InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

أسئله

قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-10-2009, 04:04 AM   #11

ضوضائيه

...

الصورة الرمزية ضوضائيه

التخصص: علم اجتماع - مسار خدمة إجتماعية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: أسئله

افدتيني جداً اوف ولله البحث متعبان شاء الله يارب اخذ الدرجه الكامله ايه هيا كاتبه انو تكليف بس تقولنا بحث مدري عنها المهم انو شي يشبه البحث لأنها اعطتنا فتره 3 شهور نسوي فيها هذا البحث او التكليف
الحين صار عندي شويه خلفيه ولله الحمد بس ترا هيا مو طالبه 4 او 5 صفحات لا تقول البحث لايقل عن 4 او 5 صفحات لازم اكثر شوي عشان تعطيني الدرجه الكامله
الفهرس مو هوا الي احط فيها الصفحات والمواضيع ولا هوا الي احط فيه المراجع ولا الاثنين سوا لأنو انا اعرف ان الي يحطو فيه المراجع هوا قائمه المراجع والفهرس هوا الي يحطو فيه المواضيع مرقمه
البحث تقريباً يكون مثل الكتاب اسوي فيه اهداء لو ابغى ونفس تقسيمات وتوضيحات الكتاب من جوا صحيح
طيب على غلاف البحث اش الاشياء الضروريه الي لازم اكتبها غير اسمي ورقمي الجامعي والشعبه واسم الاستاذه والماده وطبعاً عنوان البحث لازم اكتب قبل العنوان مثلاً بحث او شي عارفه أسألتي تافهه بس ولله الدكتورات هذولا ماينعرفهم لأنو اشوفهم كيف يدققو عالامور البسيطه على بعض التكاليف العاديه الي ورقه نسلمها لهم بعد كم يوم

انا بذكرلكم كيف بسوي البحث وقوليلي اذا صح او خطأ او اذا نسيت شي او اذا زودت شي مو مهم

على غلاف البحث
اسمي + رقمي الجامعي+ شعبتي +الماده + اسم الاستاذه + عنوان البحث + اذكر ان هذا بحث يعني فوق العنوان اكتب بحث وبعدين العنوان

البحث من جوا
يكون فيه مقدمه وخاتمه طبعاً وفي الوسط يكون مقسم زي عنوان وتحتو كلام صحيح لأنو انا من اول كنت مفكره البحث انو بس كلام دش كذا ويكون مدعم بالصور

الفهرس مهم وهوا الي اكتب فيها مواضيع البحث الجوانيه مع ترقيمها

قائمه المراجع طبعاً اذكر لها المراجع ولازم اسوي الطريقه الصح لذكر المراجع مثل ماهو موضح في ماده مناهج بحث اجتماعي

الصفحات لازم تكون مرقمه

في شي مدري اذا مهم او لأ الحواشي ولا تكفي قائمه المراجع

لو كانت طالبه البحث يكون مطبوع هل لازم اخليه مثل الدفتر ولا ادبسه ولا احطه بملف ولا براحتي الموضوع طالما هيا ماحددت كيف

وشكراً لكم يابنات والله يوفقكم يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ضوضائيه ; 30-10-2009 الساعة 04:10 AM.
ضوضائيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-10-2009, 09:02 AM   #12

ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

(وقل ربي زدني علماً )

الصورة الرمزية ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: عــلم الأجتمـــاع
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

آهلين أختي ضوضائية ....وأسئلتك ماهي تافهة ولاشي بالعكس حلوو انك تسألي وتستفسري وتعرفي الصح من الغلط وان شاء الله الكل ماراح يقصر معاكي....بس ممكن اعرف التكليف لاي ماادة

عاد انا ماشااءلله احب شي عندي وكنت مبدعة ولله الحمد في البحوث والتكاليف كنت الاقي استمتاع فيهاا يعني أي سؤال انا حاضرة ....
الي فهمته منك ان الاستاذة تبغى التكليف في فترة3شهور يعني فترة طويلة ماشاءالله وتقدري تعملي البحث على راحتك ........

ومدام قالت الاستاذة لايقل عن 5صفحات يعني كل مازادت صفحاتك والمعلومات يكون افضل حتى لو وصلت عشر صفحات.......
والفهرس هو الي نضع فيه المواضيع الرئيسية في البحث وارقام الصفحات ويكون عادة بعد صفحة الغلاف ....

اما قائمة المراجع تكون بالاخير نهاية التكليف وتضم قائمة الكتب او مصادر المعلومات الي استخدمتيها مرتبة ترتيب ابجدي...

والبحث على رغبتك لويكون في اهداء في المقدمة بس الي فهمته منك ان المطلوب تكليف موبحث يعني ماله داعي الاهداء

وعلى غلاف البحث تكتبي عنوان التكليف والاسم والرقم الجامعي واسم الاستاذة والمادة والشعبة وفي كمان البعض يحط في اول الصفحة فوق على جهة اليمين يكتبوا جامعة الملك عبد العزيز .وتحته كلية الاداب والعلوم الانسانية وتحته فسم علم الاجتماع... ويفضل تسويها في تكليفك...

واشوف مالة داعي تكتبي بحث وبعده تكتبي العنوان خلاص انتي اكتبي في غلاف التكليف عنوان التكليف وخلاص

واما بالنسبة للمقدمة والخاتمة في التكاليف كثير مايطالبوا فيها في التكاليف بس في البحث مثل قاعة بحث وبحث التخرج لازم بس انا عن نفسي في التكاليف كنت اجتهاد مني اعمل مقدمة صغيرة تمهيد للموضوع وخاتمة انهي فيها الموضوع وكان يطلع روعة ويعجب الاستاذة كثير ولله الحمد......

وفي وسط البحث اكيد مايكون كلام دش يكون مرتب بصورة حلووة ومقسم عناوين رئسية واحيانا تحت العنوان الرئيسي عنوان فرعي وكل جزئية ندعمهاا بصور مناسبة .....

وصفحات البحث تقدري ترقميهاا ترقيم الي من نفس برنامج الورد يعني مو يدوي....

وماشاءالله عليكي مانسيتي الحواشي السفلية .. هذي عاد شي مهم اعتبرة جدا لان أي معلومة تكتبية توثقيهاا
في بحث التخرج وقااعة بحث شي الزامي بس التكالبف مايلتزموا فيه بس كمان كنت اسويها اجتهاد مني ماشاءالله...

وفي الاخير اذا طبعتي البحث اعملي ليه تغليف حلزوني من مكتبة خوارزم ب5ريال اواي مكتبة خارج الجامعة
واتمنى اكون افتدك بجد واي استفسار انا في الخدمة

تمنياتي لكٍ بالتوفيق......

يَارَبِ / إِجْعَلْ نِهايَةً جُهْدِنــاّ فَرَحْ

ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2009, 04:40 PM   #13

ضوضائيه

...

الصورة الرمزية ضوضائيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ مشاهدة المشاركة
آهلين أختي ضوضائية ....
ياهلا فيك
وأسئلتك ماهي تافهة ولاشي بالعكس حلوو انك تسألي وتستفسري وتعرفي الصح من الغلط وان شاء الله الكل ماراح يقصر معاكي....بس ممكن اعرف التكليف لاي ماادة
تسلميلي ولله الماده اسمها المدخل الى علم الانسان
وموضوع التكليف قالت لنا اي شي يتعلق بالماده مثال العادات والتقاليد الاجتماعيه او الانسان قديماً وحديثاً او المجتمعات البدائيه ومثل هيك

عاد انا ماشااءلله احب شي عندي وكنت مبدعة ولله الحمد في البحوث والتكاليف كنت الاقي استمتاع فيهاا يعني أي سؤال انا حاضرة ....
ماشاء الله عليك اذا عندك اشياء حلوه وبحوث سويتها تعتقدي انها مميزه شوفي المؤتمر العملي هذا لطلاب وطالبات الجامعه اقري كل شي عنه واذا عندك شي قدميه الله يوفقك http://www.ssc.elc.edu.sa/arabic

الي فهمته منك ان الاستاذة تبغى التكليف في فترة3شهور يعني فترة طويلة ماشاءالله وتقدري تعملي البحث على راحتك ........
ايه الحمدلله

ومدام قالت الاستاذة لايقل عن 5صفحات يعني كل مازادت صفحاتك والمعلومات يكون افضل حتى لو وصلت عشر صفحات.......
والفهرس هو الي نضع فيه المواضيع الرئيسية في البحث وارقام الصفحات ويكون عادة بعد صفحة الغلاف ....

اما قائمة المراجع تكون بالاخير نهاية التكليف وتضم قائمة الكتب او مصادر المعلومات الي استخدمتيها مرتبة ترتيب ابجدي...
مافهمت كيف ترتيب ابجدي ممكن توضحين لي يعني ارتب اسماء المؤلفين بلي يبدأ اسمو بحرف الالف بعدين الي يبدأ اسمو بحرف الباء كذا ولا غلط
والبحث على رغبتك لويكون في اهداء في المقدمة بس الي فهمته منك ان المطلوب تكليف موبحث يعني ماله داعي الاهداء

وعلى غلاف البحث تكتبي عنوان التكليف والاسم والرقم الجامعي واسم الاستاذة والمادة والشعبة وفي كمان البعض يحط في اول الصفحة فوق على جهة اليمين يكتبوا جامعة الملك عبد العزيز .وتحته كلية الاداب والعلوم الانسانية وتحته فسم علم الاجتماع... ويفضل تسويها في تكليفك...
ايه ان شاء الله اسويها اشوف البنات يسون هالحركه بعد في عروض الباور بوينت

واشوف مالة داعي تكتبي بحث وبعده تكتبي العنوان خلاص انتي اكتبي في غلاف التكليف عنوان التكليف وخلاص

واما بالنسبة للمقدمة والخاتمة في التكاليف كثير مايطالبوا فيها في التكاليف بس في البحث مثل قاعة بحث وبحث التخرج لازم بس انا عن نفسي في التكاليف كنت اجتهاد مني اعمل مقدمة صغيرة تمهيد للموضوع وخاتمة انهي فيها الموضوع وكان يطلع روعة ويعجب الاستاذة كثير ولله الحمد......

وفي وسط البحث اكيد مايكون كلام دش يكون مرتب بصورة حلووة ومقسم عناوين رئسية واحيانا تحت العنوان الرئيسي عنوان فرعي وكل جزئية ندعمهاا بصور مناسبة .....

وصفحات البحث تقدري ترقميهاا ترقيم الي من نفس برنامج الورد يعني مو يدوي....

وماشاءالله عليكي مانسيتي الحواشي السفلية .. هذي عاد شي مهم اعتبرة جدا لان أي معلومة تكتبية توثقيهاا
في بحث التخرج وقااعة بحث شي الزامي بس التكالبف مايلتزموا فيه بس كمان كنت اسويها اجتهاد مني ماشاءالله...
ماشاء الله عليك ايه الحواشي هذي اخذتها في ماده مناهج البحث الاجتماعي ودرستها مع المراجع حتى وكانو مرتبطين ببعض ولو ماطلبتها بسويها مابغى انقص شي

وفي الاخير اذا طبعتي البحث اعملي ليه تغليف حلزوني من مكتبة خوارزم ب5ريال اواي مكتبة خارج الجامعة
واتمنى اكون افتدك بجد واي استفسار انا في الخدمة

تمنياتي لكٍ بالتوفيق......
وانتي بقيتلي اي استفسار ماشاء الله عليك جاوبتني على كل اسئلتي وزياده الله يعطيك العافيه
الله يهديها الاستاذه يعني هي عارفه ان اغلب الي عندها مستوى 3 المفروض توضح لنا على الاقل الاشياء المهمه مو لازم تقولنا كيف نسوي البحث كامل
الحمدلله الحين احس اني مرتاحه لمن عرفت الطريقه قدامي فتره بس الله يعين تعب ولله مره تسلميلي يارب ماقصرتي الله يوفقك ويسهلك ويرزقك

التعديل الأخير تم بواسطة ضوضائيه ; 30-10-2009 الساعة 04:44 PM.

قديم 30-10-2009, 11:43 PM   #14

ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

(وقل ربي زدني علماً )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.......

أعتقد انك تأخذي علم انسان مع استاذة هيفاء كبرة لاني درست المادة معاها وكان بحثها معقد شوية وكان كمان عن العادات والتقاليد والمجتمعاات بس على ايامها كان في نشاط في الجامعة وقالت الي تشترك فيه كانها عملت البحث وفعلا شاركت بالنشاط والحمدلله افتكيت من تعقيد البحث....

بس افتكر زميلتي عملت عن العادات في عسير وكانت كل فترة توريه الاستاذة عشان تصحح الاخطاء الموجودة

وانتي اعملي نفس الشيء راجعي الاستاذة بصورة مستمرة ......والله يوفقك يارب

واشكرك اختي الغالية على الموقع جزاكي الله خير

واما بالنسبة لقائمة المراجع ترتبي على حسب الابجدية وقبلها ترتبي اللقب ,الاسم يعني لقب الشخص وبعدين الاسم

مثل كتبخانة ،اسماعيل،المدخل الى علم الاجتماع

يعني ترتيب الابجدية على حسب اللقب

ان شاءالله تكوني فهمتي علي

واي سؤال انا في الخدمة

قديم 31-10-2009, 12:22 AM   #15

ضوضائيه

...

الصورة الرمزية ضوضائيه

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
صح عليك باخذه مع استاذه هيفاء بس قصدك بحوثها معقده من اي ناحيه انها تتطلب كل شي ولا ماتعطي درجات ولاتتدقق كثير نحنا تركت لنا الحريه قالت اي موضوع يتعلق بالماده وهذا الشي حلو عشان اختار شي سهل

قديم 31-10-2009, 12:48 AM   #16

ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

(وقل ربي زدني علماً )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوضائيه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
صح عليك باخذه مع استاذه هيفاء بس قصدك بحوثها معقده من اي ناحيه انها تتطلب كل شي ولا ماتعطي درجات ولاتتدقق كثير نحنا تركت لنا الحريه قالت اي موضوع يتعلق بالماده وهذا الشي حلو عشان اختار شي سهل

قصدي من ناحية ان بحثها مو مفهوم وكمان مو اي شي يعجبهاا عشاان كدا اقلك راجعيهاا باستمرار واسئليهاا في الموضوع الي راح تعملي البحث فيه قبل ماتعملي اي شي

بس صدقيني في النهاية تنجح الطالبات بدرجات عالية ....يعني تراعي الطالبة في الاخير

قديم 31-10-2009, 04:59 PM   #17

ضوضائيه

...

الصورة الرمزية ضوضائيه

صحيح ولله وتبينا نفكر بذكاء يعني تتعمد في التتطبيقات تعطينها اسئله فيها تحور زي ايهما صائب وايهما اكثر صواباً يعني لازم ندقق عالسؤال ولمن تعطينا تكليف ماتشرح لنا اش تبغى منو حتى في الماده الثانيه
بس طمنتيني الله يسعدك انها تراعي وتنجح البنات بدرجات عاليه معايا مادتين معها ومو خايفه الا منها لأن الباقي الي عندي سهل احس اني الحين مرتاحه