InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية علوم الانسان و التصاميم
التسجيل مشاركات اليوم البحث

كل ماتريد معرفته عن قسم كلية الاقتصاد المنزلي (تغذية) سؤال ،، وجواب مع cinnabon

منتدى كلية علوم الانسان و التصاميم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-10-2009, 08:15 AM   #121

ام السوس

لَنْ أمَـلَّ الأمــــــل

الصورة الرمزية ام السوس

التخصص: Nutrition
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: كل ماتريد معرفته عن قسم كلية الاقتصاد المنزلي (تغذية) سؤال ،، وجواب مع cinnabon

السلام عليكم
بنات اللي عندها فكره الله يسعدها تساعدني
عندي هالترم مادتين اختياريه
مشاكل التغذية في العالم
الجوانب الثقافيه للغذاء

محتاااره ايش اختار؟؟

ام السوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-10-2009, 11:50 AM   #122

cinnabon

جامعي

الصورة الرمزية cinnabon

التخصص: اقتصاد منزلي تغذية
افتراضي رد: كل ماتريد معرفته عن قسم كلية الاقتصاد المنزلي (تغذية) سؤال ،، وجواب مع cinnabon

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع مدلع مشاهدة المشاركة
مشكوره اختي cinnabon بس تدرين الاسئله تجي بالعربي او بالانقلش
وبعدين انا مو دارسه بجامعه الملك سعود في كليه ثانيه وكانت دراستنا بدون تخصص ادرس كل المواد
بس انا احب التغذيه واخترتها حتى ادرس الطالبات اذا تعينت
اذا تقدرين تجيبيلي نوذج لاسئله للسنوات ماضيه يا ريت لاختبار التغذيه لاني دورت بالنت بس ما لقيت
والله ما عندي فكرا امكن من الجهتين

شوفي خيتو قعدت ادورلك اسئلة عن اختبارات في التغذية

http://faculty.ksu.edu.sa/71395/Page...%A7%D8%AA.aspx

http://faculty.ksu.edu.sa/71473/Page...a6%d9%891.aspx

http://faculty.ksu.edu.sa/71473/Page...a6%d9%892.aspx

http://faculty.ksu.edu.sa/71473/Page...a6%d9%893.aspx

http://faculty.ksu.edu.sa/Al-Assaf/s...8%B0%D8%AA.doc

http://faculty.ksu.edu.sa/74965/s/%D...8%B0%D8%AA.doc

هدي المراجع لقيتها في جامعة الاميرة نورة

مراجع مقترحة لإختبار المتقدمات لوظائف معيدات في تخصص ( تغذية وعلوم الأطعمة ) :
* الغذاء والتغذية – د.عبدالرحمن مصيقر – اكاديميا انترناشيونال
* الطهي علم وفن – د.نرجس حبيب سابا – دار المعارف
* تغذية الإنسان – د.حامد تكروي ، د.خضر المصري – دار حنين.

ودا الرابط تبعها
http://www.rug.edu.sa/scintific_reference.htm

ان شاء الله تفييدك دي الشويتين

توقيع cinnabon  

اللهم الطف بنا اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء
اللهم ابعد عنا المصائب والفتن ماظهر منها ومابطن
اللهم استودعك نفسي واهلي وكل من يعزهم قلبي واهل جدة فاحفظنا وارحمنا والطف بنا يااارب العالمين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

cinnabon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2009, 09:53 PM   #123

فاطمة

جامعي

التخصص: الغذاء وتغذية
المستوى: الرابع

عزة نفسي تكفيني

مشكوووره على التوضيح وبجد وربي لعبو في البنات لعب

الله يجزاكي الجنه

فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2009, 03:17 AM   #124

دلع مدلع

جامعي

التخصص: بكالوريوس

مشكوووووووووره
على
الروابط

دلع مدلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2009, 01:52 PM   #125

جوجو000

جامعي

المستوى: الثالث

لو الخطه مثل الاقتصاد المنزلي اللي في الجاامعه كاان خلووكم زي مااانتوا كلية الاقتصاد المنزلي ماايحولوكم لكلية علووم طبيه تطبيقيه

ومااأدري اذا حتكون نفس خطة التغذية الاكلينيكيه ولا لا بس ماااأتوقع لأنه كااتبين لكم تغذية صحيه ومااأدري انااا اللي اعرفه في الريااض انهم نفس الشي حولوهم لعلوم طبيه وحيدرسوا تغذيه صحيه عاامه وحتكوون بعدهاا في مسااراات تختااروا منهاا بعد كذهـ بس مني متأكدهـ من هالخبر

وبالعكس يالغلا المرفروووض تفرحي بهالخبر ممكن تكوون البداايه صعبه بس تسهل عليكـِ بعدين وحتحبيهااا

شهاادة العلوم الطبيه اقووى من الاقتصاد المنزلي ومطلووبه

اناا بالمرهـ مقهوورهـ وزعلانه لأن دفعتي ماااشملهاا هالقراار وأنا اتمنى من كل قلبي اني اكوون مثلكم

توكلي على الله يالغلا ولا تفكري في الموضوع وانبسطي في اجاازتكـ ترى كله يرجع للي كااتبه الله

وبالتوفيق ياارب
معليه ياعسل طفشناكي بالأسئلة

بس عندي استفسار عن الجملة المكتوبة بالأحمر

إيش قصدك بالمسارات إيش هيا المسارات

تقصدي تخصصات مختلفة وإيش تكون

وشكرا ياقمر على مجهودك الكبير

جوجو000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-10-2009, 01:07 AM   #126

SOSHI

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
Skaau.com (11) رد: كل ماتريد معرفته عن قسم كلية الاقتصاد المنزلي (تغذية) سؤال ،، وجواب مع cinnabon

مرحبا صباحكم ومساكم ورد..
أنا جلست أقرأ الأسئلة عشان أحاول أفهم شي .. إلي فهمتو:1.كلية "التربية" للإقتصاد المنزلي قسم الغذاء والتغذية هيا إلي إتحولت لكلية العلوم التطبيقيه قسم تغذية صحيه .. مش قسم الغذاء والتغذية إلي في الجامعة نفسها جامعة الملك عبدالعزيز من كلية إقتصاد منزلي.صح؟
2:هل في تخصصات داخل قسم الغذاء والتغذية كلية الإقتصاد المنزلي بعد ما أدرس البكلوريس؟ وأيش هيا إزا في؟
3:من جد من جد آخر كلام .. لو أخدت الماستر حيصير المسمى الوظيفي حقي "أخصائية"؟ عشان بإذن اللهـ واللهـ يقدرني ناويهـ آخد الماستر مدامها حلوهـ وحتفيدني.
4:الفرق بين التغذية في كلية الإقتصاد المنزلي والتغذية الإكلينيكية في كلية العلوم التطبيقيه.. أيش هوا؟ معقولة بس إنو الدراسه عربي ولا إنجلش؟ أنا كنت فاهمه إنو دراسة الإقتصاد المنزلي يعالج بالغذاء نفسو .. أما العلوم التطبيقية فيعالج بالأدوية. صححيلي اللهـ يسعدكـ .. عشان إحنا إتلعب فينا لآخر شي في الحياهـ

واللهـ يسعدك ياشيخهـ ويرزقك على قد نيتك .. أسئلتنا مرا كتيرهـ .. بس ربنا مايضيع أجرك
تسلمي

SOSHI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-10-2009, 12:32 PM   #127

Mis$ lolo

اWـه معانا =)

الصورة الرمزية Mis$ lolo

التخصص: Nutrition تغذيه
نوع الدراسة: ماجستير

هاي

انا بس حابه اطلب من سنبون ترجع توضحلي ف موضوع التطبيق العملي لبنات التغذيه كيف حيكون ...؟

واذا نقدر نحدد المكان ...؟

واذا نقدر نطبق ب غير المستشفيات .....؟

واذا انتي بديتي تطبقي ولا لسه ...؟

كثير بنات يسالو عن هذا الموضوع بالتفصيل

ولك كل الشششكر

توقيع Mis$ lolo  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةياآآآآآــــــبـ سـ هـ ــل لي امري ووفـــ قــــ ني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة^^ لولو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ^^نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Mis$ lolo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-10-2009, 04:43 PM   #128

يــ<ـق لـ&ـا

Wσяld ό₣ CђίldяєN..~

الصورة الرمزية يــ<ـق لـ&ـا

التخصص: دراآآسات طفوله
المستوى: الثامن

الله يوفقكم

ماشالله قسسسمكم مرآ حلو كنت ابغاه بس الادبي مايدخلووهـ

<<دآآخله عرررض بس احب امـر ع الاقسسسام لآلآزم..

يــ<ـق لـ&ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-10-2009, 04:05 AM   #129

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية عزة نفسي_تكفيني

التخصص: nutrition

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوجو000 مشاهدة المشاركة

معليه ياعسل طفشناكي بالأسئلة

بس عندي استفسار عن الجملة المكتوبة بالأحمر

إيش قصدك بالمسارات إيش هيا المسارات

تقصدي تخصصات مختلفة وإيش تكون

وشكرا ياقمر على مجهودك الكبير

يالغلاا هذا الخبر موو اكييد منه بس في كلام انه في الرياض حيكوون في البداايه تغذيه عاامه وبعدها مسارات ( صحيه - مجال تثقيفي << زي كذا ) بس للآن ماصار شي اتوقع كاانت منااقشاات وماارسيوا على شي

لا تشتتوا نفسكم في هالموضووع لأنه فيه لخبطه كثيييييييير

ووكلوا أمركم لله

وأعتذر على التأخير في الرد

عزة نفسي_تكفيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-10-2009, 04:14 AM   #130

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية عزة نفسي_تكفيني

التخصص: nutrition

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soshi مشاهدة المشاركة
مرحبا صباحكم ومساكم ورد..

أنا جلست أقرأ الأسئلة عشان أحاول أفهم شي .. إلي فهمتو:1.كلية "التربية" للإقتصاد المنزلي قسم الغذاء والتغذية هيا إلي إتحولت لكلية العلوم التطبيقيه قسم تغذية صحيه .. مش قسم الغذاء والتغذية إلي في الجامعة نفسها جامعة الملك عبدالعزيز من كلية إقتصاد منزلي.صح؟
2:هل في تخصصات داخل قسم الغذاء والتغذية كلية الإقتصاد المنزلي بعد ما أدرس البكلوريس؟ وأيش هيا إزا في؟
3:من جد من جد آخر كلام .. لو أخدت الماستر حيصير المسمى الوظيفي حقي "أخصائية"؟ عشان بإذن اللهـ واللهـ يقدرني ناويهـ آخد الماستر مدامها حلوهـ وحتفيدني.
4:الفرق بين التغذية في كلية الإقتصاد المنزلي والتغذية الإكلينيكية في كلية العلوم التطبيقيه.. أيش هوا؟ معقولة بس إنو الدراسه عربي ولا إنجلش؟ أنا كنت فاهمه إنو دراسة الإقتصاد المنزلي يعالج بالغذاء نفسو .. أما العلوم التطبيقية فيعالج بالأدوية. صححيلي اللهـ يسعدكـ .. عشان إحنا إتلعب فينا لآخر شي في الحياهـ

واللهـ يسعدك ياشيخهـ ويرزقك على قد نيتك .. أسئلتنا مرا كتيرهـ .. بس ربنا مايضيع أجرك
تسلمي
هلا وغلا

حبيبتي هم في البداايه حولوا كلية التربيه للإقتصاد المنزلي من تغذية وعلوم أطعمه الى تغذية صحيه كلية العلوم الطبيه لكن اللحين رجعوا خلووهم غذاء وتغذية على نفس خطة الاقتصاد المنزلي بالجامعه << ياامسرع تغيير قرارااتهم

ورئيسة قسمناا قاالت انه في خطة للتغذية الصحيه تحت الدراسه من قبل المتخصصين وانه ماابعد انتهت وانه السنه الجاايه حتطبق التغذيه الصحيه << لكن مدري مدى صحة هالكلام لأن تحسي حتى الدكتورات تشتتوا بسبب هاللخبطه

بالنسبه للفرق التغذيه العلاجيه يعاالجوا بالغذااء لكن هم يدرسوا التخصص بتعمق أكثر اما غذاء وتغذيه يااخذهـ بشكل عاام ومن النااحيه التثقيفيه اكثر

بالنسبه للمسمى بعد التخرج هذا كلام دكاترتناا وبالأخص دكتور عادل الملا انه بعد مااستر تغذيه علاجيه او دبلوم تغذيه علاجيه يصبح المسمى أخصاائيه وحتى في اعلانات التوظيف مكتووب كذااا

بالتووفيق ياارب

عزة نفسي_تكفيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس