InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتسبين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتسبين قسم مخصص لـ المنتسبين

الإجابة على التساؤلات المتعلقه بوزارة الخدمة المدنية

ملتقى المنتسبين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-10-2010, 09:57 PM   #41

مستشار- الخدمة المدنية

د/ سليمان مبارك الحربش

التخصص: مستشار إدارة تصنيف الوظائف
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: متخرج
افتراضي رد: الإجابة على التساؤلات المتعلقه بوزارة الخدمة المدنية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكالين مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه على الرد بس هل تم تحديد وقت محدد للتقديم

وأنا تخصصي علوم اجتماعيه من كلية التربيه اعداد المعلمات
حسب التنظيم الجديد فسوف يتم مضاعفة وظائف علم النفس وعلم الإجتماع لفتح المجال للعمل بالسجون الرجالية والنسائية ودور الرعاية ودور الملاحظة وقطاعات إجتماعية أخرى وعدم الإقتصار على التعليم

مستشار- الخدمة المدنية غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-10-2010, 10:10 PM   #42

مستشار- الخدمة المدنية

د/ سليمان مبارك الحربش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي اغفر ذنبي مشاهدة المشاركة
جيت وربي جابك
ياستاذي الفاضل الحين انا موهلئ دبلوم كلية متوسطة تعاقد سبع سنوات ايش مصير الدبلوم انا اقولك مصيرة الضياع قالوا كملوا قلنا اوكية ماعندنا نكمل وليش لا قدمت السنة هذي على جامعة عبد العزيز بفضل الله انقبلت وبعض البنات ترشحوا في الوظايف الحالية ويوم جاء وقت المطابقة استبعدوا بسبب انتساب حطمونا يعني الحين انا بأذن الله بخسر مصاريف الشقة والجامعة وغيرة وبعد مااجي اقدم على وظايف الخدمة المدنية اكون اخر الناس عشان انتساب اكون مستبعدة عشان انتساب لاتقول استغرب لاتستغرب احنا الي قاعدين نتعامل مع الادارات والخدمة المدنية ننصدم منها وكل يوم الوزاراة تتخبط بقرارات غير صايبة الي كرفت 7 سنين و10 11 واكثر ايش لقيت من البشر وانا مومنة ان الرجاء ماهو في البشر في رب العباد وانهم مسخرين ومسيرين
ثاني شي الحين انا السنة الي فاتت كنت متعاقدة وانت اعلم مني بشروط التعاقد لهذي السنة اولا المستبعدات 2 المتعاقدات العام الماضي 3 قوايم الترشيح طيب السنة الي فاتت متعاقدة لانه في التعاقد الدبلوم يدخلون في الترشيح على الابتدائية وتأخر عقدي اتصلت على الادارة التابعة انا لها قلت ياناس انا كنت متعاقدة قالوا احنا نأخذ بالارقام قلت طيب مع الدمج تراجعت ارقامنابس انا كنت متعاقدة والتعميم الي عندكم والي شفتة منزل في منتدى الوزارة والي عملوا فية السنوات الي فاتت تدري بأيش جاوبني الموظف سكت سكت رجعت كررت السؤال علية قال احنا اخذنا من قوائم الترشيح يعني احنا ولا كنا اشتغلنا السنة الي فاتت ووحدة مستبعدة دقت نفس الكلام قالت لي الاولية في التعاقد قالوا من قوائم الترشيح ابغى افهم ليش الادارات تمشي الي في رأسها واحنا ايش مصيرنا الضياع ولازلت متفائلة بالله ومحسنة الظن في رب العباد وحدة هو يعلم بحاجتي للعقد ومصاريف الجامعة تكسر الظهر لكني توكلت على الذي لاينام وحسبي الله ونعم الوكيل وكفى ومشكور يالطيب لوجودك بيننا تجاوب على استفسارتنا ربي يوفقك في حياتك وفي مماتك نادر امثالك في هذا الزمن
إن الله تعالى يحب من عباده من هو أنفع للناس فكلما زاد النفع زاد حب الله له

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه: " أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال:

يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله؟

وأي الأعمال أحب إلى الله؟

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس ،

وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ،

أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا ،

أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد ( يعني مسجد المدينة) شهرا ،

ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ،

ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام، وإن سوء الخلق يفسد العمل، كما يفسد الخل العسل " .
أختي الكريمة أنا أقدر ماتعانينه ولكن تأكدي أن شهادة الإنتساب مقبوله لدينا ماعدا التدريس (بإستثناء الإنجليزي) وبإمكانك الإلتحاق بوظيفة إدارية بشهادة الإنتساب ، وهناك تصرفات وتصريحات من قبل بعض موظفي فروع الوزارة بالمناطق للأسف وللأمانة تسيء للوزارة وتحطم نفسيات المتقدمين ولاتستند لأي نظام ، وهذا ماسوف يقضى عليه إن شاء الله عاجلاً
فأنصحك بمراجعة إحدى المستشارين بالفرع أو الذهاب للقسم النسوي بالوزارة بالرياض وسوف ينظر بوضعك ، ومن حقك تطالبي بذلك ، وليس لأحد فضل على أحد ، وتأكدي أن دراستك إنتساب سوف تستفيدين منها ولن تذهب سدى

قديم 03-10-2010, 10:17 PM   #43

مستشار- الخدمة المدنية

د/ سليمان مبارك الحربش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي المعاني مشاهدة المشاركة
الدكتور / سليمان بن مبارك الحربش

نشكر تواضعكم الكريم ، لدي سؤال :
هل المتقدم لوظيفة رسميه يشترط ان يكون غير مدخن؟
واذا كان مدخن هل يؤثر على ترشيحه ؟
مع ملاحظة ان الوظيفه بديوان المظالم.

ولك جزيل الشكر ، ،

لايوجد بالنظام مادة تمنع ترشيح المدخن للوظيفة
ولكن بعض الجهات تشترط ذلك إذا كانت المسابقة الوظيفية في إدارتهم ، ولاينصون على ذلك لأنه ليس من النظام ، ولكن من طبيعة وهيبة بعض الوظائف يعتمدون ذلك في الترشيح لديهم
وانصحك أخي بترك التدخين ليس من أجل الوظيفة ولكن من أجل دينك وصحتك

قديم 03-10-2010, 10:21 PM   #44

مستشار- الخدمة المدنية

د/ سليمان مبارك الحربش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الدله مشاهدة المشاركة
د سليمان
السلاااااااااااام عليكم وألا وسهلا بك بين ابنائك
حاب اسأل عن المستقبل الوظيفي لتخصص علم الاجتماااااع بالنسبة للترقيااااات
تخصص له مستقبل بإذن الله ، وبإمكانك قراءة الإجابة على سؤال مشابه ربما تستفيد منه

قديم 03-10-2010, 10:42 PM   #45

(صعبة المنال)

يارب حقق لي آمالي

الصورة الرمزية (صعبة المنال)

التخصص: ادارةعامة-ادارةالخدمات الصحية والمستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع

قال تعالى : { وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله }

نشكرك ونهدي لك باقة من الامنيات والاماني ،على ماقدمته لنا

فبارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

(صعبة المنال) غير متواجد حالياً  

قديم 03-10-2010, 10:42 PM   #46

المعلوي

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
المستوى: الأول

د.سليمان هل تنظر الوزاره الى عمر المتقدم لشغل لوظائفها(اي هل هناك اعمار محدده )[/

المعلوي غير متواجد حالياً  

قديم 03-10-2010, 11:02 PM   #47

المنسية

الصورة الرمزية المنسية

التخصص: علم إجتماع

اولاً : نرحب بك دكتور/ سليمان ونشكر لك هذه المبادره النادره والتي نحتاج لمثلها

سؤالي : ماهو تصنيف دبلوم كلية المجتمع تخصص علوم حاسب والتابع لوزارة التربية والتعليم ؟

وهل الدبلوم معترف به في وزارة الخدمة المدنية ؟

ومتى سوف يتم الإعلان عن أسماء المرشحات من المتقدمات لديوان في شهر صفر الماضي ؟

أتمنى أن اجد جواب , وجزاك الله خير الجزاء .

توقيع المنسية  

Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end

المنسية غير متواجد حالياً  

قديم 03-10-2010, 11:24 PM   #48

shagi

جامعي

التخصص: ايه طالب منتسب وعــالادارة محتسب...
المستوى: الثالث

بسمي وباسم الحاضرين ارحب بشخصكم الكريم ورحابته صدركم لكم الاسئلة الموجه لسعادتكم وحياكم الله

كنت موظف على مرتبة مستخدم وتم تثبيتي وقبل التثبيت قد اصدر لي شهادة الجامعة تخصص علم اجتماع وتم تثبيتي على المرتبية الخامسة ... فهل تم احتساب الشهادة وتقديري مقبول .. وما العمل لكي يتم احتسابها

وحيث اني على مرتبة بوزارة الصحة وارغب بالتحويل على الكادر الطبي ماهي شروط وضوابط التي استطيع ان افعلها لكي يتسني لي التحويل للكادر .. حيث ان بعضهم افادوني بحصولي على المرتبة السادسة اولا وخدمة لمدة سنه كباحث اجتماعي ولاكن اذا حضر الماء بطل التييم ... وارجوا منكم افادتي عن سؤالي ولكم الشكر والعرفان

shagi غير متواجد حالياً  

قديم 03-10-2010, 11:45 PM   #49

989898

ربي اغفر ذنبي (سابقا)

التخصص: انجليزي
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار- الخدمة المدنية مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة أنا أقدر ماتعانينه ولكن تأكدي أن شهادة الإنتساب مقبوله لدينا ماعدا التدريس (بإستثناء الإنجليزي) وبإمكانك الإلتحاق بوظيفة إدارية بشهادة الإنتساب ، وهناك تصرفات وتصريحات من قبل بعض موظفي فروع الوزارة بالمناطق للأسف وللأمانة تسيء للوزارة وتحطم نفسيات المتقدمين ولاتستند لأي نظام ، وهذا ماسوف يقضى عليه إن شاء الله عاجلاً
فأنصحك بمراجعة إحدى المستشارين بالفرع أو الذهاب للقسم النسوي بالوزارة بالرياض وسوف ينظر بوضعك ، ومن حقك تطالبي بذلك ، وليس لأحد فضل على أحد ، وتأكدي أن دراستك إنتساب سوف تستفيدين منها ولن تذهب سدى
تدري اني وان اقراء ردك وقفت الغصة في حلقي للاسف كلكم كلامكم متشابة لكن اذا جينا لوقت الجد للاسف اقول لنفسي صحيح 13 سنة في انتظار الوظيفة و7 سنوات تعاقد لكن امسحي دمعتك ليش تحزنين ولك رب اكثر ماحز في نفسي (ولكن تأكدي ان شهادة الانتساب لدينا مقبولة ماعدا التريس باستثناء الانجليزي وبأمكانك الالتحاق بشهادة الانتساب بوظيفة ادراية) يعني ايش اتخصص حتى في هذي حطت الخدمة المدنية شروط طيب ليش حرمو الدبلوم من الوظايف عشان يكملو طيب كملوا ينحرمو من التدريس وووين العدل الله المستعان يعني الانجليزي اذا مانكتب لي وتخصصته ايش اتخصص جغرافيا تاريخ عربي دين علم جتماع هذي توظفني ادارية طيب احنا نبغى معلمات وادارة اعمال ماتناسبني والي اهاليهم مايبغوهم الا في التعليم شهادة ادارة الا عمال لها سنين عندهم وانا وين والرياض وين بس صدقني كل انسان اخذ منصب وتعدى على حقوق الناس يوم القيامة بيلقى جزاءة لسبب ان الوظايف للحبايب انا وغيري حقنا في التعاقد انهضم ولا مشوا بالانظمة واذا بشتكيبهم تدري ايش الرد انا اقلك ( الى متى هذة الاغلاط والقوانين واضحة ) الرد رد الخدمة المدنية
مشكور على الرد بس اسأل الله ان يسخر لنا الي يعرف حقنا بدون تخبط الرجل المناسب في المكان المناسب مو الرجل المناسب على الكرسي المناسب انسان يعطي كل ذي حق حقة ان كان في الوزارة او كان في الادارات ويغير القوانين حقت الخدمة المدنية ويقول المنتسبين لهم يشتغلوا معلمين ومعلمات بشهايدهم ويقول الي كرفت خدمة سنين لها الحق تلقى نهاية تعبها وكرفها في البوادي وفي الاماكن الي تبعد عن بيتها 200 كيلوا وبين الجبال وفي الطرق الي كلها صحاري وخوف جزاءها الطرد ايش الفرق بينها وبين الرسمية حتى الي حامل لها 6 شهور لايتم التعاقد معاها
لكن ارجع واقول كيف احزن ولي رب عادل ومنصف وكريم فوضت امري لرب العباد وحدة

توقيع 989898  

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( اتقو النار ولو بشق تمره )
غالياتي مانقص مال من صدقه والصدقه تطفئ غضب الرب وتغير حياتنا الى الافضل قبل الممات وبعد الممات ولن نسأل في القبر الا عن المال الذي انفقناه في الصدقه وليس في مأكلنا ولامشربنا ولا ملبسنا غالياتي لاتنسوا عاملات النظافه في الجامعه من اموالكم وطعامكم وملبسكم ولو القليل فهم في اشد الحاجه للصدقه لعلها تكون خير في اسلام بعضهم

989898 غير متواجد حالياً  

قديم 03-10-2010, 11:55 PM   #50

الحربي 999

أبـو فـيـصـل

الصورة الرمزية الحربي 999

التخصص: ادارة الخدمات الصحيه والمستشفيات
المستوى: الثامن

دكتورنا الفاضل وفقك الله والله يعطيك العافية
نحن نحتاج الى مثلك من الناس لاستشارتهم
دكتور الفاضل انا موظف في القطاع الصحي بوظيفة عامل مؤقت وحاليا متخصص ادارة الخدمات الصحية ومستشفيات المستوى الرابع سؤالي هل يمكن بعد التخرج احول الى اخصائي او من الضروري ان تكون وظيفتي على مرتبه اولا وبعدين احول اخصائي
في النهاية احب اشكرك جزيل الشكر وجعلة الله في ميزان حسناتك

الحربي 999 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
التأهيلية