InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > منـــتـــدى لــــــــــــهُ
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منـــتـــدى لــــــــــــهُ رياضة وسيارات وقضايا و إهتمامات شبابية متنوعة .

مراآآآآآآآهقة مستهترة طاآآآآآآآآئشه >>وش ذنبي اذا انآ من الجيل هذا؟ ..

منـــتـــدى لــــــــــــهُ

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-02-2010, 02:53 AM   #11

مدري وش احط

نوني

التخصص: لغات اوروربيه انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: مراآآآآآآآهقة مستهترة طاآآآآآآآآئشه >>وش ذنبي اذا انآ من الجيل هذا؟ ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح جامعيه مشاهدة المشاركة
شوفي ياعمري والله لو فكرتي او مافكرتي هذا عمر مراهقه يعني الولد بيسوي اللي في راسه بيسويه بس باقولك شي بسيط مره اذا انتي تموني على اخوك ويفهمك قولي لها هالجمله باختصار (سواء جبت نسبة مرتفعه ودخلت جامعه او نسبه منفخضه ورحت تطر ابوي مو مستفيد ان الي مستفيد وبكره تبي تتزوج وتبي فلوس ماراح تلاقي تعيش الاا من خير ابوي وترجع له )
لو الولد بهالمرحله يفهم انه كله لمصلحته مارح يسوي كذا ويعاند
ثانيا حبيبتي لاتقارني اخوك وتقولي كلنا جبنا نسب عاليه وهو لا كلن وله قدرات وينكن هو اهمل صح بس هالجمله صدقيني تحطمه وتخليه يعاند اكثر واكثر واكثر
ثالثا ادعميه وحاولي انتي وامك وابوك تمررون له نصائح بس مو بالوجه لا مثلا تسولفين له وتقعدين معاه وتناقشينه
اذا غصتو بالموضوع كم نصيحه تخليه يفكر
وهذي مرحله اكيد راح تمر بعدين يبدا يفكر والحمد لله جات على كذا بس غيره يدخن ويسكر ويتمرد اكثر واكثر
وانا من وجهة نظري التربيه الأسلاميه من الصغر تخلي الواحد يكبر وهو لاقي اجابة لكل تسؤال وعارف الصح صح والخطا خطأ وحتى لو تمرد يبقى فيه بذرة ويبقى فيه صوت يناديه للصح واكبر غلط ان الواحد يتربى وهوكل شي يبغاه لاقيه يصير يعتمد على الاخرين بكل شي بالعكس لازم يعرف ان لكل عطاء مقابل يعني ينجح يلاقى ماينجح حرمان وهكذا
اسعدني مررورك يالغلااا

توقيع مدري وش احط  

رَبِيَ إِجْعَلْ حَيآتِـي أجْمَلْ مِنْ كُلْ اَلْتَوقَعُآت رَبّي قٌلْ لأمِنـيْاتٌي كّـوٍنيً ,!

مدري وش احط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-02-2010, 02:55 AM   #12

مدري وش احط

نوني

افتراضي رد: مراآآآآآآآهقة مستهترة طاآآآآآآآآئشه >>وش ذنبي اذا انآ من الجيل هذا؟ ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bnooota مشاهدة المشاركة
حبيبتي نفس المشكله صارت معانا
بس احنا العكس ولد وااااااحد مدلـــــــــــــع
ولمن يتعاقب يوووووه لو احكيك اش يسوي<<لاتعليق وبقوة
ويعتقد بأن الكل ضده مدري ليه؟؟
يعني يا تسون اللي ابغاه يا انتم ماتحبوني
لو تشوفي اخويه يانواسو عليه طيب وحبوب وخدوم الا في حالة طلب شئ ما تنفذ له
وكمان لو تعرض للعقاب من بابا مثل يسحب مفتاح السياره ,, الجوال ,, مافي فلوس زياده بس المصروف اليومي
لمن يزعل بابا يطلب من اخوي الباقي هههههه << يتنرف اخوي من هالحركه
دايم اقوله تراك تضر نفسك لان بابا مو محتاج لك بشيء
الله يهديه يارب وجميع شباب المسلمين
ههههههههههههههههههههههه الله يعيين

اعررف انها مشكله بكل بيت والاهل يعانون من مرحلة المررراااهقه لانها اصعب مررحله

نورتي موضوعي

قديم 26-02-2010, 02:58 AM   #13

مدري وش احط

نوني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـ,,,ـل مشاهدة المشاركة
نحنا نشوف انو نحنا صح وهما شايفين انو هما صح

ودا الشي اتوقع انو ساير مع كل اللي فسننا

ومن جد انا مني عارفه كمان من مين الغلط

مع اني قريت الموضوع كامل بس مخي مشتت شويا محااقدر ارد علي كلو

لانو لو اتكلمت مارح اسكت

تقبلي مروري
اكثررر وحده حسيت انها فهمتني انتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فديتك وربي اي والله مين الصح ومين الغلط مااعرف كل جيل وله اسبابه وععذرره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اجل وش اقوول عن مخي متشتت مررره

يعني احس مهما الانسان اتربي وتربي بهذا الجيل وتربي احسن تربيه

احس عامل المجتمع والاصدقاء يااثر اكثر من التربيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذا اللي يخايفه منه ومششتتني عششان كذا ادور التربيه المثلى

اسعدني مرورك وتفاعلك معي

قديم 26-02-2010, 05:10 AM   #14

ابوغلاب

يارب سهل كل عسير

الصورة الرمزية ابوغلاب

كلية: كلية الاعمال برابغ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
البلد: خميس مشيط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش احط مشاهدة المشاركة
ايووووووووووووووه كذا التفاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآعل ولابلاااش

كلامك كله صح واعرفه واعرف ان ابوي اسلوبه غلط

انا اللي ابي اعررفه كييييييييف اقنع ابوي وكثيرر مثله ان الاسلوب اللي يتبعه غلط ؟؟

هااذا اللي ابي اعررفه لاني تعبت ومورااضي يقتنع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اسسسسعدني مرورك

اختى بالنسبة لابوك فصعب ان تقولي له بطريقة مباشرة او غير مباشرة ان طريقته في التعامل مع اخوك خطاء وبالعكس قد تكبر المشكلة ويزيد الوضع سوء

لكن ما معاك الا حلين الاول وهو مفتاح ابوك (امك) بحيث انك تتجاذبي معها اطراف الحديث شوي شوي الين تتطرقون الى وضع اخيك وتحاولين ان امك توضح الاشكالية لوالدك بطريقتها الخاصه
طبعا كل ام لها ميزة ولها اسلوبها مع زوجها

اما الطريقة الثانية وهي في حالة عدم جدوى الطريقة الاولى اذا كان والدك يحب القرائه فعليك الذهاب الى احدى المكتبات وتنتقين كتاب من احدى الكتب الرائعه مثل كتاب : فن التعامل مع الأبناء مؤلف الكتاب : م . حسن محمد الزهراني
وغيرها من الكتب الرائعه وتضعينه على طاولة من مكان يكثر والدك الجلوس عليه او تتركينه في سيارتك والدك او او كذا طريقة اعتقد هناك طرق كثيرة او اذا كان والدك يحب الاستماع الى الاشرطة فيوجد ايضا بعض الاشرطة اذكر شريط للدكتور الشيخ عائض القرني في اى مكتبه اسلامية

اختى ومثل ما هناك حقوق للأباء على الابناء فأيضا هنالك حقوق للأبناء على الأباء

وعسى الله يعين ويوفق الجميع

توقيع ابوغلاب  

Life opportunity Vistvd them before they leave

ابوغلاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2010, 05:05 AM   #15

كبرياء جرحي

كلية الاعمال برابغ

الصورة الرمزية كبرياء جرحي

التخصص: ادارة اعمال
المستوى: الثالث

شوفي ياقلبي انا تقريبا اعاند تعرفي لدرجة لما يخاصمونى عالسهر اعصب ولما يلاقونى مواصله يهزونى بس لمصلحتى وانا عارفه انو لمصلحتى لكن اقول عنااااااااااااااااااااااد رح اسهر يعنى السالفه عناد من اخوكي وأبوكي بيحن عليه ولما اشكي لصديقتى واقولها اهلى يعاملونى كانى صغيرة ماكانى باقي كم شهر وادخل 20 سنه يعنى المفروض اتعامل على انى كبيرة بس عندهم خوووف كبير لدرجة لما اختبر بالجامعه تلاقي شايلين همي لحد ماارجع مع ان معايا اختى بس مدري ليش امكن انا ماتعودت اطلع بدونهم الا لصديقاتى واقاربي
تخيلوا لدرجة جدتو تقول انا ماخفت الاعليكي خفت تضيعين يعنى افكاااارهم مدري كيف انا رايحة الجامعه كيف بضيع بس تعرفي انا كمان شوي اعاند يعنى مااتصل علي اهلى الانادرا ومن فين لفين عكس اختى مو كره بس انتى عارفه اتضايق ولا اتصل الا كلمة وبسرعه اقفل وان انا جاوبت يكفي
وطبعا طلب ضروري بكل مكالمه واوقات يتصلون ليا عشان هالطلب عشان اختى لانها متعلقة فيني بدرجة كبيرة
كبيرة ماتتصورنها
لما اكلمها ارتااااااااااااااااااااااااح بدرجه

يعنى ياقلبي السالفه عناد كلها بس مع الوقت راح يرجعوا مع بعض واحسن كمااان

اسفه طولت ودخلت بتفاصيل كثيرة بس بوضح لك

وتقبلي مروري

توقيع كبرياء جرحي  

مدونتي
بين الامل والالم

اذا اعجبك موضوع لي اومررتي به فلا تشكريني ولكن قولي اللهم اعطي اختي كبرياء جرحي حاجتهاوسؤالها واغفر لها ولوالديها[/size][/COLOR[/size]][/COLOR]
اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك وابن عبدك وابن أمتك، صفوة خلقك وخليلك الرحمة المهداة، نبيك ورسولك الأمين محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي، مادامت السموات والأرض وبقيت الحياة في هذا الكون، منذ أن خلقت الخلق وإلى أن تقوم الساعة، صلاة وسلاماً ترضيك عنا وتليق بقدره الطاهر عندك، وبالقدر الذي أمرت به بقولك الحق: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيماً)، وأجعلها شاهدة لنا لا علينا، وأغنمنا شفاعته صلى الله عليه وسلم، يوم البعث وساعة الحشر ويوم يقوم الناس من القبور، ولا تحرمنا لذة النظر إليك، وجواره الكريم في جنة الخلد، صلواتك ربي وسلامك عليه وعلى آله وأصحابه أجميعن ونحن معهم يا رب العالمين. آمين.

كبرياء جرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2010, 07:57 AM   #16

مدري وش احط

نوني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغلاب مشاهدة المشاركة

اختى بالنسبة لابوك فصعب ان تقولي له بطريقة مباشرة او غير مباشرة ان طريقته في التعامل مع اخوك خطاء وبالعكس قد تكبر المشكلة ويزيد الوضع سوء

لكن ما معاك الا حلين الاول وهو مفتاح ابوك (امك) بحيث انك تتجاذبي معها اطراف الحديث شوي شوي الين تتطرقون الى وضع اخيك وتحاولين ان امك توضح الاشكالية لوالدك بطريقتها الخاصه
طبعا كل ام لها ميزة ولها اسلوبها مع زوجها

اما الطريقة الثانية وهي في حالة عدم جدوى الطريقة الاولى اذا كان والدك يحب القرائه فعليك الذهاب الى احدى المكتبات وتنتقين كتاب من احدى الكتب الرائعه مثل كتاب : فن التعامل مع الأبناء مؤلف الكتاب : م . حسن محمد الزهراني
وغيرها من الكتب الرائعه وتضعينه على طاولة من مكان يكثر والدك الجلوس عليه او تتركينه في سيارتك والدك او او كذا طريقة اعتقد هناك طرق كثيرة او اذا كان والدك يحب الاستماع الى الاشرطة فيوجد ايضا بعض الاشرطة اذكر شريط للدكتور الشيخ عائض القرني في اى مكتبه اسلامية

اختى ومثل ما هناك حقوق للأباء على الابناء فأيضا هنالك حقوق للأبناء على الأباء

وعسى الله يعين ويوفق الجميع

اميين الله يعيييييين ومششكور على تفاعلك معي

قديم 27-02-2010, 07:58 AM   #17

مدري وش احط

نوني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء جرحي مشاهدة المشاركة
شوفي ياقلبي انا تقريبا اعاند تعرفي لدرجة لما يخاصمونى عالسهر اعصب ولما يلاقونى مواصله يهزونى بس لمصلحتى وانا عارفه انو لمصلحتى لكن اقول عنااااااااااااااااااااااد رح اسهر يعنى السالفه عناد من اخوكي وأبوكي بيحن عليه ولما اشكي لصديقتى واقولها اهلى يعاملونى كانى صغيرة ماكانى باقي كم شهر وادخل 20 سنه يعنى المفروض اتعامل على انى كبيرة بس عندهم خوووف كبير لدرجة لما اختبر بالجامعه تلاقي شايلين همي لحد ماارجع مع ان معايا اختى بس مدري ليش امكن انا ماتعودت اطلع بدونهم الا لصديقاتى واقاربي
تخيلوا لدرجة جدتو تقول انا ماخفت الاعليكي خفت تضيعين يعنى افكاااارهم مدري كيف انا رايحة الجامعه كيف بضيع بس تعرفي انا كمان شوي اعاند يعنى مااتصل علي اهلى الانادرا ومن فين لفين عكس اختى مو كره بس انتى عارفه اتضايق ولا اتصل الا كلمة وبسرعه اقفل وان انا جاوبت يكفي
وطبعا طلب ضروري بكل مكالمه واوقات يتصلون ليا عشان هالطلب عشان اختى لانها متعلقة فيني بدرجة كبيرة
كبيرة ماتتصورنها
لما اكلمها ارتااااااااااااااااااااااااح بدرجه

يعنى ياقلبي السالفه عناد كلها بس مع الوقت راح يرجعوا مع بعض واحسن كمااان

اسفه طولت ودخلت بتفاصيل كثيرة بس بوضح لك

وتقبلي مروري
ابلا بالعناد ادري انه عناااااااد

مشكورره حبيبتي

قديم 27-02-2010, 09:11 AM   #18

abomohab

جامعي

الصورة الرمزية abomohab

التخصص: إدارة العمليات والجودة
نوع الدراسة: تحضيري إنتساب خطة أ
المستوى: الثاني

قال الله تعالى ( ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء ) الآية سورة إبراهيم.
وقال صلى الله عليه وسلم :( كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه ).
وكما هو معروف إذا أردت أن تجني ثمرة طيبة فاهتم بأصل الشجرة وجذورها!!
أختي الحبيبة نوني اعلمي أن الأمور كلها بيد الله سبحانه وتعالى.
ولكن علماء التربية قسموا التربية إلى ثلاثة مراحل رئيسية:-
أولا: من الولادة وحتى الثالثة.
ثانياً: من الثالثة حتى الثامنة أو التاسعة.
ثالثاً: من التاسعة حتى سن المراهقة أي الثامنة عشرة.
فأما المرحلة الأولى فهي مرحلة العيش في عالم الأب والأم فقط أي أن الطفل في هذه المرحلة لا يعرف شيئاً كثيراً عن محيطه سوى أمه وأبيه وبعض أفراد الأسرة.
وأما المرحلة الثانية فاعتبروها هي المرحلة المهمة جداً جداً في حياة الإنسان بشكل عام وفيها يشكل شخصيته الأساسية التي سوف يواجه بها العالم والأم والأب في المستقبل بمعنى أن هذه المرحلة هي مرحلة التعرف على الأشياء الجديدة ومرحلة تسجيل المعلومات الجديدة وحفظها في اللاواعي ( العقل الباطن ) فإذا كان محيط الطفل أي الأسرة أسرة متدينة أسرة متحابة أسرة متوافقة أم وأب على مستوى عالٍ من الحب والتفاهم، إخوة متعاونين، جو أسري مفعم بالود والتفاهم والإهتمام بأمور الدين من غير أي طغط أو عنف، العقاب في هذه الأسرة هدفه هو أن يعدل الطفل سلوكه الخاطئ، وليس بالضرورة أن يكون العقاب بالضرب أو بالشتم.
الطفل الذي يعيش بين أم وأب يحافظون على الصلوات في أوقاتها، يأدون ما عليهم من حقوق لله سبحانه وتعالى، يتجنبون الخصام والمشاكل أما أولادهم، يهمتمون بأمور أولادهم الدينية قبل البدنية أقصد الأكل والشرب، يعلمونهم عظمة الله سبحانه وتعالى في مراحل مبكرة من حياتهم يزرعون فيهم حب الله وحب رسوله وحب الإسلام.
يقررون لهم أصول العقيدة على قدر عقولهم الصغيرة مثل ( أين الله، ومن الرازق، ومن المعطي، ومن الشافي، ومن المستحق للعبادة، وأن هذه الدنيا إلى زوال وان الحياة الأبدية هي حياة الآخرة إما إلى جنة وإما إلى نار فأما الجنة فبتطبيق جميع ما سبق وأما النار فبمخالفة أوامر الله، وأن كل شئ من عند الله وهو الذي يقدر الأمور ويصرفها كيفما يشاء، وتعليمه الأخلاق الحسنة وقراءة سيرة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم على قدر استعيابه وكيف كان يحترم الصغير ويوقر الكبير ويأمر ببر الوالدين ويشرح له حديث ( من أحق الناس بحسن صحابتي ) ويشرح له جميع الأمور الدينية التي وردت من الهدي النبوي الشريف.
هذا من جانب والجانب الآخر عدم إهمال الأسئلة التي يثيرها عقله الصغير والإجابة عليها وعدم تركه في حيرته، والحذر من كبته وكبت نشاطه البدني ونشاطه العقلي لأن الطفل في هذه المرحلة يحتاج إلى نشاط وإلى حركة وإلى أسئلة كثيرة لكي ينمو بطريقة صحيحة ( هذا مجمل ما يحتاجه الطفل في هذه المرحلة ).
لا تقولوا بأنه لا زال طفلا لا يفهم هذه الأشياء بالعكس أثبت الدراسات العلمية أن هذه المرحلة هي المرحلة التي تحدد مسار أي إنسان على وجه الأرض ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مواقع التربية الإسلامية وهي كثيرة والحمدلله.
أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي مرحلة التقويم والمراقبة والتوجيه فقط وليس مرحلة أمر ونهي كما يظن بعض الناس، الطفل في المرحلة السابقة تشبع من الناحية العلمية بتعليمه أمور الدين والثقافية بتعليمه الأخلاق الحسنة ومعاملة الناس، والنفسية والإجتماعية....إلخ، وبعد ذلك يحتاج إلى التطبيق العملي تحت إشراف من الأم والأب والأسرة والمدرسة، وتوجيه سلوكه وتقويمه كلما خرج عن المسار بنفس الطريقة التي عومل بها في المراحل السابقة أي بالحب والعطف والحنان.
بالله عليكم إذا كان هذا هو الجو الذي يعيش فيه الطفل وينمو، هل سيكون في النهاية إنساناً غير بار غير مهتم، مستهتر، بذيء لسان ... إلخ، أعرف هناك من سيقول بأن في المجتمع من يخرب ومن يفسد وهناك رفقاء سوء أنت تربي في البيت والشارع يفسد، ولكن؟ ارجعوا إلى الآية الكريمة التي ذكرتها في بداية الرد ستجدون الجواب الشافي والكافي، وتعلموا أن الشجرة إذا اعتني بها من البداية وغرست بشكل صحيح ليس فيها أي اعجواج وتأصلت جذورها في باطن الأرض، بالله عليكم كيف لعاصفة عابرة أن تقتلع هذه الشجرة، تستطيع العاصفة أن تحرك غصونها وأوراقها وأن تذهب بها يميناً وشمالاً ولكن أن تقتلعها فلا..
بهذه التربية بإذن الله سنكون آباءً صالحين لأبناء بارين.
أما ما ذكرته اختي نوني في مشاركتك عن أسرتك فهذا عبرة لمن يعتبر وهناك الوقت الكافي لنا كآباء المستقبل أن نصحح أخطاء آباءنا وأسرنا ولا نقع في نفس الخطأ. ولكنني أنصحك بالدعاء لأهلك بظهر الغيب، وأن يجعلكم الله أسرة متحابة متفاهمة. وما زلتم على خير أختي بدليل حرصك على أخوتك وأبيك وطرح مثل هذا الموضوع الأسري للنقاش وأخذ النصائح، ومثل هذه الأمور ما هي إلا نتاج لما تربيتي عليه في بداية عمرك، ولكن ماهي إلى عاصفة عابرة ستنتهي أختي الكريمة وإبتلاء من الله ( إن الله إذا أحب عبداً ابتلاه ) الحديث.

توقيع abomohab  

إذا ركلت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

الشيء الذي تريده لا يعرفه إلا أنت!!!

Can You Do

abomohab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-02-2010, 12:23 PM   #19

مدري وش احط

نوني

abomohab

كلامك جدا رااااااااائع واسسعدني تفااعلك

اليوم جا برنامج عالتي في .. فتح نفس موضوعي وتناقششو فييه مرررررره فرررحت واستفدت كثيرر

قديم 28-02-2010, 02:18 AM   #20

زعيماوي

جامعي

الصورة الرمزية زعيماوي

التخصص: ادارة خدمات صحيه ومستشفيات
المستوى: الثامن

افضل طريقه للمراهقين ان الاب يصادق ابنه ويعامله كصديق مو ولي امره
ولازم من الاب انه يرخي في بعض الامور ويسهل في ردة الفعل لأن الزمن اختلف في كل شي
ومادام عندك اخوان المفروض هم يفهموه ويعلموه دامهم كبار ولا تشيلي هم كل الشباب كذا فترة مراهقه طبيعيه بس الله يهديهم يارب ويصلح اخوكي
ودائما قوليله ان دعوة الوالد مستجابه وخوفيه بعقوق الوالدين ,,,,,,,,,,

ذكريه بالداعيه بانعمه ,,,,,,

زعيماوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس