منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-08-2015, 11:23 AM   #55

نواف فيصل

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
البلد: جــــدة
Talking رد: تجمع دفعة 16 تحضيري علمي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodur مشاهدة المشاركة

__

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
أول حاجه التحضيري مو بعبع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالعكس سهلة لكن يبغالها شويّة جهد وتحمل مسؤولية، ومادام كثير أتفوقوا فيها ف أكيد اللي عنده الرغبة حيتوفق بإذن الله .

1. الفرع الرئيسي بالنسبة لنا احنا البنات ( شطر الطالبات ) طبعا ما يكون مبنى واحد، عبارة عن مباني جنب بعض و كافتيريات وكذا ، أنا كل محاضرة كانت في مبنى وكل مبنى بعيد عن الثاني يعني مشي وشمس تصقع بس كله باجره ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2. ما أقدر أحكم على صعوبة المواد حقتكم، لأن مساري أدبي، بس خطة ( ب ) غالباً تكون أخف لأن المواد أقل .

3. الكتاب هو الأساس للمذاكرة، بس عندكم مادة الأحياء تتذاكر من السلايدات وهي شرايح عرض بوربوينت يحطها الاستاذ على صفحته في موقع الجامعة أو يقول لكم من فين تجيبوها، وكمان اختبار مادة الحاسب العملي نفس الشيء يتذاكر من السلايدات.

4. الملخصات انا اعتبرها مراجعة للي ذاكرته، بعد ما أذاكر اروح أطّلع عليها وعلى كيفية الاسئلة. لكنها ابدًا مو شيء اساسي وممكن تستغني عنها وأهم شيء عندك هو الكتاب، وتكون لجميع الفروع لان المناهج موحّدة.

5. الاختبارات في السنة التحضيرية ماتعتمد على الدكتور، ياخذوها من بنك الاسئلة اللي يمكن فيه فوق ال 1000 سؤال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، والاختبارات تكون على الحاسب الآلي ف الاسئلة تكون عشوائية من بنك الاسئلة، بخصوص الدكاتره صعب تلاقي اسماء لأن دكاتره التحضيري مرة كثيرين مو زي التخصص معروفين نوعًا ما، واصلا اذا نزل الجدول تلقائيا بتنزل معاه اسم الشعبة و اسم الدكتور يعني مو حاجه اختياريه.

أي استفسار ثاني احنا حاضرين، وبالتوفيق.
شكرا لك , بس انتي ادبي و انا علمي , فاكيد يفرق . . مو تقليلا من كلامك , بس حاب اسمع استشارات مثل تخصصي , و شكرا لتوضيحك:)

نواف فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس