InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

اتسائل الى متى اتهرب من مواد الادب...انا بس كذا في الدنيا او في احد غيري

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-12-2011, 08:50 PM
الصورة الرمزية ام سجو

ام سجو ام سجو غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: الغه انجليزيه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي اتسائل الى متى اتهرب من مواد الادب...انا بس كذا في الدنيا او في احد غيري

يااعضاء المنتدى ادري مو وقت الهرج والاستشارات بس لمن اذاكر كل موادي لغويه انحولت وانا احفظ ومااضفت مواد ادبيه لاني مره اضفت مقدمه في الادب وماعديته ....بصراحه احس انه صعب عليه ويحتاج اكتب واتفنن في الشرح وانا يالله يالله اركب جمل اخذت مواد لغويه حتى من المستوى الثامن كل هذا النط من الخوووووف و مااتخيل نفسي ادرس ماده ادبيه قولوا لي من مر بتجربتي وكيف الحل ...واااااو يوم اشوف الطالبات يقولون الاجابه في اسئله الماده الفلانيه ثلاث اسسي بنجن وكان انا اللي بختبرفجاه ...زي لمن نحلم اننارحنا اللاختبار وماذاكرنا بمووووت خوف .....وش الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـوااااااااااااااااااه يااخوان ويااخوات

التعديل الأخير تم بواسطة ام سجو ; 12-12-2011 الساعة 08:53 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-12-2011, 10:47 PM   #2

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
افتراضي رد: اتسائل الى متى اتهرب من مواد الادب...انا بس كذا في الدنيا او في احد غيري

عزيزتي ام سجو . انا ماراح اتفلسف عليك لانو دوبني اخذت اول مادة ادبية وهي مقدمة الادب ,بصراحة المادة اول ماشفتها انفجعت وكمان التحاليل الي شفتها في المواضيع تخوف واول ماشفتها قلت لنفسي مستحيل اعدي المادة .بس صدقيني انا اعتقد انو المادة على حسب من يدرسها وبما انها مادة تعتبر الاساس لكل مواد الادب فلازم انك تاخذيها مع دكتورة تقدر تشرح المادة بثقة ومسؤولية وتطلعي معها فاهمة المادة وكمان انا اظن انو المادة تصير سهلة على حسب فهمك والاستاذة الي تعطيك في اساتذة تكرهك المادة لانك اصلا تطلعي مو فاهمة بعكس اخريات , فنصيحتي لك انو بما انك مااضفتي ولا مادة ادبية هذا الترم نصيحتي انو تتدربي على مادة الادب خصوصا في الاجازة لانها بشكل خاص تعتمد على الكتابة وطريقة تحليلك للقصص والابيات وهو الامر الذي يتطلب قوة في التعبير ولن تتمكني من هذي القوة التعبيرية الا عن طريق الكتابة بيدك جربي خذي قصائد قصيرة واقرأي تحليلها وافهميه وبعدين ابدي اكتبي الي فهمتيه باسلوبك وشوي شوي راح تلاقي نفسك اتقنتي هذ الامر والي نجحو حتما مو احسن مني او منك بس الحكاية تبغى جهد وتعب وربك بيسهل الباقي . موفقة يارب تقبلي مروري

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

الملاك الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-12-2011, 11:15 PM   #3

لصممتي حكممه

الصورة الرمزية لصممتي حكممه

التخصص: English,...
المستوى: الثامن
افتراضي رد: اتسائل الى متى اتهرب من مواد الادب...انا بس كذا في الدنيا او في احد غيري

الله يوفقك يآرب ويسهل لك كل عسير..

توقيع لصممتي حكممه  

يــــــــاربـ تـــوفــيـقـــكـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لصممتي حكممه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 03:23 AM   #4

little Angel

متوقع تخرجة

الصورة الرمزية little Angel

التخصص: English

كلنا في الهواء سوا ..لكن كمان يعتمد علي الأستاذة مثل ماقالت ملاك..أنصحك لو أستاذة نجوي خذي عندها وأنتي مغمضة والله ممتازة بشرحها ودرجاتها كريمة..كنت مثلك لكن والله أفهم علي طريقتي وألخصها بدفتر والله عديت الأدب ولله الحمد مع أني لمن شفت المادة قلت والله مابعدي..شدي حيلك وربي يوفقك..

توقيع little Angel  

سبحان الله..والحمد لله..ولاإله إلاالله..والله أكبر..

little Angel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 03:59 AM   #5

سكرة هانم

جامعي

الصورة الرمزية سكرة هانم

التخصص: لغـة إنجليزيـة
المستوى: السادس

ام سجو خلي اتكالك على الله و ربي بيوفقك ان شاء الله

ملاك كلامك صح, انا اشوف ان 50% من صعوبه او سهوله الماده يعتمد ع الدكتورة, مع مين اخذتي الماده يا ملوكه يمكن انزلها الترم الجاي و حابه اخذ فكرة

توقيع سكرة هانم  

{حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون}

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سكرة هانم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 09:08 AM   #6

سلاف

جامعي

الصورة الرمزية سلاف

يسعد صباحك ي ام سجو

مريت بنفس حالتك واجلت الادب سنه ونص تقريبا من خوفي منه هذا غير انو كان مع سوزان
ولمن اخذته مع مس نجوى برضو كنت خايفه منه وماقدرت ادخل الاختبار وقدمت عذر فيه
ولمن دخلت اختبار الاعذار الحمدلله دخلت واثقه من نفسي وقدرت اتغلب ع الخوف
للدرجه اني جبت ب الادب درجه جدا رائعه وكانت اعلى درجه اخذها في ماده تخصص ولله الحمد
فاانصحك تاخذيها مع مس نجوى ومذاكره المواد الادبيه اكتشفت انها ممتعه اكثر من اللغويه لمن تقراي الملخصات والسمري والتحليل لشخصيات حبه حبه تفهمي الماده وتقدري تعبري بمفهومك انتي يني مو مجرد انك تحفظي اللي ب الملخصات
بعد م تعدي الادب صدقيني بيسهل عليك فهم المواد الادبيه الثانيه
بس انتي خليك واثقه من نفسك وانك ح تقدري ومافي شي صعب لو حطيتي ببالك انك قده بجهدك وتعبك وقدراتك وتوكلك ع ربك

فالك التوفيق

توقيع سلاف  

َ

وتخـــــــرجت
18 Jan 2013

ياربْ السعادات ومواطن الفرح ؛ لك الشكــر

سلاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 03:32 PM   #7

ѕυрзя пıdσ

иєdα'α mubαrαk

الصورة الرمزية ѕυрзя пıdσ

التخصص: english language
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: التاسع

هههههه ولله كلنا اتعقدنا من المواد الادبيه بعد دكتوره سوزان

لكن خدي مقدمه في الادب مع مس نجوى صدقيني حتخلي الجدول الجي كلها مواد ادبيه :)

توقيع ѕυрзя пıdσ  

ѕυрзя пıdσ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 05:23 PM   #8

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

حيـــاك الرحــمن

الله يسعدك ويعينك ويطمن قلبك

موآد الأدب تحتاج على أنك تتدربي على التفكيـر الناقد .. بمعنى بعد قرآءة أي نص أدبي
فكري في أهم النقاط و الفائدة في هذا العمل و عن ماذا يدور كلامه [الثيم الأساسي للعمل الأدبي]
كل ما أدربتي على الكتـابة .. راح تتمكني إن شاء الله ويسهل عليكِ

لاتخـآفي دآم عديتي موآد الرايتنق فَـ بمشيئة الرحمن مايصعب عليكِ شيء :)

ربي يفتح عليكِ

توقيع nour al3mr  

::

:: سيظل أبي حُباً يَحْكيه دُعآئي دائماً ..
ربـآهـ لا تحرم أبي من جنة الفردوس ,, فَـ هو لم يحرمني شيئاً في الدُنيـآ ::

|| السبت 5/5/2012 - 14/6/1433 هـ || يوم فقدهـ ..

والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

~..اللـهُـــم ارْزُقنَـــا الأُنْسَ بِقُرْبِكْـ و اجرنا منْ النَـآرْ..~

nour al3mr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 07:41 PM   #9

سعادة الطالبه الشاطره

نــــــورا سابقا

التخصص: ادب انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس

الله يعينك ..انا انصحك انه تواجهين خوفك .,
وزي ماقالت نور العمر السالفه كلها كتابه وبما انك عديتي رايتينق 1 و2 ..وهي اكثر مادتين عدت عليا يركزون على الكتابه نفسها ..اما الادب يبدأ يكون التركيز اكثر على المحتوى وجزء بسيط على الكتابه .,,
وبعدين ايش هو منهج الادب كأنك تتفرجين مسرحيه او تشوفين قصة فيلم ..والبويتري كم سطر تعرفين وش وراها .,,وبس..
صدقيني انتي عايشه في وهم الخوف من هذه المواد ..جربي تتوكلين على الله من كل قلبك..وتتصدقين بنية انه ربي ييسر لك .,,واعطي الماده شوية وقت ..وخلاااااااااااص بكرا نبارك لك بالتخرجنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سعادة الطالبه الشاطره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-12-2011, 10:39 PM   #10

ام سجو

جامعي

الصورة الرمزية ام سجو

التخصص: الغه انجليزيه

الله لايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــحرمني منكم...حبااااااااااااااااااااااااايبي
الملاك الابيض كلامك افادني ان شاء الله راح اتدرب في الاجازه الله يعطيك العافيه
لصمتي حكمه واياك حبيبتي
لتل انجل طريقتك حلوه ان شاء الله اطبقها تسلمي حبيبتي
سكره هانم ان شاء الله نعدي الماده الله يوفقنا..... كاني بواجه حرب اهليه مع الادب
سلوفه كلامك طمني مررررره الله يطمنك
سوبرنيدو امنى يجي اليوم اللي كل جدولي مواد ادبيه الله يطمنك حبيبتي
غااااااااااااااااليتنا ...نورالعمر وسعادة طالبه شاطره .. ترى انا ماعديت رايتنق ون ولا تو اخذت رايتنق ون اول مادخلت الجامعه مع حنان جبر ماعديت حولت تعليم عن بعد كان المطلوب اسسي مع رشا قزاز.. وماعديت واخذته مع نوران وكمان ماعديت وسرت خلاص احذفه في كل مره ..مدري كيف اطور نفسي الترم الجاي ماحيبقى ليه اللا مواد لغويه بسيطه يعني شبح الادب ورايه ورايه الله يفرج على كل مكروب

ام سجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس