InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة قسم خاص يتم نقل المواضيع المميزة و الملخصات والملفات المهمه الخاصة بملتقى المسار العلمي انتظام

مسيرة السنة التحضيرية .|. تجربتي من دفعة 13 لدفعة 14

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-06-2013, 07:58 AM
الصورة الرمزية Fanno Amoudi

Fanno Amoudi Fanno Amoudi غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي مسيرة السنة التحضيرية .|. تجربتي من دفعة 13 لدفعة 14

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخذت وقت كثير أفكر ينفع أسرد تجربتي دحين ولا أستنى التسكين
سواء نزلت الموضوع اليوم ولا بعد التسكين محيغير من مجريات درجاتي أو اللي مكتوب ليا أي شي, ومتيقنة انه لو عدت السنة التحضيرية من جديد مجهودي حيكون هو هو ودرجاتي محتتغير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فقررت إني أكبتها وأنزلها اليوم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كمقدمه :
السنة التحضيرية كانت ليا بمثابة أطول وأهم السنوات اللي عدت عليا, ما أنكر إني أتعب وأطفش أحياناً بس لما أفتكر انها السنة المصيرية اللي حتحدد مساري في المستقبل وانها من أهم الطرق للي يسعوا يحققوا أحلامهم ,
يجيني دافع إني أكمل وهي سنة ممتعة للي يحب يقضي أوقاته في نشاطات جانبية , جامعتنا ما شاء الله موفرة نوادي وفرق لمختلف أنواع الأنشطة اللي تناسب كل الميول.
واذا احتجتوا أي معلومات أو استفسارات عن الجامعة أنا موجودة

ودي تجربتي في السنة التحضيرية

الفصل الدراسي الأول ~ .

كانت بدايتي مع خطة أ وكانت تشمل ( الرياضيات , الفيزياء , الحاسب , الاتصال )
وبالنسبة للإنجليزي أنا بدأت من المستوى الرابع فدوامي كان طويل في نص الترم الأول بس
وكانت طرق مزاكرتي تختلف من مادة لمادة وحتكلم عن بعض أستاذاتي وأسلوبهم في الشرح

الرياضيات :
درجتي : +A

كنت مع أستاذة هتون شعيب, أهني كل اللي حياخذ عندها السنة الجاية سهل مره انك تجيبي معاها 100 مو بس +A
كان شرحها كافي ووافي فما احتجت في المزاكرة غير دفتر المحاضرات والكتاب والوورك شوب.
وبالنسبة للاختبار لاتشيلوا هم في 3 أسئلة بونس في اختبارات الدوري و 4 أسئلة في الاختبار النهائي ( للبنات بس ).
ماده سهلة وممتعة ان شاء الله الكل ياخذ امتياز فيها

الفيزياء :
كانت أحلى مادة عندي في دي الخطة بغض النظر إني ما اتوفقت في الأستاذة , ما أنتقص منها بس أسلوب شرحها ما كان يناسبني
فزاكرت من ملخصات أشرف بركات اللي نفسي أشكره شخصياً نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة صراحة مره ساعدتني ملخصاته إني أفهم المادة
ولازم تركزوا على النماذج السابقة وتحلوا تمارين قد ما تقدروا لأنه في أسئلة كتير فيها لعب

والفيزياء نفس الرياضيات من ناحية البونس

الحاسب :

المنهج أسهل بكثير من منهج الثنوي خصوصاً إنه ما يتكلم عن البرمجة والفيجوال بيسيك والأشياء الحلوة اللي زي كدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس تاخذوا المايكروسوفت أوفيس و سطح المكتب ومعلومات عن الانترنت
حاولوا قد ما تقدروا انكم تاخدوا الـ +A فيها والحلو فيها انه اللي تختبروه ما ترجعوله ثاني
اختباراتها نظري وعملي , النهائي نظري بس

الاتصال :

ما أعرف ليش هي المادة الوحيدة اللي ما أفتكر فيها اسم أستاذتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مادة أسهل منها مافي عيبها التكاليف والعرض حقها بس مو صعبة والحمدلله أستاذتنا كانت متساهلة معانا كتير
اختباراتها نصفي ونهائي بس

انجليزي 4 :

عيبها بجانب وقتها الطويل حتى شغلها كثير وفي درجات في يد الأستاذة ومطلوب ملف وفي اختبار كتابة ومحادثة
وفي Reading circle وفكرتها انكم تتقسموا مجموعات وكل فرد في المجموعة له وظيفة معينة تنفذوها بعد ما تقروا القصة المقررة عليكم

الفصل الدراسي الثاني ~ .

