InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

طلاب الهندسة تعالوا لبى قلوبكمم

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2013, 04:23 AM

لورد جدة لورد جدة غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
افتراضي طلاب الهندسة تعالوا لبى قلوبكمم

السلام عليككم ورحمه الله وبركاته
كيفكم ي مهندسين بعد الكرف والشقاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ي اخوان انا طالب ولله الحمد خلصت من التحضيري بمعدل ممتاز مرتفع ولله الحمد والمنه
وان شا الله ناوي على الهندسة لكن فيه بعض الاسئلة اللي تؤرقني كطالب قبل كل ترم
واتمنى الاقي عندكم الاجابة الشافية الوافيه وبكل صراحه يعني عادي التحطيم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وله دعوة مني من قلب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

س\ هل السنة الاولى من الهندسة اصعب من التحضيري بقليل ولا الفرق شاسع جدا
س\ هل السنة الاولى فيه مواد مقدور نجيب فيها a+ مثل الاحصاء والاتصال بالتحضيري واذا نعم يفضل ذكرها
س\ هل السنة الاولى اقدر ارفع المعدل فيها ولا شبه مستحيل وهل عدد الطلاب الحاصلين على فوق 4.75 كثير مثل التحضيري او ينعدوا على الاصابع
س\ هل ماث 202 وفيزياء 202 والرسم الهندسي وie200 مواد صعبه جدا وما احد يجيب فيها a من الدفعه كما سمعنا ولا كلام لان بعض الدكاتره يقولون ماث 202 مقبرة الجامعه وكذا
س\ صنف المواد من حيث الصعوبة الى (صعبة ,متوسطة,سهلة) وهل فعلا المواد اللي لها نفس الرقم يكون موعد اختباراتها قريبه جدا من بعض

ف النهاية اتمنى لو تفتحون مواضيع عن تجاربكم ف السنة الاولى وتفيدوننا والاعوام الجايه ان شاء الله
وبالنسبة للمواضيع الموجودة بالمنتدى كلها صامها يعني لا احد يتكرم ويجيب روابط لاني شيكت عليها كلها
وشكراا جدا جدا مقدما

التعديل الأخير تم بواسطة لورد جدة ; 12-06-2013 الساعة 04:29 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2013, 06:33 AM   #2

dinho

جامعي

الصورة الرمزية dinho

التخصص: هندسة - عسفان
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: طلاب الهندسة تعالوا لبى قلوبكمم

أول شيء الله يوفقك وييسر أمورك ويكتبلك الخير دوما
بالنسبة لسنة أولى هندسة فالمواد تختلف بحسب تقبلك لطبيعتها فيعني مثلا الماث 202 كانت من أمتع المواد وحصلت انا فيها على 97 بينما الفيزياء 202 كانت فيها بعض الصعوبات القليلة جدا ولله الحمد
وأما مواد الكلية نفسها فمواد متفاوتة فمثلا من يجيد الرسم والتخيل يحصل على الفل مارك في الرسم الهندسي ومن يعشق الحسابات تجده مبدعا في الاحصاء الهندسي والادارة والاقتصاد ومن له خبرة ميكانيكية تجده متفوقا في الثيرمو الحرارية والموائع ومن يحب الحفظ تجده يجيد في البيسك وورك شوب والادارة أيضا وهكذا
وأما بالنسبة لرفع المعدل فذلك ممكنا إن بذلت فيه جهدك ونظمت وقتك
طبعا انا للحين مخلص تقريبا 88 ساعة ومن العام القادم اتخصص في الصناعية وأقدر اقول لك موادها للحين متوسطة الصعوبة
وللعلم طلاب الشمال يدرسون من كل الأقسام سواء كهرباء او ميكانيكا او صناعي
وأكرر سؤال ربي لك بالتوفيق والسداد

dinho غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 02:26 PM   #3

ططال عمري

الصورة الرمزية ططال عمري

كلية: كلية الهندسة
التخصص: [CHE] هندسة كيميآئية
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المسألة ماهي بالصعوبة أبد , باقولك الفرق ,
بالسنة التحضيرية كنت تدرس مواد و دروس سبق ان درستها بالثانوية , بالتالي بتشوفها ماهي صعبة لأن عندك معلومات سابقة أصلا ,
لكن بالسنة الاولى من الهندسة , تدرس مواد جديدة و ما مرت عليك , بس ماهي صعبة أبد أبد ,
كل شيء بالمذاكرة الاسبوعية ما اقولك اليومية , و طبعا الاستعانة بالله أمورك في السسسليم = )

س\ هل السنة الاولى فيه مواد مقدور نجيب فيها a+ مثل الاحصاء والاتصال بالتحضيري واذا نعم يفضل ذكرها
ايه تقدر ليش لأ ؟
مافي شيء مستحيل طبعا ,
عند مادة الاقتصاد الهندسي , سهلة جداً كمنهج , لكن بأسئلة الاختبارات لك عليها شوي , " المشكلة تكمن بوقت الاختبار بالنسبة للاسئلة مو بتعقيد الاسئلة "
و عندك مادة اسمها IE 200 عبارة عن بحث تختاره و تكتب عنه طول الترم بدون اختبارات ,
سهل انك تجيب فيها a+ بمجرد تكتب المطلوب و تسلمه بالوقت المعين =)

س\ هل السنة الاولى اقدر ارفع المعدل فيها ولا شبه مستحيل وهل عدد الطلاب الحاصلين على فوق 4.75 كثير مثل التحضيري او ينعدوا على الاصابع
ما احد يعرف ايش هي معدلات الطلاب كلهم !!
بس انا اقولك خلك بمعدلك و حاول انك ترفعه و تراه شيء مو مستحيل أبد ,
عندك أنا قلت بادخل الهندسة و انا متأكد ان معدلي بينخسف و الله يعين ,
شفت الوضع سهل و غير اللي يقولون صعب و معقد و مادري ايش!!
و الحمدلله رفعته بس بشيء بسيط , بس المهم ما نزل زي ما سمعت كمهم و أكدت على نفسي انه بينزل =)

س\ هل ماث 202 وفيزياء 202 والرسم الهندسي وie200 مواد صعبه جدا وما احد يجيب فيها a من الدفعه كما سمعنا ولا كلام لان بعض الدكاتره يقولون ماث 202 مقبرة الجامعه وكذا
طبععععععععععا كلام ,
الماث 202 صح انها صعبة ما اقولك لأ , بس ماهي لدرجة انهم يسمونها بهالاسم!
أعرف طلاب شخصيا جابوا بهالمواد a+ و a يعني شيء مو مستحيل!
لا تاخذ كلام من شخص ما يذاكر او داخل بعباطة!!
خذ كلام واحد يذاكر و مهتم بالشيء اللي يدرسه =)
أنا شخصيا جبت a+ بالـ ie200 و الحمدلله ,
توكل على الله + اجتهد و ذاكر اسبوعيا ما اقولك يوميا , بتشوف معدلك يرتفع باذن الله = )

س\ صنف المواد من حيث الصعوبة الى (صعبة ,متوسطة,سهلة) وهل فعلا المواد اللي لها نفس الرقم يكون موعد اختباراتها قريبه جدا من بعض
ما عندي معلومة عن ان الاختبارات تكون قريبة من بعض اذا لها نفس الرقم !!
ان شاء الله غيري يفيدك = )

ان شاء الله بس أخلص الترم الصيفي , رآح أكتب تجربتي بهالسنة و طبيعة المواد و أفضل الدكاترة ,
و منها بتعرف ان شاء الله الصعب من السهل =)

بالتوفيق ",

توقيع ططال عمري  

لا إله إلا الله , وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد , و هو على كل شيء قدير ,"

ططال عمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 02:45 PM   #4

Soft-Y

.:: Yaqoob ::.

الصورة الرمزية Soft-Y

التخصص: Chemical Engineering
المستوى: الخامس

يفيدك الموضوع هذا
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=593181

توقيع Soft-Y  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Soft-Y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 04:24 PM   #5

لورد جدة

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dinho مشاهدة المشاركة
أول شيء الله يوفقك وييسر أمورك ويكتبلك الخير دوما
بالنسبة لسنة أولى هندسة فالمواد تختلف بحسب تقبلك لطبيعتها فيعني مثلا الماث 202 كانت من أمتع المواد وحصلت انا فيها على 97 بينما الفيزياء 202 كانت فيها بعض الصعوبات القليلة جدا ولله الحمد
وأما مواد الكلية نفسها فمواد متفاوتة فمثلا من يجيد الرسم والتخيل يحصل على الفل مارك في الرسم الهندسي ومن يعشق الحسابات تجده مبدعا في الاحصاء الهندسي والادارة والاقتصاد ومن له خبرة ميكانيكية تجده متفوقا في الثيرمو الحرارية والموائع ومن يحب الحفظ تجده يجيد في البيسك وورك شوب والادارة أيضا وهكذا
وأما بالنسبة لرفع المعدل فذلك ممكنا إن بذلت فيه جهدك ونظمت وقتك
طبعا انا للحين مخلص تقريبا 88 ساعة ومن العام القادم اتخصص في الصناعية وأقدر اقول لك موادها للحين متوسطة الصعوبة
وللعلم طلاب الشمال يدرسون من كل الأقسام سواء كهرباء او ميكانيكا او صناعي
وأكرر سؤال ربي لك بالتوفيق والسداد
الله يعطيك الف عافيه وما قصرت ي غالي
والله يوفقك ف دراستكك وفعلا ريحتني والله

لورد جدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2013, 04:26 PM   #6

لورد جدة

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ططال عمري مشاهدة المشاركة
المسألة ماهي بالصعوبة أبد , باقولك الفرق ,
بالسنة التحضيرية كنت تدرس مواد و دروس سبق ان درستها بالثانوية , بالتالي بتشوفها ماهي صعبة لأن عندك معلومات سابقة أصلا ,
لكن بالسنة الاولى من الهندسة , تدرس مواد جديدة و ما مرت عليك , بس ماهي صعبة أبد أبد ,
كل شيء بالمذاكرة الاسبوعية ما اقولك اليومية , و طبعا الاستعانة بالله أمورك في السسسليم = )

ايه تقدر ليش لأ ؟
مافي شيء مستحيل طبعا ,
عند مادة الاقتصاد الهندسي , سهلة جداً كمنهج , لكن بأسئلة الاختبارات لك عليها شوي , " المشكلة تكمن بوقت الاختبار بالنسبة للاسئلة مو بتعقيد الاسئلة "
و عندك مادة اسمها ie 200 عبارة عن بحث تختاره و تكتب عنه طول الترم بدون اختبارات ,
سهل انك تجيب فيها a+ بمجرد تكتب المطلوب و تسلمه بالوقت المعين =)

ما احد يعرف ايش هي معدلات الطلاب كلهم !!
بس انا اقولك خلك بمعدلك و حاول انك ترفعه و تراه شيء مو مستحيل أبد ,
عندك أنا قلت بادخل الهندسة و انا متأكد ان معدلي بينخسف و الله يعين ,
شفت الوضع سهل و غير اللي يقولون صعب و معقد و مادري ايش!!
و الحمدلله رفعته بس بشيء بسيط , بس المهم ما نزل زي ما سمعت كمهم و أكدت على نفسي انه بينزل =)

طبععععععععععا كلام ,
الماث 202 صح انها صعبة ما اقولك لأ , بس ماهي لدرجة انهم يسمونها بهالاسم!
أعرف طلاب شخصيا جابوا بهالمواد a+ و a يعني شيء مو مستحيل!
لا تاخذ كلام من شخص ما يذاكر او داخل بعباطة!!
خذ كلام واحد يذاكر و مهتم بالشيء اللي يدرسه =)
أنا شخصيا جبت a+ بالـ ie200 و الحمدلله ,
توكل على الله + اجتهد و ذاكر اسبوعيا ما اقولك يوميا , بتشوف معدلك يرتفع باذن الله = )

ما عندي معلومة عن ان الاختبارات تكون قريبة من بعض اذا لها نفس الرقم !!
ان شاء الله غيري يفيدك = )

ان شاء الله بس أخلص الترم الصيفي , رآح أكتب تجربتي بهالسنة و طبيعة المواد و أفضل الدكاترة ,
و منها بتعرف ان شاء الله الصعب من السهل =)

بالتوفيق ",
ي رجل رووح الله يسعدك ويرحم والديك
انت فضلك علي من ايام التحضيري قسم
اخخ بس لو اقابلك هههههههه يعطيك العافية وعقبال مانشوفكك دكتور منهندس

قديم 12-06-2013, 11:54 PM   #7

AbsolutioN

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية AbsolutioN

التخصص: Industrial Eng.
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

اصعب و لكن مقدور عليها و محتاجه منك مجهود اكبر من المجهود اللي كنت تبذله في السنه التحضيرية
1- المعامل (معمل الكيمياء و الفيزياء )الـ a+ بالراحة تقدر تجيبها
2- المواد العامة (الثقافة و العربي) الثقافه سهله الـ a+ اما العربي يعتمد عليك ولكن مهي صعبه اذا كنت قوي في العربي ايام الثانوي
3- مادة التصميم الهندسي (ie201) المادة مهي صعبه ولكن تاخذ من وقتك و تقدر بالراحه لو شديت حيلك و كان عندك تيم ممتاز انك تجيب اقل شي B+ و بالراحه تقدر تجيب اكثر
4- الإقتصاد الهندسي (IE255) المادة سهله و تقدر تجيب فيها A و أكثر
5- الرسم الهندسي (MENG102) المادة سهله و الأ، سارت اسهل من ايام ما انا اخذتها لانه الجزء اليدوي اتلغى و لكن المادة تحتاج الى قوة تخيل كويسة + تمرين كثير على البرنامج لو قدرت تحقق الشيئين هذي اتوقع تتقدر تجيب الـ A او اكثر
باقي المواد لو شديت حالك تقدر تجيب فيها من B الى +A و كلها تعتمد على مستواك و شطارتك

تقدر لو شديت حالك و خاصه ان الأن كل شيء متوفر لكم من ملخصات و حلول و كل شيء و عدد الطلاب كثير اللي معدلاتهم فوق الـ 4.75 بس لا تشيل هم اهم شيء شد حيلك

- ماث 202 بصراحه اصعب مستوى ماث لانه كله تكاملات و إشتقاق تاخذ كل طرق التكامل و بكل الأشكال و نفس الشيء للإشتقاق ولكن اذا كنت تذاكر اول بأول و كنت فاهم المادة كويس و فاهم طريقة الحل (وليس حافظ للحل) تقدر تجيب فيها درجه ممتازة و تجيب فيها الـ A+

- الفيزياء المادة مو صعبه زي الماث ولكن عيبها المنهج كبير و عدد القوانين كبير جدا و هذي هي صعوبة المادة و لكن انصحك بأوراق اشرف بركات حتسهلك المادة كثير و تقدر تجيب فيها B+ كأقل درجه لو شديت حيلك شوية بس اما لو اهتميت تقدر تجيب فيها درجه اعلى

- IE200 نظام المادة حاليا اختلف عن السابق تماما و كانت سابقا مادتين IE203 و IE204 و انا اخذتها وقت ما كانت مادتين فللأسف ما اقدر افيدك كثير فيها لانه النظام اختلف تماما ان شاء الله الشباب يساعدوك

- الرسم الهندسي موضحه فوق

و في كل المواد اللي ذكرتها اعرف ناس شخصيا و سمعت عن ناس كثير جايبين فيها A+ فمافي شيء مستحيل و عددهم مو قليل عشين حتى نقول نادرا ان احد يقدر يجيبها

التصنيف يختلف من شخص لشخص و على حسب طبيعة الشخص و قدراته انا بصنف المواد من وجهة نظري الشخصية
مهارات لغوية (1) - متوسطه
البرمجة الحسابية المهيكلة - متوسطه
مهارات الإ تصال التقنية - متوسطة
تفاضل وتكامل (2) - صعبه
الرسم الهندسي - سهلة
معمل فيزياء عامة - سهلة
معمل كيمياء عامة - سهلة
مقدمة في التصميم الهندسي (1) - متوسطه
الإ قتصاد الهندسي - سهلة
الثقافة الإسلامية (1) - سهلة
تفاضل وتكامل (3) - متوسطة
فيزياء عامة (2) - متوسطة

المواعيد لو التزمت بنفس الخطه حيكون تقريبا بين كل إختبار و إختبار يومين تقريبا او ممكن اكثر انت لا تشيل هم الإختبار الأن و ركز على الدراسة و شيل همها وقت ما تجي ^^

وفي النهاية هذا موضوع من احد الأخوان بالمنتدى حيفيدك بكل شيء عن السنه الأولى و خاصه عن طبيعة المواد

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=593693

بالتوفيق لك و لجميع المهندسين

AbsolutioN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 12:09 AM   #8

لورد جدة

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة absolution مشاهدة المشاركة
اصعب و لكن مقدور عليها و محتاجه منك مجهود اكبر من المجهود اللي كنت تبذله في السنه التحضيرية

1- المعامل (معمل الكيمياء و الفيزياء )الـ a+ بالراحة تقدر تجيبها
2- المواد العامة (الثقافة و العربي) الثقافه سهله الـ a+ اما العربي يعتمد عليك ولكن مهي صعبه اذا كنت قوي في العربي ايام الثانوي
3- مادة التصميم الهندسي (ie201) المادة مهي صعبه ولكن تاخذ من وقتك و تقدر بالراحه لو شديت حيلك و كان عندك تيم ممتاز انك تجيب اقل شي b+ و بالراحه تقدر تجيب اكثر
4- الإقتصاد الهندسي (ie255) المادة سهله و تقدر تجيب فيها a و أكثر
5- الرسم الهندسي (meng102) المادة سهله و الأ، سارت اسهل من ايام ما انا اخذتها لانه الجزء اليدوي اتلغى و لكن المادة تحتاج الى قوة تخيل كويسة + تمرين كثير على البرنامج لو قدرت تحقق الشيئين هذي اتوقع تتقدر تجيب الـ a او اكثر
باقي المواد لو شديت حالك تقدر تجيب فيها من b الى +a و كلها تعتمد على مستواك و شطارتك

تقدر لو شديت حالك و خاصه ان الأن كل شيء متوفر لكم من ملخصات و حلول و كل شيء و عدد الطلاب كثير اللي معدلاتهم فوق الـ 4.75 بس لا تشيل هم اهم شيء شد حيلك

- ماث 202 بصراحه اصعب مستوى ماث لانه كله تكاملات و إشتقاق تاخذ كل طرق التكامل و بكل الأشكال و نفس الشيء للإشتقاق ولكن اذا كنت تذاكر اول بأول و كنت فاهم المادة كويس و فاهم طريقة الحل (وليس حافظ للحل) تقدر تجيب فيها درجه ممتازة و تجيب فيها الـ a+

- الفيزياء المادة مو صعبه زي الماث ولكن عيبها المنهج كبير و عدد القوانين كبير جدا و هذي هي صعوبة المادة و لكن انصحك بأوراق اشرف بركات حتسهلك المادة كثير و تقدر تجيب فيها b+ كأقل درجه لو شديت حيلك شوية بس اما لو اهتميت تقدر تجيب فيها درجه اعلى

- ie200 نظام المادة حاليا اختلف عن السابق تماما و كانت سابقا مادتين ie203 و ie204 و انا اخذتها وقت ما كانت مادتين فللأسف ما اقدر افيدك كثير فيها لانه النظام اختلف تماما ان شاء الله الشباب يساعدوك

- الرسم الهندسي موضحه فوق

و في كل المواد اللي ذكرتها اعرف ناس شخصيا و سمعت عن ناس كثير جايبين فيها a+ فمافي شيء مستحيل و عددهم مو قليل عشين حتى نقول نادرا ان احد يقدر يجيبها

التصنيف يختلف من شخص لشخص و على حسب طبيعة الشخص و قدراته انا بصنف المواد من وجهة نظري الشخصية
مهارات لغوية (1) - متوسطه
البرمجة الحسابية المهيكلة - متوسطه
مهارات الإ تصال التقنية - متوسطة
تفاضل وتكامل (2) - صعبه
الرسم الهندسي - سهلة
معمل فيزياء عامة - سهلة
معمل كيمياء عامة - سهلة
مقدمة في التصميم الهندسي (1) - متوسطه
الإ قتصاد الهندسي - سهلة
الثقافة الإسلامية (1) - سهلة
تفاضل وتكامل (3) - متوسطة
فيزياء عامة (2) - متوسطة

المواعيد لو التزمت بنفس الخطه حيكون تقريبا بين كل إختبار و إختبار يومين تقريبا او ممكن اكثر انت لا تشيل هم الإختبار الأن و ركز على الدراسة و شيل همها وقت ما تجي ^^

وفي النهاية هذا موضوع من احد الأخوان بالمنتدى حيفيدك بكل شيء عن السنه الأولى و خاصه عن طبيعة المواد

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=593693

بالتوفيق لك و لجميع المهندسين

مدري وش اقول وش اخلي صراححه
من جد مشرف بحق وحقيقة
الله يرحم اثنين ربوكك و يوفقك وين م رحت ان شاء الله افدتني بكل شي ف راسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 13-06-2013, 05:14 PM   #9

AbsolutioN

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية AbsolutioN

التخصص: Industrial Eng.
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لورد جدة مشاهدة المشاركة
مدري وش اقول وش اخلي صراححه
من جد مشرف بحق وحقيقة
الله يرحم اثنين ربوكك و يوفقك وين م رحت ان شاء الله افدتني بكل شي ف راسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يخليك و يسعدك يارب و هذا واجبي و من حقكم عليا
و اشكرك على كلماتك الرائعة

بالتوفيق

AbsolutioN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 11:00 PM   #10

dinho

جامعي

الصورة الرمزية dinho

التخصص: هندسة - عسفان
المستوى: السابع

الله يوفقك إلى كل خير ويااارب نشوفك مبسوط وموفق في تخصصك
وعااد شد حيلك والله بيكون معك

dinho غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس