InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-12-2010, 11:10 PM   #21

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

أتمنى من الجميع عدم الخروج عن صلب الموضوع

السالفه ما تستاهل ...

نعرف إن كل دولة فيها الطيب وفيها البطال لحد يتفسلف زيادة...

بس هذي مجرد لمحة مختصرة ... لا تشمل الكل .. لكنها جزء من الكل !

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-12-2010, 11:20 PM   #22

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ منتسب مشاهدة المشاركة
حياك الله بنت ابوها واعصابك اعصابك بمعنى هدّي اعصابك

شوفي يااختي علينا اول شئ نفرق تمام بمعنى نشوف اذا كان السخرية في الدين او اشياء اتى بها الدين
فهذا والعياذ بالله كلنا نعرف وش حكمه ،،، تمام هذه نقطة
النقطة الاخرى مسالة النقد من تعامل (المطاوعة) لاحظي اختي تعااااااامل وليس شئ اخر
هنا ممكن ان نقول ان هذا ليس من السخرية بالدين وانما المقصود به طريقة تعامل ( المطوع) مع
الحدث او الموضوع ،،، وبناء على ذلك علينا الا نكون متعصبين لدرجة الا نقبل اي نقد يخص
الاخوة ( المطاوعه) في تصرفاتهم وتعاملاتهم مع العلم واليقين اننا نحترمهم ونقدرهم وهم على العين
والراس لاكن لااااااا نقدسهم فهم بشر وقد يخطئون بتعاملهم وهم ليسوا معصومين وقد يكون انتقادهم
ياتي بالنفع لهم حتى يصححوا من طريقة تعاملهم ،،، اعتقد انك إن شاء الله تتفقي معي بذلك

الان انا ودي اسألك ومن وجه نظرك اختي الكريمه عندما نسمع فرضا وجدلا من يسخر بالعرب هل من المنطق ان نقوم نحن بالسخرية من الغرب هل هذا مفيد >>> جاوبي بينك وبين نفسك

ان قلتي بنفسك لا غير مفيد فاساقول لكي باختصار احسن دوا للي يحاول يستفزك انك تحقريه ولا تردي عليه اصلا لماذا ؟؟؟ لانه ثبت من خلال التجارب انه الدواء المفيد لهذه العينة من الفئة هي احتقارهم وذلك يتم من خلال عدم الرد عليهم

باختصار اختي الفاضلة>>> اذا كان النقد موجّه للتصرف او لطريقة التعامل للشخص او المجموعة
ايا كان هذا الشخص وايا كانت هذه المجموعة فلماذا نمنع من النقد برايك هل هم معصومين من ان
تنتقد تصرفاتهم او طريقة تعاملهم >>> معقول الكلام هذا

واخيراً وليس اخراً ترى في بعض الناس مسألة حب الظهور والشهرة متعّبتهم ويبغوا الشهرة باي طريقة والبعض منهم قد يستخدم اساليب الاستهزاء الواضحه للعيان ليس لشئ انما ليقول لنا انا ابغى اصير مشهور وذائع الصيت والناس يعرفوني هذا للاسف موجود
ومثل ماقلت لك بالبداية اعصابك اعصابك بمعنى هدي اعصابك ،،،، لايجيك سكر ولاضغط ، بعيد الشر عنك >>> حاس اني طولت مره عشان كذا خلاص بوقف واترك المايك للي بعدي

آسفه أخ تلميذ اصلا اليوم كله مو ع بعضي بسبب أشياء حصلت لي وأبغا أفرغها ف اي

مكان ومالي غير هالمنتدى العسلز نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة صح كلامك لو سخرنا من اللي سخروا منا ماراح

نستفيد شيئ بس انا خلاص من كثر ماأشوف المواضيع اللي ضد العرب والمسلمين واشوف

ناس مثلي مثلهم مسلمين وعربيين ويتريقوا ويفتحوا مواضيع عن العرب طلعت من طوري

وزي ماقالت عمتي الكريمه إحقري اللي يحقركي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مشكور مررررره الله يوفقك يارب

وراح احاول أهدأ

توقيع bint aboha  

بسيبس

bint aboha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:34 PM   #23

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

التخصص: تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتساب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
أتمنى من الجميع عدم الخروج عن صلب الموضوع

السالفه ما تستاهل ...

نعرف إن كل دولة فيها الطيب وفيها البطال لحد يتفسلف زيادة...

بس هذي مجرد لمحة مختصرة ... لا تشمل الكل .. لكنها جزء من الكل !
8
8
ابشر طال عمرك

بس على موضوع الفلسفه ترى الاسم اللي حاطة تحت النيك نيم تبعك يكتب بالانجليزي بهذه الطريقة

barbarvssa

تحياتي لك

تلميذ منتسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:40 PM   #24

BARBAROUSSA

8

بس على موضوع الفلسفه ترى الاسم اللي حاطة تحت النيك نيم تبعك يكتب بالانجليزي بهذه الطريقة

barbarvssa

تحياتي لك

لا ما أعتقد كلامك صح . . يبغالي أتأكد

شكرا على المعلومة .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني معقول ما تعرف خير الدين بربروس ؟!

يمكن تقصد نطقها بالإسباني أو البرتغالي ...

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 07-12-2010 الساعة 12:19 AM. سبب التعديل: حرف مغرد

قديم 06-12-2010, 11:52 PM   #25

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

التخصص: تنظيم وتطوير إداري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
لا ما أعتقد كلامك صح . . يبغالي أتأكد

شكرا على المعلومة .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني معقول ما تعرف خير الدين بربوس ؟!

يمكن تقصد نطقها بالإسباني أو البرتغالي ...
8
8
8

الا اعرفه من مجاهدي الدولة العثمانية ويلقبوا عند الافرنج بذوي اللحى الحمراء

نرجوا منك تعديل الاسم

تلميذ منتسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2010, 12:12 AM   #26

BARBAROUSSA

ألحين تركت الموضوع كله وجيت للقب, عادي ترى إذا عاجبك حلال عليك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نرجوا منك تعديل الاسم

المعلومة اللي ذكرتها صحيحة , لكنها ليست باللغة الإنجليزية .

شف عندك بالصورة , أريادينفس باربارفسا ..>> باللغة العثمانية على ما أعتقد

بالعربي : خيرالدين بربروسا ...

بالإنجليزي : Barbaroussa

ولعيونك بأخليها " بالعربي " بربروس ".

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 07-12-2010 الساعة 12:20 AM.

قديم 07-12-2010, 12:44 AM   #27

tariq_101

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية tariq_101

التخصص: إدارة الموارد البشرية

هههههههههههههههههههههههههه
يسلمووو

بصراحه اسم الحملة ضيعني مدري وش ابي اكتب ههههههههههههههه +1 في الحمله هههههههههههههههه

tariq_101 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2010, 01:50 AM   #28

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة

حياك الله اخي فيصل لكن عنوان الموضوع كأنه يريد ان يوصل لنا رسالة ان الشعب بأكمله يوصم
بالغباء ونحن باعتقادي اولا وقبل كل شئ نهينها عن السخرية ( لايسخر قوم من قوم ولانساء من نساء ...) وليس الحديث عن موضوع المقارنه بين شعب واخر

ويا اخي فيصل ماالذي يهمنا ان كانوا مثقفين او غير مثقفين ،،، لو سألنا انفسنا ماهي الفائدة لنا من وراء ذلك ،،،

انا اتمنى حقيقة ان نكون على قدر اعلى من الوعي والرشد من ان ننساق وراء من يريدون الاستفزاز
واثارة الفتنة فيما بيننا نحن وليس بيننا وبين شعوب اخرى سواء كان ذلك الشخص قصد ذلك ام لم يقصد ونحن بالنهاية واثقون من انفسنا ومن ثقافتنا والذي يقول غير ذلك عليه ان يأتي ويبين لنا مالديه
من معلومات تخالف مانقول اما مسالة التعميم فهذا برأيي موضوع اتفه من نرد عليه ودائما من يعمم
على الناس انهم غير مثقفون وغير ذلك انما هو دليل على مدى عظم الجهل الذي لديه

تحياتي لك اخي فيصل

عزيزي تلميذ منتسب ..
الذي يهمنا من كونهم مثقفين أو لا هو أن كثيرا من المواضيع التي نشاهدها أو نسمعها أو نقرأها , هي لجعل الشعب الأمريكي شعب لا يعلى عليه في الثقافه ... لدرجه أن الكثير الكثير يتمنون أن يكونون أمريكان قبل أن يكونوا عرب , هذا الذي يهمنا في الموضوع , كشفهم وكشف تحايل وسائل إعلامهم الذين صوروا الشعب صورة مخالفة تماما لما هي عليه ..
أيضا يهمنا من ناحيه فخرنا وإعتزازنا بعروبتنا , وبذلك تزيد نسبه الأمل في نفوس بعض من رأى أنه عار عليه أن يكون عربيا ..

نحن واثقون , أنا وربما أنت واثقون من ثقافتنا , ولكن غيرنا هل هو واثق منها ؟
هنا يأتي السؤال .. وإذا أحببت أن تجد الإجابة فأبحث في أروقة هذا المنتدى لتجد العجب العجاب , خصوصا من البنات المتحررات قليلا ..

لنكشف الحجاب عما نحن مغترين به , إذا تكلم بعضهم عن العرب لا يسكت أبدا أما إذا تكلمنا عن مساوئ الغرب أظهر البعض الشفقه ..

شكرا لك أخي تلميذ ..
تحياتي لك

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2010, 01:53 AM   #29

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bint aboha مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخ قاهر مو إنت دايما مايعجبوك العرب ولمن نتكلم عن محاسنهم تقول ماشفنا شيئ ومن هذا الكلام

وذحين لمن تكلمنا عن الغرب قلت ليه نضحك عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا أقولك للأنكم تحبوهم وتحترموهم

وتدوهم أكبر من حجمهم بس لو كان الموضوع سخريه عن العرب والمسلمين للقيت ردود تسم

البدن ومين قاال إن الغرب أذكياء؟؟؟ كل همهم إشباع رغبتهم ومن زينهم ومن زين عيشتهم الوسخه

والله إني أشفق عليهم أخ هاي كلاس مشكور ع الموضوع المضحك والقابل للسخريه منهم

أشبعت غروري تقبل مروري

:)
أتفق معك
أشكرك أختي بنت أبوها على حسن كتابتك وإنصافك ..
شكرا لك

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2010, 03:47 AM   #30

* تركي *

Nanotechnology

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل مشاهدة المشاركة
عمائل الديموقراطية ..
حجب الشعب عن العالم الخارجي , وتحديد وتقنين البرامج التي تبث إلى المشاهد الأمريكي عبر كيابل التلفزيون التي تبث البرامج المدروسه بإتقان صنعت من المواطن الأمريكي غبيا جدا ..
حتى كتبهم تثبت ذلك , قرأت مرة كتاب " لغة الجسد " لباربارا ... ذكر في الكتاب : انك إذا كنت أمريكيا فسوف يكون تعلم الإشارات الجسدية المختلفة لدى شتى المناطق في العالم صعب جدا , أنتم الأمريكيون تظنون أن جميع العالم يتبع إشاراتكم الجسدية الخاصة بكم .

الشعب الأمريكي متخلف جدا , الداعيه : محمد العريفي , سأل جرسونا ذات مرة : ماهو الإسلام ؟
قال : لا أعلم ..
قال له الداعيه : خمن .. هل هو دين سياره وجبة طعام ولاية أمريكية ..
قال : أظن أنها ماركة سيارة .

هؤلاء هم من نغتر بهم , ونجعلهم شعب لديه من الثقافه ما لم تصل إليه شعوب الدول من قبل .. حتى تعالت الصيحات , ان المواطن الأمريكي يقرأ كل يوم كتاب , والعربي يقرأ كل سنة كتاب أو سنتين أو ثلاثه ..
الحمد لله الذي خلقني عربي

تحياتي لك هاي كلاس , وتم تقييمك بخمس نجوم
طَآب صَبآحك أَخي فيصل. أَحببت أَن أعقب عَلى تعليقك بـِ رأي بَسيط. أنا أختلف معك تماماً فيما قلته ، فـَ مَهما كانت الديمقرآطية سَيئة في ذآتها كـَ حكم أو كـَ نظام ، هذا لا يَعني أبداً أن نلغي إيجابيتها فِي جَعلها لـِ الرأي العام حَق مِن حقوق أفرادها. الآن لآ تهمني أبعاد هـَ المساحة الحوارية التي تقتضيها الديمقراطية ولكن الذي يهمني فقط أنها (تَكفل الحق لـِ الإعلام). وَ إلآ لما سُميّ سلطةً رآبعة ، إن لم يَكن له الحرية الكاملة فِي طرح القضايا و تفعيل البرامج التِي يرآهآ هو الإعلام من صالحه. الوسيلة الإعلامية الغربية خصوصاً الأمريكية هي وسيلة قوية جداً ولآ أحد ينكر ذلك. مِن أين أتت لنا فكرة البرامج الوثائقية ؟ مِن أين أتت إلينا فِكرة المناظرات والحوارات ؟. بَل دعني أقل لك أنه تَخطى كل ذلك وَ بدأ يُعني بالحوارات الفكاهيه والتي تنتقد بشدة أفرآد ونواب على المستوى العالي. هذا بجانب القنوات الإخبارية غنية التعريف والتي تغطي أهم الأحداث بمختلف المجالات. فـَ أنّى له يكن مُقنن مِن قِبل حكومته بالرغم من حريته التِي تضرب الوسط السياسي بقوة ؟!. أعتقد بـِ أن التقنين المتخلف هو الموجود لدينا هنا بل ذهب أكثر من ذلك بكثير حتى أصبحنا نرى تهزيء عنيف مِن قبل مسؤول حكومي لم يحترم عقلية المشاهد قبل أن يحترم الإعلامي المواطن المسكين. وَ الثقآفة يـَ عزيزي لَيست مجرد كم معلومة مكتسبة ، بل هي أشبه ما يكون بالسلوك الذي يربط الفرد بمجتمعه ، خصوصاً أننآ نتحدث هنا عن ثقآفة على المستوى الإجتماعي والشعبي وليس على المستوى الفردي. أمآ بشأن الكتب فـَ هي الإحصائيات تتكلم وليست الصيحات.

،

أرجع لـِ موضوع الأخ كلآس ، بـِ الفعل المقطع ظريف جداً وَ لكن ربما هؤولاء لا يشاهدون التلفاز أصلاً ، لأنه ترى أغلب الشعب شَعب روتيني ، يعني يومه مثل أمسه ، ونادراً ما يتغير. فـَ الذي لا يشاهد التلفاز هو لا يشاهده حقاً ولا نستغرب ، وَ الذي لا يقرأ الصحف لا يقرأها حقاً ولا نستغرب ، خصوصاً أن لديهم تنوع كبير في الكم الهائل من مصادر المعلومات ، فالمجلة تغنيهم عن الصحيفة وهكذا. ببساطة هم ليسوا أغبياء (بـِ استثناء الي جاوبوا على المثلث و الكلية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) ، ولكن فقط قد تكون أسئلة بديهية كـَ هذه ليست من مجالات اهتماماتهم.

::

دمتم أحرارً

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

::

* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس