InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص ) قسم خاص لِـ طلبة المستوى الثالث و الرابع

استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 30-06-2012, 09:54 PM

فاطمة الرشيد فاطمة الرشيد غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الكلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: موارد بشرية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
الجنس: أنثى
المشاركات: 744
Skaau.com (23) استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ


السلام عليكم جميعا عندي استفسار مهم قبل فترة نزل بجريدة عكاظ علا لسان وزير التعليم العالي انه احتمال تحول كلية الاعمال برابغ لكلية مستقلة منفصلة عن جامعة الملك عبدالعزيز وهذي كارثة لنا صراحة خصوصا انه جميعنا دخلنا علا اساس الجامعة الام ونقلونا لرابع غصب سكتنا اما يسوون كذا صعبة جداً ووحدة من الجامعة هي اللي قالتلي هالكلام وقالت هم من اول منتظرين لانه عدد الطلبة قليل لأكن الحين يوم زاد العدد بيحولونها فارجوا من الشباب الي يقدرون يروحون ويسألون العميد شخصيا عشان نعرف وضعنا
رد مع اقتباس

 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2012, 11:18 PM   #2

سووووووواح

أبو احمــــــد

الصورة الرمزية سووووووواح

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
التخصص: موارد بشريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
الجنس: ذكر
المشاركات: 183
افتراضي رد: استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةفعلاً تأكد الخبر اليوم بصحيفة سبق على هذا الرابط :

http://sabq.org/ORjfde

طيب وش الحل الحين؟
لا وأزيدكم من الشعر بيت صدرت فيها قرارات ملكيه بعد !!!!

( وإنشاء قسم الموارد البشرية بكلية الأعمال جامعة الملك عبدالعزيز، ....الخ )

 


التعديل الأخير تم بواسطة سووووووواح ; 30-06-2012 الساعة 11:22 PM.
سووووووواح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2012, 12:55 AM   #3

تاروت

جامعي

 
تاريخ التسجيل: May 2010
التخصص: ادارة اعمال- رابغ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
الجنس: ذكر
المشاركات: 33
افتراضي رد: استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

ماني شايف شئ يخص كلية رابغ




11 شعبان 1433 هـ - 2012/07/01 م |آخر تحديث منذ 6 دقائق








الأخبار
الاستديو
ساحة الرأي
تحقيقات
حوارات
زوايا
جوال سبق


-- ابحث في الأخبار --متقدم



الرئيسية محليات رياضة عرب وعجم الإقتصادية سبق تك الثقافية أخبار المجتمع أخبار المناطق محطات أخبار سبق





الرئيسية»محليات





حجم النص :
A
A
A


10 شعبان 1433-2012-06-3001:25 PM



بعد أن استوفت جميع الشروط المطلوبة لتحويلها من كليات لجامعة



بموافقة الملك.. إنشاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية بجدة







واس – الرياض: صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التعليم العالي على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته السبعين.



وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن المجلس وافق على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته السبعين من أهمها الموافقة على إنشاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية بجدة، وذلك بعد أن استوفت الجامعة جميع الشروط المطلوبة لتحويلها من كليات إلى جامعة.



وأفاد العنقري أن مجلس التعليم العالي ناقش موضوع مساهمة المملكة بتمويل العديد من الكراسي العلمية في عدد من الجامعات الغربية, ونظراً لتنامي الطلبات الواردة من عدد من الجامعات على مثل هذه الكراسي، ومكانة المملكة المتميزة وثقلها السياسي والاقتصادي وإسهامها في كل ما من شأنه تعزيز الاتصال الثقافي مع العالم الغربي, وتصحيح الصورة المغلوطة عن العرب والمسلمين، وبناء على توجيهات سامية تلقتها وزارة التعليم العالي؛ قامت الوزارة بإعداد دراسة تفصيلية شاملة للموضوع خلصت فيها إلى عدد من التوصيات التي تضمّنت بعض الإجراءات لتنظم أسلوب وكيفية الدعم الذي تسهم به المملكة في تمويل هذه الكراسي, بالإضافة إلى الإشراف عليها وتقييم أدائها، وقد تم عرض هذه القواعد والتوصيات على مجلس التعليم العالي واتخذ قراراً بالموافقة على القواعد المنظمة لعمل كراسي البحث العلمية السعودية الدولية, وكذلك الموافقة على التوصيات التي انتهت إليها الدراسة التي أعدتها وزارة التعليم العالي حول موضوع الكراسي العلمية.



كما وافق المجلس على إنشاء تسع كليات جديدة في عدد من الجامعات وفق ما يلي:



1) الكلية الجامعية بمركز أضم التابع لمحافظة الليث تابعة لجامعة أم القرى, وتضم ثلاثة أقسام هي: قسم العلوم الأساسية:(الرياضيات، الأحياء), وقسم علوم الحاسب الآلي, وقسم اللغة العربية.



2) تحويل قسم الأنظمة بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز إلى كلية مستقلة بمسمى كلية الحقوق, وتضم قسمين هما: قسم القانون الخاص، وقسم القانون العام.



3) كلية الطب بمحافظة بيشة تابعة لجامعة الملك خالد, وتضم (11) قسماً هي: قسم الجراحة, قسم صحة الطفل, وقسم الطب الباطني, وقسم علم وظائف الأعضاء, وقسم الكائنات الدقيقة والطفيليات الإكلينيكية, وقسم الكيمياء الحيوية الإكلينيكية, وقسم طب الأسرة والمجتمع, وقسم أمراض النساء والولادة, وقسم علم الأمراض, وقسم التشريح, وقسم علم الأدوية.



4) كلية الهندسة بمحافظة بيشة تابعة لجامعة الملك خالد, تضم ستة أقسام هي: قسم الهندسة الميكانيكية, وقسم الهندسة الكهربائية, وقسم الهندسة المدنية, وقسم الهندسة الكيميائية, وقسم الهندسة المعمارية, وقسم الهندسة الطبية الحيوية.



5) كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بمحافظة حفر الباطن تابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وتضم قسمين هما: قسم علوم وهندسة الحاسب الآلي، وقسم هندسة البرمجيات.



6) الكلية الجامعية بمحافظة صبيا تابعة لجامعة جازان، وتضم تسعة أقسام هي: قسم التمريض, وقسم الأشعة, وقسم الكيمياء, وقسم الرياضيات, وقسم اللغة الانجليزية (ترجمة), وقسم علوم الحاسب, وقسم المحاسبة, وقسم رياض الأطفال, وقسم التربية الخاصة.



7) كلية العلوم والآداب بمحافظة عيون الجواء تابعة لجامعة القصيم, وتضم خمسة أقسام هي: قسم الفيزياء, وقسم الرياضيات, وقسم الحاسب الآلي, وقسم التربية الخاصة, وقسم الأنظمة.



8) كلية البترول وعلوم الأرض بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران, وتضم أربعة أقسام هي: قسم هندسة البترول, وقسم الجيولوجيا, وقسم الجيوفيزيا, وقسم هندسة التعدين.



9) كلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض, تضم ثلاثة أقسام هي: قسم علوم طب الأسنان الأساسية, وقسم علوم طب الأسنان الوقائية, وقسم علوم طب الأسنان السريرية.



وشملت قرارات مجلس التعليم العالي الموافقة على إعادة هيكلة كلية العلاج الطبيعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث تم تغير اسم الكلية إلى (كلية الصحة وعلوم التأهيل)، تضم بعد الهيكلة أربعة أقسام هي: قسم علوم التأهيل, وقسم علوم الصحة, وقسم التقنيات الطبية, وقسم علوم الاتصال الصحي.



كما وافق المجلس على إنشاء بعض المعاهد, والعمادات، والمراكز, والأقسام في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي: إنشاء معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى, وإنشاء معهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب بجامعة الجوف, وإنشاء عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة الحدود الشمالية, وإنشاء عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الدمام, وإنشاء مركزين بحثيين في كل من كلية العمارة والتخطيط, وكلية التمريض بجامعة القصيم, وإنشاء مركز الدراسات الإنسانية والإدارية بجامعة المجمعة, وإنشاء قسم التأمين وإدارة المخاطر بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وإنشاء ثلاثة أقسام أكاديمية بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود, لا تمنح درجات علمية هي: قسم مهارات اللغة الإنجليزية, وقسم العلوم الأساسية, وقسم مهارات تطوير الذات, وإنشاء قسم الموارد البشرية بكلية الأعمال جامعة الملك عبدالعزيز، ودمج قسم (الهندسة الحرارية وتقنية المياه) و(قسم هندسة الإنتاج وتصميم النظم الميكانيكية) بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز في قسم واحد يسمى (قسم الهندسة الميكانيكية).



كذلك وافق المجلس على تغيير أسماء عدد من الكليات والأقسام في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي: تغيير اسم (كلية العلوم الإدارية) بجامعة الدمام إلى (كلية إدارة الأعمال)، وتغيير اسم (قسم التفسير) بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية إلى (قسم التفسير وعلوم القرآن)، وتغيير اسم (قسم التربية) بكلية التربية بجامعة الملك سعود إلى (قسم السياسات التربوية) مع استمرار القسم بالإشراف على تخصص رياض الأطفال.

وبيّن وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على مشروع مذكرة التفاهم بين جامعة الملك سعود, وجامعة تشارلز في براغ في جمهورية التشيك.



كما وافق على قرارات المجلس الخاصة بإنشاء وكالة جامعة تبوك للفروع, وتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس وكلاء لبعض الجامعات, أو التجديد لبعض المكلفين, وذلك وفق ما يلي:



إنشاء وكالة جامعة تبوك للفروع, وتكليف الدكتور عويض بن حمود العطوي, وكيلاً لهذه الوكالة، وتجديد تكليف الدكتور أحمد بن صالح الطامي, وكيلاً لجامعة القصيم للشؤون التعليمية، وتكليف الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي, وكيلاً لجامعة الملك عبدالعزيز وتكليف الدكتور سعود بن عبدالقادر طاهر, وكيلاً لجامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي، وتكليف الدكتور طلال بن مسلط الشريف, وكيلاً لجامعة شقراء.



وناقش مجلس التعليم العالي عدداً من التقارير السنوية لبعض الجامعات ووافق على رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء، وذلك وفق ما يلي:



التقرير السنوي لجامعة الجوف للعام 1431/ 1432هـ، والتقرير السنوي لجامعة نجران للعام 1432/ 1433هـ، والتقرير السنوي لجامعة الدمام للعام 1430/ 1431هـ، بالإضافة إلى موافقة المجلس على تمديد خدمة (10) من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات.



ورفع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تفضله بالدعم غير المحدود لمؤسسات التعليم العالي.



واختتم تصريحه بالقول إن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي -أيده الله- بالموافقة على هذه القرارات تأتي تجسيداً لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين بمسيرة التعليم في هذا الوطن المجيد، وازدهارها، وتسخير جميع الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن والسير به لآفاق الرقي والتطور.




68



أضف تعليقك





الإسم


اروش [ خروج ]



المحتوى









حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات



التعليقات (16)

رتب : الأقدم|الأحدث|الأحدث حسب الرد|الأكثر إعجاباً| تم الرد عليه



1 jeddah2012

10 شعبان 1433 | 01:30 PM


الله يحفظ لنا العود وييسر مافيه خير للبلاد والعباد

[2]-[0]









2البشمرقة

10 شعبان 1433 | 01:30 PM


بارك الله فيك يابو متعب وطول في عمرك بالصحة و العافية

[3]-[0]









3نــووووووره الامــووووووره

10 شعبان 1433 | 01:33 PM


فديت جده انا مدينه التطور والتنميه والتقدم والحضاره والانفتاح

[4]-[8]






الردود (1)









4عبدالرحمن الرياض

10 شعبان 1433 | 01:35 PM


جميل جدا

[1]-[0]









5سسسسسعودي

10 شعبان 1433 | 01:41 PM


لبي هالطلة يبوو متعب .. الله لايحرمك من هالابتسامه ويطول بعمرك (("=

[1]-[0]









6 klvhoI

10 شعبان 1433 | 01:45 PM


الشكوى لغير الله مذله

نداء الي الملك عبدالله الى الامير احمد

عطوني بطاقة احوال
ابوي سعودي واهلي كلهم سعوديين
وعندي امر ملكي بصرف رقم حاسب
واذا ماتبون تعطوني اذبحوني واخلصم
يعني الملك عطان امر سامي برقم وتاريخ
والامير احمد شرح على معاملتي وقال انهوا اجراءات المعامله ليش موقفينها
مانقول الا الحمدلله على كل حال الحمدلله اننا مسلمين وهذي اعظم نعمه

[1]-[0]






الردود (1)









7 dadd

10 شعبان 1433 | 01:46 PM


الحمدلله

الله يحفظ الملك عبدالله حيث انه يدعم العلم في كل مكان

جده المدينة الحلم

الحمدلله

[0]-[0]









8ابو وليد1010

10 شعبان 1433 | 01:46 PM


هل قائمة على الضوابط الشرعية

[1]-[0]









9غيور المملكه

10 شعبان 1433 | 01:55 PM


فديت حبيبنا ابو متعب
وياليت يكون كل الشباب الذين لهم الرغبه بالجامعه يتم قبولهم . ذبحتنا القدرات والتحصيلي
انا لي سنه من رمضان العام الماضي الي الان وانا ارغب التسجيل في اي جامعه بالمملكه
ولكن للاسف لم يتم قبولي
فرج الله قريب

[0]-[0]









10مدينة الدوادمي

10 شعبان 1433 | 01نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة PM


متي تعتمد ( جامعة الدوادمي )

يوجد بمدينة الدوادمي والمراكز الاداريه التاابعه مايقارب 15 كليه

عدد الطلاب والطالبات بالتعليم العام التابع لوزارة التربيه مايقارب 47 الف طالب وطالبه

عدد خريجي الثانويه كل عام مايقارب 3500 خريج

بهذه الارقام الهائله الايستحق أهالي منطقة الدوادمي أعتماد ( جامعة الدوادمي ) المستحقه

حسبنا الله ونعم الوكيل على مغير الحقائق والواسطات المدمره للوطن


[0]-[0]









11حرب_F15

10 شعبان 1433 | 02:26 PM


الله يحفظ لناا مليكناا
ويعطيناا خير هاذي الجامعه ويكفينى شرررهااا

[0]-[0]









12 nnaif_ksa

10 شعبان 1433 | 02:34 PM


اول مره اسمع فيها الجامعه

[0]-[0]









13الصعود إلى أسفل

10 شعبان 1433 | 03:02 PM


الله يزيد هالبلاد خير ونعمه وأمن

[0]-[0]









15من الزعماء

10 شعبان 1433 | 03:45 PM


والله التعليم العالي قفز قفزات هائله في مده قصيره جدا
الله يطول بعمر خادم الحرمين الشريفين

[0]-[0]









16لبى قلبك يابو متعب

10 شعبان 1433 | 03:49 PM


أنا فدى ذا الوجه وجه الخير

[0]-[0]









17 girl000

10 شعبان 1433 | 04:03 PM


ليش اهليه ليش ماتكوون حكومية

[0]-[0]














[3]-[0]

المشاهدات : 5,955
التعليقات : 16
الإرسالات : 0


















صورة للراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز خلال افتتاح ..













































































تابعونا على :









مواقيت الصلاة وحالة الطقس للرياض :



الفجر

الشروق

الظهر

العصر

المغرب

العشاء



3:39

5:10

11:58

3:19

6:47

8:17




الكبرى

الصغرى




46

29






أخبار سبق
» "سبق" راعياً إلكترونياً حصرياً لـمهرجان صيف عنيزة 33هـ
» "سبق" تنفرد بالصدارة على مستوى العالم العربي
» أمين مجلس الوزراء لـ "سبق": مصادركم قوية وأخباركم ثبتت مصداقيتها
» "إيجاب" تكرِّم "سبق" بوصفها راعياً إلكترونياً
» ‫"سبق" تبعث أكثر من 11 ألف طلب ومقترح وجَّهها قراؤها لــ"وزير الخدمة المدنية" الجديد
» المشاكس "الطويرقي" ينضم إلى قافلة كُتّاب "سبق"



سبق ؟
من نحن
رؤية ورسالة
هيئة التحرير
ميثاق سبق
أوسمة سبق
قالوا عن سبق


المساعدة
دليل المستخدم
أسئلة شائعة


تواصل معنا
اتصل بنا
أبلغ عن خطأ
أعلن معنا
سبق في Twitter
سبق في Facebook
أرسل خبر


خلاصات
المقالات
جميع الخلاصات
الأخبار المحلية
أحداث العالم
محطات سبق
سبق الرياضية
جميع الأخبار



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (سبق) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها




تصميم وبرمجة FactWay


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة سبق الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


سيرفرات سبق بإدارة واستضافة ديموفنف















































































































اروش , مرحبا بك [ خروج ]




11 شعبان 1433 هـ - 2012/07/01 م |آخر تحديث منذ 6 دقائق








الأخبار
الاستديو
ساحة الرأي
تحقيقات
حوارات
زوايا
جوال سبق


-- ابحث في الأخبار --متقدم



الرئيسية محليات رياضة عرب وعجم الإقتصادية سبق تك الثقافية أخبار المجتمع أخبار المناطق محطات أخبار سبق





الرئيسية»محليات





حجم النص :
A
A
A


10 شعبان 1433-2012-06-3001:25 PM



بعد أن استوفت جميع الشروط المطلوبة لتحويلها من كليات لجامعة



بموافقة الملك.. إنشاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية بجدة







واس – الرياض: صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التعليم العالي على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته السبعين.



وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن المجلس وافق على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته السبعين من أهمها الموافقة على إنشاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية بجدة، وذلك بعد أن استوفت الجامعة جميع الشروط المطلوبة لتحويلها من كليات إلى جامعة.



وأفاد العنقري أن مجلس التعليم العالي ناقش موضوع مساهمة المملكة بتمويل العديد من الكراسي العلمية في عدد من الجامعات الغربية, ونظراً لتنامي الطلبات الواردة من عدد من الجامعات على مثل هذه الكراسي، ومكانة المملكة المتميزة وثقلها السياسي والاقتصادي وإسهامها في كل ما من شأنه تعزيز الاتصال الثقافي مع العالم الغربي, وتصحيح الصورة المغلوطة عن العرب والمسلمين، وبناء على توجيهات سامية تلقتها وزارة التعليم العالي؛ قامت الوزارة بإعداد دراسة تفصيلية شاملة للموضوع خلصت فيها إلى عدد من التوصيات التي تضمّنت بعض الإجراءات لتنظم أسلوب وكيفية الدعم الذي تسهم به المملكة في تمويل هذه الكراسي, بالإضافة إلى الإشراف عليها وتقييم أدائها، وقد تم عرض هذه القواعد والتوصيات على مجلس التعليم العالي واتخذ قراراً بالموافقة على القواعد المنظمة لعمل كراسي البحث العلمية السعودية الدولية, وكذلك الموافقة على التوصيات التي انتهت إليها الدراسة التي أعدتها وزارة التعليم العالي حول موضوع الكراسي العلمية.



كما وافق المجلس على إنشاء تسع كليات جديدة في عدد من الجامعات وفق ما يلي:



1) الكلية الجامعية بمركز أضم التابع لمحافظة الليث تابعة لجامعة أم القرى, وتضم ثلاثة أقسام هي: قسم العلوم الأساسية:(الرياضيات، الأحياء), وقسم علوم الحاسب الآلي, وقسم اللغة العربية.



2) تحويل قسم الأنظمة بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز إلى كلية مستقلة بمسمى كلية الحقوق, وتضم قسمين هما: قسم القانون الخاص، وقسم القانون العام.



3) كلية الطب بمحافظة بيشة تابعة لجامعة الملك خالد, وتضم (11) قسماً هي: قسم الجراحة, قسم صحة الطفل, وقسم الطب الباطني, وقسم علم وظائف الأعضاء, وقسم الكائنات الدقيقة والطفيليات الإكلينيكية, وقسم الكيمياء الحيوية الإكلينيكية, وقسم طب الأسرة والمجتمع, وقسم أمراض النساء والولادة, وقسم علم الأمراض, وقسم التشريح, وقسم علم الأدوية.



4) كلية الهندسة بمحافظة بيشة تابعة لجامعة الملك خالد, تضم ستة أقسام هي: قسم الهندسة الميكانيكية, وقسم الهندسة الكهربائية, وقسم الهندسة المدنية, وقسم الهندسة الكيميائية, وقسم الهندسة المعمارية, وقسم الهندسة الطبية الحيوية.



5) كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بمحافظة حفر الباطن تابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وتضم قسمين هما: قسم علوم وهندسة الحاسب الآلي، وقسم هندسة البرمجيات.



6) الكلية الجامعية بمحافظة صبيا تابعة لجامعة جازان، وتضم تسعة أقسام هي: قسم التمريض, وقسم الأشعة, وقسم الكيمياء, وقسم الرياضيات, وقسم اللغة الانجليزية (ترجمة), وقسم علوم الحاسب, وقسم المحاسبة, وقسم رياض الأطفال, وقسم التربية الخاصة.



7) كلية العلوم والآداب بمحافظة عيون الجواء تابعة لجامعة القصيم, وتضم خمسة أقسام هي: قسم الفيزياء, وقسم الرياضيات, وقسم الحاسب الآلي, وقسم التربية الخاصة, وقسم الأنظمة.



8) كلية البترول وعلوم الأرض بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران, وتضم أربعة أقسام هي: قسم هندسة البترول, وقسم الجيولوجيا, وقسم الجيوفيزيا, وقسم هندسة التعدين.



9) كلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض, تضم ثلاثة أقسام هي: قسم علوم طب الأسنان الأساسية, وقسم علوم طب الأسنان الوقائية, وقسم علوم طب الأسنان السريرية.



وشملت قرارات مجلس التعليم العالي الموافقة على إعادة هيكلة كلية العلاج الطبيعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث تم تغير اسم الكلية إلى (كلية الصحة وعلوم التأهيل)، تضم بعد الهيكلة أربعة أقسام هي: قسم علوم التأهيل, وقسم علوم الصحة, وقسم التقنيات الطبية, وقسم علوم الاتصال الصحي.



كما وافق المجلس على إنشاء بعض المعاهد, والعمادات، والمراكز, والأقسام في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي: إنشاء معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى, وإنشاء معهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب بجامعة الجوف, وإنشاء عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة الحدود الشمالية, وإنشاء عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الدمام, وإنشاء مركزين بحثيين في كل من كلية العمارة والتخطيط, وكلية التمريض بجامعة القصيم, وإنشاء مركز الدراسات الإنسانية والإدارية بجامعة المجمعة, وإنشاء قسم التأمين وإدارة المخاطر بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وإنشاء ثلاثة أقسام أكاديمية بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود, لا تمنح درجات علمية هي: قسم مهارات اللغة الإنجليزية, وقسم العلوم الأساسية, وقسم مهارات تطوير الذات, وإنشاء قسم الموارد البشرية بكلية الأعمال جامعة الملك عبدالعزيز، ودمج قسم (الهندسة الحرارية وتقنية المياه) و(قسم هندسة الإنتاج وتصميم النظم الميكانيكية) بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز في قسم واحد يسمى (قسم الهندسة الميكانيكية).



كذلك وافق المجلس على تغيير أسماء عدد من الكليات والأقسام في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي: تغيير اسم (كلية العلوم الإدارية) بجامعة الدمام إلى (كلية إدارة الأعمال)، وتغيير اسم (قسم التفسير) بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية إلى (قسم التفسير وعلوم القرآن)، وتغيير اسم (قسم التربية) بكلية التربية بجامعة الملك سعود إلى (قسم السياسات التربوية) مع استمرار القسم بالإشراف على تخصص رياض الأطفال.

وبيّن وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على مشروع مذكرة التفاهم بين جامعة الملك سعود, وجامعة تشارلز في براغ في جمهورية التشيك.



كما وافق على قرارات المجلس الخاصة بإنشاء وكالة جامعة تبوك للفروع, وتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس وكلاء لبعض الجامعات, أو التجديد لبعض المكلفين, وذلك وفق ما يلي:



إنشاء وكالة جامعة تبوك للفروع, وتكليف الدكتور عويض بن حمود العطوي, وكيلاً لهذه الوكالة، وتجديد تكليف الدكتور أحمد بن صالح الطامي, وكيلاً لجامعة القصيم للشؤون التعليمية، وتكليف الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي, وكيلاً لجامعة الملك عبدالعزيز وتكليف الدكتور سعود بن عبدالقادر طاهر, وكيلاً لجامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي، وتكليف الدكتور طلال بن مسلط الشريف, وكيلاً لجامعة شقراء.



وناقش مجلس التعليم العالي عدداً من التقارير السنوية لبعض الجامعات ووافق على رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء، وذلك وفق ما يلي:



التقرير السنوي لجامعة الجوف للعام 1431/ 1432هـ، والتقرير السنوي لجامعة نجران للعام 1432/ 1433هـ، والتقرير السنوي لجامعة الدمام للعام 1430/ 1431هـ، بالإضافة إلى موافقة المجلس على تمديد خدمة (10) من أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات.



ورفع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تفضله بالدعم غير المحدود لمؤسسات التعليم العالي.



واختتم تصريحه بالقول إن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي -أيده الله- بالموافقة على هذه القرارات تأتي تجسيداً لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين بمسيرة التعليم في هذا الوطن المجيد، وازدهارها، وتسخير جميع الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن والسير به لآفاق الرقي والتطور.




68



أضف تعليقك





الإسم


اروش [ خروج ]



المحتوى









حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات



التعليقات (16)

رتب : الأقدم|الأحدث|الأحدث حسب الرد|الأكثر إعجاباً| تم الرد عليه



1 jeddah2012

10 شعبان 1433 | 01:30 PM


الله يحفظ لنا العود وييسر مافيه خير للبلاد والعباد

[2]-[0]









2البشمرقة

10 شعبان 1433 | 01:30 PM


بارك الله فيك يابو متعب وطول في عمرك بالصحة و العافية

[3]-[0]









3نــووووووره الامــووووووره

10 شعبان 1433 | 01:33 PM


فديت جده انا مدينه التطور والتنميه والتقدم والحضاره والانفتاح

[4]-[8]






الردود (1)









4عبدالرحمن الرياض

10 شعبان 1433 | 01:35 PM


جميل جدا

[1]-[0]









5سسسسسعودي

10 شعبان 1433 | 01:41 PM


لبي هالطلة يبوو متعب .. الله لايحرمك من هالابتسامه ويطول بعمرك (("=

[1]-[0]









6 klvhoI

10 شعبان 1433 | 01:45 PM


الشكوى لغير الله مذله

نداء الي الملك عبدالله الى الامير احمد

عطوني بطاقة احوال
ابوي سعودي واهلي كلهم سعوديين
وعندي امر ملكي بصرف رقم حاسب
واذا ماتبون تعطوني اذبحوني واخلصم
يعني الملك عطان امر سامي برقم وتاريخ
والامير احمد شرح على معاملتي وقال انهوا اجراءات المعامله ليش موقفينها
مانقول الا الحمدلله على كل حال الحمدلله اننا مسلمين وهذي اعظم نعمه

[1]-[0]






الردود (1)









7 dadd

10 شعبان 1433 | 01:46 PM


الحمدلله

الله يحفظ الملك عبدالله حيث انه يدعم العلم في كل مكان

جده المدينة الحلم

الحمدلله

[0]-[0]









8ابو وليد1010

10 شعبان 1433 | 01:46 PM


هل قائمة على الضوابط الشرعية

[1]-[0]









9غيور المملكه

10 شعبان 1433 | 01:55 PM


فديت حبيبنا ابو متعب
وياليت يكون كل الشباب الذين لهم الرغبه بالجامعه يتم قبولهم . ذبحتنا القدرات والتحصيلي
انا لي سنه من رمضان العام الماضي الي الان وانا ارغب التسجيل في اي جامعه بالمملكه
ولكن للاسف لم يتم قبولي
فرج الله قريب

[0]-[0]









10مدينة الدوادمي

10 شعبان 1433 | 01نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة PM


متي تعتمد ( جامعة الدوادمي )

يوجد بمدينة الدوادمي والمراكز الاداريه التاابعه مايقارب 15 كليه

عدد الطلاب والطالبات بالتعليم العام التابع لوزارة التربيه مايقارب 47 الف طالب وطالبه

عدد خريجي الثانويه كل عام مايقارب 3500 خريج

بهذه الارقام الهائله الايستحق أهالي منطقة الدوادمي أعتماد ( جامعة الدوادمي ) المستحقه

حسبنا الله ونعم الوكيل على مغير الحقائق والواسطات المدمره للوطن


[0]-[0]









11حرب_F15

10 شعبان 1433 | 02:26 PM


الله يحفظ لناا مليكناا
ويعطيناا خير هاذي الجامعه ويكفينى شرررهااا

[0]-[0]









12 nnaif_ksa

10 شعبان 1433 | 02:34 PM


اول مره اسمع فيها الجامعه

[0]-[0]









13الصعود إلى أسفل

10 شعبان 1433 | 03:02 PM


الله يزيد هالبلاد خير ونعمه وأمن

[0]-[0]









15من الزعماء

10 شعبان 1433 | 03:45 PM


والله التعليم العالي قفز قفزات هائله في مده قصيره جدا
الله يطول بعمر خادم الحرمين الشريفين

[0]-[0]









16لبى قلبك يابو متعب

10 شعبان 1433 | 03:49 PM


أنا فدى ذا الوجه وجه الخير

[0]-[0]









17 girl000

10 شعبان 1433 | 04:03 PM


ليش اهليه ليش ماتكوون حكومية

[0]-[0]














[3]-[0]

المشاهدات : 5,955
التعليقات : 16
الإرسالات : 0


















صورة للراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز خلال افتتاح ..













































































تابعونا على :









مواقيت الصلاة وحالة الطقس للرياض :



الفجر

الشروق

الظهر

العصر

المغرب

العشاء



3:39

5:10

11:58

3:19

6:47

8:17




الكبرى

الصغرى




46

29






أخبار سبق
» "سبق" راعياً إلكترونياً حصرياً لـمهرجان صيف عنيزة 33هـ
» "سبق" تنفرد بالصدارة على مستوى العالم العربي
» أمين مجلس الوزراء لـ "سبق": مصادركم قوية وأخباركم ثبتت مصداقيتها
» "إيجاب" تكرِّم "سبق" بوصفها راعياً إلكترونياً
» ‫"سبق" تبعث أكثر من 11 ألف طلب ومقترح وجَّهها قراؤها لــ"وزير الخدمة المدنية" الجديد
» المشاكس "الطويرقي" ينضم إلى قافلة كُتّاب "سبق"



سبق ؟
من نحن
رؤية ورسالة
هيئة التحرير
ميثاق سبق
أوسمة سبق
قالوا عن سبق


المساعدة
دليل المستخدم
أسئلة شائعة


تواصل معنا
اتصل بنا
أبلغ عن خطأ
أعلن معنا
سبق في Twitter
سبق في Facebook
أرسل خبر


خلاصات
المقالات
جميع الخلاصات
الأخبار المحلية
أحداث العالم
محطات سبق
سبق الرياضية
جميع الأخبار



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (سبق) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها




تصميم وبرمجة FactWay


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة سبق الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


سيرفرات سبق بإدارة واستضافة ديموفنف

 

تاروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2012, 07:55 AM   #4

القلوب الهادئه

جامعي

الصورة الرمزية القلوب الهادئه

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
التخصص: موارد بشرية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس
الجنس: أنثى
المشاركات: 245
افتراضي رد: استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

جزاك الله الف خير اخ تاروت

 

القلوب الهادئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2012, 10:35 AM   #5

عمري مافكرت فيك

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
التخصص: موارد بشرية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس
الجنس: ذكر
المشاركات: 116
افتراضي رد: استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

يعطيكم العافيه

 

عمري مافكرت فيك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2012, 09:10 PM   #6

ساره تبوك

ســــــــــــاره

الصورة الرمزية ساره تبوك

 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
التخصص: موارد بشريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
الجنس: أنثى
المشاركات: 410
افتراضي رد: استفسار مهم لنا جميعا طلاب وطالبات رابغ

وش الهرجه

 

ساره تبوك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 03:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2023