InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

امتداد الماجستير المناسب

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-01-2017, 11:57 AM
الصورة الرمزية aiko

aiko aiko غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: mis
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي امتداد الماجستير المناسب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حابة استفسر عن الامتداد المناسب لتخصصي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا كان تخصصي في البكالوريوس نظم معلومات ادارية من كلية اقتصاد وادارة.

ماهو الماجستير الذي يعد امتداد له 1_ ماجستير ادارة اعمال من كلية الاقتصاد والادارة او 2_ ماجستير نظم معلومات حاسوبية من كلية الحاسبات

تأزمت من دا التخصص.

اللي عندها خبرة او تقدر تفيدني ايش وضعي من الاعراب اكون شاكرة لكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-01-2017, 12:00 PM   #2

بنت ناس وقلبي ألماس

الصورة الرمزية بنت ناس وقلبي ألماس

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: "~M.I.S~"
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي رد: امتداد الماجستير المناسب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماجستير إدارة أعمال أقرب

لكن هذا التخصص فيه جدال كبير وهو هل نظم معلومات حاسوبية يعتبر امتداد له أم لا ؟

الأفضل التوجه بسؤالك إلى مشرفة قسم نظم المعلومات الادارية ونظم المعلومات الحاسوبية

وبالتوفيق

.......
"سبحان الله و بحمده, سبحان الله العظيم"

"اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"
...
عندما نعيش لنسعد الآخرين،

يرزقنا الله بآخرين ليُسعدونا،

فابحث عن العطاء لا الأخذ !!!

فكلما أعطيت كلما أخذت دون أن تطلب

...
~ّ مواضيع قد تهمك ّ~

.......

بنت ناس وقلبي ألماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2017, 06:41 PM   #3

aiko

جامعي

الصورة الرمزية aiko

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ناس وقلبي ألماس مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماجستير إدارة أعمال أقرب

لكن هذا التخصص فيه جدال كبير وهو هل نظم معلومات حاسوبية يعتبر امتداد له أم لا ؟

الأفضل التوجه بسؤالك إلى مشرفة قسم نظم المعلومات الادارية ونظم المعلومات الحاسوبية

وبالتوفيق
يعطيك العافيةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني قصدك اروح الجامعة اسأل ؟

aiko غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2017, 08:18 PM   #4

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aiko مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حابة استفسر عن الامتداد المناسب لتخصصي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا كان تخصصي في البكالوريوس نظم معلومات ادارية من كلية اقتصاد وادارة.

ماهو الماجستير الذي يعد امتداد له 1_ ماجستير ادارة اعمال من كلية الاقتصاد والادارة او 2_ ماجستير نظم معلومات حاسوبية من كلية الحاسبات

تأزمت من دا التخصص.

اللي عندها خبرة او تقدر تفيدني ايش وضعي من الاعراب اكون شاكرة لكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

ما فيه شيء يدعو للتأزم انت خريجة كلية اقتصاد وادارة .. روحي للتخصصات التابعة لكلية الاقتصاد والادارة مثل ادارة اعمال وادارة عامة .. وهكذا
اما نظم معلومات حاسوبية .. سبق قرأت لأخوات انهن قدمن عليه ثم تم استبعادهن .. خلينا من هذا كله انت كيف وضعك مع الحاسب لك رغبة تدخلي هذا البرنامج؟!
هل دراستكم كان فيها حاسب آلي؟ .. وسؤال اكثر اهمية يحسم وضعك الحالي .. هل حصلتي على الدرجة المطلوبة سواء توفل او ستيب او ايلتس؟!
إذا حققتي الدرجة فجميل روحي الجامعة كلية الحاسبات واسأليهم وقولي يا جماعة لا تضيعوا الفرصة علينا بالتقديم لنا رغبة في هذا البرنامج ونخاف يتم الاستبعاد ..
وإذا ما حققتي الشرط خلاص توجهي لأي تخصص اخر .. او سجلي في اقرب اختبار واستعدي وايضا راجعي الجامعة .. او اختاري برنامج فيه دورة بديلة ..

بالتوفيق"""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2017, 08:50 PM   #5

قلبها طيب

ادره اعمال

الصورة الرمزية قلبها طيب

التخصص: اداره اعمال تنفيذي
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة

ما فيه شيء يدعو للتأزم انت خريجة كلية اقتصاد وادارة .. روحي للتخصصات التابعة لكلية الاقتصاد والادارة مثل ادارة اعمال وادارة عامة .. وهكذا
اما نظم معلومات حاسوبية .. سبق قرأت لأخوات انهن قدمن عليه ثم تم استبعادهن .. خلينا من هذا كله انت كيف وضعك مع الحاسب لك رغبة تدخلي هذا البرنامج؟!
هل دراستكم كان فيها حاسب آلي؟ .. وسؤال اكثر اهمية يحسم وضعك الحالي .. هل حصلتي على الدرجة المطلوبة سواء توفل او ستيب او ايلتس؟!
إذا حققتي الدرجة فجميل روحي الجامعة كلية الحاسبات واسأليهم وقولي يا جماعة لا تضيعوا الفرصة علينا بالتقديم لنا رغبة في هذا البرنامج ونخاف يتم الاستبعاد ..
وإذا ما حققتي الشرط خلاص توجهي لأي تخصص اخر .. او سجلي في اقرب اختبار واستعدي وايضا راجعي الجامعة .. او اختاري برنامج فيه دورة بديلة ..

بالتوفيق"""
انا تخصص نظم معلومات اداريه واستفسرت من مشرفه الدرسات العليا لكليه الحاسبات عشان تخصص نظم معلومات حاسوبية وكان ردها نحنا نقبل فقط 20 طالبه كل سنه اعتمادا على القدرات ودرجه اللغه هذا كان ردها بالحرف الواحد ..

قلبها طيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2017, 09:04 PM   #6

كلي أأمل

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: كيمياء
البلد: منطقة جازان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبها طيب مشاهدة المشاركة
انا تخصص نظم معلومات اداريه واستفسرت من مشرفه الدرسات العليا لكليه الحاسبات عشان تخصص نظم معلومات حاسوبية وكان ردها نحنا نقبل فقط 20 طالبه كل سنه اعتمادا على القدرات ودرجه اللغه هذا كان ردها بالحرف الواحد ..
انا تخصصي كيمياء وابي اعرف كم يحتاجو كيمياء عامه انتي رحتي لهم الجامعه والا سالتيهم في تويتر ؟

كلي أأمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-01-2017, 04:41 PM   #7

aiko

جامعي

الصورة الرمزية aiko

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة

بالتوفيق"""
اهلا اخ غيم

احنا دراستنا كانت مزيج بين الحاسب و الإدارة ومواد الحاسب ماكانت متعمقه بصراحه. دحين بالنسبة للتقديم على ماستر نظم معلومات حاسوبية يقبلوا تخصصنا واعرف بنات انقبلوا فيه بس كان لازم ياخدوا مواد تكميليه عشان يعوضوا الفجوة بيننا وبين بنات الحاسب. وماستر إدارة اعمال طبعا يقبلوا تخصصنا بس انه اداري بحت.
و اللي اعرفه انه الوظائف الاكاديميه ماتقبل غير ماستر بنفس تخصص بكالوريوس وانا ماابغى اقدم واكمل والا وانا متوثقه لانه الناس حولي انقسموا قسمين حول الماستر المناسب.

وجواب اخر سؤال نتيجة اختباراتي لسه ماطلعت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس انا متفائلة خير :)

قديم 29-01-2017, 04:43 PM   #8

aiko

جامعي

الصورة الرمزية aiko

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبها طيب مشاهدة المشاركة
يعني هل هو الماستر المناسب لتخصصنا؟

قديم 29-01-2017, 07:08 PM   #9

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aiko مشاهدة المشاركة
اهلا اخ غيم

احنا دراستنا كانت مزيج بين الحاسب و الإدارة ومواد الحاسب ماكانت متعمقه بصراحه. دحين بالنسبة للتقديم على ماستر نظم معلومات حاسوبية يقبلوا تخصصنا واعرف بنات انقبلوا فيه بس كان لازم ياخدوا مواد تكميليه عشان يعوضوا الفجوة بيننا وبين بنات الحاسب. وماستر إدارة اعمال طبعا يقبلوا تخصصنا بس انه اداري بحت.
و اللي اعرفه انه الوظائف الاكاديميه ماتقبل غير ماستر بنفس تخصص بكالوريوس وانا ماابغى اقدم واكمل والا وانا متوثقه لانه الناس حولي انقسموا قسمين حول الماستر المناسب.

وجواب اخر سؤال نتيجة اختباراتي لسه ماطلعت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس انا متفائلة خير :)

^^

هذا الغالبية لكن في الواقع ليس بشرط .. اعرف وحده تخصصها فيزياء واخذت ماستر في الموهوبين .. والآن محاضرة لأن المسألة تخضع إلى شروط القسم نفسه ..
اكثر من يتقيد بمسألة التخصصية هي كليات الآداب والعلوم الانسانية .. ام التربوية فمجالاتهم اصلا مختلطة .. وطالما باقي نتيجة الاختبار ننتظر والله يفرحك بما يسرك..
وتحققي اعلى الدرجات .. اتمنى لك التوفيق والقبول يارب"""

غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-01-2017, 04:00 AM   #10

من قدها

جامعي

التخصص: نظم المعلومات الإدار
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: الطائف

انتى نفس تخصصي نظم المعلومات الإدارية
قدمت ادارة عامة لان درجتي في الستيب تحت المطلوب و بختبر هذا الاسبوع ستيب
و اذا جبت 52 بقدم ادارة اعمال
اخاف ان اقدم نظم معلومات حاسوبية و مايقبلوني عشان التخصص
مع ان نفسي في النظم اكثر من الادارة
اذا في احد تخصصي نظم معلومات ادارية و قدم على النظم الحاسوبية و اعتمد طلبو او لا او طلعت نتيجة التدقيق او لا
لان في ناس في تخصصات ثانية قدمو على تخصصات ماهي امتداد لتخصصاتهم في البكالوريوس و بعد كم يوم جاتهم نتيجة التدقيق انهم يغيرون التخصص

من قدها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس