InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

نماذج مراجعة

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-06-2008, 10:45 PM

د.محمد صالح الغامدي د.محمد صالح الغامدي غير متواجد حالياً

رئيس قسم اللغات الأوروبية

التخصص: اللغات
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي نماذج مراجعة

تحياتي. اسمحو لي اشاطركم بعض مواقف المراجعات اليوم:
الطالب الأول. يراجع الورقة مع استاذ المادة في مكتب رئيس القسم وعندما يكتشف انه راسب عن حق يقول: طيب انا جاوبت اشيء كثيرة صح ولكني غيرتها قبل ما اخرج بلحظات ليش ماتحسبونها لي صح؟
الطالب الثاني. يأخذ من الوقت 45 دقيقة مع استاذ المادة في مكتب رئيس القسم للمراجعة ولكنه في الواقع لم يكن يراجع وإنما يرجو الأستاذ ان يكون كريم معه وينجحه لأنه خريج. طلبت منه إعطاء فرصة للطلاب الباقين فقال: خلهم يدخلون عادي. قلت له: اعطهم شيء من الخصوصية التي تمتعت بها لمدة 45 دقيقة. قال: ليش تطردني من مكتبك يادكتور. قلت له بإمكانك انتظار الأستاذ امام مكتبه بعد ان ينتهي. قال: طيب احذف هذه الماده وخلني اتخرج. قلت : مستحيل، لا يمكن ان تتخرج دون الإنتهاء من عدد ساعات محدد. رد: ليش لأني ما عندي واسطه.
الطالب الثالث: يراجع ورقته ويكتشف قائلا: انا لخبطت في هذا السؤال وهذا السؤال وهذا السؤال... طيب ما تقدرون تعطوني Ic؟
صدقوني خرجت من المكتب اليوم مصدع لأنه لم يأتي طالب واحد يريد المراجعة بحق وإنما يريد النجاح دون وجه حق.
وهنا دعوني اطرح سؤالين اتمنى منكم جميعا مساعدتي في الإجابة عليهما:
1. لمصلحة من يقوم استاذ بترسيب طالب؟
2. إذا ساعدنا طالب ونجحناه وهو راسب في الأصل فهل نكون فعلنا عمل خير أم انها خيانة الأمانة التي وضعها الهه بين ايدينا؟
اتمنى الرد بعد تفكير حقيقي وليس عن عاطفة وقتية.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2008, 12:15 AM   #2

gretafullman

جامعي

نوع الدراسة: انتظام
المستوى: السابع

والله انك صادق

gretafullman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:19 AM   #3

gretafullman

جامعي

دكتورى العزيز هل مادة Elca سوف تدرس في الصيف وشكرا على تواضعك الكبير جدا

gretafullman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:29 AM   #4

بنت شيوخ>>جده

جامعي

الصورة الرمزية بنت شيوخ>>جده

يا استاذي الفاضل هده السؤال يوجه للأستاذه نفسها لانو احنا الطابات ايضا نجهل الاجابه ؟؟واكمان احنا قسم الطالبات على حسب الاستاذه والله في اساتذه لانعلم ليه يصعبوا الاسئله ويبغونا نكون غرب مو عرب عذرا احنا ما درسنا برى زيهم حتى نكون كاملين في كل شي؟؟ وبعضهم زي العسل والحمدالله الين دحين اساتذتي قمه في كل شي خصوصا استاذه الاء المحمدي ودكتوره مآثر الراوي و ودكتوره امل شعيب واستاذه هيفاء الروقي نذاكر كويس ننجح ما نذاكر طبعا نرسب وكمان احسهم يراعون مصلحة الطالب يبغونه ينجح مو يرسبوه وكمان يرفعوا معنوياته مو من اول محاضره تحبيط؟؟ويطردوه من القسم ؟؟ اسئله على حسب المذاكره مو تعجيزيه؟؟ بإستثناء الرايتنغ والتفرقه العنصريه بين الطلاب والطالبات طبعا الله يعييين

توقيع بنت شيوخ>>جده  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة my secret success self_trust نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بنت شيوخ>>جده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:45 AM   #5

Jasmine Al-Qahtani

يارب يسّر أمري

الصورة الرمزية Jasmine Al-Qahtani

نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت شيوخ>>جده مشاهدة المشاركة
وبعضهم زي العسل والحمدالله الين دحين اساتذتي قمه في كل شي خصوصا استاذه الاء المحمدي ودكتوره مآثر الراوي و ودكتوره امل شعيب واستاذه هيفاء الروقي نذاكر كويس ننجح ما نذاكر طبعا نرسب وكمان احسهم يراعون مصلحة الطالب يبغونه ينجح مو يرسبوه وكمان يرفعوا معنوياته مو من اول محاضره تحبيط؟؟
صادقة عزيزتي انا درست مادة مع الدكتورة مآثر ومادتين مع الاستاذة الآء المحمدي الله يعطيهم العافية والله انهم اخلاق وهمة عاليه في التدريس كلهم نشاط ويشرحو بنفس مو كأنو مفروض عليهم التدريس والا مغصوبين عليه وتشجيع يحببوك في اللغة مو يعجزوك ويحسسونك عمرك مابتتعلمين

ما انسى اول ترم متفاءلين وفرحانين بالقسم ونلاقي التحطيم من كل جانب حسبي الله ونعم الوكيل ما انسى استاذة الله يسامحها كانت كل كلاس تقولنا حولو ماتقدرو تمشو في القسم ومن هذا التحبيط

المعذرة دكتور اذا كنت خرجت عن الموضوع .. بس حبيت اعلّق على كلام عزيزتي
وكلمة الحق تنقال مو كل القسم استاذات دراكولا
مثل مافيه الطيبه فيه الغير ذلك

وشكرا

توقيع Jasmine Al-Qahtani  

اللهم إنـك عفوٌ تحب العفو فاعـفُ عنّـا

Life becomes precious and more special to us when we look for the little everyday miracles and get
excited about the privileges of simply being human

Told By :
Tim Hansel

Jasmine Al-Qahtani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 12:45 AM   #6

رمزالتضحية

جامعي

التخصص: أنكليزي
نوع الدراسة: انتساب
المستوى: الخامس

مساء الخير دكتور محمد صالح الغامدي

مساء الخير لجميع الاخوه والاخوات !!
ترددت كثيرا في إضافة الرد وخاصة في هذه الفتره ولكن قررت أخير أن أدلي بدلوي !!

أخواني الاعزاء ,, مايحدث حاليا من إعتراض وتشكيك وتهويل من بعض الطلاب هو ناتج عن نظريه المؤامره !!

صدقوني يااخواني الاعزاء وأنا احد الطلاب ومحسوب على الطلاب ومازلت طالب وعندي تجربه أعتقد أنها ثريه !!

شخصيا عندي قناعه كامله وشامله بأنه لاتوجد مصلحه لاي دكتور في تعمد ترسيب طالب , هذه القناعه مبنيه على أدله عقليه وأجتهادات شخصيه!

الدليل العقلي الاول
- في الغالب لايوجد أي إتصال بين الطالب المنتسب والدكتور , وغالبا الاتصال يكون في فتره الاختبارات فقط أو من خلال الدورات التاهلية على أحسن الاحوال ! !!
بالله يأاخوان كيف يتعمد الدكتور ترسيب طالب لايعرفه ولم يحتك معه ولم يتواصل معه !
هل الدكتور مريض نفسي !

الدليل العقلي الثاني
كل دكتور من مصلحته العمليه أن يكون عدد الطلاب الناجحين أعلى من عدد الطلاب الراسبيبن !
لان النجاح والرسوب مقياس على أداء الدكتور أمام الزملاء وأمام الروساء ! !
وأعتقد أن غالبية الدكاتره تهمهم هذه النقطه حتى تكون صورتهم مميزه أمام رئيس القسم وأمام المسئولين !!

يعني مافيه دكتور يضحي بسمعتهم من أجل طالب , ومافيه دكتور يحب التشويش والتوتر من أجل ترسيب طالب لايعرفه !

ولكل قاعده شواذ !!

هذا بالنسبة للاسئلة الدكتور محمد الغامدي!!

قد يسأل شخص لماذا يرسب الكثير من الطلاب في بعض مواد اللغة !!

وسوف أجيب على هذا السؤال بصفتي طالب , وسوف أجاوب بإذن الله بكل صدق وبكل حيادية وبناءاَ على تجارب شخصية مع بعض الزملاء !!

أولا-

بعض الطلاب يعتقد أن قسم اللغة قسم سهل ولايريد أن يبذل مجهود !! وفي نفس الوقت يريد الشهاده وكأنها حق مكتسب له !

هذه النوعية في أحسن الاحوال تكتفي بفتح الكتاب والقراءه فقط ! وتعتقد أن هذ الشي كافي جدا !
هذه النوعية دخلت قسم اللغة من أجل البرستيج فقط !

ثانيا

بعض الطلاب والله العظيم أنه يتأخر كثيرا في المذاكره والاعداد للاختبار ! وقد حصل لي ثلاث مواقف

الموقف الاول
- بعد إختبار مادة الاستماع واحد , خرج أحد الطلاب مصدوم وسالني كيف الاختبار فقلت له الحمدلله تمام ! فقال والله أنا ماكان عندي فكره عن طريقة الاختبار وعن نوعية الاسئلة !! تخليوا !

الموقف الثاني

بعد إختبار الفرنسي 2 , تعطلت سياراتي داخل الحرم الجامعي وتعرفت بالصدفه على الطلاب الرائعين من نفس القسم وقام بمساعدتي وقال لي أنه خايف من اختبار مادة القراءه 2 لانه لم يذاكر بشكل كافي حتى الان ! ويريد أن يذهب للمكتبه لشراء ملخص لمادة القراءه !!
تخيلوا مخلص وليلة الاختبار النهائي !!

الموقف الثالث

داخل اختبار مادة الكتابة 2
قامت مجموعة كبيره من الطلاب بتسليم الاوراق مبكرا , فقال الدكتور ياشباب لاتستعجلون وخذوا وقتكم لاخر لحظة حتى تحصلوا على أكبر قدر ممكن من الدرجات !! ( كانت من أروع الاختبارات بشهادة كل العقلاء )
تخليوا مادة الكتابة والتي تحتاج إلى وقت كبير !! يخرج بعض الطلاب قبل إنتهاء نصف الفتره !!

الجدير بالقول ( أحد الطلاب كتب سطرين فقط عن موضوع الانترنت والمطلوب كتابة 5 برقرافات !! الدكتور كان في غاية الدهشه من الطالب ! ( بالرغم من ا لمقالات المطلوبه كانت معروفه مسبقا )
هذه المواقف حصلت على فترات متباعده

-يأخوان والله أكبر شي يحز في نفسي هو الشئ التالي !

كل طالب يرسب أو يخفق في مادة معينه يتهم الدكتور القلاني والعلاني مباشره !! وينسي هذا الطالب نفسه وينسى أشياء أخرى وعوامل أخرى قد تكون ساهمت في عدم تجاوز مادة معينه !!

فأصبح الحال لدى البعض كحال كرة القدم في الدوري السعودي , كل فريق يخسر يتهم الحكم ! وينسى دور اللاعب ودور المدرب وعوامل أخرى كثيره !!

واخاف أن يؤثر هذا الشي على بعض الطلاب المستجدين ويساهم في هروبهم من قسم اللغة ! لانهم يشاهدوا هذا السيل الجارف من التهم المجانيه ومن حالة فقدان الثقه بين الطالب والدكتور , فأصبح قسم اللغة مثل مثلث برمودا الخارج مولود والداخل مفقود ! !!

يااخوان لكل قاعده شواذ وسوف أوضح هذه النقطه !

كلمة قاعده -
كملة شواذ-

قاعدة = الطالب المجتهد والمستعد للاختبار سوف ينجح بأمر الله تعالي
شواذ=, إذارسب هذا الطالب المجتهد لاي سبب ( خطاء في التصحيح أو في الرصح والخ ) فهذا هو الخروج عن القاعده !!

فهل يعقل أن يكون الخروج عن القاعده هو الاصل في قسم اللغه !!

ياأخوان القاعده ا لسابقه لم تذكر أو تشير إلى الطلاب الغير مستعد والغير مذاكر,, لان مصيره معروفه وهو الرسوف في الغالب وأذا نجح الطالب الغير مستعد فهذا هو الخروج عن القاعده ! !!

صدقوني كل طالب مجتهد ومعطي الماده ماتستحقه من الاهتمام سوف ينحج بأمر الله

يأخوان الامر متروك إلى ضمائرنا في هذه النقطه !

يقول المولى عز وجل

{ بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره )

ومضة أولى

التشكيك من أسهل الاشياء !

ومضه ثانيه

لاحظت أن بعض الطلاب يستجعل بشكل كبير في الاجابه !! ويعتقد أن السؤال واضح جدااااااااا!! ولكنه يتفأجا بعد المراجعه مع الزملاء خارج القاعه أن الاجابه كانت خاطئة !!

ومضه ثالثه ( قبل أن تنهال على شخصي الضعيف الاتهامات )

والله العظيم أنني لا أعرف احد داخل الكلية ولاتربطني أي علاقة مع اي دكتور ولم أحضر أي دورة تأهلية لحد الان !!! وأبشركم انا من خارج جده بعد ههههههههه

ومضة اخيره

قبل أن ترد , ارجوك حكم عقلك وضميرك !

انا متابع جيد للمنتدى في الفتره الاخيره , كل المواضيع تقريبا تشكك في الدكاتره وتتهمهم بأن وراء رسوبنا جمعيا !

ولكن هل يعقل أننا كطلاب لانتحمل أي جزء من المسئولية !

لماذا لاننظر لموضوع الرسوب من منظار أكثر واقعية وشموليه , لماذا لانبحث عن نقاط ضعفنا وقوتنا , لماذا نركز على أوهام وخيالات يصعب تأكيدها أو الجزم بها !!

هل يستطيع طالب راسب أن يحلف بالله أنه يستحق النجاح وأن هناك من تعمد رسوبه !!

أنا شخصيا والله ما أستطيع !!

وأسف على الاطاله

وعلى دروب الخير نلتقي أحبه !!

التعديل الأخير تم بواسطة رمزالتضحية ; 30-06-2008 الساعة 01:04 AM.
رمزالتضحية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:02 AM   #7

بنت شيوخ>>جده

جامعي

الصورة الرمزية بنت شيوخ>>جده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمزالتضحية مشاهدة المشاركة

داخل اختبار مادة الكتابة 2
قامت مجموعة كبيره من الطلاب بتسليم الاوراق مبكرا , فقال الدكتور ياشباب لاتستعجلون وخذوا وقتكم لاخر لحظة حتى تحصلوا على أكبر قدر ممكن من الدرجات !! ( كانتب من أروع الاختبارات بشهادة كل العقلاء )
تخليوا مادة الكتابة والتي تحتاج إلى وقت كبير !! يحرج بعض الطلاب قبل إنتهاء نصف الفتره !!

الجدير بالقول ( أحد الطلاب كتب سطرين فقط عن موضوع الانترنت والمطلوب كتابة 5 برقرافات !! الدكتور كان في غاية الدهشه من الطالب ! ( بالرغم من ا لمقالات المطلوبه كانت معروفه مسبقا )
هذه المواقف حصلت على فترات متباعده

-
اخوي لو سمحت يعني انتوا عارفين المواضيع الي بتجي في الامتحااان؟؟

بنت شيوخ>>جده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:02 AM   #8

majed99

جامعي

الصورة الرمزية majed99

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج

دكتور محمد

رمز التضحيه

لي عوده على الكلام اللي مكتوب في وقت لاحق

majed99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:08 AM   #9

رمزالتضحية

جامعي

التخصص: أنكليزي
نوع الدراسة: انتساب
المستوى: الخامس

اختي الغاليه بنت شيوخ

الزواج والانترنت والحاسب والطلاق وغيرها من المواضيع كانت من المواضيع المرشحه للاختبار

حسب إفادة الكثير من الاخوان الذين حضروا الدورة التاهلية

رمزالتضحية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:35 AM   #10

زيـــنـــة

احمدك يارب

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

إجابة السؤال الأول د.محمد : المستفيد من ترسيب الطالبة هوا رئيسة القسم !

سبق لإحدى المحاضرات انها قالت لي الكلام دا بنفسها ، قالت لي انو هما يرسبوا البنات عشان يبغوا يطفشوهم من القسم و يروحوا قسم تاني لأن قسم الانجليزي بالتحديد يعاني من فائض كبير جدا و عدد المدرسين قليل نظير عدد الطالبات بالإضافة لـ انو بصراحة و بكل صراحة أصبح قسم الانجليزي يضم كل من لم يتم قبوله في الكليات أو التخصصات الأخرى !

بمعنى انو حقيقي التخريج عندنا جدا سيء لأننا بنعاني من كترة الطالبات المبتدئات ، داخلين القسم ع أساس يتعلموا من الـ ABCs مو ع أساس تعليم متقدم و مرحلة جامعية !

و أحد الأسباب طبعا هوا التخريج الثانوي الضعيف ، أو ضعف المستويات اللي ندرسها في بداية تعلم لغة تانية ...

عموما ، د.محمد ، د. رندا معروف عنها الشي دا من زمان ، و احنا للأسف جينا في مرحلة رئاستها للقسم و احنا عالآخر ، يعني الله يستر من الجاي !

إلى الآن مو مصدقة اني رسبت في كتابة !

زيـــنـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم