InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تخرج الترم الجاي ورسبت في مادتين

قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-01-2015, 05:03 PM

ooom sOkar ooom sOkar غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: الدراسات الاسلاميه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
افتراضي تخرج الترم الجاي ورسبت في مادتين

السلام عليكمم
مبروكك للخريجين والخريجات
انا طالبه من دفعه 10 مستوى السابع عنندي 10 مواد اخدت الترم دا خمسه ورسبت في اتنين مع العلم انها مو الاولى اللي ارسب ف المادتين دي اللي هيا احوال 2 وعقوبات وباقيلي خمسه مواد الترم الجاي اللي هيا قران ورسبت في مرتين ومعاملات 1 و2 مو عارفه كيف حااضيفهم سوا وتلات مواد

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-01-2015, 11:38 PM   #2

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
افتراضي رد: تخرج الترم الجاي ورسبت في مادتين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ooom sokar مشاهدة المشاركة
السلام عليكمم
مبروكك للخريجين والخريجات
انا طالبه من دفعه 10 مستوى السابع عنندي 10 مواد اخدت الترم دا خمسه ورسبت في اتنين مع العلم انها مو الاولى اللي ارسب ف المادتين دي اللي هيا احوال 2 وعقوبات وباقيلي خمسه مواد الترم الجاي اللي هيا قران ورسبت في مرتين ومعاملات 1 و2 مو عارفه كيف حااضيفهم سوا وتلات مواد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

غريبة اضافوا لك مادتين مثل الأحوال وفقه العقوبات،، المهم قدر الله وما شاء فعل ورسبتي، لا تشيلي هم ان شاء الله الوضع يتعدل،، عندك الآن مادتين راسبه فيها مع خمس مواد متبقية،،

يعني سبع مواد،، اللي اشوفه ما تضيفها كلها في فصل واحد لأنه واضح ان قدراتك او ظروفك او سبب معين لا اعرفه هو عائق امامك، لذلك لابد تحسبي خطواتك اقسمي السبع مواد على فصلين

ثلاث في فصل واربع في فصل،، وهذا افضل بحيث تضمني النجاح ولا انك تسجلي السبع مواد وتحملي منها مواد وثم تأخذي فصل اخر،،

انصحك تأخذي ثلاث مواد او اربع،، الفصل القادم وبداية العام القادم تأخذي باقي المواد،، هذه النصيحة بنيتها على المعطيات اللي انتي ذاكرتها،، رسوب متعدد في نفس المواد..

موفقه يارب"""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-01-2015, 03:40 PM   #3

ooom sOkar

جامعي

طيب ممكن لو شديت حيلي والترم طويل يعني فرصه طويله لانو اهلي مستنين تخرجي الترم الجاي يارب قدرني

ooom sOkar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-01-2015, 10:49 PM   #4

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

طيب ممكن لو شديت حيلي والترم طويل يعني فرصه طويله لانو اهلي مستنين تخرجي الترم الجاي يارب قدرني

طبعا يا اختي في نهاية الأمر انتٍ اعرف بنفسك وبقدراتك، اضربي بكلامي عرض الحائط،، هذه مجرد آراء،، تستطيعين تضيفين المواد السبع في فصل واحد لأنه اقصى عدد ساعات بيكون لهذه المواد
هو 21 ساعة ونظاما يجوز للطالب الخريج انه يضيف هذا العدد من الساعات،، بالرغم اني ما اعرف باقي المواد اللي عندك،، يمكن فيها شيء من ساعتين،،

على العموم لا يغرك الفصل طويل،، ولا تهتمي لأنتظار اهلك خليهم ينتظرون، أهم شيء تقيمي الموقف بشكل ايجابي لك انتٍ ، وراح اعطيك طرق اخرى طالما تشوفي في نفسك القدرة على السبع مواد
او في الواقع انت مضغوطة ولا عاد عندك قدرة على فصل اخر،، لكن بتواجهك مشكلة لو تحملي مادة واحدة راح تدخللي في دوامة دراسة فصل على مواد محمولة وبالتالي ما استفدتي شيء إلا انك نزلتي من المعدل،، الآن بعطيك افكار أخرى يمكن تساعدك.. ركزي معي:
أولا- تسجلي كامل المواد وتبدئي من أول يوم بطريقة هادئة بدون ضغوط،، لأن الضغوط بتكون سلبية عليك، وتذاكري استطعتي تحققي تقدم في المواد خير على خير،، إذا شعرتي بنوع من الثقل عليك تسجيلي امامك في ورقة أخر موعد للحذف والإضافة، يكون ساعتها حسمتي أمرك فإذا قررتي حذف مادة واحدة، وجب عليك حذف ثلاث مواد لأنه حرام تدرسي الفصل القادم مادة فقط، وتضغطي نفسك وتضيع فرصة انك تحصدي درجات..
ثانيا- بعد ما تسجلي كامل المواد وتبدئي تذاكري تركزي على عدد من المواد،، وثلاث مواد تقرئيها قراءة، ولا تختبريها وتقدمي عليها اختبار بديل، لكن بصراحة ما سبق وجربت مسألة الاختبار البديل هل لابد من عذر قوي ولا يكتفى بمكالمة الدكتور، فتأكدي من هذه النقطة، ثم تدخلي الاختبار البديل بعد الاختبارات حسب ما تحدده الجامعة من مواعيد لكن بيكون معك فترة تذاكري فيها هذه المواد..
أمر مهم مطلوب منك انك تبدئي بعد قراءة هذه السطور مباشرة في حفظ القرآن الكريم، خلال هذه الاجازة البسيطة لازم تسمعي القرآن مرة ومرتين وثلاث وعليك بقران المعلم حتى ترددي مع الطالب، وتجيدي التلاوة لأنك حاملة المادة مرتين، وبكذا يبدأ الفصل وانت حافظة القرآن فيتبقي الاختبار التحريري والست مواد؛ علماً ان المواد المتبقية ليست سهلة ومنها ذوات المناهج الطويلة.. هذا الكلام للإحاطة وليس للإحباط،، كل شيء ممكن حدوثه .. وليس هناك مستحيل السبع مواد بالفعل مقدور عليها جدا..إذا جادة وعندك عزيمة فلا شيء اسمه مستحيل..

أعيدي قراءة هذه السطور فأن اعجبك شيء فخذي به، وأن عندك اقتراحات او رؤية أخرى فهي مقدمة على كل هذه السطور وكل ما عليك ان تتجاهليها تماما،، النار وانا اخوك لا تحرق إلا رجل واطيها..أنا في سعة من أمري، وانت صاحبة الشأن أولا وأخيرا، موفقه يارب"""

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 19-01-2015 الساعة 11:03 PM.

قديم 20-01-2015, 04:46 PM   #5

ooom sOkar

جامعي

شكرا لاني قرات سطورك من باب التشجيع وانا اعرف نفسي اني لو شديت حيلي ان شا الله اجيبها لانو معظم المواد عندي عنها فكره وانا من بدايه الترم اللي فات استسهلت كل شي ومادامرت مزبوط وان شا الله انا بشد حيلي ..

ooom sOkar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2015, 01:56 AM   #6

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

شكرا لاني قرات سطورك من باب التشجيع وانا اعرف نفسي اني لو شديت حيلي ان شا الله اجيبها لانو معظم المواد عندي عنها فكره وانا من بدايه الترم اللي فات استسهلت كل شي ومادامرت مزبوط وان شا الله انا بشد حيلي ..

ممتاز، خلاص ابدئي من الآن، وعدي العدة من الآن وخلى في بالك دائما وابدا عامل الوقت ولا تنتظري دورات تأهيلية ابدئي في المواد المتعارف عليها مثل القرآن الكريم ومثل فقه العقوبات،،
والأحوال الشخصية لأنه بالعادة ما يغيرون المنهج،، ولا يحذفون خصوصا القرآن يعتمد على الحفظ،، ومثل ما قلت لك سابق ما فيه شيء اسمه مستحيل،
استعدي واعملي جدول منظم واجمعي من الآن كل ما في المنتدى يخص موادك وبالعزيمة والرغبة كل شيء بيتيسر وبيهون،،
ولا تنسي فيه طالبات بكونوا معك يساعدونك في التأشير ، المهم يكون هدفك نصب عينك، واسعي لتحقيقه وهو التخرج ولا هو بعيد،،
مبروك مقدما..موفقه يارب"""

قديم 21-01-2015, 01:14 PM   #7

محري بالخير

محري بالخير

الصورة الرمزية محري بالخير

التخصص: سنة تحضيرية
المستوى: الأول

شكرا مررررررره كلامك رائع اعطاني الحماس في الدراسه

محري بالخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس