InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

وزير التعليم العالي: استيعاب جميع خريجي الثانوية بالجامعات

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-08-2011, 02:18 AM
الصورة الرمزية alba3m

alba3m alba3m غير متواجد حالياً

كن أنت التغيير الذى تريده

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
المستوى: الأول
افتراضي رد: وزير التعليم العالي: استيعاب جميع خريجي الثانوية بالجامعات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي مالها حـد مشاهدة المشاركة
والصرآآحه يوم أنك قلتيلي انك أدبي كشفتيلي اشياء كثييره
صح يآآعمرري معآآك حق الادبي أسئلة الكمي حقتهم ششفتها ومررره سسهله بالنسبله لنا كطآلبآت علمي!! ولآآ بعد مآآتحبين المآآث وجآآيه تدآآفعي وتقولي أسئلة القدرآت سهله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة!!
وانا اقوول لييش جآآيه تقولين كل شي سهل!!
عفوا ياأختي بس هذا رد في تعسف و أحتقار لطالبات الأدبي

و إذا حضرتك مثل ماتقولي شفتي أسئلة بنات الأدبي مع أن مدري فين شفتيها لأن الأسئلة ممنوع أحد يشوفها غير الطالبات الي يختبروا

فأكيد أنتوا سهلوا لك اللغة العربية زي ماسهلوا لنا الرياضيات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فأنا حابة أقول لك أن مو معناة أنك علمي تشوفي أنك أذكى

أنا أعرف اثنين من قريباتيدخلوا علمي و جلسوا يستهزؤا في لأني أدبي و النتيجة وحدة دخلت الجامعة في أخر يوم قبول و بعد تعب و الثانية مادخلت خير شر .. أنا ما أتشمت بس حابة أقول العلمي و الأدبي مو مقياس و ياما أدباء سمعنا عنهم و الاف الدكاترة مرو مرور الكرام

وف رد لغلا قبل فترة تقول أن أسئلة الأدبي مثل العلمي في القدرات و الله أعلم

مع تحياتي ...

توقيع alba3m  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-08-2011, 04:03 AM   #2

عزتي مالها حـد

يــٌُـــًآآآربـ ..!

الصورة الرمزية عزتي مالها حـد

التخصص: ╯ĬŤ╭
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alba3m مشاهدة المشاركة
عفوا ياأختي بس هذا رد في تعسف و أحتقار لطالبات الأدبي

و إذا حضرتك مثل ماتقولي شفتي أسئلة بنات الأدبي مع أن مدري فين شفتيها لأن الأسئلة ممنوع أحد يشوفها غير الطالبات الي يختبروا

فأكيد أنتوا سهلوا لك اللغة العربية زي ماسهلوا لنا الرياضيات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فأنا حابة أقول لك أن مو معناة أنك علمي تشوفي أنك أذكى

أنا أعرف اثنين من قريباتيدخلوا علمي و جلسوا يستهزؤا في لأني أدبي و النتيجة وحدة دخلت الجامعة في أخر يوم قبول و بعد تعب و الثانية مادخلت خير شر .. أنا ما أتشمت بس حابة أقول العلمي و الأدبي مو مقياس و ياما أدباء سمعنا عنهم و الاف الدكاترة مرو مرور الكرام

وف رد لغلا قبل فترة تقول أن أسئلة الأدبي مثل العلمي في القدرات و الله أعلم

مع تحياتي ...

لاوالله يآآقلبي مااتنصقت الادبي ولآشي وصحبآآتي كلهم أدبي!! مدرري والله كيف تفهمون الردود! الحين الاخت جنون قآلت ان اسئلة الكمي تبعهم تنحل بمجرد النظر بعدها قآلت انها ادبي قمت أنا وقلت انو أكييد بتكوون سهله لان اسئلة العلمي أأصعب !! بس ومآآآقلت اني أذكى!
وأسئلة الادبي تعرفيها من كتآب القدرآت اللي يتدربون عليه قسم الادبي!! يعني من جد تقرؤن الشي وتفسرونه حسسب أهوآئكم!"كلن ير النآس بعين طبعه"!

عزتي مالها حـد غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 10:27 AM   #3

alba3m

كن أنت التغيير الذى تريده

الصورة الرمزية alba3m

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
المستوى: الأول

لاوالله يآآقلبي مااتنصقت الادبي ولآشي وصحبآآتي كلهم أدبي!! مدرري والله كيف تفهمون الردود! الحين الاخت جنون قآلت ان اسئلة الكمي تبعهم تنحل بمجرد النظر بعدها قآلت انها ادبي قمت أنا وقلت انو أكييد بتكوون سهله لان اسئلة العلمي أأصعب !! بس ومآآآقلت اني أذكى!
وأسئلة الادبي تعرفيها من كتآب القدرآت اللي يتدربون عليه قسم الادبي!! يعني من جد تقرؤن الشي وتفسرونه حسسب أهوآئكم!"كلن ير النآس بعين طبعه"!
معليش أختي ممكن تقري رد 135
http://www.skaau.com/vb/showthread.p...86#post3975386

هذا أولا ثانيا كتاب رام للقدرات مافي أدبي و لا علمي القدرات مثل بعض الكتاب واحد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالنسبة أقرى شئ و أفسره على أهوائي و غيره أحس أنها كلمات لاتليق بمستوى شخص فاهم عشان كذا مالي رد عليها

وياليت تتكلمي مع بطريقة أفضل شوي لأني فقط أبديت رأيي في كلامك فمو من حقك تردين علي بذي الطريقة

و الله ولي التوفيق

alba3m غير متواجد حالياً  

قديم 10-08-2011, 11:48 PM   #4

reem.z.a

الخيره فيما اختاره الله ~

الصورة الرمزية reem.z.a

التخصص: Mental disability
المستوى: الخامس

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته

اختي غلا روحي و سعي , و اخويا وليد كفيتوا و وفيتوا

صراحه انا كنت من الاشخاص اللي حطيت كل اللوم على الجامعه قبل ما يقبلوني . .
لكن 99% من الغلط عليا . .
لو انتوا تفكرو بالموضوع الجامعه بالطبع ما حتقدر تستوعب كل الطلاب
زي ما انتو عارفين في طلاب يتخرجوا بنسبه 60 - 70 ما يحضروا و 24 ساعه غايبين . .
ينقبلوا على اي اساس . . مستحيل تطلبوا انو الجامعه توفر لكل طالب متخرج مقعد
و بالنسبه للناس اللي معارضين اختبارات التحصيلي و القدرات
على فكره في مدارس تعطي اسئله الاختبارات للطلاب وتلاقي جميع الطلاب يتخرجوا بنسب فوق الـ 90
القدرات و التحصيلي توضح مين جاب النسسبه بمجهودو ولا بدف . . !
لا نحط تقصيرنا على الجامعه . . حتيجوا تقولوا انا سويت اللي عليا وبذلت جهدي . .
كان عندنا فرص كتير ندرس و نجتهد و طنشناها ..
واللي تقول اختبار القدرات ماجا شي زي اللي متوقيعينوا
ترا اغلب الاسئله كوبي بيست , من كتاب رام , وكتاب ناسيه اسمو كان ينباع في جرير تبع قياس
وبالنسبه للتحصيلي دا تحصيلك و مجهودك
انا اتمنى انكم تنقبلوا كلكم , لكن اتمنى قبل دا كلو تفكرو مزبوط . . : )

توقيع reem.z.a  

reem.z.a غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 12:35 AM   #5

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

الصورة الرمزية ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IS .. }
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

هآآهـ آآششرآآآيك في ردك المهذب؟!
لعلمك انا الحمدلله تعبت وأأشتغلت ع نفسسي كثير قبل مأأدخل االاختبآر يعني الحمدلله صآآمه كتب المدرسسه وغيرهآ,,
الكلمه اللي بالاحمر استوقفتني .. !! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دآمك صـآمه الكتب ومعنى كلمه صآمه في اللغه
هو الحفظ كمآ هو بدون تحليل للمعنى .. وهذا اكبر غلط في منآهجنآ
واكبر غلط للتدريس واكبر غلط للطلاب ..

المنآهج = هي بسبب اعطوا فرصه للطلاب اللي يحفظوا بدون فهم
المدرسات = طبيعه المنهج تحكمهم + الطلبه مايرضوا ياخذوا شئ زياده عن المنهج
الطلاب = يبغوا يجيبوا اعلى نتيجه باي طريقه مما يودي الى صنع الكلام المنمق على الاستاذه لتخفيف المنهج وكميه الفهم وغيرهـ ..

مو شششطآره إنك تصمي الشئ ، الششطآره إنك تعرفي كيف تاخذي الشئ المفيد من الغير مفيد
اصحبتك يمكن تقرآآ 50 كتآب، و إنتي تقري 100 كتآب ..
بس صحبتك تاخذ من الكتآب المفيد وتلخصه وتعمل فيه
وإنتي تاخذي كل شئ المفيد والغير مفيد ، وتركزي عليهم وبالتالي تفكيرك رآح يتشتت !
ويكون مستوى ادائك 5% ممآ يسبب الإخفاق + اسقاط اللوم على الغير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كمآن قلتي كلمه مآآدخلت مخي كيف تقولين انها معلومآت عآآمه!؟؟
طيب لمن اجيبلك كلمة "بون" وكلمة "الورى" و"لجين"(جتني في القيآس) هآآذي معلومآت عآآمه؟؟هههه لآآياعمري المعلومات العامه مثل "متى ولد الرسول""مآهو مرض النقرس" يعني هآذي المعلومات العآمه ..

يب الكلمات اللفظيه تعتبر من الكلمات والمعلومات العآمه في اللغة
وبحكم إن لغتنآ اصبحت لغه دخيله واتلخبطت مع الانجليزيه وغيرها
فأصبحت بعض الكلمات العربيه يجهلوا بمعناها .. ولو جبنا شخص كبير بالسن او اصحاب القرى
وتسآليه عن معاني اسماء عربيه اصيله ، رآح يجاوب عليكِ بطلآقه
بسسبب إنهم لغتهم العربيه كانت خاليه من الشوائب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والمعلومات العامه ماتقدري تحصيرها في تواريخ او الاسئله اللي ذكرتيها
لإن من اسمها ( معلومات عامه ) تشمل الثقافي واللفظي و الرياضي وغيرها

طيب نررجع للموضوع صحبتي في نفس المدرسه معآآي وال20 % اللي قلتي عنهآآ تتنمى من منآآهجنآآ العظييمه رووحي ششوفي منآآهج الدول الاوربيه واليآبآن فيهآ الغبآء اللي في منآهجنآ وانا اتكلم ع المنآآهج أأيأأمنا مو الحين وأكبرر دليل انهم توهم يصحوون ويعدلون فيها اشياء كثيييره وخلو موآآضيع في المآث كنآ ندرسها في المتوسط حطوها الحين لرآآبع ابتدائي غير الانقلشش!!
يآآعمرري بلآآش من الهررج اللي مآآيدخل المخ البيت مااتتنمى فيه أسآسيات ولآ كآن مآآفتحوا شي اسمه مدآرس البيت فقط لمن الطآلب يحضر الحصه ويفهم {{ ألاآسآسيآت}} ويسجل الملآحظآت ويرووح البيت يستذكر فقط!!
أولآ شئ : ماأدري ايش جآب منآهج اليآبآن و الدول الإوروبيه ..
الإختبارات و المنآهج حق المملكه ، والقياس تابع لمناهج المملكه ( بغض النظر عن فشل المناهج )
ودآم المنآهج فاشله ، ليه ماصارت درجآت القياس عآليه مع المنآهج اللي تقوليها
مافي احد ينكر إن المنآهج مو بالمستوى المطلوب ، وهذا مو موضوعنآ هنآ

ثآنيآإ / إنتي تقولي البيت للإستذكآر ، وهذا من أكبر أكبر الأغلاط
وإن البيت مو لتعلم الاساسيات .. ولكن الغريب في الأمر ..
إن إديسون وغيره .. انطردوآ من مدآرسهم ومع ذلك مامنعهم انهم ينجحوا ويبتكروآ !

واذا كآن البيت للإستذكآر ، ماكآن شوفتي بالجآمعه وخاصه الكليات الصحيه والعلوم وغيرها
نوص المنهج يعتمد على شرح الطلاب مو الدكتووور مع إنها كلها معلومات جديده ومعقده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني الدرآسه مو محصورة على المدرسه ،، الدرآسه شئ عام تقدري تدرسي وانتي
بالبيت ولا بسجن ولا الحيآه .. لان كلها مدارس وتقدري تتعلمي منها .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس لمن أنتي تجيبين فوق التسعين والقدرآت تحت السبعين والتحصيلي مثله وموزونتك مآآبقيلها عن عن الثمآنين شي, آآششرآآيك؟؟!مو قمة التحطيييم؟!!!
وأنا الحمدلله بالنسبة لي قبل مأأدخل القدرآت اشتريت الكتاب تبعه واستفدت منه كثيير الحمدلله غير الموآآقع والكلمآت الغريبه اللي كنت ابحث عنها عششآن اتووسع فيها اكثرر
والحمدلله انقبلت وخلصت التحضيري وتخصصت .,
اي شخص وكل شخص اذا كان جاب في الثنوي في الـ 90
والقدرات والتحصيلي اقل من 75 ..
رآح يكون هنآك فيه خلل في طريقه تلقيهم للمعلومات لان من غير المعقول
شخص جآب درجات خيآليه في المدرسه ويجي في اختبارين يجيب درجات بهذا المستوى
واقول لاي شخص ، انه يراجع نفسه ويشوف الخلل ويحلله

اما لو الشخص في الثانوي في الـ 90 والقدرات والتحصيلي في 75 واعلى
هذا يكون في توآزن نوعا مآ بين الدرجآت ، ولا ننكر ان فيه اخطاء عند الشخص ولكن بنسبه طفيفه

و بس ، حبيت اعقب على بعض العبآآآرات اللي اتمنى إنها توضح للجميع
وإدري رآح يجي أحد ويتهجم عليه ومايعجبه ..
ولكن اقول ( اختلاف الاراء لايفسد للود قضضيه )

.

,,

،،

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 01:37 AM   #6

ج ـنون ~

إنحن لله تنحني لك السعادة

الصورة الرمزية ج ـنون ~

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: IS
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

لااا يآآعمررررررري مرررآآ لآآ!!
صح يآآعمرري معآآك حق الادبي أسئلة الكمي حقتهم ششفتها ومررره سسهله بالنسبله لنا كطآلبآت علمي!! ولآآ بعد مآآتحبين المآآث وجآآيه تدآآفعي وتقولي أسئلة القدرآت سهله !!

أولاً أنا ما قلت كل شئ سهل
أنا بالنسبه لي أسئلة اللفظي كانت مره سهله و كنت ضامنه الفل مارك فيها , بس أسئلة الكمي هي اللي نزلت درجتي
و يمكن تكون أسئلتنا حق الكمي سهله بالنسبه لكم لكن إحنا بنات أدبي و مو معقول يجيبونلنا نفس الأسئله

ششوفي أنا الظآآهر أول رد كآن لي مآآفيه تهجم وعصبيه مثلك ! ويآليت ترجعي تقريه مره ثآآنيه
ثآآني شي ششووفي ردك وانا أخذت منه جمله وقلتي:
"و القدرآت إختبآر يقيس قدرآتك و ثقآفتك العآمه يعني لا تجي وحده مآ عمرهآ قرت كتآب غير حق المدرسه و كمآن يليت قرت كتآب المدرسه كله بس المأشر و تقول ظلم ليش أدوني في الـ 60

أنا ما حددتك إنتي بالذات , ولا إنتي عارفه نفسك !

لعلمك انا الحمدلله تعبت وأأشتغلت ع نفسسي كثير قبل مأأدخل االاختبآر يعني الحمدلله صآآمه كتب المدرسسه وغيرهآ,,

القدرات مو تذاكرينله في يوم و ليله زي المدرسه عشان تجيبين درجات عاليه يبيله وقت طويل

طيب لمن اجيبلك كلمة "بون" وكلمة "الورى" و"لجين"(جتني في القيآس) هآآذي معلومآت عآآمه؟؟هههه لآآياعمري المعلومات العامه مثل "متى ولد الرسول""مآهو مرض النقرس" يعني هآذي المعلومات العآمه ..

عندك غلط في مفهوم المعلومات العامه

طيب نررجع للموضوع صحبتي في نفس المدرسه معآآي وال20 % اللي قلتي عنهآآ تتنمى من منآآهجنآآ العظييمه رووحي ششوفي منآآهج الدول الاوربيه واليآبآن فيهآ الغبآء اللي في منآهجنآ وانا اتكلم ع المنآآهج أأيأأمنا مو الحين وأكبرر دليل انهم توهم يصحوون ويعدلون فيها اشياء كثيييره وخلو موآآضيع في المآث كنآ ندرسها في المتوسط حطوها الحين لرآآبع ابتدائي غير الانقلشش!!

أنا قلت الذكاء 80% منه وراثي و 20% مكتسب
وش دخل مناهجنا و الدول الأوروبيه و اليابان في هالشئ !

يآآعمرري بلآآش من الهررج اللي مآآيدخل المخ البيت مااتتنمى فيه أسآسيات ولآ كآن مآآفتحوا شي اسمه مدآرس . البيت فقط لمن الطآلب يحضر الحصه ويفهم {{ ألاآسآسيآت}} ويسجل الملآحظآت ويرووح البيت يستذكر فقط!!

ضحكني الجزء هذا , وش اللي البيت ما تتعلم فيه أساسيات !
إحنا تعلمنا الكلام قبل لا ندخل المدرسه و أمهاتنا علمونا بعض الحروف و الأرقام قبل لا ندخل المدرسه
و حتى لما دخلنا كانو كل يوم يشرحولنا اللي أخذناه درس درس و إذا ما فهمنا شئ نسألهم قبل لا نسأل الأستاذه
و فيهه بعض دروس كنا ناخذها في المدرسه نظري و أمهاتنا يشرحولنا إياها عملي في البيت
و الدروس اللي كنا نشوفها ممله كانو يشرحولنا إياها بطريقه ممتعه

و زمان كانو العلماء المسلمين يتعلمون في بيوتهم و في المساجد , و شوفي وين وصلو

و لعلمك الأطفال في سن ما قبل المدرسه يكون ذكائهم متقارب لكن مع تأسيس البيت يرتفع ذكاء بعض أطفال و ينخفض ذكاء آخرين

و بعد كل هذا تقولين البيت ما تتنمى فيه أساسيات !

آآيووه صح ترى انا متخرجه السنة اللي فآآتت!
والحمدلله عآآرفه انو20%تحصيلي و30% قدرآت ههههه مرره مو معلومه خطيره!

و نسبة الثانوي وين راحت ؟

بس لمن أنتي تجيبين فوق التسعين والقدرآت تحت السبعين والتحصيلي مثله وموزونتك مآآبقيلها عن عن الثمآنين شي, آآششرآآيك؟؟!مو قمة التحطيييم؟!!!

طيب مدامك جبتي فوق التسعين في الثانوي ليش جبتي كذا في القدرات و التحصيلي !

وأنا الحمدلله بالنسبة لي قبل مأأدخل القدرآت اشتريت الكتاب تبعه واستفدت منه كثيير الحمدلله غير الموآآقع والكلمآت الغريبه اللي كنت ابحث عنها عششآن اتووسع فيها اكثرر
وأنا أررجع اقوول مو دفآآعي عن كل الطلآآآآآآآآآآآآآب!!! {{بس االي تعبوا في الثنوي والقدرآت نزلهم ومآحآلفهم الحظ انهم يسجلو!}}
أما اللي لأأجتهآد في الثنوي ولآ حآولو يطلعون ع اسئلة القدرآت هم بيتحملون مسؤولية انفسسهم
و بالتوفيق لكل من تعب في الثانوي

ج ـنون ~ غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 01:47 AM   #7

« غموض »

أحبكـ ربي . .

الصورة الرمزية « غموض »

التخصص: علم نفس

طيب لمن اجيبلك كلمة "بون" وكلمة "الورى" و"لجين"(جتني في القيآس) هآآذي معلومآت عآآمه؟؟هههه لآآياعمري المعلومات العامه مثل "متى ولد الرسول""مآهو مرض النقرس" يعني هآذي المعلومات العآمه
و1 و1 بون و لجين ممكن نمشيها لكن ما تعرفي إيش يعني الورى ! ! ! !
و إذا جبتيها فـ جمل ممكن تطلعي معناها

لاا عاد إلاا رد أختي ض1
ممكن بعض كلمآت تشوفيها قآسيه و قويه لكن هذي هي الحقيقه ><
و ما تقدري تنكري إنه فيه كثير طلآب زي كذاا

ريم - غلاا سعي ~> +11111

توقيع « غموض »  

,

أثقَ بكَ ربيْ !
آثقَ بأن كلَ مآ ( أتمنآهَ ) سيكونَ برحمتكْ ليَ . .
وأن كلَ مآ آدعوَ به ستحققهَ لي يومـآَ . .|
وستجزينيٌ خيرآ لآننّي آمنتَ بكَ وآنآ موقنه برحمتكَ

.
.

« غموض » غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 03:25 AM   #8

عزتي مالها حـد

يــٌُـــًآآآربـ ..!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة « غموض » مشاهدة المشاركة
طيب لمن اجيبلك كلمة "بون" وكلمة "الورى" و"لجين"(جتني في القيآس) هآآذي معلومآت عآآمه؟؟هههه لآآياعمري المعلومات العامه مثل "متى ولد الرسول""مآهو مرض النقرس" يعني هآذي المعلومات العآمه
و1 و1 بون و لجين ممكن نمشيها لكن ما تعرفي إيش يعني الورى ! ! ! !
و إذا جبتيها فـ جمل ممكن تطلعي معناها

لاا عاد إلاا رد أختي ض1
ممكن بعض كلمآت تشوفيها قآسيه و قويه لكن هذي هي الحقيقه ><
و ما تقدري تنكري إنه فيه كثير طلآب زي كذاا

ريم - غلاا سعي ~> +11111

لا ابدا ياااقلبي والله العظيييييييييييم وربي يششهد علي اني اوول مااشفت الكلمة عرفت انو معناها "البشر" أو النآس

أخت غلآآ طيب أذا في خلل ع قولتك أش ذنب الطآلب؟ انو ممكن تكون آآسآسيآته زفت في المآده ؟
أو يكون المعلم مو عآآرف كوعه من بووعه؟؟ وكلمتي "صآآمه " مو معنآآها احفظ بدون فهم ولآتفسروون الشي على كيفكم لو سسمحتو!
وووبعدين مآآتلآآحظوو انكم بآآآلغتووا جدآآ في صب اللوم على الطلبه !! يآآنآس انتو والله تتكلمون ومو عآآرفين وحآآآسيين في اللي مآآنقبلوو وتعبووآ!!
والله العظييييييييييييييم شعوور وآآحسآآس صصعب جدا طيب هآآذا الخلل اللي في الطالب لو كآآن هو مأأهمل حيكون في المعلمين + التلخيص واسئلة المرآآجعه اللي يحطوها لهم!!
والله العظيييييييييييييييم وشوفوني احلف لكم لو وحده فيييكم تعبت وتعبت في الثنوي و ع قولتكم ممكن مااشدت حيلها في القدرات بس مو ذنبهآآآ انو تجيها اسئلة بطرق ملتويه وصعبه مااتعوودت عليهاا!!
مرررره والله مآآتووقعت تكون ردودك مجحفه بحق الطلآب لها الدرجه !! والله العظييييييييييييم نآآآآس ممكن تششوف ردودكم اللحين وتدعي عليكم لأن مو لذي الدرجه كل الاخطاء عالطآلب طيب الطلآب من جوا!!؟؟؟ مو درسسوا في نفسس مدآرسسنا بس في شي مآآخلآآهم يجيبوا النسبة المطلوبه اما لأأسآسيات غلط في غلط ولا لمعلمين فآآآآآآآآآآشلييين وييآآكثثرهم

انا الصرآآحه تعبت من النقآش في هآذا الموضوع بس لو في وحده منكم اختها ماانقبلت وتششوفها بعينها وهي تعبت وذآكرت ومآىبقيلها ع القبوول شي! بس رفضووها من جد بتحسسون

التعديل الأخير تم بواسطة عزتي مالها حـد ; 11-08-2011 الساعة 04:12 AM.

قديم 11-08-2011, 05:00 AM   #9

reem.z.a

الخيره فيما اختاره الله ~

الصورة الرمزية reem.z.a

التخصص: Mental disability

لا ابدا ياااقلبي والله العظيييييييييييم وربي يششهد علي اني اوول مااشفت الكلمة عرفت انو معناها "البشر" أو النآس

أخت غلآآ طيب أذا في خلل ع قولتك أش ذنب الطآلب؟ انو ممكن تكون آآسآسيآته زفت في المآده ؟
أو يكون المعلم مو عآآرف كوعه من بووعه؟؟ وكلمتي "صآآمه " مو معنآآها احفظ بدون فهم ولآتفسروون الشي على كيفكم لو سسمحتو!
وووبعدين مآآتلآآحظوو انكم بآآآلغتووا جدآآ في صب اللوم على الطلبه !! يآآنآس انتو والله تتكلمون ومو عآآرفين وحآآآسيين في اللي مآآنقبلوو وتعبووآ!!
والله العظييييييييييييييم شعوور وآآحسآآس صصعب جدا طيب هآآذا الخلل اللي في الطالب لو كآآن هو مأأهمل حيكون في المعلمين + التلخيص واسئلة المرآآجعه اللي يحطوها لهم!!
والله العظيييييييييييييييم وشوفوني احلف لكم لو وحده فيييكم تعبت وتعبت في الثنوي و ع قولتكم ممكن مااشدت حيلها في القدرات بس مو ذنبهآآآ انو تجيها اسئلة بطرق ملتويه وصعبه مااتعوودت عليهاا!!
مرررره والله مآآتووقعت تكون ردودك مجحفه بحق الطلآب لها الدرجه !! والله العظييييييييييييم نآآآآس ممكن تششوف ردودكم اللحين وتدعي عليكم لأن مو لذي الدرجه كل الاخطاء عالطآلب طيب الطلآب من جوا!!؟؟؟ مو درسسوا في نفسس مدآرسسنا بس في شي مآآخلآآهم يجيبوا النسبة المطلوبه اما لأأسآسيات غلط في غلط ولا لمعلمين فآآآآآآآآآآشلييين وييآآكثثرهم

انا الصرآآحه تعبت من النقآش في هآذا الموضوع بس لو في وحده منكم اختها ماانقبلت وتششوفها بعينها وهي تعبت وذآكرت ومآىبقيلها ع القبوول شي! بس رفضووها من جد بتحسسون

معليش على التدخل بس ياريت تتقبلي مداخلتي بصددر رحب . .
عزيزتي اذا اساسيات الطلب مثل ما تقوليي سيئه او انتي قلتيها بلفظ آخر
دي غلطه مين . . ؟

بالنسبه للنقطه التانيه اللي بالأحمر يا عزيزتي ما صبينا كل اللوم على الطلبه احنا بس بنوضحلك انو الطالب ما يشوف اخطائوا لأنو حاليا تفكيره محصور على القبول . .

النقطه التالته بالاحمر , كيف اسئله القدرات ملتويه . . ؟
اذا انتي كنتي ذاكرتي قبل القدرات كتاب رام , وكتاب تبع قياس ما كنتِ حتتفاجئي من الاسئله
لانو اغلب الاسئله نفس فكره الاسئله اللي في الكتب دي ! دا اذا ماكانت موجوده اصلا ضمن اسئله الكتاب

* بالنسبه للناس اللي يدعوا , يا اختي الفاضله احنا ما سبينا الطالب او تكلمنا عليه بشي سيئ
احننا بقول انو في طلاب كتير حطوا 3 ارباع الغلط على الجامعه بسبب عدم قبول الطلبه و من الطبيعي تكون في مقاعد محدده للطلاب يعني يا عززيزتي

طالب يتخرج بنسبه 99 ويدخل الجامعه - وطالب يتخرج بنسبه في السبعينات مثلا ويدخل الجامعه , هل حيكون في عدل او هل حيكون في اهتمام من الطالب في تحقيق نسبه كويسه في الثانويه العامه ؟

لا تقولي اختها ولا شي , انا السنه اللي فاتت في الفرز الاول ما قبلوني , و اختي و امي كانوا يقولولي كلو منك انتي ما تذاكري كويس و كل شخص ومجهودوا ولو انتِ كنتي ذاكرتي زي العالم والناس ايش حيكون الفرق بينك و بين الناس اللي دخلوا من اول يوم

صحيح كنت اضايق لكن مقتنعه انو صح الغلط مني

عزيزتي لوم الجامعه دحين غير مفيد , صدقيني انا فقدت الامل السنه اللي فاتت لكن اتقربت من ربي وطلبت منو انو ييسرلي وصدقيني لما تكوني عندك ثقه في ربك , الشي اللي تبغيه حيسيرر
بغض النظر عن وقته

وبس آسفه على التدخل و الاطاله

reem.z.a غير متواجد حالياً  

قديم 11-08-2011, 03:48 AM   #10

عزتي مالها حـد

يــٌُـــًآآآربـ ..!

لااا يآآعمررررررري مرررآآ لآآ!!
صح يآآعمرري معآآك حق الادبي أسئلة الكمي حقتهم ششفتها ومررره سسهله بالنسبله لنا كطآلبآت علمي!! ولآآ بعد مآآتحبين المآآث وجآآيه تدآآفعي وتقولي أسئلة القدرآت سهله !!

أولاً أنا ما قلت كل شئ سهل
أنا بالنسبه لي أسئلة اللفظي كانت مره سهله و كنت ضامنه الفل مارك فيها , بس أسئلة الكمي هي اللي نزلت درجتي
و يمكن تكون أسئلتنا حق الكمي سهله بالنسبه لكم لكن إحنا بنات أدبي و مو معقول يجيبونلنا نفس الأسئله

ششوفي أنا الظآآهر أول رد كآن لي مآآفيه تهجم وعصبيه مثلك ! ويآليت ترجعي تقريه مره ثآآنيه
ثآآني شي ششووفي ردك وانا أخذت منه جمله وقلتي:
"و القدرآت إختبآر يقيس قدرآتك و ثقآفتك العآمه يعني لا تجي وحده مآ عمرهآ قرت كتآب غير حق المدرسه و كمآن يليت قرت كتآب المدرسه كله بس المأشر و تقول ظلم ليش أدوني في الـ 60

أنا ما حددتك إنتي بالذات , ولا إنتي عارفه نفسك !

لأ والله !!لو أنا مثل مآآقلتي صدقيني والله كآآن مدآآني مآآنقبلت ولآ عديت التحضيري وربي يششهد علي ولاحتى مااده حملتها والحين تخصصت حآآسب يعني مررره مآأأسمحلك ,,

القدرات مو تذاكرينله في يوم و ليله زي المدرسه عشان تجيبين درجات عاليه يبيله وقت طويل

ومن قآل لك فيوم وليله والله العظييم من قبل ماتبدأ ثالث ثنووي وأنا عندي كتب القدرات وأتمرن عليها مدري ع أأيش تتنقصين!؟

عندك غلط في مفهوم المعلومات العامه

يآآليت تفهميني أش هي المعلومات العامه في نظرك
صح الاخت غلآ تكلمت بخصوص هالموضوع بس مرره مأأقتنعت برردها؟!!؟؟

أنا قلت الذكاء 80% منه وراثي و 20% مكتسب
وش دخل مناهجنا و الدول الأوروبيه و اليابان في هالشئ !
طيب الـ20% كيف حتتنمى مع منآآهج أقل من انك تدرسيها طالب ابتدائي ؟!!

يآآعمرري بلآآش من الهررج اللي مآآيدخل المخ البيت مااتتنمى فيه أسآسيات ولآ كآن مآآفتحوا شي اسمه مدآرس . البيت فقط لمن الطآلب يحضر الحصه ويفهم {{ ألاآسآسيآت}} ويسجل الملآحظآت ويرووح البيت يستذكر فقط!!

ضحكني الجزء هذا , وش اللي البيت ما تتعلم فيه أساسيات !
إحنا تعلمنا الكلام قبل لا ندخل المدرسه و أمهاتنا علمونا بعض الحروف و الأرقام قبل لا ندخل المدرسه
هههههه لآآيآآقلبي الاساسيات مو الارقام والحروف ولآالكلآم! الاساسيات مثل قواعد النحو والصرف ومثل حساب المثلثات وزي كذا انا ماقصدي ع الاشياء البدائيه جدا زي الحروف والارقام؟!
و حتى لما دخلنا كانو كل يوم يشرحولنا اللي أخذناه درس درس و إذا ما فهمنا شئ نسألهم قبل لا نسأل الأستاذه
صح تسأليهم ولآآزم هذا الشي بس مو معقوله حتوصلين للمرحله الثانويه وانتي كل صغيره وكبيره ماافهمتيها في الدرس تروحي لأابوك مثلآ؟!! طيب المعلمه وين رآآحت صحيح اني كنت أسأل اختي وأهلي في الاشياء اللي مأأفهمها من المعلمه بس على كذا مآآلو دآآعي يرووحو المدرآآس!!!!!
و فيهه بعض دروس كنا ناخذها في المدرسه نظري و أمهاتنا يشرحولنا إياها عملي في البيت
و الدروس اللي كنا نشوفها ممله كانو يشرحولنا إياها بطريقه ممتعه

و زمان كانو العلماء المسلمين يتعلمون في بيوتهم و في المساجد , و شوفي وين وصلو

زمآآن لمن كآآن مآآفي شي أسمه مدآرس كاموا يتجمعون في المسسآجد وفي البيوت يتعلمون بس الحين نقول للطلآب حولوا منآآزل مثلآ ؟!!!

و لعلمك الأطفال في سن ما قبل المدرسه يكون ذكائهم متقارب لكن مع تأسيس البيت يرتفع ذكاء بعض أطفال و ينخفض ذكاء آخري
و بعد كل هذا تقولين البيت ما تتنمى فيه أساسيات !
لآآ يآآعمري البيت تتنمى فيه أساسيات بس مو كل أساسيات الدرآآسه حتتنمى في البيت طيب أأررجع أقوولك أنا عندي اخواتي اللي اكبر مني كآآنوا يسآآعدوني كثيير طيب اللي مآآعندهم أحد ؟!!!!
آآيووه صح ترى انا متخرجه السنة اللي فآآتت!
والحمدلله عآآرفه انو20%تحصيلي و30% قدرآت ههههه مرره مو معلومه خطيره!

و نسبة الثانوي وين راحت ؟
نسبة الثنوي موجوده بس القدرآآت مو مخلي لها أثر اما بسبب معلمين فآشلين وكله تلخيص في تلخص واما لسبب المنآآهج اللي مو قد المطلوب

طيب مدامك جبتي فوق التسعين في الثانوي ليش جبتي كذا في القدرات و التحصيلي !

أول شي لآآحظي أنك تكلميني وكأأني أنا !!؟
وأنا أررجع اقوول مو دفآآعي عن كل الطلآآآآآآآآآآآآآب!!! {{بس االي تعبوا في الثنوي والقدرآت نزلهم ومآحآلفهم الحظ انهم يسجلو!}}
أما اللي لأأجتهآد في الثنوي ولآ حآولو يطلعون ع اسئلة القدرآت هم بيتحملون مسؤولية انفسسهم
و بالتوفيق لكل من تعب في الثانوي

الله يوووفقهم أكيد ويجبر بخآآطررهم لأنو من جد مآفي الحين الا تهميش لجهد الطآلب الله يجبرر بخوآآطرهم

موضوع مغلق