InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

استفسار مهم جداً

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-05-2010, 10:48 PM   #21

my-nana

سبحان الله وبحمده

التخصص: English language
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
افتراضي رد: استفسار مهم جداً

والله أنا ليس لدي رأي لأن جديده واستفدت وفتحت عيني على اشياء لم أمن أعرفها بقسمنا بس جاني إيميل مره حبيت أتعلم اللغه مو لأني ابغى اتعلم لغه جديده بس هالشاب خلاني اغير نظرتي لتعلم الإنجليزيه الله يكثر من أمثاله شوفوه على هالرابط
http://www.youtube.com/Mr3izah
صراحه لغتنا العربيه سيدة اللغات وأمها وأنا أعترف لم أكن أقدر أو أعرف قدرها بس والله من يوم مابدأت بتعلم الإنجليزي لقيت إن لغتنا لغه مرتبه يكفي ان القرآن نزل بهذي اللغه ولكن هناك من يحتاج الدعوه لهذا الدين ممن لايتقنون لغتنا هنا يظهر لي ان تعلمي لأجل أن أدعوا بها للدين بأي مكان والله يبلغنا مانتمنى هاذا الشاب صراحه جعلني انظر للغه على أن تعلمنا لها يجب ألا يتعدى الدعوه أولا ولاننسى من تعلم لغة قوم أمن شرهم ولم يعيب الرسول صلى الله عليه وسلم على ذالك فكان في عهده من كان يتقن لغات بس والله للأسف لا يحضرني اسمه
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي واعتذر عن الخروج عن الموضوع

توقيع my-nana  

my-nana غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-05-2010, 10:51 PM   #22

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الود مشاهدة المشاركة
يآخويه طبعآ مآفيه صحة للكلآم دآ كلو ..
الموآد علمية بحته.. مآفيها إشكآل من دي النآحيه إن شاءالله ..
حتى من نآحية لو حآبب تتعلم الإنجليزي من موآقع أجنبية علمية
ماحتلاقي فيها صور نساء لو بحثت في موآقع أكاديمية لأنو أغلبها قطع صوتيه تدربك على الإستماع الجيد عشان تفهم اللهجآت أو غيرها ..وبعدها تحل الأسئله الموجوده في نفس الموقع ..
أو تدخل تقرآ المقالات الأدبية الي تخص أحدى الموآد المقرره ..نآدرآ مايتم وضع صورة الكاتبة في جآنب المقال الموضوع في الموقع..ولن تجدها الإ حينمآ تبحث عن معلومآت خآصه عن كآتبة المقآلة..
من ناحيه المناهج فيه منآهج أجنبية قليلة أعتقد إنها ماتتعدى أربع أو خمس مقررآت منها مآدة المسرحية ومآده القصه ومآده الأدب الحديث ومآده شكسبير ندرسها وهي عباره عن مسرحيات أو روآيات أجنبيه..تحتوي على القصص الي تحكي عن الأدب في عصور مختلفة سوآء في أمريكا أو بريطآنيآ أو اوروبآ بشكل عآم ..كيف كانت حياتهم كيف كانت الحيآه الإجتماعية أدبهم...فلسفتهم..طريقة حياتهم كللل شي عنهم.. في العصر الفلاني او العصر الفلاني وهكذا..طبعآ مآفيها صور نسآء أو أصوآت نسآء أو قصص مخلة بالأدب أو خادشة للحيآء ..
مآأتوقع إنها تأثر على الدين خصوصآ لو إنك درستها حتوسع مدآركك بطريقة عيشهم أو خلفيتهم الثقافية في عصر من العصور وإن شاء الله ربنا ينفع فيك دينه وأمته ..

يـآهوووووووو إقروآ الرد دآ..إحنا ماقلنا انهم بيدرسونا علوم دينيه بالإنجليزي إحنا ندرس عن حياتهم وندرس روآيآت معروفه في كل العالم .. بس كمآن مآبيعطوكم أغآني وفسآد وكلآم مآعرف كيف بينوصف.. يعني ندرس شي صحيح مخآلف لعقيدتنآ بس دآ شي طبيعي بمعنى مآرح يضرنآ نقرأ كلآم ونعرف النآس في المآضي كيف بيعيشوآ.. يعني إحنا مايضرنا لما نعرف إنو أهل قريش كآنوآ يشربون الخمر ويتخذون خليلآت وكآنوآ يشركون بالله ؟؟ دآ الشي يضرنآ أبدآ بالعكس كل مانقرآ شي عن حيآتهم نحمد ربنآ على النعمة الي إحنا فيهآ وبعض الأحيآن نقآرن بين حيآتنآ وحيآتهم ونحآول نبتعد عن الأشيآء الي تكون مقآربه لحيآتهم يعني مثلآ العنف ضد الأطفآل ونشوف العنف الأسري في الجرآيد والقنوآت بنقول دآ زي وأد البنآت في الجآهليه ؟؟؟؟لمآ عرفنآ عن حيآة المشركين قبل الإسلآم هل دآ الشي ضرنا والا نفعنا في الحكآيه دي؟؟؟؟
كيف يعني يآConscientious تقولي الحآل من بعضه؟؟ هل سبق وحصل إنو أستآذه قالت لك شوفي مسرحية فيها أغنيه وطآلبتك وألزمتك بالشي دآ؟ وفلنفرض إنو الشي دآ صآر ماتقدري تحتسبي الأجر عند ربنا وتقريها في سآعتين ؟ بدل ماتسمعي الأغنيه ؟ إنتي عارفه وشايفه البنات بالكلاسات بيتكلموا عن الموضوع وكآنو آخر همهم ..ولا يفكروآ أصلا في الأغآني حتى لدرجة لمآ أي بنت تسأل المسرحية فيها خلفيآت موسيقيه الكل بيستغرب وبيستهجن السؤال صح والا أنا غلطانه ؟عشآن كدآ كيف تقولي الحال من بعضه؟؟؟؟ طبعا مو من بعضه لأن مثلا دايكرت إنجلش الي في نيوهورآيزن لدرجة المنآهج وصخه وفيها موآضيع مو كويسه في تشآبتر من التشآبترز الي درسنآهآ مظللينهآ يعني طآمسين الكلآم كلو لأن الموضوع عن الموآعده وإيش تقولي في أول موعد وكلآم بالمره بطآل ..إن شآء الله أقدر أنزل صورته ..

من نآحيه نصيحتي أنا نصحتها لعدة أسبآب وهي:
1- الدرآسه نهآيتها شهادة معتمدة.
2- تكآليف الدرآسه في الترم الواحد 3000 ريآل أما المعهد الي درآسته لمده 5 أسآبيع بالكثير كل يوم سآعتين بــ2200 كأقل تقدير..
3-الجآمعة تجبرك وتضغط نفسك تقرأ وتتعلم وفرصه التعرف على نآس يتشآركوآ الإهتمآمآت تتفآعل معآهم تتعآشروآ لمده 4 سنوآت و تتعآمل مع دكآتره مو مع نآس مآعندهم شهآدآت بس جآيين من بلدهم وجآيين يطقطقوآ على روسنآ..
4- الجآمعة تدرس فيها خمسه كتب لو في الجدول خمسة موآد في 3 شهور مهمآ كآن محتوآهآ بينمآ المعهد تدرس مذكرة صغيرة في خمسة أسآبيع..
5-الي بيقولوآ إنو المعآهد أفضل من الجآمعة يعني المعهد يعلمكم كيف تدعوآ للإسلآم ؟؟ المعآهد بيعلموآ لغة للي يبغوهآ والإ بيعلموا قرآمر وقرآءه وكتآبه وإستمآع لمده 5 أسآبيع سآعتين بينمآ في المآده الوحده تدرس في الجآمعة كتآب كآمل في الترم يختص بكل مآده الكتآبه لهآ كتآب لحآله والقرآءه لهآ كتآب لحآله والإستمآع له كتآب لحآله كل كتآب لآيقل عن 100 صفحة ..
صحيح في القسم موآد مآلهآ دآعي بس مو لدرجة نقول المعهد أفضل طيب مدآم بتقولوآ المعهد أفضل كل وآحد يقولنا تجربته ويكمل نصيحته ويقولنا فين المعهد دآ الي أفضل من الجآمعة ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
6-الي يدخل الجآمعة ومآيقرأ الكتب ويذآكرهآ ويتفآعل مع الطلاب الي في قسمه ويتكلم ويطبق اللغة كيف حيتعلمهآ ؟؟ حيتعلمهآ في المعهد بس الجآمعة لأ؟؟صح طبعآ ماحتتعلموآ إيش تبغوآ يعملولنآ عشآن نتعلم ؟؟ ..لمتى حيظل فكرة التحطيم دي..

كلمة أخيره إيش المقصد بكلمة لآأخآل إنك تريدين الخير؟؟

حنين الود غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 11:00 PM   #23

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
المستوى: متخرج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحياتي لكم جميعا.
قرأت تعليق الأخت "حنين الود" جزاها الله خير واعتقد انه تعليق يستحق الوقوف عنده.
وقرأت أيضا تعليقات الأخ " راجي عفو ربه" وأعتقد أنها تدور حول موضوعين رأيسيين:
الأول: الرغبة في الدعوة إلى الله عن طريق تعلم اللغة الإنجليزية.
والثاني: يتمحور حول الخوف من بعض المحرمات في المناهج.
أرى والعلم عند الله عزوجل أن الأصلح لك أخي " راجي عفو ربه " هو ان تتوكل على الله وتدرس اربع سنوات لغة إنجليزية لعدة أسباب:
1- تكوين خلفية جيدة عن اللغة الإنجليزية تتجاوز مجرد الحديث إلى التحليل والنقد.
2-الأدب كما يقولون مرآة الشعوب من خلاله تستطيع تكوين معلومات جيدة عن الجهة التي تريد دعوتها للإسلام.
3-نصحت الاخت "حنين الود " تجنب المعاهد ويبدو أن نصيحتها يسبقها علم في التعامل مع هذه المعاهد وأنا أميل لنصيحتها بأن تتجنب تجار الشنطة ولا تضيع وقتك بلا فائدة ترجى منهم سوى خسارة لمالك ووقتك وأحيطك علما أنه لم يسبق لي الدخول في أي معهد تجاري.
-مسألة الخوف من بعض المفاسد تستطيع إستشارة أهل العلم الشرعي في لجنة الإفتاء.
-فيما يختص بالمناهج وانه يوجد فيه شئ من هذا الفساد أعتقد بحدود ولكن تستطيع بكل ثقة أن تسيطر عليه ويوجد دائما البديل هذا فيما اظن والله اعلم.
- ملحوظة أخيرة فيما يتعلق بمسار اللغة ومسار الترجمة المتاح حاليا مسار الغة فقط لطلاب الإنتساب واعتقد أنه يناسبك كونك ترغب بأن تكون داعية للإسلام وعملك هذا يتطلب إستخدام اللغة الإنجليزية فقط ولست بحاجة لنقل الكلام من لغة عربية إلى إنجليزية أو العكس فيما يختص بالترجمة للمحترفين.
كتبت هذا التعليق وكل رجاء أخي " راجي عفو ربه" أن تدعو لي بالتوفيق في الدنيا والآخرة.
والله اعلم.

نايف 26 غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 11:16 PM   #24

Conscientious

من لي سواك يا ربي فيشفيني

الصورة الرمزية Conscientious

التخصص: English

انا ايضا لا أييد الدراسه في المعاهد ولكن الدراسه عبر مواقع الانترنت كافيه ووافيه

كتبت ردي السابقه علما مني بأنك لاتريد الشهاده ولكن تريد الدعوه الى الله وان هذا هدفك الاول ولاخير

اما ان كنت تريد شهادة الباكلريوس فهذا شي اخر

بالعكس انا دائما اشجع اي احد يريد الالتحاق بقسم اللغه

لكن ما فهمته انك تريد ان تتعلم اللغه لأجل الدعوه لا أقل ولا أكثر

هذا والله ولي التوفيق

توقيع Conscientious  

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله وأتوب اليه

إدعوووووووووولي بالشفاء العااااااااااااااااااااجل

اللهم إغفر وارحم والد نور العمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قالوا: سنقطع رجلك. قلت: كَلَّا
قالوا: سينتشر المرض. قلت: إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ

قال الله - تعالى -: " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون"

Conscientious غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 11:58 PM   #25

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

وأنآ كمآنه والله كتبت الي جربته وشفته بالمعآهد سوآء أنا أو أخوآتي وبعد مادفعنآ شي وشويآت..لدرجة صرت أعرف الأستآذآت وحآفظتهم .. جربنآ أغلب المعآهد إذا مو كلهآ عشآن مايجي يوم ونقول إنو قصرنآ ..وكلهآ نهب ×نهب ..
وربنآ ماقلت الإ الحقيقه ..كلنآ بنقول الحقيقه بس للحقيقه وجوه وآرآء..و أنا أسفه على إسلوبي ..
بس أنا مو قصدي إنو إنتي ماتحتسبي الأجر ..ولاأبغآكي تفهمي الكلآم زي كدآ..والمسرحية تقدري تقرأيها والله ..ولو كلمتي الأستآذه حتوآفق أنا جربت ..مدآم النتيجة وحدة حيوصلهآ حل الوآجب كآمل ..مره تآنيه بقولك أنآ أسفه كلامك من جد يعور القلب حسيت من جد أنا غلطانه عليكي..مآأبغآكي تفهميني كدآ..سآمحيني..

قديم 20-05-2010, 12:46 AM   #26

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

^
إيشبك يآخونآ ؟؟
مدآم المعهد مو أفضل من الجآمعة ولآ أرخص ولا منآهجهآ أفضل يروح لهآ ليه ؟؟ يعني عشآن هدفه رآقي يروح يدرس عند معآهد شغل أي كلآم عشآن لا يضيع وقته في درآسه الجآمعة وبعدين مين قآل انو المعآهد تركيز على اللغة مافيه غير بيرلتز الي يركز على المحادثة والبآقي لآ وبعدين وضح وجهة نظرك ليه يعني بنآء على هدفه ماينفع يدرس في الجآمعة ..مآدري على أي أسآس والا هوآ إعترآض وبس ..ويآخويآ علمنآ بالمعهد الي تقول عليه عشآن نبطل من الجآمعة ..لآ أحشرك ولآشي قول وبس..
وبعدين يعني حبكت كل الي يدرسوآ يبغوا الشهادة للوظيفه وبس لآ فيه نآس رآقيين للمعلومية ..وحتى الي يدرسوآ للوظيفه برضو أودآم ورآقيين وفيهم الخير..
بس حآول تطرح رآيك من دون مآ تنسخ كلآمي ..شبعت تكرر في كلآمي خلصنآ..مآخذ نص الصفحة كلآمي كله تكرآر ..

التعديل الأخير تم بواسطة حنين الود ; 20-05-2010 الساعة 12:50 AM.

قديم 20-05-2010, 01:02 AM   #27

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

^
إنتي الي رجعتي تكلميني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شوفي في بدآيه الموضوع كتبت وقلت وعملت لق لق لق
وشرحت انو لآزم الوآحد يترجم من قوآميس ويكون على النت طول اليوم يسمع ويطبق ويحل ويقرأ القطع ويحآول يفهمهآ وعلى الإذآعآت طول اليوم وشرحت بالتفصيل حتى أمثله على الإذآعآت وأخرج عن تفآصيل الموضوع إحتيآطآ لأي شي زي كدآ وأنا برجع أقولك إرجعي إقرأي الردود الي كتبتها أول الموضوع حتلآحظي كلامي ولو فهمتيه تعرفي إني قلت أبدآ مايعتمد على الجآمعة في إكتسآب اللغة فقط .. بس بيئة الجآمعة يعني دروس وكتب وضغط وترجمة تجبر الإنسآن على الإلتزآم بالتعليم والأوقآت والمذآكره طبعآ محد رآح يذآكر بجدية مطلقة الإ لو كآن عندو إختبار وحيرسب لو مآ ذآكر يمكن يتجشع ويزيد طموحة مع التجآرب والقرآءه ويكمل لآعلي إن شآء الله ..مو لوتقري كلآمي و تفهميني والله حنختصر الكلآم والعك والق لق دآ كلو..Conscientious خليكي شجآعة ولآتحذفي كلآمك لو فيه شي صحيح..

قديم 20-05-2010, 01:17 AM   #28

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

عمومآ الله يختآر الخيرة الطيبه للجميع إن شآء الله ..

قديم 20-05-2010, 01:31 AM   #29

ŚḿĨŁę

تم إيقاف عضويته

التخصص: ENGLISH

تـــقــفـــيـــلـــه

كَفَّارَةُ المَجْلِسِ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلأَ انْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

التعديل الأخير تم بواسطة ŚḿĨŁę ; 20-05-2010 الساعة 01:36 AM. سبب التعديل: مــراعــاه لشــعور الأخرين
ŚḿĨŁę غير متواجد حالياً  

قديم 20-05-2010, 02:18 AM   #30

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language

^
إنتي الي رجعتي تكلميني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شوفي في بدآيه الموضوع كتبت وقلت وعملت لق لق لق
وشرحت انو لآزم الوآحد يترجم من قوآميس ويكون على النت طول اليوم يسمع ويطبق ويحل ويقرأ القطع ويحآول يفهمهآ وعلى الإذآعآت طول اليوم وشرحت بالتفصيل حتى أمثله على الإذآعآت وأخرج عن تفآصيل الموضوع إحتيآطآ لأي شي زي كدآ وأنا برجع أقولك إرجعي إقرأي الردود الي كتبتها أول الموضوع حتلآحظي كلامي ولو فهمتيه تعرفي إني قلت أبدآ مايعتمد على الجآمعة في إكتسآب اللغة فقط .. بس بيئة الجآمعة يعني دروس وكتب وضغط وترجمة تجبر الإنسآن على الإلتزآم بالتعليم والأوقآت والمذآكره طبعآ محد رآح يذآكر بجدية مطلقة الإ لو كآن عندو إختبار وحيرسب لو مآ ذآكر يمكن يتجشع ويزيد طموحة مع التجآرب والقرآءه ويكمل لآعلي إن شآء الله ..مو لوتقري كلآمي و تفهميني والله حنختصر الكلآم والعك والق لق دآ كلو..Conscientious خليكي شجآعة ولآتحذفي كلآمك لو فيه شي صحيح..
تحياتي أختي العزيزه
Conscientious
وتضامنا معها أرجو حذف تعليقي السابق لأن إسلوب الحوار خرج عن مساره الطبيعي ولم يعد مرحبا بالحوار والإختلاف مع الآخر ولا يناسبني أن اجد تعليقي وبعده معركة كلامية "من يفهم أكثر"... مكعب الثلج الذي يهتز للأسف يا أخت حنين إسلوب غير موفق في إدارة الحوار والتعامل مع اعضاء المنتدى بهذا الإسلوب الجميع يعزف عن التعليق فضلا عن كلامك بعامية واضحه ومتعمده مع الأخ "راجي عفو ربه" وهو يتكلم بلغة راقية تستحق المجاراه والإستفاده منها بدلا من الكتابة بعامية التي توحي بأنك أكثر مرونه وأنه متشدد وغير مرحب فيه.
أرجو أن يتم حذف تعليقي السابق حتى لو تم وصفي بأنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

نايف 26 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق