Surprise Box

التقويم الجامعي/ انتظام
 

مكتبة دار الهدى
مكتبة ابن سينا
الأستاذة منى
الاستاذة صفاء
 
الأستاذة وفاءالاستاذة ام احمددكتور لغة انجليزيةتحتاج مدرس؟الاستاذ اسامة عبدالرحمن
الأستاذة سارةالاستاذ عادل سالمدكتورة الكيمياءالاستاذ معاذ ابراهيمالاستاذ حسن ابو شريف
الاستاذة مشيرةالاستاذ علي عبدالعظيمالاستاذة مي العوضيالاستاذة دعاءالاستاذة بهجة
الأستاذة هالةد.محمد حلميمكتبة المنارةالاستاذ سميرمساحة إعلانية متاحة

 

 


العودة   منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز [ سكاو ] > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
هل نسيت كلمة المرور؟
   
   

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

الساحة العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 18-08-2008, 05:17 PM
you..me you..me غير متواجد حالياً

ماجستير

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 180
Lightbulb خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت


$$$$اللهم إني أسألك الهدى , والتقى , والعفاف , والغنى $$$$


اللهم احفظني بحفظك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

سوف أتطرق لموضوع مهم انتشر في مجتمعنا العربي والسعودي خاصة بأسلوب بسيط يعتمد على مشاهد خياليه ولكنها قريبه جدا من واقعنا الذي أصبح كمجموعه من القصص المآساويه نسمعها ونحزن لها ولكننا لا نحتسب ولا نستفيد منها للأسف.

المهم في هذا كله العبره أولا والتطبيق لاحقا وليس تناقلها كحديث للمجالس......




المشهد الأول:

مجموعة فتيات تخرجن من الثانويه واحتفلوا في أحد المطاعم بوجبة غداء وتصوير جماعي بكاميرا احداهن.
صوره بابتسامه وصوره بقبله في الهواء وصورة بدون حجاب وصورة بقرع كؤوس البيبسي احتفالا وتقليدا للغرب وصورة بضحكة وفرحة أنساها الطيش توخي الحذر فيها.
تفرقوا وتبادلوا الصور للذكرى.

سرق الجوال من احداهن وأنتشرت الصور ولكن بعناوين مختلفه:

'صور خليجيات سكيرات في احدى الحفلات'
'صور خليجيات في فندق المملكه'

صور...صور...صور....الخ





المشهد الثاني:

حفلة زواج في احدى الاستراحات,
النساء فيه بأجمل صوره,
لبس قصير,
لبس عار,
والجميع بدون حجاب فرحة بهذه المناسبه ورقصا مع كل أغنية تصدح بها المطربه.
امرأة استطاعت تهريب احدى الجوالات بكاميرا.
صورت النساء لغرض في نفسها.
قد يكون بحسن نية وقد يكون لأسباب سيئه.

انتشرت الصور بين جوالات النساء كنقاش لجمال الفساتين أو سخرية من بعضهن ولكن في النهايه انتشرت في صفحات النت و جوالات الرجال والنساء بعناوين كثيره:

'صور حفلة في الثمامه'
'صور بنات في استراحه'

صور....صور....صور.....الخ


المشهد الثالث:

في احدى الدول الأوربيه,
عائلة هربت من صيف الخليج لتنعم بنسيم هذه الدوله الجميل.
صور للرحلات وصور في احدى المناطق الريفيه أو صور على شاطئ هذه المدينه الساحره.....
صور مختلفه التقطتها العائله بعشوائيه لأرشفتها في احدى الألبومات و التباهي بها أمام الأهل و الأصدقاء.
أرسلت برساله بريديه الى احدى القريبات أو الصديقات.
سرقت الصور من الجهاز على يد مراهق أو شاب اخترق البريد ونشر الصور كعلامة نصر يبتاهي بها أمام أصدقائه على مقدرته الفذه في القرصنه.

والمحصله صور انتشرت بعناوين كثيره:

'خليجيات في لبنان'
'طالبات خليجيات في امريكا'
'بنات الديره في اسبانيا'

صور.....صور....صور.....الخ





المشهد الرابع:

صديقات اختلفوا بعد عشرة عمر وانقلبت المحبة الى عداوة.
احداهن مزقت كل الصور التي جمعتهن مع بعض في ايام الصداقه والأخرى نشرتها انتقاما في صفحات النت.
قد تكون القصه مستحيله وقد تكون غريبه ولكنها حصلت كثيرا.
والنهايه صور بعناوين كثيره:

'خليجيه في البال توك'
'خليجيه في الشات'
'خليجيه......'

صور....صور.....صور.....الخ



المشهد الخامس:

سافرت العائله الى احدى المدن لزيارة الأقارب في اجازة الاسبوع وعند عودتهم سرق المنزل.
سرقت الأجهزه والذهب والمجوهرات.
من بين المسروقات آلة كاميرا امتلأت ذاكرتها بمئات الصور....
صور نساء...
أطفال...
زوجين يتمازحان في شهر العسل....

ألبومات كثيره وأسرار كثيره والمحصله انتشرت هذه الصور والافلام في صفحات النت بعناوين كثيره:

'فلانه وخويها في السرير'
'فلانه وفلان'
'خليجيه ومغربيه في استراحه'

صور.....صور......صور.....الخ





المشهد السادس:

حب نشأ بين صفحات النت وتبادلوا الصور فضولا وعربونا للثقه والحب.
صور كثيره...
منها الستير ومنها الخليع....
زادت العلاقة حدة وغيرة وشب الخلاف....
هو يتهمها بالخيانه وهي تتهمه باللامابالة......
انقلب الحب كرها وحقدا وفي لحظة غضب نشر الصور بين اصدقائه وتطور النقل الى صفحات النت وجوالات الشباب.

والنهايه صور بعناوين أكثر وأكثر:

'فلانة بنت فلان'
'طالبة جامعة الملك .....في السرير'

صور....صور....صور.....الخ









الخاتمه


المحصله فضيحه للبنات...
قد تقع في يد أحد أهاليهم وعوضا عن الستر قد تحصل كارثه تؤدي الى عنوسه او قصه تلتصق بهم الى أمد الدهر وقد تؤدي في كثير من الأحيان الى القتل هربا من العار.
صور كثيره وعناوين كثيره وقصص عجيبه والنهايه حزينه لصاحبة الصوره وأكثر حزنا لأهلها.

رسالتي ليست لمن التقط هذه الصور ونشرها لأنه مجرد قذر لاتنفع معه نصيحة أو عبرة. وليست للبنات او اهاليهم لأن اخذ الحيطه في هذه الصور واجب ولا يحتاج الى تذكير او نصيحه.

رسالتي لكل شخص وصلته هذه الصور بشكل أو آخر,

امسحها عوضا عن نشرها,

استر عليهن بدل فضيحتهن,

لا تكن قاضيا فتحكم على شرفهن ولا جلادا فتنشر صورهن عقابا وتأديبا.

نصحت الكثير من الشباب والبنات والجواب وان اختلف فمضمونه واحد:

محد ضربهم على يدينهم وصوروا....
عاهرات ويستاهلون....
ماجابوا خبر الصور وتلقاهم مبسوطين مع هالشهره.....
الصور أساسا منتشره وموب ضارهم لو حطها واحد زياده.......


المضمون هو نحن القضاة ونحن الجلادين ولا نملك دليلا واحدا على هذا الحكم لتفيذ أقبح عقاب.


رأيت الكثير من الشباب و البنات يستخدمن صور بعض البنات التي انتشرت صورهم في النت كصوره شخصيه او توقيع له في المنتديات....

وضعوها اعجابا بصورتها....
بجمالها....
صورة لسعودية تقفز طيشا في احدى مباريات المنتخب السعودي....
صورة لفتيات في سيارة يضحكن في طريقهن لحفلة أو زواج....
صورة لامرأة في حضن زوجها....

هل تعرفون ماذا حل بهم؟
او هل هم أحياء؟
مجانين؟
محبوسين؟
طلقوا؟
ضربوا؟
ماذا حل بهن؟

أخي و أختي....


لو مسحنا كل صورة وصلتنا عوضا عن نشرها لسترنا على عائلة بأكملها....
لو نصحنا صديقا أو صديقة بنفس النصيحه فسوف نعمل فارقا....
نستطيع أن نغير الكثير ونستر على الكثير....
ان بعض الظن اثم....فلا تحكموا عليهن
« ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ».....ابتدأ بمسح كل صورة تصل اليك بدلا من نقاش فساد المجتمع في المجالس.

هل تقبل ان تنتشر صورة لأهلك أو لزوجتك أو أختك بسبب قذر ساعده على نشرها الكثير بدون أن يعلموا....

لسانك لاتذكر به عورات الناس
فكلك عورات وللناس اللسن


منقوووول من بريدي الخاص

رد مع اقتباس

 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2008, 05:54 PM   #2
لحن المفارق

صمتــــ ’’ !!!

 
الصورة الرمزية لحن المفارق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
الجنس: أنثى
المشاركات: 489
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت



you..me

منتشر هالشي ..وبكثره بعد

الله يهدي الجميع

يعطيك العافيهـ...

يجزاكـ..خير ..

فموازين اعمالكـ.. بأذن اللهــ..



لكـ ودي

لحن المفارق

 

توقيع لحن المفارق  

 

الله يطمئن قلوبكم جميعــآآـآآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

لحن المفارق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2008, 05:59 PM   #3
you..me

ماجستير

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 180
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

شرفني مرورك لحن المفارق

نورتي الصفحة بوجودك

 

you..me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2008, 09:29 PM   #4
northstar

لصناعة الحياة

 
الصورة الرمزية northstar
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,016
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

موضوع رائع
وجميل جدا
وياليت الناس يقتدون
لسانك لاتذكر به عورات الناس
فكلك عورات وللناس اللسن

كلام في محله
ومشكوره اختي

 

توقيع northstar  

 

الرجل يعرف أنه إنسان والمرأة تعرف أنها أنثى وحينما تتصرف المرأة على أنها إنسان يقال عنها أنها تقلد الرجل


قد تحتاج الى الفوضى داخلك.. لتلد نجمة راقصة

 

northstar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2008, 11:20 PM   #5
you..me

ماجستير

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 180
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

شرفني مرورك North Star

ومرورك الاروع

 

you..me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-08-2008, 03:05 AM   #6
سوسا

متوقع تخرجه

 
الصورة الرمزية سوسا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,855
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

ليش جابين الامثله كلها و كأنو الفضايح و التشهير للبنات بس ؟؟؟

صحيح انو اغلب الحالات تسير بين البنات

لكن برضو في اولاد بتتنشر صورهم حتى في المنتديات...

اقرب مثال الايميل اللي يتريق من اولاد الفيس بوك

و اصلا اللي يدور على دي الفضايح و الهبالات انسان مريض

و زي ما رضي انو يشوف فضايح الناس (مو دايما تكون فضيحه ) بيجي يوم و بيسير فيه نفس الشي


على قولتهم : يا عاملو يا واجدو


سوس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

توقيع سوسا  

 




 

سوسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-08-2008, 03:19 AM   #7
Silent Hill

جامعي

 
الصورة الرمزية Silent Hill
 
تاريخ التسجيل: May 2008
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 222
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

مع احترامي الشديد للي يصورو انفسهم اساسا تفكيرهم ما ادري كيف..

لو نظرنا لها من ناحية الشرع اصلا التصوير حرام..


يحسبوها صور وانتيهنا واذا انسرق الجوال وامصيبتاه طيب من البدايه ليش تصورين للذكرى؟؟

في كميرات ديجيتل افضل من الجوالات بكثير..


وعلى قول المثل البلدي الي مايبغى الدح لايقول اح...

ثانكس خيو على الموضوع الختير...

 

توقيع Silent Hill  

 

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

Silent Hill غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-08-2008, 10:26 PM   #8
to0ofy

لا حول ولا قوة الا بالله

 
الصورة الرمزية to0ofy
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,188
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

والله موضوع رائع جدا you..me
الله يجزاك خير
بس إن شاء الله كل اللي يقرأ الموضوع يعمل بالنصيحة لانها في رأيي اول الخير

تقبل مروري

 

to0ofy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-08-2008, 10:35 PM   #9
^_^

أنا ابن جلا وطلاع الثنايا

 
الصورة الرمزية ^_^
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 385
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

أعوذ بالله ... كل يوم .. الواحد يشوف اساءة جديدة في استخدام التكنولوجيا

 

^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-08-2008, 12:48 AM   #10
you..me

ماجستير

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 180
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

سوسا
نورتي الصفحة بمرورك وطبعاً الفضايح سيئه على الولد والبنت ولكن تعرفين مجتمعنا فتأثيرها على البنت أشد

Silent Hill
منور ياغالي ومشكور على المرور والمشاركة

to0ofy
مرورك الأروع وشاكر لكي اطرائك... كلك ذوق

^_^
حياك ومنور بوجودك وللأسف هناك من يستخدم التكنولوجيا لأذية الناس وليس لما عملت له

لكم مني التقدير والاحترام

 


التعديل الأخير تم بواسطة you..me ; 20-08-2008 الساعة 12:51 AM.
you..me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-08-2008, 03:08 AM   #11
n_n

منـ ديار أبو متعبـ

 
الصورة الرمزية n_n
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: أنثى
المشاركات: 823
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

جزاك الله كل خير
ونفع بك المسلمين

 

توقيع n_n  

 

 

n_n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-08-2008, 03:18 AM   #12
you..me

ماجستير

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 180
افتراضي مشاركة: خاص بالصور والافلام المنشورة عن البنات في النت

n_n
امين اختي.. ومشكورة عالمرور اللطيف

 

you..me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2017