InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

استفسار مهم جداً

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-05-2010, 05:06 PM   #11

مبرمج جافا

جامعي

التخصص: انقليزي
نوع الدراسة: انتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: استفسار مهم جداً

طيب اخوي بارك الله فيك ونفع بك واود ان اشاركك الاجر بفكرة لدي ربما تعيينك
لما لا تستعين بالشباب الموجودين في جمعيات دعوة الجاليات ؟؟
طبعا هذا شي مختصر من فكرتي واعذرني على عدم التفصيل والشرح لانه سوف يطول وذلك لعدم وجود وقت لدي كافي لهذا الموضوع الشيق والفكره التي اسئل الله ان يعينك على تحقيقها
كل ما اطلبه منك ان تدعو لي بانشراح صدري وتيسير امري وعفو ومغفره من ربي

عفوا اقصد تستعين فيهم لكي يعلمونك تخصص معين في اللغه وهو الدعوه والتعريف بالدين فلست بحاجه لكي تتعلم كل مافي اللغه من تخصصات مثل الطب والتجاره والسياحه وصدقني سوف تتطور مهاراتك اذا تخصصت في تخصص معين وانت استزيد

التعديل الأخير تم بواسطة مبرمج جافا ; 18-05-2010 الساعة 05:08 PM. سبب التعديل: ,
مبرمج جافا غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-05-2010, 05:45 PM   #12

؛؛ساري؛؛

وأصـوّت لكـ ، أبيـكـ

التخصص: لغة انجليزية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج

أخي الكريم ، أنت مقبل على طلب علم ..

هدفك الرئيسي هو طلب العلم فقط ..

أما مسألة موسيقى ونساء فنعم هناك موسيقى في بعض المواقع وبعض الشروحات

حيث تكون الخلفيه عبارة عن موسيقى وهذه المواقع وضعت للمساعدة ولك الحرية في الدخول عليها من عدمه

ناهيك عن بعض المواد التي بها بعض المعتقدات النصرانيه واليهوديه وأعني بذلك بعض مواد الأدب

كـ شكسبير والدراما والشعر وغيرها .. وبالمناسبة المواد الآنفة الذكر عبارة عن مسرحيات و روايات عالمية

وقد تم تصويرها كـ أفلام ومسرحيات وكي تُلم بالمادة يجب عليك رؤية هذه الافلام

فمثلا مسرحية شكسبير Hamlet عبارة عن 300 صفحة in old English يعني إنها كلمات قديمة جدا لم تعد على الخارطة

فلا غنى لك عنك رؤية الفيلم الخاص بها Hamlet التي قام ببطولتها ميل جبسون كي تجتاز المادة ولاحظ تجتاز وليس للإتيان بدرجة عالية

وينطبق الحال على البقية كـ (( الليلة الثانية عشرة )) (( وكبرياء وحياء )) (( رحلة الى الهند )) أنا هنا لا أريد أن اثبط لك عزيمتك

ولكنه الواقع أخي الكريم .

ومن ناحية أخرى مسألة نقص الايمان من عدمة هي مسألة بيد الرحمن وحده ليست بيدك أو بيدي أو بيد الغير

أنظر الى من يُرسل ويبتعث ويحضر جل المحاضرات في قاعات بها كل الاشكال والاصناف

من رجال ونساء لكل واحد منهم خلفيته الثقافيه والدينيه المختلفه.

القسم ليس بالسهل والهين سياسة إختيار الدكتور قبل المادة هي السياسة السائدة ،

أنا طالب خريج هذا الترم بعون الله وقد واجهت العجب العجاب أنأ وأخوتي وأخواتي هنا

ولو التفتنا لمسألة الموسيقى وصور النساء وغيرها لما استطعنا الاكمال ،

إجعل همك الاكبر هو طلبك للعلم وكيف تنجز وتحقق مبتغاك.

همسة // إذا كانت الدعوة هي السبب وراء دخولك لهذا القسم .. فدخولك لأحد المعاهد اجدر وأولى

وأفيد لك من الادب الانجليزي ... نعم فهذا المسار يسمى أدب إنجليزي وليس ترجمه ...

تحياتي .

التعديل الأخير تم بواسطة ؛؛ساري؛؛ ; 18-05-2010 الساعة 06:06 PM.
؛؛ساري؛؛ غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 03:52 PM   #13

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس

أنا مو عآرفه إنتو من جد بتتكلموآ وإلأ إيه؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دحين إنتوآ لمآ تدعوآ نآس للإسلآم بس تروحوآ تخبصوآ الدنيا وتتكلموا نفس الكلام بالعربي وتقولوه بالإنجلش؟؟ يعني تقولولهم المعلومآت الي درسنآهآ في الدين بالإنجلش وعشآن كدآ تدخلوآ قسم ترجمة بس مو أدب لأنو الأدب محد بيستفيد منو هآه ؟؟ هيآ دي الدعوة ؟؟ الرجـَآل يقولكم عنده وقت ويقدر يدرس ليه مايدرس ؟؟ يترك الدراسه عشان مناهج فيها نصرآنيه وكلآم فآضي؟؟ولآ يوقف طموحة ويضيع شبآبه ووقته على الفآضي و يروح معهد؟ يروح لنآس وآضعين المنآهج على أسآس نهب وسرقة ..بالدرجة الأولى والتعليم في الدرجة التآنية يعني المعهد مآفيه موسيقى بس الجآمعة فيهآ؟؟مآتقدروآ تبحثوآ عن مرآجع ومصآدر لأشيآء مآفيها موسيقى؟ حتى لو أقرأ المسرحية كلها قرآءه مو لآزم أشوفها لو يعني الموسيقى لآزم منهآ ..بعدين المعآهد لو مو الشخص متعلم وفآهم هوآ إيش بيطلب حيسهل إنو يدرس في معهد أكتر من إنه يروح يتعلم على غير بينه يتعلم شي مآخد عنه فكرة ومجرب أفضل بكتير ..
راجي عفو ربه أنا بكلمك زي أختك ؟؟ إنت تبغى تدعوآ للإسلام وإنت ماتعرف شي عن النصرآنيه ؟أنا أقصد تعرف عن دينهم بلغتهم ..تعرف عنه بالعربي وتتكلم وكل حآجة.. بس كيف تعرف مصطلحآتهم الدينيه الي حتنآقشهم فيهآ؟؟ كيف تنآقشهم وتكلمهم عن الدين والحياه ويوم القيآمه والحسآب والجنه والفردوس والنآر كيف تستخدم المصطلحآت الي يقدروآ يفهموك بوآسطتهآ..مثلآ الله والرسول اهل اليمين وأهل الشمآل كيف يعني حتترجمهآ بالقآموس والا كيف؟؟
لآزم تكون تعرف تتكلم عن دينهم وتعرف معلومآت عنهم وتدرس عنهم مو تغمض عينك لأنو دين تآني وحرآم وكلآم قبل 100 سنه لآ بالعكس كون متفتح وإقرآ عن شعوبهم ولمآ تتكلم معآهم عنهم أو عن أي شي يخصهم وتحآورهم لآتعمل زي بعض الجهلة يكلموهم بفوقيه وبتعالي وإحنا ديننا فيه وفيه وفيه ويتفشخروآ ..وكلآم والله يهز القلب لأنو تعرف إنو كلآم طآلع من قلب فآضي..الإنسآن الي يبغى الخير للكل يكون متفتح على الشعوب وأديآنهآ ويحترمهم لأنو دآ ديننآ الي بيأمرنآ بالشي دآ ..غير كدآ إنت تكون تعرف عنهم كل شي بس همآ مايعرفوآ عنك ولاحآجة ؟؟ حيبحثوآ وحيدوروآ وحيعملوآ كل حآجة عشآن يعرفوآ معلومآت عنك وعن مجتمعك ودينك..في حآل إنهم إعجبوآ بشخصيتك كإنسآن محترم وملتزم بدون تزمت أو غرور أو تعالي .. أو تفآخر مصطنع سوآء بالدين أو بالثقافة .. الناس تفهم وتحس وتتعآطف.. إحنآ مآ رح نتكلم مع أطفال جآهلين عايشين في الشآرع وإحنا نجي نقولهم يآأبطآل يآحلوين ترى فيه دين إسمو الإسلآم ونرصلهم كم جملة وخلآص نفرح حيدخلوآ في الإسلآم ؟؟
برضو عندهم عقول ويفهموآ ويعرفوآ ويفرقوآ الصح من الخطأ لكن الهدآيه بيد ربنآ سبحآنه وتعالى يعني مو عآرفين إنهم بيقدسوآ بشر؟؟ وفي دآخلهم يحسوآ إنهم بيعيشوآ في الوهم ..
لكن بمجرد مآحيشوفوآ إنسآن مرتآح مع نفسه ومتصآلح مع نفسه ومحترر من قيود التخلف وعآيش زي ما ربنآ خلقه بأخلآق تجذب النآس وتعآون ومحبه وسلآم والله إستحآلة مايشد إنتبآهم الشي دآ أكتر من إنو الوآحد يروح لحدة عندهم عشآن يدعوهم ..ويآمآ نآس مآعندهم خبرة كبيره في الدين خلوآ نآس يسلموآ ويدخلوآ في الإسلام بسبب أخلاقهم..

حنين الود غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 06:28 PM   #14

Conscientious

من لي سواك يا ربي فيشفيني

الصورة الرمزية Conscientious

التخصص: English

لا بيضيع شبابه ولا طموحه

هو قلنا من البدايه انه متخرج من كلية الشريعه مع اني ما ادري اش هي هذي الكليه

يعني هو حدد طريقه من زمان بس يبغى الانقليزي عشان الدعوه

جرب المعاهد شاف ان فيها موسيقى قال يمكن دارسه الجامعه تكون احسن من ناحيه التقيد بتعاليم الشريعه

واحنا وضحناله ان الحال من بعضو وان الدراسه ادب مو لغه

بس للاسف شكله اتخذ قراره قبل ما يشوف الوجه الاخر من المسأله

توقيع Conscientious  

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله وأتوب اليه

إدعوووووووووولي بالشفاء العااااااااااااااااااااجل

اللهم إغفر وارحم والد نور العمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قالوا: سنقطع رجلك. قلت: كَلَّا
قالوا: سينتشر المرض. قلت: إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ

قال الله - تعالى -: " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون"

Conscientious غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 07:01 PM   #15

؛؛ساري؛؛

وأصـوّت لكـ ، أبيـكـ

التخصص: لغة انجليزية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الود مشاهدة المشاركة
أنا مو عآرفه إنتو من جد بتتكلموآ وإلأ إيه؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دحين إنتوآ لمآ تدعوآ نآس للإسلآم بس تروحوآ تخبصوآ الدنيا وتتكلموا نفس الكلام بالعربي وتقولوه بالإنجلش؟؟ يعني تقولولهم المعلومآت الي درسنآهآ في الدين بالإنجلش وعشآن كدآ تدخلوآ قسم ترجمة بس مو أدب لأنو الأدب محد بيستفيد منو هآه ؟؟ ..
! ! !

هي وجهات نظر وأطروحات ، ليس بالضروره تقتنعين فيها كما أنه ليس بالضروره أن أقتنع

بوجهة نظرك .. !!

وبعيداً عن " التخبيص " على حد قولك ..

المساحه هنا لإبداء الرأي ، وأظن أن جميع من عبر من هنا لم يأتي ليضيع الوقت ويتكلم

بـ (( هزل )) وليس بـ (( جد )) . . ،

هو سأل واستفسر وتنوعت الاجابات وله كامل الحريه في إختيار ما يراه مناسبا له ..

تحيتي .. !!

؛؛ساري؛؛ غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 08:15 PM   #16

ŚḿĨŁę

تم إيقاف عضويته

التخصص: ENGLISH
المستوى: السادس

يا أخت حنين

بليز بليز بليز بليز ,,, شـــــويــة تركيــــــــز

مررره متحمسه ,,,, وأخذتينا بالصوت

شوفي ايش هدف الأدمي .... وبعدين حددي
الحين اللي درسناه أحنا فيه ذرة من هدفه
هوه يحتاج الى لغه فقط مش أدب
يعني لو درس توم جونز والبيجماليون والديزي ميلر وهاملت وبرايد انت برجيدس وروبنسون كروز وباسج تو أنديا
والصوتيات والفونولوجي والسيمانتكس والسينتاكس

بيصير يعرف يدعوا للأسلام

يا أخ ( راجي عفو ربه ) .... انصحك بمعهد ... وبموقع أسلام أنو لاين
راح تحصل فيه كل اللي تحتاجه

ومع السلاامه

ŚḿĨŁę غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 08:43 PM   #17

Conscientious

من لي سواك يا ربي فيشفيني

الصورة الرمزية Conscientious

التخصص: English

^
^
^

كلام سليم مئه بالمئه

الاخ راجي عفو ربه يعتقد انه اذا تخصص لغه انقليزيه بيعلوموه اللغه
لكن هدفه لن يتحقق من التحاقه بهذا القسم
نحن التحقنا به ولازلنا نطور انفسنا من مواقع الانقليزي وندخل معاهد وووو
يعني بالعكس انا اشوف انه بيضيع عمره اذا تخصص

هذا والله اعلم

Conscientious غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 09:56 PM   #18

راجي عفو ربه

راجي عفو ربه

نوع الدراسة: ماجستير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أما بعد

الأخوة الكرام بارك الله فيكم جميعاً وحفظكم الله .
سوف أكون معكم صريحاً في هذا الرد : فارعوني أبصاركم وأذهانكم , واحتملوا زللي وغضوا الطرف عنه , والله المستعان ..
الأخ ساري , الأخت Conscientious :
الحقيقة أشكر صراحتكما وحرصكما , وأسأل الله أن يتولاكما برعايته ..
الأخت حنين الود : بارك الله فيك وفي حرصك على الإسلام وقيمه ومبادئه , ولا أخال أنك تريدين الخير ..
إن أمر الدعوة إلى الله أمر مطلوب من كل مسلم بما يستطيع , والخيرية في هذه الأمة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله وأولئك هم المفلحون .
إليس الشرك منكر , أليس عبادة غير الله منكر , أليس الأفكار التي يبثها الغرب في مؤلفاتهم ويقرأها شباب وشابات المسلمين منكر , أليس بقاء الناس في البلدان النائية التي لا تعرف الإسلام منكر ..
أختي إذا لم يقم من أخذ العلم عن العلماء بهذه المهمة من يقوم بها ؟

من يتصدى لمؤلفات التنصير والمستشرقين إذا لم يقرأها من هو متأهل في لغة هؤلاء القوم مع نصيب وافر من العلم الشرعي , في مسائل العقيدة الصحيحة ومعرفة أصول الديانات ..
أختي الفاضلة هنالك قاعدة عند أهل العلم :
لابد لطالب العلم أن يتأصل في عقيدة أهل السنة والجماعة تأصيلاً علمياً قوياً , وهذا الذي يجعله على قوة في الدعوة إلى الله لأن سيكون على بصيرة , ولابد معها بسماحة الإسلام وأخلاق محمد صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي في الدعوة إلى الله , ثم يعقبها معرفة أصول المدعو إلى الإسلام , ومعرفة العمدة في ديانتهم على ماذا تقوم , وكيفية تقويمها ..
وأنا ولله الحمد قد أخذت شيئاً في عقائد الديانات الأخرى والمذاهب الفكرية والفرق الضالة , ولا أخفيك وأخفي الأخوة في المنتدى أني ( وإن كنت لا أحب أن أقول هذه الكلمة ولكن دعاني بيان الأمر حتى لايلتبس على بعضكم ) , ممن يتعرض لأهل العلم للأخذ عنهم , والله المستعان والحمد لله على منته وفضله وأسأل الله الثبات والممات عليه , والدعوة قائمة على أصل عظيم يجهله كثير , ألا وهو البصيرة : والبصيرة اختلف علماء التفسير فيها , والأقرب : العلم , والله أعلم .
فأسال الله أن يسددك ويحفظك .
وبالنسبة لرغبتي في الدراسة , فالعلم لايقف عند حد معين , فالإنسان طالما نفسه يسري في جسده فهو مطالب بالعلم والقراءة لقوله تعالى :( اقرأ .. ) العلق : 1 .
والأمر كما يقول أهل العلم : للوجوب ما لم يكون هناك ثم صارف , وخصوصاً العلم الشرعي ... وهو هنا للاستحباب , وفي حق العلم الشرعي فرض عين على كل مسلم ومسلمة أن يتعلم مالا يسعه جهله , والله أعلم .

وأنا في الواقع خريج كليتين , وهذه الفرصة سانحة لدي لأن أتعلم والحمد لله .

ثانياً : الأخ ساري والأخت Conscientious بقولكما : إن القسم فيه بعض المحاذير قد أعدتما الحوار والمناقشة جذعاً , في الحقيقة حصل لدي نوع إرتياح وطمأنينة من جراء ثناء الأخوة في المنتدى , ثم هآأنتما تخرجاني لنا ببعض ما كنت أحذره , والله المستعان ..

وأني لا أشك في محبتكم وحرصكم على أخيكم في الله , ولكن أرجو أن توضحوا لي بارك الله فيكم كيف أجمع بين أقوالكم , ولاتشكوا في أني لا أصدق أحداً منكم , حاشا وكلا , فلربما خفي على بعضكم ماظهر للآخر .. ولا أخال أن كلاً منكم حريص وصادق , والله أعلم .
وأنما أردت الجامعة لما وجدت من ضعف في مستوى المعاهد مع ما ذكرناه من المحاذير , والجامعة يؤخذ فيها العلم على مهل في أربع سنوات شيء عندي أنه جيد , لارتباطي بطلب العلم , ثم أنا من جوار جدة قريب جداً , فليس ثم سفر وتعب ووقت يذهب , والعمل فيه فرصة لمواصلة الدراسة , والحمد لله على فضله , ورغبة في اغتنام الفرصة في دراسة فن يساعد في الدنيا والآخرة , ثم مالفرق بين الأدب والترجمة واللغة , أليس كل متخرج سوف يتحدث بها ويتقنها .
والحق , الذي أخشاه من جراء إلتحاقي أن يأخذ من الوقت الكثير فيطغى على وقت الطلب .

وأنا في زمن الخيرة وعلى وشك الإقدام على الإلتحاق .. فالله الله بالرأي الطيب المبارك , وأجزل الله للجميع المثوبة والأجر .

راجي عفو ربه غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 10:07 PM   #19

خالد العجلان

جامعي

التخصص: english
المستوى: الثامن

أخى الفاضل هل تريد أن تتعلم التحدث باللغه الانجليزيه؟ اذا كانت الاجابه بنعم فهذا الامر لاتحتاج فيه الالتحاق بالجامعه لان التحدث تستطيع تعلمه بحفظ الكثييييييييييييييير من الكلمات والكثييييييييييييييييييير من الاستماع ويحتاج ممارسه وان قلت احتاج تعلم علوم اللغه الانجليزيه وشئ من الادب فهذا امرا اخر وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

خالد العجلان غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2010, 10:34 PM   #20

راجي عفو ربه

راجي عفو ربه

نوع الدراسة: ماجستير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ مبرمج جافا أسأل الله أن يبارك فيك ويحفظك :
أنا من مكة , ولا يخفاك منع غير المسلمين من دخول مكة , ثم مكاتب الدعوة كل من فيها هم الجاليات الشرق آسيوية , فليس ثم موطن لممارسة اللغة في هذه المكاتب .
الأخ smile بارك الله فيك وأشكر ردك وتوجيهك إياي , قد ذكرت لك مثالب معاهد اللغة , وعدم فائدتها القوية المثمرة , وإن كانت لاتخلو كما ذكرت الأخت حنين الود من استفادتهم المادية .
ثم تأمل ياأخي كم من المبالغ التي ستصرف في هذه المعاهد , أن كورساً واحداً لاتقل تكلفته عن 1200 ريال , إذا فرضنا أنه من أقوى المعاهد كالمجلس البريطاني , ثم إذا ضربت مبلغ 1200 خلال شهر في تسع مستويات أو اثنا عشر مستوى كم المحصلة 14400 , هذا خلال سنة واحدة ثم ما النتيجة , والجامعة خلال أربع سنوات , وإن كان ضعف المبلغ السابق لكن على أمد , لكن يأخذ فيها العلم على مهل , وهذا نتيجته مضمونة بأمر المولى جل وعلا .
الأخوة الكرام قد فتحت لكم حواراً ما أريد أن يصل بكم إلى الاختلاف , وإنما أريد منكم نقل الخبرة والفائدة والنتيجة والثمرة , فإني لا أعدم أناساً كراماً مثلكم , حفظ الله الجميع ووفقكم لجنات الفردوس , ففيها النعيم المقيم بصحبة محمد صلى الله عليه وسلم , ثم النعيم الدائم برؤية الرحمن , وما ثم نعيم أحب إلى أهل الجنة من النظر إلى وجهه تبارك وتعالى , والله أسأل ألاّ يحرمني وإياكم ووالدينا والمسلمين هذا النعيم .
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

راجي عفو ربه غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق