في بداية مشوار حياته الزوجية و بأقل التكاليف يطلع عليه 220 ألف ريال.

اما بالنسبة للإستراحة بدل قصر الأفراح , فهذي حصلت في بعض المدن و أحد أقاربي حضر زواج في استراحة يقول الصراحة انبسطنا هناك اكثر من الزواجات اللي في قصور الأفراح.

يعني ليلة وحدة استأجر صالة أفراح مع العشاء مع الطقاقات يـ 70 الى 80 ألف ريال؟ و اقعد اقصّد 4 ولا 5 سنوات حق ليلة وحدة؟ صارت غلطة العمر مو فرحة العمر.

واحد من أقاربي تزوّج قبل 4 سنوات راتبه قرابة 7500 ريال , يحلف لي انه الآ مايصفى له اكثر من 2500 شهرياً كلها تروح أقساط , وين الراحة النفسية في زي هالحال؟ كيف يصفى ذهنه لتربية ابناءه و الاهتمام بزوجته؟ أي عيشة تعيشها عائلة في زمن الغلاء هذا بمثل هذا الدخل الشهري؟ وهذا حال كثير جداً اذا مو الغالب من ابناء الوطن حديثي الزواج.

في الأخير احب اقول ان الزواج كل ماقلّت تكلفته كلما زادت بركته, و ربي يبارك للجميع.
100%
والله يوفقك يااارب

توقيع CrEaTiVe4ever  

قال تعالى: [وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ]
*
[قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ]

*
[فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا]

CrEaTiVe4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-11-2010, 01:07 PM   #24

CrEaTiVe4ever

كلمة المستحيل ممنوعة عندي

الصورة الرمزية CrEaTiVe4ever

التخصص: IT ..
المستوى: السابع

المشكلة فزيادة المهور والتشرط الزايد << لما تناقشت مع البعض ..

تقولو لو ماكان مهري غالي وكل شيء ذاك الكلام كان اللي بيتزوجني مايحطلي قيمة ولا بال والطلاق عندو زي السلام عليكم على أي مشكلة الفاضي والمليان .. يعني لو فراسو يطلق يطلق ..

وانك سهلة ماكلفتيني شيء .. لكن لو حس بكلفة الزواج وقيمتو وانو دفع فيه كثيييير يكون حريص مو على أي مشكلة يطلقك ..

هاذي وجهة نظر نقلتها عن احداهن فقط لاغير ..

===

لكن أنا اللي أشوفو واقعياً .. ان البنت هيا اللي تحبب زوجها فيها وتخلي يحترمها ويقدرها، يعني اش دخل قيمة مهري في معاملتي معاه ..

والله أعلم وجهات نظر !

CrEaTiVe4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-11-2010, 01:44 PM   #25

رورو90

جامعي

التخصص: ادارة الموارد البشريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس

اتكلم عن نفسي
بابتي ماطلب مهر غالي
قال انا بشتري رجااال
مهري 30
والحمد لله ان شالله يكفي جهاااز
لأني لسه مانزلت السوق وماشفت الاسعار
ادعولي بالتخفيضااات على جميع الا
لبسه

رورو90 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-11-2010, 09:47 PM   #26

الباسل3003

Patience is a virtue

الصورة الرمزية الباسل3003

التخصص: English
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة creative4ever مشاهدة المشاركة
المشكلة فزيادة المهور والتشرط الزايد << لما تناقشت مع البعض ..

تقولو لو ماكان مهري غالي وكل شيء ذاك الكلام كان اللي بيتزوجني مايحطلي قيمة ولا بال والطلاق عندو زي السلام عليكم على أي مشكلة الفاضي والمليان .. يعني لو فراسو يطلق يطلق ..

وانك سهلة ماكلفتيني شيء .. لكن لو حس بكلفة الزواج وقيمتو وانو دفع فيه كثيييير يكون حريص مو على أي مشكلة يطلقك ..

هاذي وجهة نظر نقلتها عن احداهن فقط لاغير ..

===

لكن أنا اللي أشوفو واقعياً .. ان البنت هيا اللي تحبب زوجها فيها وتخلي يحترمها ويقدرها، يعني اش دخل قيمة مهري في معاملتي معاه ..

والله أعلم وجهات نظر !
على كلام صاحبة الرأي الأول يعني الرجال بيقعد معاها عشان خاطر فلوسه مو عشانها , ولا وش استفادت؟ يعني من وجهة نظرها الخاطئة اذا بغت تحافظ على زوجها لازم تخلّيه مفلّس , على كذا أول مايشم ريحة النعمة و يصير في يده قرشين جابها لها الزوجة الثانية, و فعلاً زي ماقلتي أختي الزوجة هي اللي تعطي نفسها قيمة بالنسبة لزوجها وكذلك العكس , أحد معارفي بعد سنة من زواجه اسأله كيف الزواج؟ قال الصراحة اني مبسوط و الحمدلله اني تزوّجت و الثاني يكلّم ولد عمي يقولّه صدقني راح تندم على كل سنة أخرّت فيها الزواج , بينما في الجهة الأخرى فيه ناس بس تقول كيف الزواج؟ يقول نصيحة لا تتزوج.

فاللي خلى ناس تحب الحياة الزوجية و ناس تكرهها هو التوفيق و الزوجة الصالحة مو زيادة المهر.

كلمة أخيرة أخواني أخواتي , اكثروا من الدعاء ( اللهم ارزقني الزوج/ـة الصالح/ـة و الذرية الصالحة) في سجودكم , بعد الصلاة , بعد الصيام و كل وقت , فالزواج الصالح و الذرية الصالحة من أكبر النعم من رب العالمين.

الباسل3003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-11-2010, 10:32 PM   #27

صوت الفجر

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية صوت الفجر

كلية: أخرى
التخصص: ضاع الحلمـ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: معتذر
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رورو90 مشاهدة المشاركة
اتكلم عن نفسي
بابتي ماطلب مهر غالي
قال انا بشتري رجااال
مهري 30
والحمد لله ان شالله يكفي جهاااز
لأني لسه مانزلت السوق وماشفت الاسعار
ادعولي بالتخفيضااات على جميع الا
لبسه
الله يوفقك يالغلا بس قضي قبل الاجازه لانو بالاجازه يغلى كل شي....

وربي يوفقك....

توقيع صوت الفجر  

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه
"إن لأنفسكم أثمانًا فلا تبيعونها إلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبالجنــةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صوت الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس