InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-12-2010, 07:04 PM   #11

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

الأخوان , تلميذ منتسب و تومي ..
صحيح هناك أغبياء وهناك أذكياء في كل مكان وزمان ..
لكن من الخطأ أن نجعل نسبهم متساوية , فالذكاء في مصر مثلا ليس 100% ولا الذكاء في اليابان .
حتى الغباء له نسب ..
غباء الأمريكيون هنا أنهم لا يدرون عن أحداث الساحه الخارجيه تجرهم فقط العواطف , وذلك لأجل وسائلهم الإعلاميه , حيث لا تعرض لهم سوى البرامج التي تخص مشاكلهم المحليه فقط ..
نادرا ما يجد المواطن الأمريكي أخبارا عن العالم الخارجي , والشيء الوحيد الذي يدعوه لمتابعتها أنها غريبه نوعا ما , والأخبار الغريبه والغير معتاد سماعها تنتشر بين مواطنوا الولايات المتحده , أما غيرها فلا يجدون داعيا لذلك ..
أناس غير مثقفين بعكس ما نروج لهم , نحن أعلى منهم ثقافه بكثير , ولكن الكثير منغرون بهم ..

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل ; 06-12-2010 الساعة 07:16 PM.
فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-12-2010, 07:13 PM   #12

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية فاقدة أبوها

التخصص: English ولله الحـمــــد والمنّــــــة
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: السادس

برأيي مو غباء بقدر انعزالهم عن العالم الخارجي وجهلهم بما تقوم به حكومتهم,
بس ضحكني اللي بكل ثقة يقول كل الناس عارفة ان ياسر عرفات رئيس تنظيم القاعدة ^_^

شكراً لك أخي الكريم.

توقيع فاقدة أبوها  

فاقدة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 07:33 PM   #13

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

التخصص: تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل مشاهدة المشاركة
الأخوان , تلميذ منتسب و تومي ..
صحيح هناك أغبياء وهناك أذكياء في كل مكان وزمان ..
لكن من الخطأ أن نجعل نسبهم متساوية , فالذكاء في مصر مثلا ليس 100% ولا الذكاء في اليابان .
حتى الغباء له نسب ..
غباء الأمريكيون هنا أنهم لا يدرون عن أحداث الساحه الخارجيه تجرهم فقط العواطف , وذلك لأجل وسائلهم الإعلاميه , حيث لا تعرض لهم سوا البرامج التي تخص مشاكلهم المحليه فقط ..
نادرا ما يجد المواطن الأمريكي أخبارا عن العالم الخارجي , والشيء الوحيد الذي يدعوه لمتابعتها أنها غريبه نوعا ما , والأخبار الغريبه والغير معتاد سماعها تنتشر بين مواطنوا الولايات المتحده , أما غيرها فلا يجدون داعيا لذلك ..
أناس غير مثقفين بعكس ما نروج لهم , نحن أعلى منهم ثقافه بكثير , ولكن الكثير منغرون بهم ..
حياك الله اخي فيصل لكن عنوان الموضوع كأنه يريد ان يوصل لنا رسالة ان الشعب بأكمله يوصم
بالغباء ونحن باعتقادي اولا وقبل كل شئ نهينها عن السخرية ( لايسخر قوم من قوم ولانساء من نساء ...) وليس الحديث عن موضوع المقارنه بين شعب واخر

ويا اخي فيصل ماالذي يهمنا ان كانوا مثقفين او غير مثقفين ،،، لو سألنا انفسنا ماهي الفائدة لنا من وراء ذلك ،،،

انا اتمنى حقيقة ان نكون على قدر اعلى من الوعي والرشد من ان ننساق وراء من يريدون الاستفزاز
واثارة الفتنة فيما بيننا نحن وليس بيننا وبين شعوب اخرى سواء كان ذلك الشخص قصد ذلك ام لم يقصد ونحن بالنهاية واثقون من انفسنا ومن ثقافتنا والذي يقول غير ذلك عليه ان يأتي ويبين لنا مالديه
من معلومات تخالف مانقول اما مسالة التعميم فهذا برأيي موضوع اتفه من نرد عليه ودائما من يعمم
على الناس انهم غير مثقفون وغير ذلك انما هو دليل على مدى عظم الجهل الذي لديه

تحياتي لك اخي فيصل

تلميذ منتسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 07:52 PM   #14

جوزائيه

لكم الله ياأهل سوريا ):

الصورة الرمزية جوزائيه

المستوى: متخرج

(وشهد شاهد من اهلها)
بعد شهادتهم بغبائهم وبالدليل القاطع
مااعاد في شك في ذالك,,
مشكور اخي على الموضوع..

جوزائيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 08:22 PM   #15

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

7
7
7
حقيقة استغرب من بعض الردود مع احترام لاصحابها ، معقول هذا اللي جالس اقراه بالردود
اصبح حال البعض منا مثل مايقال عنهم ( كلمة توديهم وكلمة تجيبهم) يعني لما تجي قناة من القنوات
تسوي تقرير وتختار من خلال هذا التقرير الاجابات المطلوبه مسبقا وتحذف الاجابات الغير مطلوبه بهدف اثبات مالديهم من اقوال ثم ياتي البعض منا ويقول لنا انظروا هذا هو الدليل ،،، حقيقة حال البعض منا وبكل اسف يذكرني بالمقولة >>> ( ياامّة ضحكت من جهلها الامم)

تحياتي للجميع واحترامي الشديد >>> لااقصد احد بكلامي انما هذا ماجاء بخواطري >> خواطر 7

قديم 06-12-2010, 09:52 PM   #16

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر المتكبرين مشاهدة المشاركة
يا زيننا بس في الضحك على النفس والكدب عليها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخ قاهر مو إنت دايما مايعجبوك العرب ولمن نتكلم عن محاسنهم تقول ماشفنا شيئ ومن هذا الكلام

وذحين لمن تكلمنا عن الغرب قلت ليه نضحك عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا أقولك للأنكم تحبوهم وتحترموهم

وتدوهم أكبر من حجمهم بس لو كان الموضوع سخريه عن العرب والمسلمين للقيت ردود تسم

البدن ومين قاال إن الغرب أذكياء؟؟؟ كل همهم إشباع رغبتهم ومن زينهم ومن زين عيشتهم الوسخه

والله إني أشفق عليهم أخ هاي كلاس مشكور ع الموضوع المضحك والقابل للسخريه منهم

أشبعت غروري تقبل مروري

توقيع bint aboha  

بسيبس

bint aboha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 10:03 PM   #17

bint aboha

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ منتسب مشاهدة المشاركة
7
7
7
حقيقة استغرب من بعض الردود مع احترام لاصحابها ، معقول هذا اللي جالس اقراه بالردود
اصبح حال البعض منا مثل مايقال عنهم ( كلمة توديهم وكلمة تجيبهم) يعني لما تجي قناة من القنوات
تسوي تقرير وتختار من خلال هذا التقرير الاجابات المطلوبه مسبقا وتحذف الاجابات الغير مطلوبه بهدف اثبات مالديهم من اقوال ثم ياتي البعض منا ويقول لنا انظروا هذا هو الدليل ،،، حقيقة حال البعض منا وبكل اسف يذكرني بالمقولة >>> ( ياامّة ضحكت من جهلها الامم)

تحياتي للجميع واحترامي الشديد >>> لااقصد احد بكلامي انما هذا ماجاء بخواطري >> خواطر 7

أخ تلميذ العيب لمن نشوف مواضيع تستهتر بالعرب وتستهزأ بالمطوعين والدين وتقولك أصلا

كله موجود عندنا بس إنتوا ماتحبوا أحد يطلع فضايحكم وإلا وإلا تبغوا تكونوا ملائكه ماتخطئون

وكلكم معصومين ورحو شوف مواضيعي اللي كانت ف الخيمه الرمضانيه هذا إذا ماشالوها

اتوقع والله ردود تجيب لك العقده بس لو تلكمان عن الغرب قالوا إيوا مالقيتوا شيئ قمتوا

تخرون من قوم هم أحسن منكم ف القوه العسكريه والبدينه والفكريه ونوابغ وعندهم الأمن

والأمان والحريه والإحترام عجبي !!! بالله عليك جاوبني ايش بيكون موقفك ؟؟؟؟ أكيد بنزل

إستهتار فيهم واما الحديث اللي ذكرته انا معاك وهذا رسولنا الكريم وحدث به لكن القهر لمن

تشوف ناس من نفس جنسيتك ودينك ويتكلموا عن مدينتك وكأنها عدو

قديم 06-12-2010, 10:16 PM   #18

Aowedh Alsolmi

طالب منكوب .. سآبقاً

الصورة الرمزية Aowedh Alsolmi

التخصص: *
المستوى: منسحب

أضحك الله سنك يارجل

شكرا لك

توقيع Aowedh Alsolmi  

((وقف عمر يخطب الناس وعليه ثوب طويل فقال: أيها الناس اسمعوا وعوا. فقال سلمان الفارسي: والله لا نسمع ولا نعي. فقال عمر: ولِمَ يا سلمان؟ قال تلبس ثوبين وتُلبسنا ثوبا. فقال عمر لابنه عبد الله: يا عبد الله قم أجب سلمان. فقال عبد الله: إنّ أبي رجل طويل فأخذ ثوبي الذي هو قسمي مع المسلمين ووصله بثوبه. فقال سلمان: الآن قل يا أمير المؤمنين نسمع وأمر نُطع))

Aowedh Alsolmi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 10:58 PM   #19

bint aboha

جامعي

سمعت في قناة الجزيرة في برنامج بلا حدود لأحمد منصور وهو يجري حوار مع رجل سياسي من

البيت الأبيض للأسف لا أذكره...عندما انهالت عليه الأسئلة من قبل المتصلين العرب وكانت

مداخلاتهم خطيرة جدا وحسب ما أذكر كان الحديث عن تقرير أعده البيت الأبيض وقامت إحدى

الصحف الأمريكية بنشره ربما هي نيويورك تايمز..صعق هذا البيضاوي من ثقافة العرب وقال

هذا التقرير لا يعرفه المواطن الأمريكي في أمريكا فتعجب الضيف من ثقافة المواطن العربي وتصبب عرقا..
فإتصل شخص آخر وقال للضيف أحفظ لسانك نحن العرب أكثر ثقافة منكم أنتم أيها الغرب...فقال

الضيف: والعرب أصدقائنا..ليس عندي شك بثقافتهم..لهذا فالمجتمع الأمريكي منغلق على نفسه

إعلاميا يسير وراء إعلامه كالأعمى ويصدق حكومته كالأبله..وهذا يلاحظ في الانتخابات فدائما

يختارون الرؤساء الأشرار الذين يقودون العالم إلى الدمار.

فلتحيا إمريكا

قديم 06-12-2010, 11:00 PM   #20

تلميذ منتسب

تم إيقاف عضويته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bint aboha مشاهدة المشاركة
أخ تلميذ العيب لمن نشوف مواضيع تستهتر بالعرب وتستهزأ بالمطوعين والدين وتقولك أصلا

كله موجود عندنا بس إنتوا ماتحبوا أحد يطلع فضايحكم وإلا وإلا تبغوا تكونوا ملائكه ماتخطئون

وكلكم معصومين ورحو شوف مواضيعي اللي كانت ف الخيمه الرمضانيه هذا إذا ماشالوها

اتوقع والله ردود تجيب لك العقده بس لو تلكمان عن الغرب قالوا إيوا مالقيتوا شيئ قمتوا

تخرون من قوم هم أحسن منكم ف القوه العسكريه والبدينه والفكريه ونوابغ وعندهم الأمن

والأمان والحريه والإحترام عجبي !!! بالله عليك جاوبني ايش بيكون موقفك ؟؟؟؟ أكيد بنزل

إستهتار فيهم واما الحديث اللي ذكرته انا معاك وهذا رسولنا الكريم وحدث به لكن القهر لمن

تشوف ناس من نفس جنسيتك ودينك ويتكلموا عن مدينتك وكأنها عدو

حياك الله بنت ابوها واعصابك اعصابك بمعنى هدّي اعصابك

شوفي يااختي علينا اول شئ نفرق تمام بمعنى نشوف اذا كان السخرية في الدين او اشياء اتى بها الدين
فهذا والعياذ بالله كلنا نعرف وش حكمه ،،، تمام هذه نقطة
النقطة الاخرى مسالة النقد من تعامل (المطاوعة) لاحظي اختي تعااااااامل وليس شئ اخر
هنا ممكن ان نقول ان هذا ليس من السخرية بالدين وانما المقصود به طريقة تعامل ( المطوع) مع
الحدث او الموضوع ،،، وبناء على ذلك علينا الا نكون متعصبين لدرجة الا نقبل اي نقد يخص
الاخوة ( المطاوعه) في تصرفاتهم وتعاملاتهم مع العلم واليقين اننا نحترمهم ونقدرهم وهم على العين
والراس لاكن لااااااا نقدسهم فهم بشر وقد يخطئون بتعاملهم وهم ليسوا معصومين وقد يكون انتقادهم
ياتي بالنفع لهم حتى يصححوا من طريقة تعاملهم ،،، اعتقد انك إن شاء الله تتفقي معي بذلك

الان انا ودي اسألك ومن وجه نظرك اختي الكريمه عندما نسمع فرضا وجدلا من يسخر بالعرب هل من المنطق ان نقوم نحن بالسخرية من الغرب هل هذا مفيد >>> جاوبي بينك وبين نفسك

ان قلتي بنفسك لا غير مفيد فاساقول لكي باختصار احسن دوا للي يحاول يستفزك انك تحقريه ولا تردي عليه اصلا لماذا ؟؟؟ لانه ثبت من خلال التجارب انه الدواء المفيد لهذه العينة من الفئة هي احتقارهم وذلك يتم من خلال عدم الرد عليهم

باختصار اختي الفاضلة>>> اذا كان النقد موجّه للتصرف او لطريقة التعامل للشخص او المجموعة
ايا كان هذا الشخص وايا كانت هذه المجموعة فلماذا نمنع من النقد برايك هل هم معصومين من ان
تنتقد تصرفاتهم او طريقة تعاملهم >>> معقول الكلام هذا

واخيراً وليس اخراً ترى في بعض الناس مسألة حب الظهور والشهرة متعّبتهم ويبغوا الشهرة باي طريقة والبعض منهم قد يستخدم اساليب الاستهزاء الواضحه للعيان ليس لشئ انما ليقول لنا انا ابغى اصير مشهور وذائع الصيت والناس يعرفوني هذا للاسف موجود
ومثل ماقلت لك بالبداية اعصابك اعصابك بمعنى هدي اعصابك ،،،، لايجيك سكر ولاضغط ، بعيد الشر عنك >>> حاس اني طولت مره عشان كذا خلاص بوقف واترك المايك للي بعدي