InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

اختبار التوفل + اختبار القدرات

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-02-2012, 09:58 PM   #11

HaMaD2oO8

متوقع تخرجه ،، الحلم قريب

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
افتراضي رد: اختبار التوفل + اختبار القدرات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف 26 مشاهدة المشاركة
السؤال موجه للمسؤولين في الجامعات هل هناك حل لتجاوز هذه العقبة لمن يريد مواصلة دراسته ولماذا لا يتم عقد دورات في الجامعة لمن أخفق في قياس؟ بدلا من الإستسلام للإحباط أو ضياع الوقت في الدورات الغريبة التي تعقد في الجامعات ولا نعرف لها فائدة مثل تخطيط الإدارة و منظمات المجموعات وهندسة التفكير في ثلاث ايام... اللهم لا شماته.

المسؤلين هنا تعقيد في تعقيد ومستحيل ييسرونها الا اذا جيته من طرف فلان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اذكر مرة اراجع في احد الجامعات عند عميد القبول والتسجيل كان قدامي شايب عمره تجاوز 50 سنة ويحاول في العميد يقبله عشان يدرس انتساب واسمعه يقول انت عمرك متجاوز ومانقدر نسمح لك تدرس والشايب قاعد يتطلبه وللاسف
مع العلم ان العميد كان جالس على الكرسي والشايب واقف .. ياخي عيب انا تنرفزت وبعد ماراح الشايب قلت ياليت لو الامور تكون باللين والتيسير وقلت هالشايب كان فرحت قلبه حتى لو تطبع له شهادة حتى مازحته قلت يمكن مايكمل دراسة ويغيب .. رد علي يقول اسال عني انا ماعندي واسطات وانا نظامي ومادري وش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وطلعني برا

قدرات + كفايات + معلمين + الله يستر ماندري وش يطلع بعدين :)

HaMaD2oO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-02-2012, 11:56 PM   #12

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad2oo8 مشاهدة المشاركة
المسؤلين هنا تعقيد في تعقيد ومستحيل ييسرونها الا اذا جيته من طرف فلان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اذكر مرة اراجع في احد الجامعات عند عميد القبول والتسجيل كان قدامي شايب عمره تجاوز 50 سنة ويحاول في العميد يقبله عشان يدرس انتساب واسمعه يقول انت عمرك متجاوز ومانقدر نسمح لك تدرس والشايب قاعد يتطلبه وللاسف
مع العلم ان العميد كان جالس على الكرسي والشايب واقف .. ياخي عيب انا تنرفزت وبعد ماراح الشايب قلت ياليت لو الامور تكون باللين والتيسير وقلت هالشايب كان فرحت قلبه حتى لو تطبع له شهادة حتى مازحته قلت يمكن مايكمل دراسة ويغيب .. رد علي يقول اسال عني انا ماعندي واسطات وانا نظامي ومادري وش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وطلعني برا

قدرات + كفايات + معلمين + الله يستر ماندري وش يطلع بعدين :)
أنا حقيقة لدي هدف وأرجو من الله أن ييسر لي السبل لتحقيق هذا الهدف وأتردد كثيرا في الإفصاح عن هذا الهدف لأنني أمر في عاصفة من الإحباطات وحقيقة هدفي هو : قلب نظام التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودي ليصبح التعليم في السعودية لا يوازي في القيمة التعليم في أرقى الجامعات العالمية فقط بل يتفوق عليه بمراحل ؛ وأقصد بالتحديد تغيير أستراتيجيات التعليم الجامعي لإكتساب اللغات ليصبح اكتساب اللغة سهل جدا على أقل الناس ذكاء مثلي , ويصل الطالب لنسبة 100% بعد توفيق الله بالإجتهاد فقط وليس بالحظ والدكتور, وألغي كل طرق التقويم العقيمة , وأجعل الطالب هو من ينجح نفسه -بعد توفيق الله عزوجل- وهو من يرسب نفسه بعمله فقط وليس للحظ قيمة ولا للواسطة ولا للدكتور ولا للجامعة وإنما للطالب نفسه.
وأرجو أن اتمكن من الدخول للجامعة وإلا سوف أبيع التكسي وأهاجر للعمل والدراسة إلى أن أستطيع أن أحقق هدفي أو أموت في شرف المحاولة.
كلام كبير جدا xxl
وأنا متأكد في الجامعة هناك أساتذة فيهم خير كبير ولكن في خضم هذه الإحباطات لا يستطيعون عمل شي وأيديهم مكبلة ولكن الله يجعل سره في أضعف خلقه وإن شاء الله أجد منهم دعم وتشجيع وأستماع.
حقيقة أنا أفكر مع نفسي وأقول جميل أن يكون لي منزل واسع وسيارة ومنصب مثل مدير الجامعة أو عميد في الجامعة أو حتى أستاذ جامعي محترم ورصيد في البنك الخ... ولكن بعد التفكير وجدت أنني أستطيع أن أستغني عن هذا كله والحياة ماتزال جميلة وأكتفي بالحد الأدنى من الحياة الكريمة ويكون هدفي فقط هو النجاح في تحقيق ذلك الإنقلاب في التعليم الجامعي بطريقة علمية بحتة ولكن للأسف الدكتور عمر باقبص حرمني من عشرة درجات في النقد الأدبي كانت السبب في تقليص فرص الدخول للماجستير الذي يطلب جيدجدا في كثير من الجامعات ولا حول ولا قوة إلا بالله ولذلك سوف اعاني كثيرا لإكمال دراستي.

التعديل الأخير تم بواسطة نايف 26 ; 05-02-2012 الساعة 12:37 AM.
نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2012, 12:30 AM   #13

تراتيل

جامعي

الصورة الرمزية تراتيل

التخصص: English Literature
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الخامس

^

وأضف لهدفك أيضا..:-
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
على لسانك بتصرّف: " وأقعد كل النسوة في بيوتهم , لا أباً لهم !!.. تبا لهم وتب .. فالعلم فيهم مجهود مهدور محجود .. فأكبر همهم المكياج والأسواق وما كان على هذا الوزن ... etc "

عفو العيون القارءة .. إنما هو أمر واحد أرجوه..

أن يجعل الله أمر الأمة وأمر علمها في أيدٍ أمينة .. وهبها الله السماحة فيما تقول وفيما تفعل ..

سلما على السالمين .. وحربا على المعتدين .. وقولٌ من رشديد أمين ..

بس سؤال خارج السرب:

بعد عامين يقفل باب الابتعاث .. هذا ما أذيع خبره إعلاميا ... يعني في على أعقاب تخرجي بحول الله..

فهل هم من صدقهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. حسيت أننا بنفتح باب الابتعاث للخارج صوبنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أسأل الله لصاحب الموضوع التوفيق .. وللجميع

تراتيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2012, 01:19 AM   #14

نايف 26

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل مشاهدة المشاركة
^

وأضف لهدفك أيضا..:-
على لسانك بتصرّف: " وأقعد كل النسوة في بيوتهم , لا أباً لهم !!.. تبا لهم وتب .. فالعلم فيهم مجهود مهدور محجود .. فأكبر همهم المكياج والأسواق وما كان على هذا الوزن ... etc "

عفو العيون القارءة .. إنما هو أمر واحد أرجوه..

أن يجعل الله أمر الأمة وأمر علمها في أيدٍ أمينة .. وهبها الله السماحة فيما تقول وفيما تفعل ..

سلما على السالمين .. وحربا على المعتدين .. وقولٌ من رشديد أمين ..

بس سؤال خارج السرب:

بعد عامين يقفل باب الابتعاث .. هذا ما أذيع خبره إعلاميا ... يعني في على أعقاب تخرجي بحول الله..

فهل هم من صدقهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. حسيت أننا بنفتح باب الابتعاث للخارج صوبنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أسأل الله لصاحب الموضوع التوفيق .. وللجميع
أ تراتيل أنتِ لو تعرفين بحق قيمة بلدك لقبلتي ترابه كل يوم 1000 مرة ولرميتي هذه الخلافات السطحية خلف ظهرك , المرأة والرجل هما مكونات هذا الوطن , وهذا الوطن هو امتداد للأمتين العربية والإسلامية وهذا الوطن هو أهلك واعمامك وأخوانك وأمك وأبيك وأبنائك واحفادك ومستقبلك وماضيك.
قد تسألين يا تراتيل ما علاقة حديثك عن المراه بالوطن الذي أتكلم أنا عنه؟
المرأه جزء من هذا الوطن ونجاحها هو إضافة لهذا الوطن وبالتالي إضافة للأمة العربية والإسلامية.
كيف تستطيعين يا تراتيل تفسير كلامي عن النساء سابقا وربطه بما أقول الآن؟
المرأة السطحية لا تستحق أن يبنى لها مباني جامعية تكلف الدولة ملايين وبالتالي تكون معول هدم وليس بناء وقد حددت تلك المرأة ولم اعمم وقلت أنها المرأة التي ينصب أهتمامها بالمكياج over وتنسى دورها في هذا الوطن العربي المسلم وأنها يجب أن تستشعر بحق ذلك الدور وتسعى لتحقيق شي.
والمرأة التي اتكلم عنها ليست اسطورة وإنما تعيش بيننا الآن وهي أنموذج للمراة الناجحة التي حازت على أهتمامي بعلمها وأعتبرها استاذة متميزة بحق هي الأستاذة آلاء في قسم اللغة الإنجليزية حفظها الله بعدما قرأت أعمالها في المواد وطرق تبسيطها بشكل رائع واعتقد سيكون لها بصمة في العالم.
والمرأة ذات المكياج التي انتقدها تجدينها الخميس والجمعة في الإستراحات "تعال يا نايف-صاحب تكسي- خذنا الساعة 3 ورجعنا لبيتنا وخذ خمسين ريال- وأنا أستمع لدردشتهن مع بعضهن- شفتي كيف ترقص ام الاحمر والله حلوه ورقصها روعة شكلها تعرف ترقص غربي , هذيك البنت شكلها بويه, شفتي العجوز أم مناكير زرق يمه تخوف , وانتي يا كلبه-هنا تكلم أختها- ليه ماتصفقين يوم قمنا رقصنا بس منزله راسك على الآي فون" ...
أ تارتيل لا تخليني أفضحكم واكتب مذكراتي عن بنات المكياج في السعودية وأنا صاحب تكسي وصاحي لهم ومتاكد ممكن اغطي على رواية بنات الرياض بمراحل.
أ تراتيل أنا خريج أدب إنجليزي من جامعة الملك عبدالعزيز لست شخص سطحي التفكير.

التعديل الأخير تم بواسطة نايف 26 ; 05-02-2012 الساعة 03:39 AM.

قديم 05-02-2012, 03:27 AM   #15

HaMaD2oO8

متوقع تخرجه ،، الحلم قريب

المستوى: الثامن

اخ نايف استمتعت بحديثكم انت والاعضاء والاخوات الكرام

المجتمع فيه الصالح وفيه الطالح والنساء فيهن من هي قادرة علي هز رجال بفكرها وفي منهن من هي قادرة علي هز خصرها فقط وسيتعجب بها من هم رجال الفكر المحدود

انا معك في سياسة قلب التعليم لكن اخ نايف في اشياء مانعرفها وتخفى علينا ولا اكثر اعضاء الجامعة دارسين برا وجربوا التعليم الناجح لكن هنا اتوقع في تدخل سياسي واشغال الطالب كيف يتخرج
في كل جامعة يوجد دكتور متساهل ودكتور معقد يجلس للطلاب

وانا كان عندي طموح ان اجعل الطلاب يكونوا ناجحين في الانجليزي واخترع لهم طرق في التعليم لكن زرت مدرسة وانصدمت الجميع يفكر بالعلاوة والطالب يريد النوم والبحث عن الممارسات الفاسدة وشفت بعيني وبعدها قرأت الفاتحة علي التعليم

HaMaD2oO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2012, 04:31 AM   #16

تراتيل

جامعي

الصورة الرمزية تراتيل

أ تراتيل أنتِ لو تعرفين بحق قيمة بلدك لقبلتي ترابه كل يوم 1000 مرة ولرميتي هذه الخلافات السطحية خلف ظهرك , المرأة والرجل هما مكونات هذا الوطن , وهذا الوطن هو امتداد للأمتين العربية والإسلامية وهذا الوطن هو أهلك واعمامك وأخوانك وأمك وأبيك وأبنائك واحفادك ومستقبلك وماضيك.
قد تسألين يا تراتيل ما علاقة حديثك عن المراه بالوطن الذي أتكلم أنا عنه؟
المرأه جزء من هذا الوطن ونجاحها هو إضافة لهذا الوطن وبالتالي إضافة للأمة العربية والإسلامية.
كيف تستطيعين يا تراتيل تفسير كلامي عن النساء سابقا وربطه بما أقول الآن؟
المرأة السطحية لا تستحق أن يبنى لها مباني جامعية تكلف الدولة ملايين وبالتالي تكون معول هدم وليس بناء وقد حددت تلك المرأة ولم اعمم وقلت أنها المرأة التي ينصب أهتمامها بالمكياج over وتنسى دورها في هذا الوطن العربي المسلم وأنها يجب أن تستشعر بحق ذلك الدور وتسعى لتحقيق شي.
والمرأة التي اتكلم عنها ليست اسطورة وإنما تعيش بيننا الآن وهي أنموذج للمراة الناجحة التي حازت على أهتمامي بعلمها وأعتبرها استاذة متميزة بحق هي الأستاذة آلاء في قسم اللغة الإنجليزية حفظها الله بعدما قرأت أعمالها في المواد وطرق تبسيطها بشكل رائع واعتقد سيكون لها بصمة في العالم.
والمرأة ذات المكياج التي انتقدها تجدينها الخميس والجمعة في الإستراحات "تعال يا نايف-صاحب تكسي- خذنا الساعة 3 ورجعنا لبيتنا وخذ خمسين ريال- وأنا أستمع لدردشتهن مع بعضهن- شفتي كيف ترقص ام الاحمر والله حلوه ورقصها روعة شكلها تعرف ترقص غربي , هذيك البنت شكلها بويه, شفتي العجوز أم مناكير زرق يمه تخوف , وانتي يا كلبه-هنا تكلم أختها- ليه ماتصفقين يوم قمنا رقصنا بس منزله راسك على الآي فون" ...
أ تارتيل لا تخليني أفضحكم واكتب مذكراتي عن بنات المكياج في السعودية وأنا صاحب تكسي وصاحي لهم ومتاكد ممكن اغطي على رواية بنات الرياض بمراحل.

الحمدلله أن ردي جعلك تقول هذا .. فلا شك أن ذر الوقود على الدخان يثير ناراً تأتي بنور..

ويبقى في نفسي دوما أقول .. وبصوتٍ عالٍ :-
لن تفسد المرأة إلا برجل فاسد علمها الفساد ..<-- هذا ردا على من جلبتهم كمثال للتشرد بمعناه الحقيقي ..

مادام أن فوق رأس المرأة رجل ينهى ويعلم .. يؤدب ويحسن .. لن ترى ما رأيت حيث تعمل!
وإلا لماذا زادكم الله بسطة في الجسم وكمالا في العقل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

حسبنا الله على من هتك ستر العفة وعرّى القيم من الدين ..
وجعل المتردية والنطيحة وسفلة الناس يحرجون الأفواه ويكممونها وينعقون هم ..
حاشاك وكل عين ترى !!

ليس ضعفاً .. بل .. نردد عفانا الله وإياكم ..

فحتى ذكر أولئك من استشهدت بهم .. لا أنسى أن أقول وأنتم بالكرامة منهم ..

أبشرك .. أنا لي عين ترى وقلب ينكر .. ومن هم كذلك هم على السواء في كلا الفئتين وإن غلبت إحداهما على الأخرى (رجال ونساء) .. فلا أحد فيهم سيصل لعلم ينير .. فكل خطأ لا ينتهي بصح

الصحيح هو من يمضي حتى يصل ..

^_^

شكرا على ردك ..

بس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندي تعجب ! (وش جاب طاري المواطنة) > عادي عادي تحصل في أحسن الحواراتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 05-02-2012, 04:51 AM   #17

تراتيل

جامعي

الصورة الرمزية تراتيل

أمر مهم :) .
.
.

لا تخليني أفضحكم واكتب مذكراتي عن بنات المكياج في السعودية وأنا صاحب تكسي وصاحي لهم ومتاكد ممكن اغطي على رواية بنات الرياض بمراحل.

أصحح لك :

تقصد أفضحــهم ...

^_^

عاد مدري من تفضح .. وأنت تقول أنك صاحب تكسي وتعرف ما خفي عن كثير

الحمد لله الذي من عليك وأنت الآن خريج أدب لغة إنقلش ....

سيختلف عليك الوضع الآن أبشرك وتلتقي بصفوة أهل العلم كما أنت عليه هنا

لكن صدق أهل زمان ما تركوا للقادمين عين نقد حين أردد قولهم

كلما أراني أنظر للبيوت حول الطريق .. فأقول .. (بيوت مبنيه وأحوال مخفيه)!!

لله أمر الناس !!

أتمنى لك التوفيق ..

عذرا لصاحب الموضوع :)

قديم 05-02-2012, 05:07 AM   #18

نايف 26

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل مشاهدة المشاركة
الحمدلله أن ردي جعلك تقول هذا .. فلا شك أن ذر الوقود على الدخان يثير ناراً تأتي بنور..

ويبقى في نفسي دوما أقول .. وبصوتٍ عالٍ :-
لن تفسد المرأة إلا برجل فاسد علمها الفساد ..<-- هذا ردا على من جلبتهم كمثال للتشرد بمعناه الحقيقي ..

مادام أن فوق رأس المرأة رجل ينهى ويعلم .. يؤدب ويحسن .. لن ترى ما رأيت حيث تعمل!
وإلا لماذا زادكم الله بسطة في الجسم وكمالا في العقل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

حسبنا الله على من هتك ستر العفة وعرّى القيم من الدين ..
وجعل المتردية والنطيحة وسفلة الناس يحرجون الأفواه ويكممونها وينعقون هم ..
حاشاك وكل عين ترى !!

ليس ضعفاً .. بل .. نردد عفانا الله وإياكم ..

فحتى ذكر أولئك من استشهدت بهم .. لا أنسى أن أقول وأنتم بالكرامة منهم ..

أبشرك .. أنا لي عين ترى وقلب ينكر .. ومن هم كذلك هم على السواء في كلا الفئتين وإن غلبت إحداهما على الأخرى (رجال ونساء) .. فلا أحد فيهم سيصل لعلم ينير .. فكل خطأ لا ينتهي بصح

الصحيح هو من يمضي حتى يصل ..

^_^

شكرا على ردك ..

بس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندي تعجب ! (وش جاب طاري المواطنة) > عادي عادي تحصل في أحسن الحواراتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
" رجل فاسد علمها الفساد" يعني الرجل هو الذي أخرج المرأة من الجنة... سبحان الله... قلب للحقائق.
وموضوع المواطنة...حقيقة لا أعرف لماذا تدققين كثيرا يعني مافيه أحد يخطئ مثلا يسرح ويأخذ جولة ويرجع لصلب الموضوع مرة أخرى!
أنا لا أعرف لماذا قلتِ " هتك ستر العفة " أعتقد انك مثل واحد أسمه صالح الشيحي يكيل الإتهامات بلا وجه حق , يعني اذا نساء يركبون تكسي ويتكلمون مع بعضهن , أصبح هذا الموضوع هتك لستر العفة ! كل الذي قلته أنهن سطحيات في أهتماماتهن ويفضفضون مع بعضهن وهذا موضوع بسيط ولكن القذف والإتهام بالفساد الأخلاقي اعتقد أنك يجب أن تستغفري الله منه وكل أبن ادم خطاء وخير الخطائين التوابين... حاسبي على كلامك يا فتاة أنتي تتكلمين مع إنسان حاصل على بكالورويس أدب إنجليزي watch out your steps

التعديل الأخير تم بواسطة نايف 26 ; 05-02-2012 الساعة 05:14 AM.

قديم 05-02-2012, 07:13 AM   #19

عبدالرحمن الناصري

هدفي1435

الصورة الرمزية عبدالرحمن الناصري

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع

عنوان الموضوع اختبارالتوفل+ اختبار القدرات!!!
في قسم اللغات الاوربية!!!!

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

------------------------------
قنــــــــــــــــاة وصـــــــــــــــــــــــــــال...دليل وصولك للحقيقة
________
قنـــــــــــــاة لكشف الحقائق الغامضة...في دين الرافضة

عبدالرحمن الناصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2012, 08:14 AM   #20

نايف 26

جامعي

اعتذر لصاحب الموضوع على هذا الخروج عن الموضوع الأساسي ولكنها الأفكار يجر بعضها بعضا وام حمدان إن شاء الله تضبط الموضوع.