InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

]| التدريب الصيفي أرامكو 2013 ,*| لـ اِستفساراتكم هنا|*, |[

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-04-2013, 03:24 PM   #261

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unknown soul مشاهدة المشاركة
عفوا؟!
يعني دحين أنا تخصصي أي تي, فأتوقع بدلا ما يحطوني في قسم الأي تي ألاقي نفسي في قسم المختبرات مثلا؟! كيف اللخبطة ذي؟!
أنا رايح هناك علشان أتعلم أكثر عن تخصصي وعن الشغل حقه, مو ألاقي نفسي في قسم مختلف عنو ولفترة 8 أسابيع!!!

أتمنى معلومات أكثر في خصوص ذا الشيء وخاصة من جميع الطلاب والطالبات اللي جربو التدريب قبل كدا, وهل أقدر أغير القسم اللي حطوني فيه اذا طلع مالو علاقة بالأي تي؟
مستحيل يحطوك في مختبرات.
اعرف وحده تخصصها اي تي وحطوها في قسم الاي تي.
مثال متخصصين الانجليش من بعض البنات اللي اتعرفتهم من العام الماضي اشتغلوا واتدربوا في قسم الموارد البشريه، معظم الاشغال المتدربين والمتدربات مكتبيه.
ازا بعض الطلاب والطالبات حسو التدريب في القسم اللي هما فيها مايعجبهم على اول اسبوع يقدروا يكلموا رئيس القسم ، بعدها رئيس القسم يحولهم لقسم تاني.

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

Eva160 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-04-2013, 03:51 PM   #262

Unknown Soul

جامعي

الصورة الرمزية Unknown Soul

التخصص: IT

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
مستحيل يحطوك في مختبرات.
مثال متخصصين الانجليش من بعض البنات اللي اتعرفتهم من العام الماضي اشتغلوا واتدربوا في قسم الموارد البشريه، معظم الاشغال المتدربين والمتدربات مكتبيه.
ازا بعض الطلاب والطالبات حسو التدريب في القسم اللي هما فيها مايعجبهم على اول اسبوع يقدروا يكلموا رئيس القسم ، بعدها رئيس القسم يحولهم لقسم تاني.
شيء مطمئن, أنا عندي سؤال ثاني حبيت أسألكي عليه من فترة بحكم انكي جربتي التدريب وعندكي علم كبير بخصوص ارامكو. في أحد الزملاء قلي اذا اشتغلت في التدريب الصيفي عند ارامكو وشافو شغلك كويس وأخلاقك محترمة ومنتظم في الدوام وما تغيب حيوقعو عقد معاك وتصير موظف رسمي عندهم ويصرفو لك راتب في خلال الفترة اللي تدرس فيها وبعد التخرج تروح على طول عندهم وتشتغل زي أي موظف.

كلام زي ذا أحب أتأكد منه من أشخاص زيكي, فما مدى صحة هذا الكلام؟

وشكرا جزيلا.

Unknown Soul غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 07:20 PM   #263

عآكس قآنونه

استغفر الله , ربي أغفر لي

الصورة الرمزية عآكس قآنونه

كلية: أخرى
التخصص: كيمياء عامة
البلد: منطقة مكة المكرمة

مستحيل يحطوك في مختبرات.
صحيح الآي تي يحطوهم بنفس تخصصهم لأن اصلاً الشركة قائمة على الآي تي .. ويعتبر شيء مطمن لطلاب الآي تي.. ويتدربوا بنفس تخصصهم.. اما التخصصات الأخرى اعرف واحد محسابة حطوه بقسم مشاريع هندسية..!
ومو على كل حال يقبل المشرف عذرك انك تنقل لنفس تخصصك .. تحصل من 10 طلاب 2 اللي وافقوا لهم يتدربوا بنفس تخصصهم .. يعني مو كل شيء سهل .. واصلاً هالتدريب على حسب ماسمعت ان كل دور من ابراج ارامكو موزعين فيه طلاب .. يعني اكثر الشغل مكتبي.. بالسنه لسمر ترينيق .. اما اللي مطلوب منهم تدريب من نفس الجامعه طبعاً تكون له أولويه يحطوه بنفس تخصصه لأن راح يشووفوا شغله كيف وهل يوقعوا عقد معاه او لا .. لأنه جمع كل الحالات:
مابين الجامعه تطلب منه تدريب صيفي ..
ارامكو تستفيد منه مثلاً اذا بيقعوا معه عقدد..
ارامكو تقر على هالطالب يتدرب بنفس تخصصه ..
..
اما الطلبه الأخرين فـ.اهم شيء يسدو فجوه من هالتدريب بأي مكان . إلا بأستثناء المهندسين ونسبة ضئيلة اللي يتدربوا بغير تخصصهم ..

الومضه: أن توقع تتدرب بغير تخصصك ..

شيء مطمئن, أنا عندي سؤال ثاني حبيت أسألكي عليه من فترة بحكم انكي جربتي التدريب وعندكي علم كبير بخصوص ارامكو. في أحد الزملاء قلي اذا اشتغلت في التدريب الصيفي عند ارامكو وشافو شغلك كويس وأخلاقك محترمة ومنتظم في الدوام وما تغيب حيوقعو عقد معاك وتصير موظف رسمي عندهم ويصرفو لك راتب في خلال الفترة اللي تدرس فيها وبعد التخرج تروح على طول عندهم وتشتغل زي أي موظف.

وشكرا جزيلا.

طبعاً .. وبالأصل ارامكو عندهم برنامج المتابعه الجامعيه .. ف بدل مايطبقون عليك شروط المتابعه الجامعيه .. يكون قطعوا نص المشوار وشافوا شغلك بعيوونهم ..
برنامج المتابعه الجامعيه مفتوح طول السنه .. ولتقديم عليه شروط..ويقعوا معك عقد.. واذا قبلوك يعطوك مكأفاه وتأمين طبي , وتعتبر لك خدمه بالشركة من قبولك بالبرنامج..

بالتوفيق للجميع ..

توقيع عآكس قآنونه  

سبحـآن الله وبحمده ,

سبحان ربي العظيـم .."

عآكس قآنونه غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 07:20 PM   #264

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Unknown Soul مشاهدة المشاركة

وشكرا جزيلا.
على حسب الاقسام بعض الاقسام رئيس القسم يعمل مقابله شخصيه على اول يوم تدريب بعض الطلاب والطالبات ، بعض الاقسام ماتعمل.
ناحيه التوظيف راح يكون على حسب الشروط المتوفره معاك زي معدلك يكون فوق 4 من 5 او 3 من 4 بعد ماتتخرج من الجامعه مو بس شغلك كويس وأخلاقك محترمة ومنتظم في الدوام وما تغيب، بالنهايه راح يقوموا بترشيحك وتوقيع عقد انو على طول تتوظف عندهم بعد التخرج ماراح يصرفوا لك راتب فتره انتا بتدرس بالجامعه "لانو اعرف وحده هيا موظفه حاليا بارامكو اتدربت عندهم تقريبا قبل 3 سنين مرت بدا الشيء".
حتى ازا ماحصل لك ترشيح وتوقيع عقد في فترة التدريب، لما تيجي تقدم للتوظيف اسمك راح يكون موجود عندهم بالسيستم مع التقييم من رئيس القسم ونائب المشرف وmentor راح تكون في امان.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 07:27 PM   #265

فهد الجدعاني

قرب الفرج

الصورة الرمزية فهد الجدعاني

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Electrical Power Eng
المستوى: العاشر
البلد: جــــدة

عفوا؟!
يعني دحين أنا تخصصي أي تي, فأتوقع بدلا ما يحطوني في قسم الأي تي ألاقي نفسي في قسم المختبرات مثلا؟! كيف اللخبطة ذي؟!
أنا رايح هناك علشان أتعلم أكثر عن تخصصي وعن الشغل حقه, مو ألاقي نفسي في قسم مختلف عنو ولفترة 8 أسابيع!!!

أتمنى معلومات أكثر في خصوص ذا الشيء وخاصة من جميع الطلاب والطالبات اللي جربو التدريب قبل كدا, وهل أقدر أغير القسم اللي حطوني فيه اذا طلع مالو علاقة بالأي تي؟
عن تجربة أقولك توقع إنك تكون في قسم غير تخصصك الصيف اللي فات كان تدريبي في أرامكو و للأسف حطوني في قسم أنظمة الحماية من الحريق ما كان في أي رابط بين القسم و تخصصي أول ما عرفت القسم على ما أعتقد في بداية القبول إستغربت من القسم و سألت المسؤول في جدة إذا في علاقة بين القسم و التخصص بس قالي ما راح يحطوك في القسم إلا إذا كان تخصصك مطلوب في نفس القسم و توكلت على الله و قبلت التدريب لكن يوم بدأت التدريب اليوم الأول و الثاني تأكدت فعلاً إن القسم في وادي و تخصصي في وادي ثاني حاولت أنقل من القسم لقسم ثاني أقدر أستفيد منه لكن للأسف قعدت شهر و أسبوع أحاول لكن لا حياة لمن تنادي و على فكرة في أكثر من شخص أعرفه تدرب في قسم ما لو دخل في تخصصه

فهد الجدعاني غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 07:57 PM   #266

Unknown Soul

جامعي

الصورة الرمزية Unknown Soul

التخصص: IT

الله يجزاكم خير على الأجوبة الكافية, بصراحة حمستوني كثير على التدريب وان شاء الله نتقبل عندهم في الصيف وللجميع يا رب.

بالنسبة لبرنامج المتابعة الجامعية, للأسف لم يوجد خيار لتخصص الأي تي من قائمة التخصصات المطلوبة أو كنت سجلت للبرنامج من زمان, بس ان شاء الله يكون التدريب الصيفي فرصتي للتوظيف عندهم مستقبلا.

شكرا لكم وبالتوفيق للجميع.

Unknown Soul غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 08:09 PM   #267

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

الله يجزاكم خير على الأجوبة الكافية, بصراحة حمستوني كثير على التدريب وان شاء الله نتقبل عندهم في الصيف وللجميع يا رب.

بالنسبة لبرنامج المتابعة الجامعية, للأسف لم يوجد خيار لتخصص الأي تي من قائمة التخصصات المطلوبة أو كنت سجلت للبرنامج من زمان, بس ان شاء الله يكون التدريب الصيفي فرصتي للتوظيف عندهم مستقبلا.

شكرا لكم وبالتوفيق للجميع.
يجزاك الخير

بخصوص المتابعه الجامعيه الموقع نفسها خربان ومااتحدثت من عام 2011 فيبالك تروح مكتب التوظيف وتقدم للمتابعه الجامعيه. المتابعه الجامعيه هما بس يكفلوا الطلاب والطالبات اللي بيدرسوا على حسابهم الخاص في جامعات اهليه او جامعات خارج السعوديه ماتقبل طلاب وطالبات من الجامعات الحكوميه.

ربنا يوفقك ويكتب لك الخير

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 02-04-2013, 11:20 PM   #268

noooa1413

جامعي

التخصص: احياء
المستوى: الرابع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابه استفسر انا تخصصي أحياء تطبيقيه من جامعة طيبه وسمعت عن البرنامج وقدمت عليه

بس ماقد سمعت أن أحد تدرب بتخصص الأحياء

والتسجيل للفصل الصيفي مابقي عليه شي

اخاف أسجل ويقبلوني مالعمل

وشكرا

noooa1413 غير متواجد حالياً  

قديم 03-04-2013, 12:05 AM   #269

عآكس قآنونه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الجدعاني مشاهدة المشاركة
عن تجربة أقولك توقع إنك تكون في قسم غير تخصصك الصيف اللي فات كان تدريبي في أرامكو و للأسف حطوني في قسم أنظمة الحماية من الحريق ما كان في أي رابط بين القسم و تخصصي أول ما عرفت القسم على ما أعتقد في بداية القبول إستغربت من القسم و سألت المسؤول في جدة إذا في علاقة بين القسم و التخصص بس قالي ما راح يحطوك في القسم إلا إذا كان تخصصك مطلوب في نفس القسم و توكلت على الله و قبلت التدريب لكن يوم بدأت التدريب اليوم الأول و الثاني تأكدت فعلاً إن القسم في وادي و تخصصي في وادي ثاني حاولت أنقل من القسم لقسم ثاني أقدر أستفيد منه لكن للأسف قعدت شهر و أسبوع أحاول لكن لا حياة لمن تنادي و على فكرة في أكثر من شخص أعرفه تدرب في قسم ما لو دخل في تخصصه

مثل ماتفضلت .. يعني كل المتقدمين يتوقعوا هالشيء .. لأن اصلاً هالتدريب إلزامي من قبل وزارة العمل .. وارامكو بما أنها شركة عالمية وله انظمتها ولها مكانتها فتطرح التدريب من قِبلهَا..

ومو ملزومه انها تدربك على تخصصك .. بعدين بوصل معلومه للي يقول تخصصه مختبرات او بعض التخصصات اللي تتطلب أمن وسلامة .. كالكيمياء وغيرها .. مو بالسهوله انك تدخل هالمعمل .. لأن ارامكو مهتمه فالسفتي للمووظفين بشكل قوي جداً وبأستكرار .. فمابالك انت يالطالب اللي بتكون عندهم شهرين وتروح على بال مايعطوك من الدورات بقي لك شهر ونص .. يعني اعرف واحد من اخوياي على برنامج مُشغلين وهو ب المصنع تبع الغاز .. جلس تقريباً اول ماتوظف عشان يدخل المصنع يمكن 10 ايام .. مو قادر يدخل المصنع إلا بدورات وسفتي مجمع ومتكامل .. يعني انو أكثر التدريبات بتكون مكتبيه لطلاب ..

قديم 03-04-2013, 12:11 AM   #270

عآكس قآنونه

يجزاك الخير

بخصوص المتابعه الجامعيه الموقع نفسها خربان ومااتحدثت من عام 2011 فيبالك تروح مكتب التوظيف وتقدم للمتابعه الجامعيه. المتابعه الجامعيه هما بس يكفلوا الطلاب والطالبات اللي بيدرسوا على حسابهم الخاص في جامعات اهليه او جامعات خارج السعوديه ماتقبل طلاب وطالبات من الجامعات الحكوميه.

ربنا يوفقك ويكتب لك الخير
لتصحيح المعلومه بأن البرنامج متاح لجميع الجامعيين ماعدا طلبة الأنتساب .. والموقع شغال كذلك .. وطالب من جامعة البترول انقبل بالبرنامج .. وهو يعتمد على اسس معينه .. ويستقطب عدد من الطلبه وفكرته هي: في حالة تقاعد احد موظفي ارامكو مثلاً بعد سنتين .. ويوجد طالب مقدم على البرنامج وتخرجه بعد سنتين .. بهذي المده يطلبون توقيع العقد مع الطالب.. ليحل مكان الموظف المتقاعد.. ولكن حالياً اعداد بالهبل اللي تقدم لأرامكو من طالبي الوظائف .. وبالقطاره يأخذون احد من هالبرنامج...ماكان ودي اطلعكم عن موضوع الترينيق .. ولكن لكي يكون فكره عندكم على حسب أطلاعي ومعلوماتي.. :)
بالتوفيق للجميـع ..

موضوع مغلق