InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

[كم سنه يتخرج الطالب من الهندسه المدنيه ] ؟ [ وهل بالامكان تغير التخصص ؟ ]

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2009, 09:19 PM
الصورة الرمزية زي الشباب

زي الشباب زي الشباب غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
Thumbs up [كم سنه يتخرج الطالب من الهندسه المدنيه ] ؟ [ وهل بالامكان تغير التخصص ؟ ]

السلام عليكم .. اخباركم عساكم بخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سوالين /
1- كم سنه ويتخرج الطالب من كلية الهندسه المدنيه لطلاب 07 ؟ وماهي وظائفهاا في الجو العملي السعودي ؟؟

2- طالب خلص 55 ساعه وهو متخصص في الهندسه المدنيه ويبي يحول على هندسه كهربائيه قسم برمجيات الحاسب ؟ كم المعدل المطلوب وكيف طريقة تغير التخصص بعد انتهاء هذا الترم الاول ؟

دمتم بخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومبروك للاتحاديه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2009, 10:10 PM   #2

السمكري

جامعي

التخصص: الهندسة النووية
المستوى: السادس
افتراضي رد: [كم سنه يتخرج الطالب من الهندسه المدنيه ] ؟ [ وهل بالامكان تغير التخصص ؟ ]

ماهي بالسنين اخوي بعدد الساعات و انت و شطارتك تخلصها في الفترة المفروضة اللي هي 5 سنين او قبل 4 سنين 4 ونص او اكثر 6 سنين 7 زي كده ......
مخلص 55 ساعة ما تفرق في التحويل اهم شرط انك ما تكون غلقت نص ساعات التخصص الحالي ......
و ما عندنا اخوي قسم هندسة برمجيات حاسب في هندسة حاسب و طبعا في فرق بينهم ....
في فترة للتغيير التخصص تكون خلال الترم تلقى اعلانتها في الكلية.......

السمكري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2009, 10:23 PM   #3

AhmadASG

جامعي

التخصص: هندسة كهربائيه (حاسبات)
المستوى: متخرج
افتراضي رد: [كم سنه يتخرج الطالب من الهندسه المدنيه ] ؟ [ وهل بالامكان تغير التخصص ؟ ]

اذا ناوي تغير جرب تكلم الوكيل تغير التخصص احتمال يمشيه لك او مثل ماقال الاخوان في فترة التخصص ... مع العلم المعدل له دور وبرضو احتمال يطلبو درجات معينه في بعض المواد بس ما احتمال ضئيل ==> الحركه هذه اللي بيعدل التخصص داخل الكهرباء

واللي اذكره بخصوص المعدلات في اترام نزل لحد 3.75 وممكن اقل فهي تعتمد على معدل الطلاب بشكل عام وتقدر تسال الشوؤن التعليمه ويقولو لك اخر معدل

لكن نصيحه مثل هالامور لا تتسرع وواضح من سؤالك ان تفكيرك هو الوظيفه ... نصيحه مجرب لا تدخل اي قسم في الهندسه الا وهو يناسب ميولك واغلب اقسام الهندسه من ناحية توظيف قوووووية وخاصة اذا معدلك عالي ==> اذا ماتحب تخصصك معدلك بيكون طايح وبالقوة بتحصل وظيفه

فراجع الموضوع وحاول تاخذ مواد من التخصص وتشوف الخطه الدراسيه وتفاصيل المواد

وبالتوفيق ان شاء الله

AhmadASG غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2009, 10:44 PM   #4

زي الشباب

جامعي

الصورة الرمزية زي الشباب

و ما عندنا اخوي قسم هندسة برمجيات حاسب في هندسة حاسب و طبعا في فرق بينهم ....
في فترة للتغيير التخصص تكون خلال الترم تلقى اعلانتها في الكلية.......
انا قريت ان فيه شي يتعلق بالحاسب ؟ في هندسة الكهرباء ؟! هل صحيح
انا ميولي بصراحه حاسب والمدنيه ماني هاظمها ولاهي تخش رااسي وتخصص غاامض ونفس المدرسين غامضييين كماان ياليت تردلي

اذا ناوي تغير جرب تكلم الوكيل تغير التخصص احتمال يمشيه لك او مثل ماقال الاخوان في فترة التخصص
امممم بطلع للوكيل .. احس فترة التخصص بتكون صعبه وهم برضو راح يشددون زي الح>ف والاضافه المواد
هل في امكانيه احول لكلية الحاسبات ؟؟

نصيحه مجرب لا تدخل اي قسم في الهندسه الا وهو يناسب ميولك واغلب اقسام الهندسه من ناحية توظيف قوووووية
والله ان كلامك عين العقل .. ليت المدراء بالكليه يفهمو هالشي .. يحسبون المعدل هو كل شي .. مايدرون انها نفسيات يعني انا ميولي مو مدنيه وبصراحه معدلي نززل صار 3.35 من يوم تخصصت في هالقسسسم وانا مابيه .. ولو يقولون لي هندسة الطيران متاااحه راح اقدم فيهاااا ..

وانا ابي اخرج من اطار كلية الهندسه واتجه لكلية الحاسبات .... او قسم الحاسبات اللي في الهندسه الكهربائيه

زي الشباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2009, 02:49 AM   #5

صقرر

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية صقرر

التخصص: مهندس طيران
المستوى: التاسع

ما قصروا الشباب يعطيهم العافية

صقرر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2009, 01:13 PM   #6

AhmadASG

جامعي

التخصص: هندسة كهربائيه (حاسبات)
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زي الشباب مشاهدة المشاركة
انا قريت ان فيه شي يتعلق بالحاسب ؟ في هندسة الكهرباء ؟! هل صحيح
انا ميولي بصراحه حاسب والمدنيه ماني هاظمها ولاهي تخش رااسي وتخصص غاامض ونفس المدرسين غامضييين كماان ياليت تردلي

امممم بطلع للوكيل .. احس فترة التخصص بتكون صعبه وهم برضو راح يشددون زي الح>ف والاضافه المواد
هل في امكانيه احول لكلية الحاسبات ؟؟

والله ان كلامك عين العقل .. ليت المدراء بالكليه يفهمو هالشي .. يحسبون المعدل هو كل شي .. مايدرون انها نفسيات يعني انا ميولي مو مدنيه وبصراحه معدلي نززل صار 3.35 من يوم تخصصت في هالقسسسم وانا مابيه .. ولو يقولون لي هندسة الطيران متاااحه راح اقدم فيهاااا ..

وانا ابي اخرج من اطار كلية الهندسه واتجه لكلية الحاسبات .... او قسم الحاسبات اللي في الهندسه الكهربائيه
تحويلات الكليات ممكن نروح لمحمد قاري ممكن يحولك مباشر ... وكيل عمبادة القبول والتسجيل ... او تابع التقويم الجامعي في فترة يفتح نظام اتلحويل في نظام الاودس

لكن قبل كل شي شوف التخصصات اللي هناك وشوف اللي تبيه وممكن تسال في قسم الكليه في المنتدى وبرضو تاكد من موضوع المعدلات يعني ممكن تميل لتخصص معين هناك لكن معدلك مايؤهلك وبالتالي تدخل تخصص ماتبيه

بخصوص هندسة حاسب شوف في مواضيع كثير تشرح الفرق بينها وبين علوم حاسب ولو تراجعها حتى تعرف التفاصيل يكون افضل

بالنسبة لي وبحسب ما اسمع من الدكاتره علوم حاسب متخصصين اكثر وفي الغالب عندهم معلومات اكثر وعارفين لغات برمجه ... لكن في هندسة حاسب في مواد كثير عامه وعندك مواد في الكهبراء والرياضيات هذه كلها تفيدك لمعرفة اساس الحاسب وتفيدك كثير في مجال صناعة الهاردوير وقطع ic وهذا مجال السعوديه بدات تدخل فيه وبرضو ممتع جدا
موضوع البرمجه اللغات اللي نتعلمها قليله وهي الجافا والسي وبرضو نتعلم المات لاب (مايعتبر لغه) ... وفي كورس عن الاسمبلي ... لكن من وجهة نظري يكفي يكون عندك لغة وحده وتتقنها وخاصة لما تكون لغه قوية مثل جافا وبالتالي تقدر تتعلم اي لغه ثانيه لان الفرق في اللغات مو كبير
واخيرا اعتقد الشي المميز واللي يجهله الكثير ان موضوع كثرة المواد واللي بعضها في تطبيقات متقدمه للرياضيات والكهرباء هذا كله يساعدك على تتفح مخك وتوسيع طرق التفكير وصدقني تطلع من هالمواد وتواجه اي مشكلة حتى لو برمجيه بتحلها اسرع من اي واحد وفي نفس الوقت يكون افضل طريقة توفر لكن الاداء والوقت ومالساحه وهذا اللي يميز المهندس وهذا الشي ينطبق في كل اقسام الهندسه

اتمنى تكون وصلت الفكره ... واهم شي اعمل خطوات تنفذيه وروح ابحث وشوف هذا مستقبلك وكل ماتاخرت راح تندم اهم شي تكوم مقتنع في القسم اللي بتروح له

والله الموفق

AhmadASG غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس