InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

هل الممل الدراسي طبيعي وهل له حل؟

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-02-2012, 06:56 PM   #21

mohshehri

الصورة الرمزية mohshehri

التخصص: لغات اوربية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هل الممل الدراسي طبيعي وهل له حل؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranas مشاهدة المشاركة
ومين سمعكم انا كمان بس مادري ليه حاطه حكمه بحياتي" دام اني بديت لازم انتهي "ولا ابغى اعتذر عشان حاسه بملل لا والله اصلا احس بهذا الاحساس يقتلني لكن ادعس عليه وانتصر واذاكر ولما يجيني مااستسلم له لانو اساسا كل مرحله احس فيه. بس والله اعتذرت سنه مو عشان شي بس لسواء الاحوال الماديه وماقدرت اسدد بس حسيت اني كل يوم يمر والبنات يداومو وانا لا كان قلبي يتقطع من الحزن على السنه اللي راحت هدر
وفي حاجه تانيه انا حاليا تخصص انجليزي لكن لما دخلت هذا القسم كنت منقطعه عن الدراسه 10سنوات يعني حتى اللغه نسيتها ويوم تقولنا الاستاذه الله يسامحها ليش داخلين وانتو منتو قد الانجليزي طيب انا ليش داخله عشان اطل بوجهكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا ياقلبي انا مو قدو يمكن تكوني صادقه بس انا داخله ا ت ع ل م وماحد يولد عالم وسنه بعد سنه الحمد لله تحسنت كتير باللغه وعلفكره والله العظيم كلام الاستاذه ماهزتني ولا اثرت فيا شعره ليش لاني واثقه بأذن الله من قدراتي واني بيوم من الايام راح اكون مثلها ويمكن افضل كمان ولا الحمدلله خرجت ابكي زي ماكثير من البنات سو وغيرو قسم وكلو من كلام الاستاذه اللي كان كم دقيقه بس

فيا اخي الكريم كلامي هذا مو قصدي منو شي بس ابغى اعطيك نصيحه "ارسم قدامك حلم واسعى الي تحقيقه "صدقني بأذن الله العظيم راح يروح منك هلملل اللي انتي حاسه
فهيا بنا الى تحقيق مانريد الوصول اليهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اتمنى اني اكون افدتك بكلامي
الله يوفقك اختي واحتفظي دائما بالنصيحة هذي ترى والله ماينفع الا القناعه الداخلية النابعة من النفس ,بالنسبة لنقطاع الدراسه 10 سنوات فعلا طويله بس ماشاء الله عليك يارب يحفظك عزمتي واهنيك على العزيمة الصادقه الله يوفقك يارب , وصلت النصحيه وراح اخذها بعين الاعتبار الف شكر لك اختي رناس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmss2012 مشاهدة المشاركة
اخى محمد نفس المشكلة ويمكن اكثر منك قل الحمد لله ملل من المذاكرة ومن التعب انا عندى نفس المشكلة ولا موكذا من الاهل ومن الاقارب واسمحو بهالكلمة (ام تحسد ابنها) لاحول ولا قوة الابالله وعلشان ايش دنيا او نعمة انعم الله بها عليه او رزقه الله بزوجة طيبة تخيلو اذا جبت اغراض للبيت احس بحاجة مو طبيعية يعنى اذا اشتريت من السوبرماركة حاجات للبيت احس بنضرات مو طبيعية او اى شى حتى تخيلوا فى الاكل اسمع كلام موطبيعيى مثل اللى يقول لاتاكل معنا ياخوان افكر اطلع من البيت لا مو كذا حتى من خوالى احس منهم بالحسد اذا رجعت من الاختبارات وبعد مادخلت بهالتخصص انا لله وان اليه راجعون تخيلوا حصلت واحد منهم بعد مارجعت تدرون شو يقول وبعدين (رائد ) يعنى رتبه لها احترمها يقول انت عرفت لمستقبلك اما احنا لا يعنى على لسانه ضيعنا مستقبلنا وانا رح اتقاعد حاولت اصرف الموضوع لكن دون فائدة يزود ما صدقت انى بس امشى ياخوان هل عندكم نفس الحالة لا واخوانه الاخرين وراى وراى شو يبغون تتوقعون والله انى اتحاشاهم حتى اتهرب من مجالسهم يعنى مو مشكلة بس امك تحسدك هذى غير والدنيا غير ياخوان الحقونى افكر مثل ماقلت انى اطلع من البيت ابى افتكت من وجع الراس تعرف الواحد موفاضى وبعدين ما بقالى اللا هاترمين اترم القادم واللى بعده نقول ان شاء الله ارجوكم الحقونى اقسم لكم بالله انه شى واقعى اتوقع ان ماحد عنده نفس المشكلة مثلى يعنى شى فضيع يعنى لو مانتوحسبة اخوانى ما كان فرفشت لكم بعض من مشاكلى اللى اواجه مادرى من افرفش له الا انتو سكت تجاهلت ماكانه يصير شى ولازالت المشاكل تلحقنى من كل حدب وصوب ولااقول اللا كلمة الصابرين انا لله وانا اليه راجعون قولو كلام يبرد القلب والله ان الدنيا احسه مسكرة بوجهى يمكن تتضايقو لما تسمعو هالكلام بس و ش اسوى احكى لمن واتكلم مع من حسد * حسد والله انى اتمنى بعض الاوقات ان ربى ماخلقنى وشفت هالحاجات قدامى والله ان قلبى يتقطع الما وحسرة
صابني حزن شديد لما قريت موضوعك والله , الله يارب يسعدك ويهون عليك في حياتك ويحنن قلب الوالده عليك ويخليها لك , صدقني لك اجر في كل ردة فعل تصدر منك فيها احترام لها ولا تحاول تزعلها دايم قول لها حاضر وابشري وكون لها مطيع والله سبحانه راح يعوضك خير وعليك بالدعاء لها بالهداية وتذكر ان الجنه تحت قدمها , ومثل ماقال حبيبنا منتسب حاول انك تتفادى الامور اللي انت حاسس انها يمكن تسبب حساسيات مثل اغراض البيت واوقات شرائها , الله يوفقك ويحفظك ويخلي لك الوالده و ام العيال وعيالك يارب دعائي لك دائما

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة little angel مشاهدة المشاركة
مشكور ياصاحب الموضوع وربي يفرجها علينا كلنا...
طبعآ الموضوع يطول فية الكلام وجاء بوقتة لأن والله كذا مرة أفكر أاسحب ...وأترك الجامعة باللي فيها من الغبن اللي نشوفة والله العظيم لولا أن أهلي وراي ويهونوا علي الموضوع ويشدوا من عزيمتي كان من زمان قاعدة بالبيت..القهر أني درست دبلوم بكلية المجتمع وكنت الأولى علي الدفعة يعني فاهمة القسم وعارفتة قبل ماأتخصص فية ...وأعطي المادة حقها وربي أختم المادة ممكن
3-4 مرات وأنصدم ب 60 ولمن أراجع الأستاذة أكتشف أن أجاباتي مو علي مزاجها...وتحس أنة جهدك كلة هباء منثورآ ...ولا أستاذة تفهمك طريقة الأمتحان وتحددلك وبلأخر الأسئلة من المريخ جايتنا... قسم بالله قهر قهر قهر ليش كل هالتعقيد وربي كانت عندنا دكتورة مصرية درستنا صوتيات وقسم بالله ماأنساها المادة صارت شربة ماء معاها وكلل الدفعة درجاتنا 90 وفوووووق ....والله العظيم الترم اللي فات بكيت لمن جاني صداع وفكرت أسحب لأن لنا مسؤوليات غير الدراسة .وبلأخر درجاتتنا مو علي قد التعب اللي تعبناة لكن أتراجع لأن مابقي شي علي التخرج ....
وأخوي mmss2012
أحب أقولك أنت مو لوحدك عندنا وعندك خير..اللي يقولي مالة داعي تدرسي أقعدي ببيتك أبرك لك...واللي يقول الأنجليزي صعب صعب صعب أنتي كيف دخلتية تري محد ينجح فية وعيونة كأنها فناجيل.....هذا غير اللي يسألوا أمي متي تتخرج بنتك والله بناتنا قاعدين...يعني أنا بأتخرج ووظيفتي بيدي مثلآ... واللي يقول أتمني أتكلم انجليزي قبل ماأمووووت طيب أحد ماسكك ماتروح تتعلم...ولا لمن تكون بمكان وأحد يسألك تخصصك ويعرف أنة أنجلش يقلب الوجة علي طول والرد طبعآ: وجع قلت التخصصات حتي تدخلي هالقسم؟؟؟؟؟ مايفهمو أنها أرزاق بيد الله ....تكفي هالنماذج ماأبغي أغثكم بس حبيت أوضح لكم أنة الشخص المميز بيلاقي أعداء النجاح بكل مكان وهم هدفهم أنهم يتعبوك بكلامهم اللي مالة داعي ويحبطوا عزيمتك وفي ناس تكرهك وببساطة لأنة ماقدر يكون مثلك...فأستعينوا بالله وفوضوا أمركم إلية وتحصنوا بذكر الله ...والله يبعد عنكم كل شر ويحفظكم لعين ترجيكم...
الله يوفقك اختي ويحفظ لك اهلك يارب فهم العون باذن الله تعالى في اغلب امور الحياة , دائما تكون نصائحهم في صالحنا ويمكن مانفكر ولا نعرف مدى اهتمامهم الى بعدين بعد عمر طويل يحس الانسان بنفس اللي كانوا يحسون فيه , وبالنسبة للناس الل دايم تشغل بالها في تخرجك ومتى تتوظفين حصني نفسك دايم والله سلحانه الحافظ , وبالنسبة كمان للاستاذة اللي مالقت اجابات على مزاجها هنا مربط الفرس والتطفيش والتكريه في الدراسة اللي حنا نشتكي منه الله ينصرنا على الظالمين يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتسـب مشاهدة المشاركة
الله يكون بعونك ياخوي ان شاء الله تتحسن ظروفك وتطلع ببيت مستقل

بس حاول عالاقل تأخذ اغراض لبيت الوالده معك او حاول تأخذها هي او تعطيها شي

ادري يمكن انت مو مقصر معاها بس زيدها شوي لين ترضى وحاول تعرف ايش بنفسها

يمكن تحس بالغيره من زوجتك لانها اخذتك منها وماعاد تشوفك كثير

وبالنسبة لأغراض البيت حاول تشتري على اخر الليل تتفادى عالاقل النظرات

والحمدلله اغلب السوبر ماركات مفتوحه بالليل او حاول تروح بوقت ميت الظهر او الصباح

وربي يكون بعونك وحاول تقرأ اذكارك ووردك اليومي

وعذرا لصاحب الموضوع طلعنا عن اللب الأصلي للنقاش لكن اثرت الا ان ارد على اخي الغالي
كلامك عين الصواب اخي منتسب وانا معك في كل اللي قلته , وبالنسبة للموضوع حنا اخوان نعين بعض مافيها شي لو نطلع برى الموضوع عادي اهم شي نعين بعض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرال عسيري مشاهدة المشاركة
شكرا لصاحب الموضوع والحمدلله لم امر بهذه الحاله رغم الظروف الصعبه التي تواجه كل شخص من عمل واولاد وغربه ولكن ان شاء الله لن امرفي هذه الحاله ولكن تعجبت من بعض الامور وتفكير بعض الطلاب الاكاديمين وصلنا لمرحله الى درجة ضعف في كل شي
بالنسبه لاخوي mmss فانا اقول انت غلطان الضيق الي تمر فيه والحاله انا لااتفق معك فالام مهما كانت لا تحسد ابنها او ابنتها ولكن انت قد يكون اهتمامك بزوجتك او بنفسك اكثر من اهتمامك بها وهي تغار عليك منها نعم انها الغيره لانها تعبت وربت طول حياتها وفي الاخير تجد من ياخذ فلذة كبدها منها وانت تزيد جراحها بقلة اهتمامك فيها انا لا اقول انك غير مهتم ولكن عشان كلمة ان الام تحسدك
وفي الاخير التقرب من الله في جميع الاحوال ورضى الوالدين هما اكبر سعادة للانسان والله والله والله عن تجربتي الشخصيه التقرب من الله في كل وقت انا في كل ترم ازيد تقربي من الله ومن الوالدين وفي كل ترم اتحسن في مستواي وفي معدلي فالحمدلله فانا في تصاعد فالحمدلله ع كل حال
الله يعطيك الف عافية اخوي ميرال اسعدني مرورك والله يحفظك ويبعد عنك الحاله هذي لانها اعتبرها ابتلى , صعبة اننا نتجاهلها واذا كنت ماتعاني منها الله يهنيك بس غيرك مافي يده شي , واتوقع ماهي ضعف هذي حالة تمر وتعدي ونادر ماتلقى احد مايعانيها ترى الملل موجود في الروتين وازيدك من الشعر بيت اذا توك طالع من اختبارات وضغوطات وعند دكتور ولا استاذ يطفشك مع انك تذاكر ومتاكد بس ان اجابتك ماعجبت الدكتور ولا الاستاذ ويعطيك درجة من راسه وانت متاكد انك تستاهل اكثر منها وش يكون شعورك؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranas مشاهدة المشاركة
من جد كلامك صح الواحد يبعد عن الناس يعيش بسلااااااام بس دحين صارو الاهل هما المشاكل انا ابويا الله يحفظو كل مااقولو المفروض والمفروض يقولي اهااااا عشان انتي جامعيه ههههههههههههههه بس والله ماارد عليه اقولو الشي الصح بأدب حبيبي بابا
هههههههههههه الله يخلي لك الوالد ويحفظه لك , مهما كان الوالدين هم اغلى من عندنا

توقيع mohshehri  

{ )وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (البقرة:186)

mohshehri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-02-2012, 09:15 PM   #22

عبدالله بن عبدالرحمن

تخرجت ولله الحمد

الصورة الرمزية عبدالله بن عبدالرحمن

التخصص: English

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmss2012 مشاهدة المشاركة
اخى محمد نفس المشكلة ويمكن اكثر منك قل الحمد لله ملل من المذاكرة ومن التعب انا عندى نفس المشكلة ولا موكذا من الاهل ومن الاقارب واسمحو بهالكلمة (ام تحسد ابنها) لاحول ولا قوة الابالله وعلشان ايش دنيا او نعمة انعم الله بها عليه او رزقه الله بزوجة طيبة تخيلو اذا جبت اغراض للبيت احس بحاجة مو طبيعية يعنى اذا اشتريت من السوبرماركة حاجات للبيت احس بنضرات مو طبيعية او اى شى حتى تخيلوا فى الاكل اسمع كلام موطبيعيى مثل اللى يقول لاتاكل معنا ياخوان افكر اطلع من البيت لا مو كذا حتى من خوالى احس منهم بالحسد اذا رجعت من الاختبارات وبعد مادخلت بهالتخصص انا لله وان اليه راجعون تخيلوا حصلت واحد منهم بعد مارجعت تدرون شو يقول وبعدين (رائد ) يعنى رتبه لها احترمها يقول انت عرفت لمستقبلك اما احنا لا يعنى على لسانه ضيعنا مستقبلنا وانا رح اتقاعد حاولت اصرف الموضوع لكن دون فائدة يزود ما صدقت انى بس امشى ياخوان هل عندكم نفس الحالة لا واخوانه الاخرين وراى وراى شو يبغون تتوقعون والله انى اتحاشاهم حتى اتهرب من مجالسهم يعنى مو مشكلة بس امك تحسدك هذى غير والدنيا غير ياخوان الحقونى افكر مثل ماقلت انى اطلع من البيت ابى افتكت من وجع الراس تعرف الواحد موفاضى وبعدين ما بقالى اللا هاترمين اترم القادم واللى بعده نقول ان شاء الله ارجوكم الحقونى اقسم لكم بالله انه شى واقعى اتوقع ان ماحد عنده نفس المشكلة مثلى يعنى شى فضيع يعنى لو مانتوحسبة اخوانى ما كان فرفشت لكم بعض من مشاكلى اللى اواجه مادرى من افرفش له الا انتو سكت تجاهلت ماكانه يصير شى ولازالت المشاكل تلحقنى من كل حدب وصوب ولااقول اللا كلمة الصابرين انا لله وانا اليه راجعون قولو كلام يبرد القلب والله ان الدنيا احسه مسكرة بوجهى يمكن تتضايقو لما تسمعو هالكلام بس و ش اسوى احكى لمن واتكلم مع من حسد * حسد والله انى اتمنى بعض الاوقات ان ربى ماخلقنى وشفت هالحاجات قدامى والله ان قلبى يتقطع الما وحسرة

اولا اعتذر من الاخ محمد على تدخلي بموضوعه
ولكن حبيت اقولك شي اخي الفاضل
كل شي ممكن يسير بالحياه اخي الكريم قد يحصل امور لا نتوقعها ابدا قد تسرق من صديق وقد يخونك اقرب حبيب وقد يخيب املك شقيقك القريب وقد يحدث وقد يحدث وقد يحدث ماليس بالحسبان
ولكن الذى لن يحدث ابدا ابدا هو ان تحسدك من قد تبتر جزء من جسدها لك لكي تنام وانت مرتاح استحاله ومن الامور الغير موجوده في قاموس البشريه ان تكون امك الغاليه امك التى جنتك ونارك تحت قديمها فأختار لنفسك منها ماتشاء فهي صحيفتك فأكتب فيها ماتشاء ,,, اخي الكريم انا اعلم انك صداق فى كل ماذكرت ولكن اعتقد ان هناك شي يحدث لك وانت لا تعلم اعلم ان هناك اشياء قد لاتعلمها قد يتعرض لها جسم الانسان بدون ان يعلم واتمنى منك فى حاله اجابتك على استفساراتي جميها بنعم ان تتواصل معي فورا :
هل تحس بأضطراب فى التفكير احيانا؟
هل تحس بأنك اهملت مضهرك الخارجي؟
هل تسمع من حولك يتكلمون فيك وتسمع اصواتهم وهم ينتقدونك او يكلمونك؟
هل تسمع نقاش اشخاص لك يناقشونك فى مشاكلك الخاصه والشخصيه؟
هل لاتستطيع شرح ماتريد قوله بكل سلاسه ؟
هل تحس بمؤامرات تحاك من قبل من هم حولك تجاهك؟

اخي الكريم يجب ان نضع النقاط على الحروف لأننا هنا اخوه وعندما يصل الشك فى أجل مخلوق على وجه الارض وهي " الام" المقدسه فى معتقدي المتواضع هنا سأقول لك قف اخي الكريم ..
ارجو التواصل ولك منى جزيل الشكر والتقدير

عبدالله بن عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2012, 10:46 PM   #23

mmss2012

ابو هيثم

التخصص: ENGLISH

ياخوان خلوكم معى

mmss2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2012, 10:48 PM   #24

mmss2012

ابو هيثم

كتبت اللين دخت ارسلت ولكن ماتم الارسال لكم

قديم 12-02-2012, 04:56 AM   #25

HaMaD2oO8

متوقع تخرجه ،، الحلم قريب

التخصص: English
المستوى: الثامن

اخوي اللي تمر فيه اتوقع جميع الطلاب قاعدين يمرون فيه .. تبغاني اتفلسف على راسك واقولك وجهة نظري والحلول كذلك هههههه ..
يهيم الانسان لتحقيق شي ما مثلا عند قرب الاختبارات .. نذاكر ونفكر ونحفز انفسنا في احراز درجات عالية وما الى ذلك .. طيب جت الاختبارات واختبرنا وجبنا درجات .. بعدها يحصل للانسان تحطيم داخلي اللي هو كيف ياطويل العمر .. يعني بالعربي يجيك شي داخلي يقول طيب هاه هذا انت ذاكرت ونجحت وبعدين ؟ باقي لك اترام كثيرة ومدري وش وشوف فلان توظف وحصل مراتب عالية وهو ماسوى ربع مجهودك .. بالحالة هذي تحس بملل وكره للدراسة يعني تحس انها ماراح تفيدك ..

فالحل يا اخي انك لابد ان تخلي شي محفز لك .. انا مثلا لما اتعرض لمثل هذي الحالات اروح واتغيب عن الدوام عشان اسمع كلمة من المدير مثل انت ماتعرف مصلحتك واحنا بامكاننا نستغني عنك وانت وانت هالكلمات استخدمها كمحفز لي واقول بيني وبين نفسي شوف اذا ماذاكرت ونجيت نفسك منهم راح تظل حبيس للاهانات هههه فاحس اني اكلت سبانخ ويرجع لي نشاطي ..

عذرا طولت عليك وداري مافهمت شي ههههه ولاراح تفهم احس اني قعدت اخبص .. المهم اخوي لابد من ايجاد المحفز لك ..

وبالنسبة للاخ اللي يقول ان امه تحسده واخوانه .. يا اخوي الام الام الام لا يمكن لا يمكن ان تحسد ولدها ياخي امك بتعطيك روحها لو تطلبها اخوي تكفى فتح عيونك وعقلك والله العظيم اني اكتب لك واحس برعشة بجسمي .. اخوي انتبه انتبه انتبه ان هالوساوس تلعب براسك وتعوذ من الشيطان ولا تفكر هالتفكير انت شخص عاقل ومتفهم .. اخشى ما اخشاه ان يكون هناك سبب ..

توقيع HaMaD2oO8  

شكرا لكم جميعا .. ولن نقول وداعا لكن الى لقاء قريب بإذن الله ..
شكرا للجميع لان لو ذكرت اسمائكم لن تكفيها صفحات ..

التعديل الأخير تم بواسطة HaMaD2oO8 ; 12-02-2012 الساعة 05:03 AM.
HaMaD2oO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 08:11 AM   #26

ذياب

ذياب

التخصص: انجليزي
المستوى: السادس

انا هذا وضعي مع كل بداية سمستر طريقتي اني اتناساه وبدأ في الاضافة وتحضير الكتب والملخصات من بدري وأقرأ مفردات المواد وأجهز كل اللي ابغاه لكل مادة وصدقوني مع انتهاء مذاكره اول شبتر من كل مادة يروح هذا الشعور وأصير متحمس اني انهي السمستر بنجاح

اتوقع هذا الشعور طبيعي بالذات مع طلاب الانتساب

بالتوفيق للجميع

ذياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 05:04 PM   #27

kastro

انا عمري ما نسيتك (G)

الصورة الرمزية kastro

التخصص: لغه انجليزيه
المستوى: السادس

كلام اخوي ميرال عين العقل ولا هانوا الجميع

kastro غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 06:22 PM   #28

mohshehri

الصورة الرمزية mohshehri

التخصص: لغات اوربية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad2oo8 مشاهدة المشاركة
اخوي اللي تمر فيه اتوقع جميع الطلاب قاعدين يمرون فيه .. تبغاني اتفلسف على راسك واقولك وجهة نظري والحلول كذلك هههههه ..
يهيم الانسان لتحقيق شي ما مثلا عند قرب الاختبارات .. نذاكر ونفكر ونحفز انفسنا في احراز درجات عالية وما الى ذلك .. طيب جت الاختبارات واختبرنا وجبنا درجات .. بعدها يحصل للانسان تحطيم داخلي اللي هو كيف ياطويل العمر .. يعني بالعربي يجيك شي داخلي يقول طيب هاه هذا انت ذاكرت ونجحت وبعدين ؟ باقي لك اترام كثيرة ومدري وش وشوف فلان توظف وحصل مراتب عالية وهو ماسوى ربع مجهودك .. بالحالة هذي تحس بملل وكره للدراسة يعني تحس انها ماراح تفيدك ..

فالحل يا اخي انك لابد ان تخلي شي محفز لك .. انا مثلا لما اتعرض لمثل هذي الحالات اروح واتغيب عن الدوام عشان اسمع كلمة من المدير مثل انت ماتعرف مصلحتك واحنا بامكاننا نستغني عنك وانت وانت هالكلمات استخدمها كمحفز لي واقول بيني وبين نفسي شوف اذا ماذاكرت ونجيت نفسك منهم راح تظل حبيس للاهانات هههه فاحس اني اكلت سبانخ ويرجع لي نشاطي ..

عذرا طولت عليك وداري مافهمت شي ههههه ولاراح تفهم احس اني قعدت اخبص .. المهم اخوي لابد من ايجاد المحفز لك ..

الله يسعدك والله العظيم كلامك وكلام الاخوان والاخوات فعلا عين الصواب ويمكن انا كنت بحاجه اسمعه , بالعافية عليك السبانخ ههههههه , الله يوفقك يارب اخوي حمد

..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذياب مشاهدة المشاركة
انا هذا وضعي مع كل بداية سمستر طريقتي اني اتناساه وبدأ في الاضافة وتحضير الكتب والملخصات من بدري وأقرأ مفردات المواد وأجهز كل اللي ابغاه لكل مادة وصدقوني مع انتهاء مذاكره اول شبتر من كل مادة يروح هذا الشعور وأصير متحمس اني انهي السمستر بنجاح

اتوقع هذا الشعور طبيعي بالذات مع طلاب الانتساب

بالتوفيق للجميع
الله يوفقك فعلا هذا هو الحل يحضر الواحد الكتب ويسلي نفسه ويتعود ويروح هذا الشعور

mohshehri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-02-2012, 05:02 PM   #29

mmss2012

ابو هيثم

السلام عليكم ياخوان اسف على عدم الرد بدرى ولكن ظروف العمل اجبرتنى والله ان القلب مكم اصحابى ولكن شنو اسوى ولا اقول انكم اخوانى واخواتى اللى لم تاى بهم امى فعلا والله انى تو ماحسيت ان الدنيا لازلت بخير وهذا وان دل فانما يدل على التربية الصحيحة وعلى طيبتكم واصلم فاشكر الجميع من بداية اخونا محمد الى اخر من اعطانى رايه
فوالله انى ماحكى كلام فاضى ولكن الواقع اللى اعيش به وامامى ولكن ماقول الا انا لله ونا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله
والله ياخوان انى ماصدق ان الدوام ياتى حتى افرح واخرج للادوام ونا مرتاح ولكن شنو تسوى يبقى بيتك واهلك وانا وانت مجبرين على البقاء ولكن ان شاء الله قرب الفرج للحديث بقية

قديم 13-02-2012, 05:18 PM   #30

mmss2012

ابو هيثم

ووالله انى عارف ان هالمنتدى مو للمشاكل وشرح الظ روف بل هذا للعلم ونقل الخبرات والتعلم لرفع النفس والسمو بها للدرجات ان شاء العالية ونيل كل واحد ان شاء الله مبتغاه وكل واحد عنده بدنيته خير ولكن شفنا اخونا محمد وبقية الاخوان كل واحد يكتب فقلنا لازم نشارك وفى الاول والاخير الشكوى لله وان شاء الله ان كل الامور رح تنحل وبرضه زى ماتفضلوا الاخوان ان الواحد منا يذاكر ويحفظ يصم الكتب واخر شى ام ا(f) او 60 فى 60 الى مالانهاية والله انه يجيك تحطيم مابعده تحطيم لانك تعرف ناس شغاين براشيم اقل شى ياخذ اذا طاح 80 75 90 ومعدلات عالية ويتوظف اما نحن الله يكون فى العون وفوق ذلك تحصل مشاكل من اقاربك الاقربين فهل ياترى هل هذى المشاكل رح تنحل قريب ولارح تطول وان عارف انكم متضايقن من هالكلام بس شنو تساوى والله انى ماحكيت لاحد الا لله ثم لكم