كان ترم خفيف ومريح عليا بحجة انه ما عندي انجليزي , فكان دوامي يومين بس الأحد والثلاثاء

الكيمياء :

أخذتها مع الدكتورة إكرام دانش , أنا اعتمدت على سلايداتها بس والتيست بانك وكان اللي مريحني إنها منسقة المادة فاعتمدت على التيست بانك حقها
شرحها كان جداً ممتاز وكل معلومة توقف عندها وتعيد فيها وكان يعجبني فيها انها ما تعتمد على ترتيب الكتاب الأشياء اللي تشبه بعض وتسبب تشوش تحطهم في عرض واحد وتفرق بينهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تفهموا المعلومة غصباُ عنكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مافي بونس في اختبارات الكيميا بس سووا لنا كيرف أب بس ما عندي معلومة كم درجة كانت

الإحصاء :

كانت بالنسبة ليا أسهل مادة في الخطة بس مو أحلى وحدة أنا حبيت الأحياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
درستني دعاء بوقري وكنت أحضر السيكشن عند لميس العامودي ما شاء الله أستاذات الإحصاء ما عليهم كلام كلهم كويسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كانت المزاكرة من الكتاب والسيكشن وكنت أزاكر برضو من ملخصات جمال السعدي يجيب أفكار و مسائل مو موجودة في الكتاب استفدت منه كتير
برضو مافي بونس في الإحصاء بس كان في كيرف أب جامد لدرجة حاسة إنه الدفعة كلها أخذت 100 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأحياء :

حكاية انه دوامي أحد وثلاثاء بس ساعدتني كثير في مزاكرة الأحياء كان عندي 4 أيام ويكيند نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كنت كل يوم فيه أمسك عرض الحمدلله ما يجي الاختبار إلا وأنا صامته
وكنت أسجل صوتي وحطيت المنهج على طريقة أغنية ودايماً اسمعها في الطريق الطويل للجامعة > اتجاهلوا الملحوظة دي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والأحياء ما يعتمد على الدكتورة قد ما يعتمد على المزاكرة أنا كنت مع سالينا تتساهل معانا مره وتبينلنا الأحياء شي سهل و ما يحتاج نشيل همه
طريقة اختبار الاحياء في الدوري الأول والثاني يدوكم 30 سؤال يجي منها 10
أما النهائي يدوكم 40 سؤال جا منها 20 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأحياء المادة الوحيدة اللي مافيها بونس ولا كيرف أب | الأسئلة اللي تجينا بالنص تكفي. وبرضو طريقته زي الحاسب اللي نزاكره ما نرجعله

.~.

ودي كانت تجربتي المتواضعة في السنة التحضيرية صح إنها مرهقة بس على قد ما تتعب على ما قد تفرح بالدرجات
أهم شي المزاكرة أول بأول خصوصاً في الكيميا المنهج مرررررره طويل خصوصاً في النهائي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومافي درجات على الحضور بس اذا اتجازوت الغيابات 6 أيام فيها حرمان من الماده
حاولوا تستغلوا السنة دي بكل ما فيها حتمروا بذكريات ممتعة وظريفة خصوصا أول أيام لما تدورا على المباني والقاعات وفي يدكم خريطة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.~.

ما بقي إلا كم يوم وتسيروا من حزب العزيزيون واحنا نتسكن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يوفقنا كلنا وإن شاء الله كل واحد يدخل التخصص اللي يطمح له

ودا الموضوع من تجربة طالبة انكرفت من دفعة 13 لأخواننا الصغار دفعة 14 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع Fanno Amoudi  

I won't be an extra member in my community
because I'll be an imprint of building it better

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-06-2013, 12:08 PM   #2

HU~

★Huda.Z☆

الصورة الرمزية HU~

كلية: كلية الطب
التخصص: NotYet.
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة
افتراضي رد: مسيرة السنة التحضيرية .|. تجربتي من دفعة 13 لدفعة 14

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلاً السنة التحضيرية تُعتبر فترة و تمر بغمضة عين ، والله أيام جميلة بالرغم من الكرف
* الله يجملها على خير بتسكيننا في رغباتنا الأولى يا رب
~
يعطيكي ربي ألف عافية ، موضوع جميل و لذيذ للقراءة السريعة ، جبتي المختصر المفيد
~
و متأكدة إنه راح يفيد دفعة 14 الجديدة ~
الله يوفقنا كلنا ياااا رب ()

توقيع HU~  

~
و تختلط الصَلوات مع أنفَاسي فأجدني أنبض بأن يا الله ،
كم أنت كَريم .. كم أنت حَليم .. كم أنت يا ربّي عَظيم

HU~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 01:37 PM   #3

SamuraiQ

مُراقب ملتقى المسار العلمي إنتظام (سابقًا)

الصورة الرمزية SamuraiQ

التخصص: لسى ما قررت :)

ما ادري ايش اقول اقول ايام حلوة او ايام كرب او ايام هههههههههههههههه التجربة مرة علينا كلنا والحمد لله عدينا باقي دفعة 14 عقبالهم :)

توقيع SamuraiQ  

تبي تعرف مين انا ؟؟
انا انسان ...
عايش حياتي ....
احب اللغة اليابانية كلام مو كتابة>< ...
احب اسمع اغاني اجنبية اللي هي =انجليزي=ياباني
احب العب ps3 ...
احب الدراما اليابانية
بعض الدراما المفضلة عندي =Rookies=my boos my hero=hana kimi +
GTO
احب الأنمي مثل Fairy tail =senguk basara
جربت اترجم انمي شوي بس طلع شي متعب >< ...

SamuraiQ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 05:59 PM   #4

طـالـب !

إن شاء الله جامعي

الصورة الرمزية طـالـب !

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هـنــدســه صناعية
المستوى: السابع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله انتم البنات شطاار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والسنه التحضيريه على قد ماتعطيها تعطيك
طبعا اكثر شي مسببلي ازمه كان تنظيم الوقت خصوصا مانخلص من اختبار الا ندخل فاختبار فاللي مثلي مايفك كتبه الا ليلة الاختبار يجيب درجات حلوهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع طـالـب !  

سبـحــان الله وبحمده سـبحـان الله العـظـيـم

طـالـب ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 06:25 PM   #5

ReRe.H

جامعي

الصورة الرمزية ReRe.H

التخصص: صيدلة

ماشاء الله تبارك الله
فعلا بعد التسكين او دحين مايفرق المهم الدرجات ونزلت الحمدلله
الموضوع جميل وان شاء الله حيفيد الدفعات الجاية
حبيت تركيزك عالاشياء الايجابية اكثر شي حتحمسهم ان شاء الله
احلى ايام صراحة اول الايام والهجولة بين المباني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جزاك الله خير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع ReRe.H  

الحمدلله حمدًا كثيرًا

ReRe.H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 06:57 PM   #6

3zzouzz

... Everybody lies

الصورة الرمزية 3zzouzz

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: بكالوريوس
المستوى: الثاني
البلد: مكة المكرمة

اجمل سنة في الحيآة
ليت السنين كلها تحضيري
:)

شكرا لكِ

توقيع 3zzouzz  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعَمِيدُنَا العَظِيم : أَنتَ نَجمٌ فِي السَّمَاء ...أَنتَ القُوَّة , أَنتَ السَّطوَة ... أَنتَ فَخرٌ وَ آنتِمَآآآء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3zzouzz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 07:40 PM   #7

dr-sh0sha

Aisha Ahmed

الصورة الرمزية dr-sh0sha

التخصص: اشـــعـــــة تشخيصـــية
المستوى: السابع

ماشاء الله تبارك الله .....

جزاك الله خير ع الموضوع دا اللي ان شاء الله يساعد الدفعه الجيه ...

وربي يوفقكم وييسر لكم التخصص اللي تبغوه ..

توقيع dr-sh0sha  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةياررب يسر لنا جميع اموورنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

dr-sh0sha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 08:18 PM   #8

L I G H T

جامعي

الصورة الرمزية L I G H T

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات

-

ماشاءالله تبارك الله ،

موضوعك جدًا مرتب ويفتح النفس للقراءة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غير درجاتك الصلاة ع النبي اللي تدي الأمل والحماس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعطيك ألف عافية وينولك مرادك ياقمر
موفقين جميعًا سواءا دفعة 13 أو 14 أو اللي محشور ف النص بينهم زيي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع L I G H T  

-

لا إلهَ إلا أنتَ سُبحانكَ إنيْ كُنت من الظَالمين .

L I G H T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 08:46 PM   #9

_soso_

dr.soso

التخصص: طب بشري
المستوى: منسحب

ماشاء الله عليكي الله يوفقك ويسهلك تجربتك رائعة ومفيدة ليتني مثلك استغليت وقتي ونظمته بالمذاكرة اول باول
انتي كنتي تذاكري يوميا سؤال ؟
ان شاء الله تدخلي الي تبغيه واتوقع طب :d
بالمناسبة انتي بخطة ب نفسي تماما كل استاذتك مثلي يدرسوني جدولكي مثلي بس مافتكر مين

طبعا اكثر شي مسببلي ازمه كان تنظيم الوقت خصوصا مانخلص من اختبار الا ندخل فاختبار فاللي مثلي مايفك كتبه الا ليلة الاختبار يجيب درجات حلوهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مستحيل مع احترمي الا تجيب العيد
الا لو كانت اسئلتكم جدا سهلة لدرجة تقدر تحل هذا شيء ثاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مذاكرة ليلة الاختبار كل المنهج تتعب مخكم وماتحلو صح انا جربت

التعديل الأخير تم بواسطة _soso_ ; 16-06-2013 الساعة 08:49 PM.
_soso_ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-06-2013, 10:13 PM   #10

قروشـ

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3zzouzz مشاهدة المشاركة
اجمل سنة في الحيآة
ليت السنين كلها تحضيري
:)

شكرا لكِ
هذا هو الكلام , بالفعل سنة جميلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,,, بـأروقة المباني الزاهية واختباراتها الدورية وحماسها , ياخوي فيني قهر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , ودي اعيد التحضيري ههههه , بس ان شاء الله السنوات القادمة تكون اجمل ,,,

بالتوفيق لدفعة 14 , اتمنى لهم سنة تحضيرية جميلة , وكل ميسر لما خلق له

حاب اضيف شيء لبعض طلاب التحضيري دفعة 14 , تكفى وانا اخوك , لا تعيش في هالسنة مع نفسك , الي اقصده رح وتعرف عالناس والطلاب الي في عمرك وشارك مع دكتورك واترك عنك الخجل والخوف , إذا كان دوامك من الجامعة للبيت ومن البيت للجامعة , ومع نفسك , تدخل كلاساتك وتجلس اول واحد , ولا تكلم احد , صدقني ما راح تستمع في التحضيري , ومو بس في التحضيري في كل سنين حياتك , أكلمك عن تجربة , وتجربة مرة , ما ودي ياخوي الصغير تمر بها , طبعا ً اكيد الأمر ماهو بإيدك , يمكن انت خجول من طفولتك وتربيتك صعبة , لكن حاب اوصيك بأن تجعل السنة التحضيرية مرحلة تغيير , حاول تنطلق وتبدأ من التحضيري , اعتبر حياتك بدأت من الآن , والماضي خذ منه العبر والدروس , احب اوصيك أخيرا ً بأن تكثف قراءتك عن الثقة بالنفس وإذا كانت حالتك صعبة عن الرهاب الاجتماعي ,,, في بداية التغيير الأمر صعب , لا تستلم ,,, .. الله يوفقكم

____ اتمنى يا اختي ترفعين الموضوع بين فترة وفترة , الله يجزاك خير

التعديل الأخير تم بواسطة قروشـ ; 16-06-2013 الساعة 10:22 PM.
قروشـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس