InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

مواد الكتابة

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-06-2008, 11:03 PM

د.محمد صالح الغامدي د.محمد صالح الغامدي غير متواجد حالياً

رئيس قسم اللغات الأوروبية

التخصص: اللغات
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي مواد الكتابة

الجميع يشتكي من مواد الكتابة. وقد قلت أكثر من مرة الكتابة اصعب ما في اللغة حتى بالعربي لو كتبنا موضوع سنجد فيه ثغرات كثيرة. أعطوني رأيكم في مواد اللغة من 211 إلى 216 كيف نتعامل معها وهي بأعدد كبيرة جدا. نحتاج إلى لجان لها وهي تريح الجميع فهي لاتترك لأستاذ واحد ان يقرر مصير طالب وتتيح الفرصة لأن يكون هناك رأي آخر قد يغير نتيجة الطالب إلى الأفضل. التدقيق واجب وأمانه وما نرفضه هو التعنت. وبالنسبة للطالبات صدقوني تكلمت مع د. رندا ووجدت فيها صدق وحرص على المستوى العام للطالبات. ربما تكون حازمة ولكنها ليست متعنته وعندها قدرة على الإستماع إذا توجتهن إليها. وللموضوع بقية

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-06-2008, 11:38 PM   #2

[ نون ]

.. ~ الحمد لله تخرجنا <3

التخصص: ادب انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

دكتور محمد ..

و ليه ما واجهنا هالمشكله الترم اللي فات !! << ليه ما طرحت هالسؤال !!

لان ما كان فيه لجان تصحيح

و كل وحده تصحح على اساس الشي اللي هي درسته لطالباتها

نشكرك حرصك و متابعتك دكتور

[ نون ] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:01 AM   #3

بنت شيوخ>>جده

جامعي

الصورة الرمزية بنت شيوخ>>جده

نوع الدراسة: انتظام
المستوى: السابع

دكتور محمد لو سمحت راجع نسبة النجاح بانسبه للطالبات في مادة الرايتنغ وبالنسبه للطلاب وايضا راجع طريقة وضع الاسئله بين الطلاب والطالبات ليش احنا بس مقال؟ اقسم بالله العظيم ظلم !ظلم! ظلم!و دكتوره رنده انا بنفسي حاولت اكلمها ردت علي بهذي الطريقه عذرا اسمحي لي اقولك كيف ( مو لازم تشرحي !!ايش عندك قولي بسرعه!!>> بهذي الكلمات فعلا حبطتني وانا خلصت الادب واللغويات بدرجات عاليه وكانت كلها مقاليه بعكس اسئلة الطلاب طبعا دحين راح اخد الرايتنغ للمره الثالثه بالله مو ظلم ..

وطريقة اللجنة الي عملتوها عند الطالبات هي سبب رئيسي للرسوبنا لانو كل استاذه لها رأي وشرح معين لطالباتها وطبعا اتشتت!! اوخصوصا دكتوره رنده دكتور محمد انا راح اروح بين مستوى سادس وسابع دحين ولسى رايتنغ 1 وكمان كل ما روحنا لها بالمكتب بس بنشوف الدرجات تقولنا لسى اصلح ماخلصت والله العظيم ولا درجه شوفناها> ومناهج وترجمه طبعا لانها متطلب ايش الحل بالله بليييييييز ساعدنااااااا؟؟؟؟

توقيع بنت شيوخ>>جده  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة my secret success self_trust نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة بنت شيوخ>>جده ; 30-06-2008 الساعة 12:07 AM.
بنت شيوخ>>جده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:03 AM   #4

بنت شيوخ>>جده

جامعي

الصورة الرمزية بنت شيوخ>>جده

دكتور محمد لو سمحت راجع نسبة النجاح بانسبه للطالبات في مادة الرايتنغ وبالنسبه للطلاب وايضا راجع طريقة وضع الاسئله بين الطلاب والطالبات ليش احنا بس مقال اقسم بالله العظيم ظلم !ظلم! ظلم!و دكتوره رنده انا بنفسي حاولت اكلمها ردت علي بهذي الطريقه عذرا اسمحي لي اقولك كيف ( مو لازم تشرحي !!ايش عندك قولي بسرعه!!>> بهذي الكلمات فعلا حبطتني وانا خلصت الادب واللغويات بدرجات عاليه وكانت كلها مقاليه بعكس اسئلة الطلاب طبعا دحين راح اخد الرايتنغ للمره الثالثه بالله مو ظلم ..

وطريقة اللجنة الي عملتوها عند الطالبات هي سبب رئيسي للرسوبنا لانو كل استاذه لها رأي وشرح معين لطالباتها وطبعا اتشتت!! اوخصوصا دكتوره رنده دكتور محمد انا راح اروح بين مستوى سادس وسابع دحين ولسى رايتنغ 1 وكمان كل ما روحنا لها بالمكتب بس بنشوف الدرجات تقولنا لسى اصلح ماخلصت والله العظيم ولا درجه شوفناها> ومناهج وترجمه طبعا لانها متطلب ايش الحل بالله بليييييييزومناهج وترجمه طبعا لانها متطلب ايش الحل بالله بليييييييز ساعدنااااااا؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة بنت شيوخ>>جده ; 30-06-2008 الساعة 12:09 AM.
بنت شيوخ>>جده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:11 AM   #5

gretafullman

جامعي

أنا ظلمت من قبل أستاذ في مادة ال writing لن أذكر اسمه لكن حسبى الله ونعم الوكيل الحل دكتورى العزيز توحيد نماذج الاختبارات في المواد الاوليه

gretafullman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:12 AM   #6

me 4 islam

--

المستوى: الأول
Unhappy

السلام عليكم
بصراحة وبكل أمانة فرق بين إدارة د.ندى برنجي
وبين د.رنده آل الشيخ
د.ندى هدفها الاول مصلحة الطالبه والكل يشهد لـ د.ندى بأخلاقها العاليه
واهتمامها بينا وقت الحذف والاضافة وتعديل الجداول
من يوم ما جت د.رنده سوري نحنا الطالبات ملخبطين ومو عارفين مصيرنا
خاصة الخطة الجديده..انو ما تنفتح مواد السميستر الخامس إلا لما تخلصي
كتابه واحد وثنين يعني بجد ظلم
دحين السميستر الجاي ادرس بس رايتنغ ون مو معقول مو راضين يفتحو لنا
المواد الثانيه ...ياليت د.رنده توضح لنا اكثر ايش حنعمل وايش حنسوي

مو معقولة مرتين اف في الرايتنغ وكل المواد الثانيه من ريدنغ ون وتو واورل ون
وتو وبما فيها الفرنسي انجح فيها بدرجات طيبه والراتنغ اف مرتين يعني مو بس الخلل
مني 70% الخلل في الادارة وخطتها وفي تصحيح الورق وطريقة الاختبار وعدم معرفتنا
لدرجتنا..

اتمنى من كل قلبي طريقة تصحيح الرايتغ تكون واضحة لنا لآخر يوم في الجامعه
واحنا نختبر ومانعرف لا درجات ولانشوف اوراقنا ونشوف اخطائنا عشان نتعلم
آسفه جدا للإطالة
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب إليك

me 4 islam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:38 AM   #7

الفتى

جامعي

الصورة الرمزية الفتى

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب

فكرة اللجان طيبه , خاصة ان مصير الطالب ماراح يكون بيد دكتور او استاذ واحد ..

ونتمنى تطبيق فكرة اللجان للطلاب ..

وعلى فكرة يا دكتور .." رضى الطلاب غاية لا تُدرك " وأنا أولهم ههههههههههه

دمتم غالين في قلوبنا ,,,

توقيع الفتى  

لو سمحت

ناظر هنا و إقراء

((ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين))

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا برحمتك شَرَّ ما قَضَيت إنك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:54 AM   #8

زيـــنـــة

احمدك يارب

التخصص: English

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد صالح الغامدي مشاهدة المشاركة
الجميع يشتكي من مواد الكتابة. وقد قلت أكثر من مرة الكتابة اصعب ما في اللغة حتى بالعربي لو كتبنا موضوع سنجد فيه ثغرات كثيرة. أعطوني رأيكم في مواد اللغة من 211 إلى 216 كيف نتعامل معها وهي بأعدد كبيرة جدا. نحتاج إلى لجان لها وهي تريح الجميع فهي لاتترك لأستاذ واحد ان يقرر مصير طالب وتتيح الفرصة لأن يكون هناك رأي آخر قد يغير نتيجة الطالب إلى الأفضل. التدقيق واجب وأمانه وما نرفضه هو التعنت. وبالنسبة للطالبات صدقوني تكلمت مع د. رندا ووجدت فيها صدق وحرص على المستوى العام للطالبات. ربما تكون حازمة ولكنها ليست متعنته وعندها قدرة على الإستماع إذا توجتهن إليها. وللموضوع بقية
الحرص ما يظهر في كمية الرسوب ، يظهر بالتوجيه و الإنذار ...

من ناحية قدرتها عالاستماع فأنا قبل كدا قعدت أتكلم معاها ربع ساعة تقريبا و كانت مذوقة في الكلام ، بس دا مو معناه اننا كلنا ما نعرف نكتب فحص !

كم مية بنت في مادة الكتابة لوحدها ؟!؟!؟!
كم عدد الناجحات !
هنا الكلام يا د.محمد ، استحاااااااالة يا ناس نكون سيئات في الكتابة 2 و طيبين في كتابة 1 !

يعني الله ما شفناه بالعقل عرفناه ، مو معقولة البنات كلهم كدابين و ما يعرفوا يكتبوا ، المعذرة د.محمد ، ما أظن كلنا بنتخيل اننا راسبات ، ولا أظن نتايج كتابة 1 أخدناها و احنا ما نستاهلها ؟!

د.محمد ، طلبت مننا أستاذتنا نكتب فحص عن موضوع معين ، الأستاذة لما صححت ما صدقت اني أنا اللي كتبتو ، و كتبت لي في ورقة التصحيح اني ما كتبت دا بنفسي !
رحت لها و قلت لها ترى انا اللي كتبتو ، قالت ايوا عرفت لما شفت ورقة اختبارك !

يعني أنا ما أستحق اني أرسب ، لكن لازم يعاد التصحيح ، أو يعاد الاختبار ، حراااااام كلنا كدا ما نعدي ، كنا نحضر دون أيام الحضور كلها و احنا مخلّصين و نجي نختبر من 2-4 ، و اللي تجي من مكة و اللي تجي من الشمال ( زي حالاتي ) ، و في الأخير رسووووووووووب !

التعديل الأخير تم بواسطة زيـــنـــة ; 30-06-2008 الساعة 01:57 AM.
زيـــنـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 02:19 AM   #9

شهد الفيصل

أنتظـــر الوظيفة

التخصص: إنجليزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر لك حرصك دكتوري الفاضل..قد تكون فكرة اللجان في صالحنا لو كنا نعلم الأسس التي يبنى عليها

التصحيح..بودي لو كانت الأسس التي يبنى عليها التصحيح معلومة لدى جميع الطالبات..وأن تراجع

الطالبة ورقتها لترى أخطائها قبل الامتحان التالي كي لاتقع فيها..نحن الطالبات نجهل الكثيييييييير منها

(وليس من العدل أن أحاسب على شيء لا علم لي به)

أنا من أكثر الناس تضرراً لأنه بعد الامتحان الأول وزعو شعبتنا عالشعب الثانية وماصار لنا مرجع

أساسي نرجع له..لم أر ولا ورقة من أوراق امتحاناتي بتااااااااااااتاً..كل الذي يشرح لدينا في الكلاس كيف

تكتبين نوع هالإيساي والكلمات اللي تستخدم فيه فقط..من دون تدريب عالكتابة !!!!

دكتورة رندة بأمانة إنسانة راااااقية جداً في تعاملها وليس لديها الوقت الكافي لتسمع لنا!!!!(بأمانة

حاولت أكثر من مرة أكلمها لكن .....)

أتمنى من معاليك الرد

توقيع شهد الفيصل  

قيل لنابليون: إن جبال الألب سوف تعيق تقدم الجنود
قال: فليتقدموا..قيل له : فإذا بلغوا الجبال..!
قال: فليزيلوها وليتقدموا...
...إصــــرار وعزيمة...

شهد الفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 02:28 AM   #10

نور الصباح

جامعي

التخصص: ادب انجليزي
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: العاشر

انا ماخذ ثلاث مرات F في الرايتنق ون رغم اني معدي الرايتنق تووو ووالله العظيم ابصم بالعشره اني ناجح بس يمكن هناك خطأ في الآلة التي تصحح لنا لكن وش اسوي انا بعيد وما أقدر اراجع ورقتي انا في الشرقيه والجامعة في الغربيه
ما أقول الا الله ييسر امري والله يعوضنا خيررررر

وابغى اسأل سؤال يادكتور محمد الله يسعدك الا وهو : هل يمكنني ان اراجع ورقتي في الصيف حيث اني في الوقت الحالي مرتبط بعمل وماهو اخر وقت لمراجعة اوراق الاختبار؟
ولك الشكر

نور الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم