InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اختلاط في الجامعة ... نعم ام لا....رايك؟

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-11-2004, 05:40 PM   #11

kelobatra52

جامعي

الصورة الرمزية kelobatra52

التخصص: اقتصاد
نوع الدراسة: ماجستير

يعني ممكن اعرف لو وحده فينا جاتها بعثه برا البلد حترفض او انو لو اهلها متفهمين حيرفضو ؟؟؟؟؟ طبعا لا بالعكس حيشجعوها لانو عارفين انها رايحه تدرس وانو المكان الي هيا رايحتلو رايحه تدرس فيه وهذا الشي نفسو بالنسبه للمتواجدين معاها
اما لو هنا فالمفهوم حيتغير حتلاقو اقبال على الدراسه بس مو عشان الدراسه عشان شي تاني ......

المشكله يااخ يالي طرحت الموضوع انت طرحت الموضوع من غير اي تمهيدات اوليه للتنفيذ ...
ثانيا هل سيقبل المجتمع هذه الفكره؟؟؟؟

الموضوع كبير جدا ويحتاج الى مناقشه بيز الموضوع اكتر من مناقشه الموضوع نفسو

كليوباترا

توقيع kelobatra52  

kelobatra52 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-11-2004, 06:52 AM   #12

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: Law \ I.T
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أتفق كليا مع كلام الأخ أسير , والأخت زهور الريف .
ولو كان بالإختلاط خير , لأمر به الرسول صلى الله عليه وسلم
ومثل ما قال الأخ أسير , لو الوسائل الي تؤدي للمشاكل 100 نخليها 99 ونحاول نقللها بقدر المستطاع
وزي ما قالت الأخت زهور , لو تعودوا الطلاب والطالبات رؤية بعض بيكون هناك ألفة بينهم
وهنا بداية النهاية .

وأتمنى من الجميع عدم الخروج عن الموضوع مهما كان نوعية طرحه .
أدمن

Naser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2004, 06:46 PM   #13

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

التخصص: كيمياء حيوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لاخ أسير لرايك الطيبة و حرصه لمصلحة الامة الاسلامية.....

معك يا اخي الكريم ان الاسلام منع الاختلاط....
نقول الاسلام,, ليش ما نكون مسلمين بحق الكلمة... الاسلام منعنا من سماع الأغاني .. منع من شاهدة الفضائيات ,,,منع من التبزير ...وكثر من الأمور ..بس نقوم بها...معك حق فتح باب الاختلاط يسبب بعض المشاكل في البداية .قد يكون سبب جديد من لانحرافات ... ولكن بضبط الامور و تحقيق الادراة الجيد..يمكننا ان نقوم بالافضل لأجل العلم...
((الدلع و البلوتوت و غيره من الامور فينا.... و نحن مسلمين...لازم نحسن التفكير و السلوب التعامل....هذا يدل على ان ماعندنا شباب عندهم طريق تعامل مع جنس الأخر و ما عندنا سلوب نحترم فية الاخر....

هذا الموضوع فقط لاخذ الرايكم الكريم....ما فيه زعل....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحياتي..

.................................................. .................................................. .....

أخي food9

ترى الموضوع ما فيه زعل و جدال ... بس نبغ رايك الطيب في الموضوع...راي يختلف من شخص لاخر....ما ينعي ان هذا صح و التاني غلط...

تحياتي...

.................................................. .................................................. .....

شكرا للأخت كليوابيرا هانم

على أقل ضحك واحدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة...كل واحد زعلان في الموضوع اعتقدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.....نعم يا اخت نحتاج الى تقدير المراة و تحسين صورتها....ما نسى ان هي أمنا و أخواتنا...و شباب هذا الأيام نسوى هذا شئ....
وكما قلتي الوضوع كبيرا جدا و يحتاج لمناقشة كبيره .. لأعتقد الكثير ان يكون هذا الامرسوف يكون عشوائي.. لا بالعكس...
بس ما جاوبتى نعم ام لا؟؟

تحياتي....

شكرا لزهور الريف لرايكي المخلص و الطيب....

سؤال...

هل جامعات خارج المملكة مثل جامعات في الامارات او في البحرين او قطر او اي جامعة خارج المملكة هي وكرا للفساد ليس منبعا للعلم؟؟

ان انا أعرف ان جميع الجامعات فيه اختلاط... و يتعود فية جنس بمقابلة الجنس الأخر في الفصل بس هم ما اسقطوا المفاهيم الاسلاميةو هدف العلمي و بل العكس لهم اخلاق احسن و افضل منا...

و يعني جامعنتا فيها العلم و ما فيها الفساد عشان مافي اختلاط... يا الله على كل هذا العلم... و جامعات خارج المملكة ما عندهم العلم وو بس الفساد...

انت شايف الموضوع من نظر واحد ..بس
معك حق و انا مع الجميع ...ان الاسلام منع الاختلاط و حرمه.......بس اختلاطنا تحت قيم اسلامية لاجل العلم و الاستفاده...

تحياتي

.................................................. .................................................. ...

توقيع dr-hanizb  

Science is not Just The Fruit of The Tree of Knowledge , it is The Tree it salf""[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة dr-hanizb ; 20-11-2004 الساعة 07:14 PM.
dr-hanizb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2004, 07:19 PM   #14

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

عفوا يا Memo صرح ما قدرت اقرى الردك....لو كنت كتبت انجليزي انجليزي فهمتك ..بس انجليزي عربي صعب عليي...... وو

تحياتي

قديم 20-11-2004, 10:27 PM   #15

أبو مشعل

لم يقم بتفعيل عضويته

التخصص: دراسات اسلامية

وجهة نظري تختلف وقد لا تروق للبعض
أولاً : هل من الممكن كل مازداد المرء علماً ان يتنصل من تعاليم دينه
ثانياً : هل كاتب الموضوع لديه الغيره على دينه والمسلمين
ثالثاً : ماذا فعل الاختلاط في الدول المتقدمة التي تنادي الآن بفصل تعليم الذكور عن الاناث
.................................................. .................................................. ..................
كنت اتوقع من طلاب الجامعة ان يتحدثوا في مواضيع تتناسب مع مستواهم العلمي لأني اتوقع لم يصل لهذا المستوى الا من يريد ان يرتقي بالامة الاسلامية ان كان في قلبه هماً لها ، كيف نرتقي بمستوانا العلمي وننتج للعالم افكار مرتكزها الدين الاسلامي وهذا ليس بكلام ( متطرف ) .
.................................................. .................................................. ..................
اسألك بالله العظيم لو ان اختك او زوجتك او او او او ... من قريباتك ضمن طالبات الجامعة هل ترضى ان تلتقي وتدرس مع الشباب مهما كانت متحجبة ومحترمة وادارة كما تقول جيده الا ان هناك قاعدة ... ( كثر المساس يميت الاحساس ) ، وقد رأيت بعيني كيف يتصرف بعض اعداء هذا الدين للاخوات المسلمات حتى ينزع منها الحياء الذي هو نبراس الفتاة المسلمة والذي لا ينبغي ان تفرط فيه ابداً تحت اي ظرف من الظروف .
.................................................. .................................................. ....................
الاختلاط في دول الغرب والشرق اظهر سلبيات كثيرة جداً وآخر ما دعت اليه امريكا في فصل تعليم الذكور عن الاناث وخصوصاً بعد الحملة على ( الاجهاض ) لماذا ؟ ، الجواب خرج للمجتمع اجيال لا تعرف لها دين ولا اصل ولا فصل يتمردون على كل الطبائع والفطر .

اخيراً .... علينا ان حذر مسالك ومداخل الشيطان لأننا امة كرمها الله بهذا الدين ، متى ما تخلينا عنه اذلنا الله وما ذلنا الذي نراه الآن الا من كثر معاصينا وتركنا لتعاليم ديننا.

اعتذر ان للاخوة جميعاً هذة وجهة نظر
اسأل الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

أخوكم
أابو مشعل

توقيع أبو مشعل  

انما انت ايام اذا ذهب يومك ذهب بعضك ، وكل يوم تطلع عليه الشمس يقربك الى اجلك ، فهل اعددت للسؤال جوابا وللجواب صوابا . حاسب نفسك قبل ان تحاسب .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مشعل ; 20-11-2004 الساعة 10:29 PM.
أبو مشعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2004, 11:21 PM   #16

أسير

خريج

الصورة الرمزية أسير

التخصص: Computer Programming
نوع الدراسة: إنتظام

أخي هاني .. كنت أترقب ردك من زمان عشان أعرف هل حتبقى على رأيك بعد كل اللي قالوه الأعضاء ؟
صدقني يا أخي الكريم هذا مو تقليل من رأيك ، اختلاف الآراء حقيقة ، لكن بشرط ما توصل للاختلاف في الأصول.

إنت قلت إن الإسلام منع كذا و كذا و كذا ، بس إحنا ما بنطبق كل شي ، طيب أخي أنا معاك ( مع إنه اعتراف مخزي في حقنا كمسلمين ) ، لكن هل هذا سبب عشان نقول : طيب طالما أنا ما بأتبع أوامر الإسلام في كذا و كذا إذن ما يضرنضيف عليها شي كمان !!

اعذرني ، بس هذا من وجهة نظري تخاذل و استغلال فظيع لإمهال الله .

بعدين اسمح لي لأن كل جملة من كلامك استوقفتني في نقطة :

---------------------------
لازم نحسن التفكير و السلوب التعامل

للأسف هذا الشي في عالمي و عالمك و عالم المثاليات ........ بس مو في الواقع ! و مو ( لازم ) عند الكل !

هذا يدل على ان ماعندنا شباب عندهم طريق تعامل مع جنس الأخر و ما عندنا سلوب نحترم فية الاخر
برضو للأسف .. هذا هو الواقع !!
و لا ما كان لقيت أنواع المسخرة و الاستحقار اللي بيعامل بيها الشباب البنات في الأسواق و كل مكان .. و أكاد أقسم لك .. نظرة الشاب للبنت في مجتمعنا تنحصر في اتجاه واحد بس .. أنا وإنت و الكل عارفه و ما في داعي للتصريح به .
إنت روح بس مستشفى الجامعة و شوف أنواع الحركات و الإيماءات و النظرات المخجلة بين دكاترة و دكتورات المستقبل .. هذول اللي عندهم اختلاط في الدراسة !!
بعدين نقطة مررررررررة مهمة .. يمين بالله لو صارت الجامعة مختلطة راح تلاقي نص بنات جدة قاعدين في بيوتهم لأن كلية التربية ما راح تستوعب .
إنت مو داري إن فيه أهالي عندهم فكرة إن الجامعة تجعل البنت تختلط بمستويات غير محترمة أخلاقياً و تفسد أخلاقها ؟ ما بالك لو صارت سلطة !!!!!!!! أقصد مختلطة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و بنات كثيييييير كان نفسهم يدخلوا طب بس أهلهم منعوهم عشان الطب اختلاط ، أجل لو كانت كل التخصصات اختلاط إيش كان صار ؟

أخي أخي أخي فيييييييه ثوابت و وقائع كثيرة و حدود دينية أكثر تخالف هذا الموضوع تماماً ( يعني مو بس الدين خالفها ، حتى الناس ، حتى أحدث الدراسات اللي اتكلم عنها مشكوراً أخونا أبو مشعل ) .

Do not be upset نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة but always truth is hard to be smooth نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحياتي ..

توقيع أسير  

ربما أشتاق شيئاً من شذاك .. ربما أبكي لأني لا أراك
إنما في العمر يوم هو عندي كل عمري
عندما أحسست أني عشت بعض العمر نجماً في سماك
بعد كل هذا .. خبرني
كيف أعطي الحب لسواك!!

التعديل الأخير تم بواسطة أسير ; 20-11-2004 الساعة 11:35 PM.
أسير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2004, 01:48 PM   #17

x_bioc

مشرف سابق و عضو جماعة اللغة الإنجليزية

الصورة الرمزية x_bioc

التخصص: CLINICAL CHEMISTRY
نوع الدراسة: ماجستير

salaaaaaaaaaaaaaaaaam guys
NeMo keef teb3'ehom etfa3alo m3 mosharakatek we ketabatek be al shakel da <<
momken eza sama7ty tektopy zy al naaas be arabic litters نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
tra e7na fe al jam3a mo fe chat rooom نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ba3deen ana awafgek fe 7aja wa7da bs enno law sar al shay da we kaza 7a e9eer elly 5ayfeen meno fe al bedaya نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ba3deen ba3d ma kol wa7ed eshpok m3 G F tehda2 al omoor we ka2ano ma saaar shay ,,, we tegel al mo3akasaat ,,, 3ashan kol wa7ed 7a edafe3 3n 9a7bato we kman ma7ad egdar eba9be9 zy awal
3ashan 7a tseeer mashakel we modarabaat نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة hada nehayat tafkerek ya NeMo 9a7 ???

انا مع الاخوين أسير و أبو مشعل سيبوكم من الكلام الي بدأت بييه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هاذا سبيشلي فور نيمو

هوا صحيح لو حصل اختلاط و من دا الكلام حيكون في نوع من المواظبة و انتظام في المواعيد و الى حد ما اجتهاد
و حيسير في ضغط عند الدكاترة في الساعات المكتبية و خاصة الدكتورات و هادي حاجة حلوة اهم شي الواحد يستفيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و زيادة على كدا حيكون في تغير في اللوك (المظهر) عندالشباب او البنات و حيكون في اهتمام بالمظاهرزيادةعن اللزووم و حتسيير زحمة في الحمامات و تضطر الجامعة تحط مرايات في الاسياب و حنشوووف الشباب و الصبايا غير شكل ماشيين عالموضة . و طبعا الي ما حيغير من مظهرو حيتجيلو تعليقات و نظرات من الاخرين تسمم البدن

تقريبا هادي اهم الاشياء الايجابية الي حتسير اذا لا قدر الله حصل اختلاط . و الاشياء السلبة ما قصرو الاخوان كتبوها . و انتو شوفو ميين يغلب مييين

بالنسبة للأخوان الي بيحاولو يربطو الاختلاط الي بيسير في الطب في الكليات الاخرى انا اشك في انهم يهمهم الاختلاط اكثر من الفايدة

يا اخوان ترا الطب و تكلفة دراسته و صعوبتها و البيئة الي هما عايشين فيها تلزمهم بالاختلاط المشروووع
و في نهاية الامر حيكون في اختلاط زي منتو شايفين في المستشفيات

ابو مشعل انا معاك في كل شي الا حكاية انو الموضوع لا يليق بطلبة جامعة , يا اخوي احنا بنتناقش في المواضيع هادي عشان نفيد و نستفيد و بالذات المواضيع الي يكثر فيها اختلاف الرأي مثل موضوعنا

انا اقدر شعورك و غيرتك على اخواتنا الطالبات و على دينك بس في ناس وجهة نظرها مختلفة وما نظرو للموضوع من نفس الزاوية الي نظرت انت لها

و في النهاية المواضيع دي ليس لها ضرر ما دام في شباب مثقفين و حليمين و غيورين على دينهم

و في النهاية اشكر الجميع على الترابط الفكري البنناء
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

توقيع x_bioc  

لون الذهب لونه (ذهبي) وبالغالي يشترونه
ولون الكحل لونه(أسود) وبالعين يحطونه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ReST iN PeACe OLd DiRTy BASTeRd نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةDie For FREEDOMنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

x_bioc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2004, 07:21 PM   #18

السامر

لم يقم بتفعيل عضويته

التخصص: أسنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أحبتي الموضوع واضح وما يبي له فلسفه وكلام كتيييييير .......
إن كنت تقول لي الدول الغربيه والعربيه وقطر والبحرين فأنا اقول لك الرسول صلى الله عليه وسلم
حرم جلوس الرجل مع المرأه ولو لتعليمها القران وهذا في جيله فما بالك بجيلنا الذي خرج فيه من يطالبنا بالإختلاط ويجادل من أجله والله المستعان....

ولا تغير من أسمه فهو الاختلاط...

أمريكا كما ذكر الأخوه بتأييد من بوش فصلت كتتتتتتتير من مدارسها بين الجنسين والمنسلخين من مبادئهم والشهوانيين والنسويين الذين لا يفكرون الا بالجنس اللطيف يريدون اقناعنا بالاختلاط...

أخي الكريم قبل أن تذكر لنا المصالح من هذا الفعل إن كنت عاقلا وأنا أظنك كذلك أذكر لنا المساؤى وفكر في الموضوع قليلا....

وإن كانت الدول العربيه قد حذت حذو الغرب فأنظر الى مصر ومشاكل الزواج العرفي والرقص وقلة الحياء الذي تقول لنا عنه أنهم أفضل منا أنظر الى الشباب المصري وما وصل اليه من الانحراف وغير ذلك الكتير..

والشباب اللبناني والاردني والمغربي انظر الى عدد الاغتصابات والاختطافات وتذكر أهلك ...

العرب بطبيعتهم فيهم الغيره على أعراضهم فلماذا لا تغار على عرضك ؟؟

والله أكاد أجزم بأن هذا الكلام لا يصدر إلأ من مريض أو سفيه أو شهواني أو محب للفتنه بين المؤمنين أو علماني ما هو الأ ذيل للغربيين....
قال تعالى (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين أمنوا .....))

وأسالك بالله هل كلامك مناسب وإخواننا بالعراق يقتلون وانت همك ان تجلس فتاه الى جانبك ...
أنظر للموضوع من كل نواحيه وجوانبه ولا تقل لي هذا مجرد رأي لك قد أبديته لأن في ديننا مسلمات لا نقاش فيها ولا رأي لاحد فما بالك اذا كان سفيها مثل بعض شباب الجامعه.......

وأخيرا ملاحظتين :أقسم بالله أن هذا الكلمات كتبت من شخص غير ملتزم وإنما غيور على دينه وأعراض المسلمين.

ولا تنسى يا من كتبت هذه الكلمات أن ترسل لي رقم أختك أو امك لأن أحتاجها في مسأله فيزيائيه...

هل صدقت كلامي أم بلعته....

وسامحوني ...

توقيع السامر  

إذا كانت النفوس كبارا
تعبت في مرادها الأجسام

تحياتي...أسير الشوق

السامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2004, 09:23 PM   #19

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

للاسف استخدام بعض الأعضاء كلمات محرجة ....هذا حقا يدل على قصر تفكير و عدم احترام لرايك الاخر,,,,,,
بس انا ما أزعل طريقة رد بعض الأعضاء مثل ابو مشعل و السامر....اني اعرف صغر تفكير .. و ان ما يعلمون طريقة التكلم و محادثة ....

((هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون))...

هذا الموضوع لأخذ رايك يا شباب... ليس لخصام و السب و قلة الحياء....

ارجو من جيمع الأعضاء الحترام في الرد... لو ماعندك احترام .. فرجاء عدم الرد....

و ارجوا من ادارة المنتدي مراعاة ما يكتبة الاعضاء من الردود....

و شكرا

قديم 21-11-2004, 09:38 PM   #20

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

شكرا ياأخ أسير....

معايش الاختبارات هذه الايام .... مشغولين..... قراءة ردك ...تري لا تعتقد ان هذا رايكي و انا مصمم علية..هذا الموضوع قفط للمناقشة... ابغ اشوف رايك الطلاب ..بس... انا مو مع الاختلاط او عدم..راي بس....
الشئ لي يقحر ان نحن زي ما نحن ...ما نقدر نتغير.....امامك من الرد من بعض سفهاء.....يريد بعض الاعضاء رقم اختي و امي...هيا اش تقول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..تفكيرهم فين يبدأ و فين ينتهي.....يبغاني ازعل و انقحر بكلمة هذه... بس لو ردة ما يكون فرق بيني و بينه...

اشكر علي رايك الطيب

التعديل الأخير تم بواسطة dr-hanizb ; 21-11-2004 الساعة 09:40 PM.