InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كـــلــية العـــــــلــوم > منتدى قسم الكيمياء
التسجيل مشاركات اليوم البحث

يا اهل العلوم ساعدوني ..

منتدى قسم الكيمياء

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-08-2011, 11:39 PM
الصورة الرمزية شذاالورد

شذاالورد شذاالورد غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياااء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
البلد: آسيا
افتراضي يا اهل العلوم ساعدوني ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم .؟ واخبار رمضان معاكم ..؟
حبايبي حبيت اسالكم بسوال الا اسئله تقرقع ببالي من يوم اللي قالو لي تخصصي ..
ابي استفسر للي متخصصين كيمياء .. حبيت الكيمياء من كلام وحده هوون بالمنتدى المهم ..
انا وحده ابي تغذيه الاكلينيكيه وقلت مافي غير اكتب قصتي وتفهموني دخلوني علوم وانا ابي تغذيه قالو خليك بالكيمياء تقدري تضربيها 2 * 1 اما اني اتوظف مدرسه او في مستشفى شلوون ..؟ قلت ادرس كيمياء وبعدين اكمل ماستر عشان التغذيه << هذا ع حسب كلام الاخت
1\ طيب سؤال هو الحين لما تنزل التخصصات واختار عشان اسير مسار التغذيه اختار أي قسم ..؟ يعني كيمياء ولا كيمياء حيوي انا ما ادري وش السالفه ..! اهو الكيمياء الحيوي داخل الكيمياء ولا ..؟
وبعدين 2\ اللي ادخله في احد دخله يعني هو سهل اقصد الكيمياء مدري الكيمياء الحيوي ..؟ لاني مو مره فيه في التحضيري كانت درجتي فيه 71 لاني مفحطه فيه
انا احب الاحياء وطلع حفظ وانا الحفظ لك عليه والرياضيات حلو بس نهايته تدريس ووع ع التدريس (( سوري )) والفزياء مييح فيه والكيمياء نمشي الحال بليز ساااعدوني
3\ يعني اللي بترد علي تقولي هي مدى شطارتها يعني ..؟ وانا اذذا ما فيه امل مررره اني اسير بالمستشفى ادرس سنه واحول تغذيه اكلينيكيه
4\ سمعتوا او عرفتوا وحده دخلت شي يخص الكيمياء وتوظفت بمستشفي ..؟ وش اللي دخلته ..؟
ترى اذا فقدت الامل عاتي مو شرط تغذيه أي شي بالمستشفى لو مختبرات . في مجال في الكيمياء اللي يطلع منه يدخل كذا ..؟
سمعت وحده تقول من صحباتي تعرف وحده مالكم بالطويله بس المهم انها استاذه تخصصها كيماوي المهم تقول ان وحده كملت ماستر تغذيه وطلعت دكتوره باحد المستشفيات ..؟ صدق خبروني بالطريقه ..
بليييييييييز ساعدوني انا ابي ارفع راس اهلي تكفووون وربي لها دعوه مني باخر الليل اللي تساعدني ومافي حولي ناس بهالجامعه كلهم متوزعين بهالمملكه مافي احد هوون ساعدوني الله يفرج همكم
واسفه ع الاطاله ..

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-08-2011, 11:50 PM   #2

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

كلية: كلية العلوم
التخصص: Organic chemistry
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: يا اهل العلوم ساعدوني ..

وعليكمـ السلامـ

شوفي تحبي تغذية على طول كيمياء حيوي

لأن التغذية فرع من فروع الكيمياء الحيوي

وترا فيه عندنا مادة تغذية وتتعلمي فيها شلون تعملي لأحد نظام غذائي وشلون تحسبي والخ

الكيمياء غير والكيمياء الحيوي غير كل واحد تخصص مختلف ومو متفرع من الثاني

وبرضو تقدري تكملي ماستر تغذية

شوفي مافيه تخصص سهل هو يبي له مذاكرة أول بأول

أنا في الكيمياء متوسطة على حسب نوعهـا يعني مثلًا كيمياء فيزيائية ماأحبها ومو فالحة فيها

ولكن كيمياء عضوية توب

هذهـِ المادتين اللي آخذنـاهمـ من قسم الكيمياء وفيه برضو لاب كيمياء التحضيري وهذا بايخ

أما الكيمياء الحيوي الحمدلله ممتازة

ماسمعت بس سمعت العامـ وحدة كيمياء حيوي تقول إن قريبتها كيمياء حيوي وتوظفت في الحرس الوطني

حياتي ابيـكـ تهدي وتوضحي كلامـكـ لأني فيه حاجات مو فاهمته مثل حكاية الإستاذة اللي تخصصها كيماوي وأيضًا مو عاارفة تتكلمي عن الكيمياء أو الكيمياء الحيوي

ولاتخافي إحنا موجودين وأسألي أي سؤال

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-08-2011, 11:56 PM   #3

همسة حراير

جامعي

الصورة الرمزية همسة حراير

التخصص: Biochemistry
المستوى: الأول

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الحمد الله
ادخلي كيمياء حيوي اقرب لمواد التغذية اكلينكية في حالة اذا تبغي تحولي
تخصص كيمياء الحيوي مختلف تمام عن الكيمياء العامة
الكيمياء الحيوي :يدرس عن البروتينات والكربوهيدات و الدهون و dna في الجســـــــــــم
الكيمياء: يدرس عن المركبات العضوية والغير عضوية للمركبات .
اقرا عن هذاين التخصصين في المنتتديات للمعرفة
هذا التخصص في مجال ان تتوظفي في المستشفي
من ننظري اتستخيري اترك المجال الوظيفي اخر شي ادخل التخصص الللي تحبية لأن الأرزاق بيد الله
ـبالتوفيــــــــــــــــــــق

التعديل الأخير تم بواسطة همسة حراير ; 13-08-2011 الساعة 11:58 PM.
همسة حراير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-08-2011, 11:52 PM   #4

شذاالورد

جامعي

الصورة الرمزية شذاالورد

هلا بالزين هلا بيو كيميائيه ترى اقصد البنت اللي حببتني في الكيمياء واللي فيه تغذيه اقصد (( الكيمياء الحيوي )) الحين بديت اعرف اتكلم زين لان اول مو عارف اي شي مبتدئه تقدري تقولي مو مفرقه بين الكيمياء الحيوي والكيمياء العادي

طيب اوك الحين وضح لي اللي ابيه في البدايه
طيب اجاوبك بالاول عن البنت وبعدين اكمل اسئله والله يعينك علي *_*
البنت تقول انه في وحده تخصصت كيمياء حيوي وكملت ماستر وتوظفت بالمستشفى وهذا ان شاء الله طريقي اذا تقفل بوجهي التغذيه الاكلينيكيه لما اجي احول بعد سنه ان شاء الله
الشي الثاني انا ابي الكيمياء الحيوي لاني كذا وضحت الاومر اللي توديني للتغذيه ان شاء الله
طيب نجي للاسئله :
1\ انا لما كلمت البنت ترى هذي البنت ما اعرفها يعني على بالي ما كنت انتظر السياره كانت تخبري بهالسوالف ماعلينا المهم تقولي لاتدخليه المجالات اللي فيه موكثيره وتقولي كثر منهم ندمو هذي البنت في هالنقطه بعدتني عن التفكير فيه .. الحين انا عادي عندي اكمل ماستر اذا ربي وفق ان شاء الله بس لو ان سار لاسمح الله شي وماكملت امكن يكون كلامها صح ..؟
طيب فيه سؤال كمان في هالنقطه انتي مو كيمياء حيوي ..؟ ( بيو كيميائيه ) فيه سؤال يقرقع وش تاملين من هالقسم وين تتوظفي ولا انتي بس تبي تعليم ..؟ ووش مجالاته اللي تحسينها حلوه غير التدريس .. بليز لا تعطيني رابط طفشت ترى لي مده اتابعك من بعيد انتي قولي لي كذا .. يقولو مجالاته مو متوفره بالسعوديه اجل ليش هالقسم موجود ومافي له مجالات وربي شي يخليك ماتعيش الاجازه زينه
امم اذا في شي جديد اجي هنا ماتقصروون وربي يجزاكم الخير كله
وفيه جاتني بشاره من هالبنت من خلال كلامي لها انو مافي احد يرسب فيه ويدفون لو نقصت درجات واسهل قسم في العلوم
شوفي من ناحيه المذاكره لاتوصين الله معاي ان شاء الله
وابي اقولك اقدر اجيب 4.6 في سنه وانا نسبتي هالسنه 4.11
وانا اللي كنت خايفه منه الكيمياء العامه اما الكيمياء الحيوي مو يتدخل فيه شويه احياء..؟
امم في شي جاني توه خطر ببالي انا اللي ما احبه في الكيمياء اللي فيها كلور نسبته كذا والفلور نسبته كذا وحسابات طويله تطلع لك قرون هالشي عشان اصلا من متسهل معاي من البدايه هو اللي معكر جو الكيمياء في بالي واي شي اسمع فيه كيمياء اكرهه
وان شاء الله يتغير مفهومي فيه

وامكن خيره لي ربي حطني بهالقسم يمكن يناسبني اكثر من غيره
انا للحين في وضع محير
وان شاء الله ارتاح من بعد ما احط كل اللي براسي

ومعلللليييش ع التطويل

شذاالورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-08-2011, 12:01 AM   #5

شذاالورد

جامعي

الصورة الرمزية شذاالورد

هلا همسه حراير ..
حبيبتي كذا جبتي لي الزبده زي مايقولو
انا حبيت الكيمياء الحيوي
بس يمكن باقي شويات ويدخل مزبوووط
يب اكيد الاستخاره لازم

بس عارفه اللي تدرس واخر شي ماله مستقبل صدق مالها لازم بالدراسه كان ريحت عمرها ازين
انا ما ابي ادخل قسم واصف طابوور مع الامم اللي قدامي ابي ادخل شي جديد يمكن ربي يكتب لي الخير فيه
واهي الحين الشهاده هي الواسطه مو الدراسه بس يمكن يتغير الزمن ويسير شي جديد يمكن نسير متطورين اكثر

وصراحه لما قررت بدخل الكييمياء الحيوي عندي امل ارامكو تفتح قسم نسائي ليش ما في قسم لنا فيه

وتسلمي قمووره

قديم 15-08-2011, 12:05 AM   #6

شذاالورد

جامعي

الصورة الرمزية شذاالورد

ايه ابي اسال الصيفي متى ينتهي ..؟ واذا رحت بدايه السنه عاتي ولا يروح علي القسم يعني يمكن يدخلوه كثييير ..؟
واسفه ع التطويييل .

قديم 15-08-2011, 12:48 AM   #7

بيو كيميائية ^_^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذاالورد مشاهدة المشاركة
هلا بالزين هلا بيو كيميائيه ترى اقصد البنت اللي حببتني في الكيمياء واللي فيه تغذيه اقصد (( الكيمياء الحيوي )) الحين بديت اعرف اتكلم زين لان اول مو عارف اي شي مبتدئه تقدري تقولي مو مفرقه بين الكيمياء الحيوي والكيمياء العادي

طيب اوك الحين وضح لي اللي ابيه في البدايه
طيب اجاوبك بالاول عن البنت وبعدين اكمل اسئله والله يعينك علي *_*
البنت تقول انه في وحده تخصصت كيمياء حيوي وكملت ماستر وتوظفت بالمستشفى وهذا ان شاء الله طريقي اذا تقفل بوجهي التغذيه الاكلينيكيه لما اجي احول بعد سنه ان شاء الله
الشي الثاني انا ابي الكيمياء الحيوي لاني كذا وضحت الاومر اللي توديني للتغذيه ان شاء الله
طيب نجي للاسئله :
1\ انا لما كلمت البنت ترى هذي البنت ما اعرفها يعني على بالي ما كنت انتظر السياره كانت تخبري بهالسوالف ماعلينا المهم تقولي لاتدخليه المجالات اللي فيه موكثيره وتقولي كثر منهم ندمو هذي البنت في هالنقطه بعدتني عن التفكير فيه .. الحين انا عادي عندي اكمل ماستر اذا ربي وفق ان شاء الله بس لو ان سار لاسمح الله شي وماكملت امكن يكون كلامها صح ..؟
طيب فيه سؤال كمان في هالنقطه انتي مو كيمياء حيوي ..؟ ( بيو كيميائيه ) فيه سؤال يقرقع وش تاملين من هالقسم وين تتوظفي ولا انتي بس تبي تعليم ..؟ ووش مجالاته اللي تحسينها حلوه غير التدريس .. بليز لا تعطيني رابط طفشت ترى لي مده اتابعك من بعيد انتي قولي لي كذا .. يقولو مجالاته مو متوفره بالسعوديه اجل ليش هالقسم موجود ومافي له مجالات وربي شي يخليك ماتعيش الاجازه زينه
امم اذا في شي جديد اجي هنا ماتقصروون وربي يجزاكم الخير كله
وفيه جاتني بشاره من هالبنت من خلال كلامي لها انو مافي احد يرسب فيه ويدفون لو نقصت درجات واسهل قسم في العلوم
شوفي من ناحيه المذاكره لاتوصين الله معاي ان شاء الله
وابي اقولك اقدر اجيب 4.6 في سنه وانا نسبتي هالسنه 4.11
وانا اللي كنت خايفه منه الكيمياء العامه اما الكيمياء الحيوي مو يتدخل فيه شويه احياء..؟
امم في شي جاني توه خطر ببالي انا اللي ما احبه في الكيمياء اللي فيها كلور نسبته كذا والفلور نسبته كذا وحسابات طويله تطلع لك قرون هالشي عشان اصلا من متسهل معاي من البدايه هو اللي معكر جو الكيمياء في بالي واي شي اسمع فيه كيمياء اكرهه
وان شاء الله يتغير مفهومي فيه

وامكن خيره لي ربي حطني بهالقسم يمكن يناسبني اكثر من غيره
انا للحين في وضع محير
وان شاء الله ارتاح من بعد ما احط كل اللي براسي

ومعلللليييش ع التطويل
ايوا صح كلامـ اللي كملت ماستر والفرض الوظيفية تزداد بعد الإكمال أو الخبرة في إحدى المستشفيات أو العمل التطوعي

مجالات الكيمياء الحيوي في الماستر كثيرة جدًا

بالنسبة لي أنا آخر سنة لي بإذن الله راح أقدمـ في آرامكو + الحرس الوطني وأتمنى وحدهـ منهمـ

+بحضر نفسي للمـاستر +إحتمال أطلع بعثات

وطبعًا بفضل الوظيفة على الماستر وبعدين وأنا أشتغل أكمل

على مـاتتطلع الوثيقة خلال هالفترة بروح أشتغل تتطوع في آرامكو وعلى فكرة كثير قالوا لي اللي يشتغل تتطوع عندهمـ بعد مايتخرج ويشوفون إنضباطكـ وشغلكـ العدل وبعدين يوظفونكـ

بصراحة البشارة اللي قالتهـا البنت من كيسها ومالها أي صحة

بالعكس أصعب قسمـ بس يبي له شدة حيل ومذاكرة أول بأول

ومين قال مافيه رسوب فيه يرسبون وفيه أستاذات مايعطون حتى لو باقي لها درجة

بصراحة كلامـ البنت يضحكـ

وبالنسبة للمعدل تقدرين بإذن الله

ايوا راح تاخذي 3 كورسات أحياء وكورسين كيمياء

بس مافيه من الكيمياء اللي ماتحبيه

خذي راحتكـ
هلا همسه حراير ..
حبيبتي كذا جبتي لي الزبده زي مايقولو
انا حبيت الكيمياء الحيوي
بس يمكن باقي شويات ويدخل مزبوووط
يب اكيد الاستخاره لازم

بس عارفه اللي تدرس واخر شي ماله مستقبل صدق مالها لازم بالدراسه كان ريحت عمرها ازين
انا ما ابي ادخل قسم واصف طابوور مع الامم اللي قدامي ابي ادخل شي جديد يمكن ربي يكتب لي الخير فيه
واهي الحين الشهاده هي الواسطه مو الدراسه بس يمكن يتغير الزمن ويسير شي جديد يمكن نسير متطورين اكثر

وصراحه لما قررت بدخل الكييمياء الحيوي عندي امل ارامكو تفتح قسم نسائي ليش ما في قسم لنا فيه

وتسلمي قمووره
شوفي أي أفضل وحدة عندهـا شهادة وإلا وحدة عندهـا ثنوي

حتى لو ماإشتغلتي راح تفيدي عيالكـ

الأرزاق بيد الله فيه ناس خريجين حاسب وهندسة ماتوظفوا اللي مكتوب لكـ يصير

وآرامكو فيه بس إختلاط

وعلى فكرة في الحرس فيه برنامج عندهمـ سنتين مثل الإمتياز وتكوني مثل خريجة المختبرات

أنا من رايي كل ماكنتِ متفائلة وتسعين وتروحي وتدوري وحتى لو تشتغلي براتب 2000 بس عشان خبرة بعدين وتشتغلي في مكان حلو الله بيوفقكـ

بس لو جلستي في بيتكـ مابتجي الوظيفة

وعلى فكرة خريجين معاهـد وإشتغلوا في وزارة الصحة بعد ماأخذوا خبرة مابالكـ بخريجة بكالوريس

ايه ابي اسال الصيفي متى ينتهي ..؟ واذا رحت بدايه السنه عاتي ولا يروح علي القسم يعني يمكن يدخلوه كثييير ..؟
واسفه ع التطويييل .
24 يخلص

تقدري تروحي بداية السنة لا مايروح عليكِ وخصوصًا معدلكـ عالي يعني إنتِ مضمونه لو أخذوا على المعدل

الله يوفقكـ يارب

قديم 15-08-2011, 01:47 AM   #8

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
المستوى: السابع

بيوكيميائيه حبيبتي اسسسفه ع الازعاج انا وراكي في كل موضوع خخخخخخخخ
بس في اشياء في كلامك مافهمتها
1_ ايش هيا شروط الماستر
2_انتي قلتي فوق بتقدمين في الحرس الوطني تقصدي مستشفى الحرس ؟؟؟
3_ايش هوا شغل التطوع في ارامكو ؟؟
4_ تكلمتي على برنامج الحرس واكون مثل خريجه المختبرات ممكن تكلميني عنه اكثر
5_ من ناحيه الاختلاط عااادي الحمدالله اهلي متفهمين
فيصلح من يوم اتخرج اتوظف عندهم لاني بصراااحه مستحييل اجلس في البيت بعد مااتخرج

والف شكر حبيبتي ويااااااااااارب في ميزان حسناتك

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-08-2011, 03:15 AM   #9

بيو كيميائية ^_^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
بيوكيميائيه حبيبتي اسسسفه ع الازعاج انا وراكي في كل موضوع خخخخخخخخ
بس في اشياء في كلامك مافهمتها
1_ ايش هيا شروط الماستر
2_انتي قلتي فوق بتقدمين في الحرس الوطني تقصدي مستشفى الحرس ؟؟؟
3_ايش هوا شغل التطوع في ارامكو ؟؟
4_ تكلمتي على برنامج الحرس واكون مثل خريجه المختبرات ممكن تكلميني عنه اكثر
5_ من ناحيه الاختلاط عااادي الحمدالله اهلي متفهمين
فيصلح من يوم اتخرج اتوظف عندهم لاني بصراااحه مستحييل اجلس في البيت بعد مااتخرج

والف شكر حبيبتي ويااااااااااارب في ميزان حسناتك
لا إزعاج ولا حاجـة

1-المعدل مايقل عن 3.25 وتوفل وإختبار قدرات وفيه لبعض المسارات إختبار قبول هذا اللي أعرفه

2-يب المستشفى

3- يعني تروحي تشتغلي في المختبر عندهمـ بدون راتب ويعطونكـ شهادة وأقات يعملون برزنيشين فشاركي وقدمـي أحلى ماعندكـ لأن تكونوا قروبات وأحلى واحد له هدية

4-أنا ماأعرف عنه بس مرة قريت عندهمـ هذا البرنامـج

الله يوفقكـ يارب وتتخرجي وعلى طول الوظيفة وإن شاء الله السنة الجاية في نفس هذا الوقت أجي أقول لكمـ توظفت

قديم 15-08-2011, 01:52 PM   #10

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
المستوى: السابع

الله يوفقك يااحبيبتي وانشاءالله تتخرجي بأحلى معدل .. لانه بجد انا اشوف كثير اعضاء يستفيدوا من معلوماتك
وياااااااااااااااااااااارب ياحي ياقيوم ماايجي رمضان الجاي الا وظيفتك جااهزه وفي المكان الي تتمنينه

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس