InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

السلام عليكم

قسم إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-08-2013, 02:47 AM

pattie pattie غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: محاسبة اول موارد بشرية
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الأول
افتراضي السلام عليكم

السلام عليكم انا طالبة ثالث ثانوي كنت ناوية على ادارة اعمال قسم محاسبة لكن في احدد قالي ان الحين ادارة الاعمال مو ماشي سوقها وان الموارد البشرية ازين منها سؤالي هو ابي مميزات كل من المحاسبة والموارد البشرية والعيوب والفارق بينهم وهم يقبلون اقل درجة كم؟ وشكرا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-08-2013, 12:04 AM   #2

adnans

مراقب قسم إدارة الأعمال سابقًا

الصورة الرمزية adnans

التخصص: أدارة أعمال
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
افتراضي رد: السلام عليكم

وعليكم السلام ..
أختي أدارة الأعمال من وجهة نظري أفضل تخصص لأنه يشمل الموارد والتسويق وكذا ولا كذا عندك سنه ونص راح تدرسي فيها كل التخصصات حتى النظم والتسويق وكله
من ناحية كم النسبه بصراحه مدري لكن أنتي أتوكلي على الله وحاولي تجيبي أعلى مجموع وما عليكي باذن الله راح تنقبلي بس ترى لا تفكري من الثنوي عالتخصص لسى أول ما تدخلي راح تدرسي سنه تحضيري وبعدها سنه ونص تحضيري فالكليه تدرسي فيها كل التخصصات ال 6 وبعدها راح تتخصصي لمدة سنتين وتتخرجي باذن الله بمجموع طيب

مميزات المحاسبه من وجهة نظري : يقدر الواحد يطور نفسه فيها بممارسته للبرامج المحاسبيه عالكمبيوتر + في دورات صح غاليه بالألوف لكن تفيد صاحبها وتكون شي مره طيب فال cv تبعه
عيوب المحاسبه : أن كل اللي يدرسوه نزلت له برامج ما تحتاج الا خريج ثنوي عالأكثر + كثرة عدد المحاسبين يعني زي ما قلتلك أن اخترتي هالتخصص لازم تاخذي دورات برى الجامعه وتتدربي على هالبرامج عالكمبيوتر واللي يحب أفيده أكثر فهالموضوع يقلي وأنا حاضر أعرف مسؤلين ماليين طيبين يقدروا باذن الله يعطوني أسماء دورات و البرامج اللي يستخدموها فتخصصهم
بالنسبه للموارد : هي من ناحية نظري شغلتين أنك كيف تعرف أن الموظفين المتقدمين عالشركه يناسبوها + أنك تدرب موظفينك والخصميات والترقيات وزي كذا
عيبها : أحس ماله داعي لها تخصص كامل يعني ما عندهم ذيك المواد الكثيره اللي يفرقوا فيها عن باقي التخصصات عندنا فالجامعه وأصلا الكل ماخذ مادة الموارد فلو أتخصصوا ادارة اعمال كان أشمل لهم وأفضل

أن شاء الله تكوني أستفدتي .. فمان الله

adnans غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس