InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

]| التدريب الصيفي أرامكو 2013 ,*| لـ اِستفساراتكم هنا|*, |[

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-05-2013, 03:42 PM   #811

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noreeman مشاهدة المشاركة
اتتوقع الي يقدم وما يروح او ما يداوم بشكل عام غيابات او عدم حضور مطلق
يدخل في قائمة البلاك لست
مافي بلاك ليست ، اعرف وحده كان غيابها مره كتير النهايه هما نقصوا من المكافئه حقها وكان تقييمها من رئيس القسم ازا قدمت للتوظيف سيء.

اعرف وحده اعتذرت عن التدريب عام 2010 بسبب ظرف طاريء " حالة وفاة جدتها الله يرحمها" وبعدها قدمت للتدريب السنه اللي بعدها 2011 انقبلت واتدربت والحمدلله هي موظفه بارامكو.

Eva160 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-05-2013, 04:06 PM   #812

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
المستوى: متخرج

في ناس هنا عندهم معلومات مغلوطة عن التدريب في ارامكو خصوصا الصيفي
التدريب الصيفي لا يؤخذ على محمل الجد من الشركة وهو مجرد مساهمة في المجتمع والدليل ان في ناس يقبلوهم يشاركون في فعاليات لأرامكو فموضوع التقييم اللي تتكلمين عنه يا اخت ايفا ماله اي معنى انتي حطيتي التدريب وكأنه فترة تجربة موظف بينما هو كورس تابع للجامعة انت جاي تاخذ معلومات وتجتازة فالتقييم ممكن يأثر على تقييمك بالجامعة لكن بالشركة ماله علاقة .. اما التدريب التعاوني ابو 4 الى 6 شهور هذا مؤثر ..

وبالنسبة للناس اللي توظفوا فهذا مبني على احتياج القسم اللي هو فيه واعجابهم فيه المباشر من ناحية انهم شافوا شغلة واعجبوا فيه او ممكن هو ضبط وضعه معهم وانا سمعت عن ناس كثير وعدوهم وولا وظفوهم لأن ارامكو تتبع النظام المباشر بالتوظيف اختبار ثم مقابلة شخصية ثم عرض ثم توظيف وهذي انسب طريقة للتوظيف لأنها تعطي تكافؤ للفرص للمتقدمين ولا تستند على رأي فلان وعلان وتجربة فلان وعلان

بالنسبة للاعتذار ما راح يأثر ابداً و لا له علاقة بالقبول في السنة اللي بعدها
ولا يوجد شيء اسمه بلاك ليست .. لما تقدم السنة الجاية وما تنقبل اعرف ان في ناس قدموا احق منك بالقبول ولا له علاقة اعتذارك

موفقين

التعديل الأخير تم بواسطة mr.samie ; 01-05-2013 الساعة 04:10 PM.
mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 01-05-2013, 04:50 PM   #813

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
في ناس هنا عندهم معلومات مغلوطة عن التدريب في ارامكو خصوصا الصيفي
التدريب الصيفي لا يؤخذ على محمل الجد من الشركة وهو مجرد مساهمة في المجتمع والدليل ان في ناس يقبلوهم يشاركون في فعاليات لأرامكو فموضوع التقييم اللي تتكلمين عنه يا اخت ايفا ماله اي معنى انتي حطيتي التدريب وكأنه فترة تجربة موظف بينما هو كورس تابع للجامعة انت جاي تاخذ معلومات وتجتازة فالتقييم ممكن يأثر على تقييمك بالجامعة لكن بالشركة ماله علاقة .. اما التدريب التعاوني ابو 4 الى 6 شهور هذا مؤثر ..

وبالنسبة للناس اللي توظفوا فهذا مبني على احتياج القسم اللي هو فيه واعجابهم فيه المباشر من ناحية انهم شافوا شغلة واعجبوا فيه او ممكن هو ضبط وضعه معهم وانا سمعت عن ناس كثير وعدوهم وولا وظفوهم لأن ارامكو تتبع النظام المباشر بالتوظيف اختبار ثم مقابلة شخصية ثم عرض ثم توظيف وهذي انسب طريقة للتوظيف لأنها تعطي تكافؤ للفرص للمتقدمين ولا تستند على رأي فلان وعلان وتجربة فلان وعلان

بالنسبة للاعتذار ما راح يأثر ابداً و لا له علاقة بالقبول في السنة اللي بعدها
ولا يوجد شيء اسمه بلاك ليست .. لما تقدم السنة الجاية وما تنقبل اعرف ان في ناس قدموا احق منك بالقبول ولا له علاقة اعتذارك

موفقين
هوا دا اللي انا بنتكلم عنه التقييم من رئيس القسم ونائب رئيس القسم راح يأثر في التوظيف البعض، لانو العام الماضي لما كنت اتكلمت مع المشرف تبعي اللي يديني اشغال شرح لي كيف التوظيف قال احتمال اتوظف بقسمهم على طول بعد التخرج او قسم تاني قبل مايوظفوني راح امر بجميع الاجراءات الاختبار ثم المقابله الشخصيه وبعدها قبل التوظيف هما راح يستفسروا من الشخص اللي اتدربت معاه كيف انا كنت معاهم انا وحده اثبت جدارتي للاشغال اللي هما ادوني هوا ولا انا وحده ماكنت اهتم اغيب كتير ولا اسمع كلامهم واديهم الشغل ناقص، حتى رئيس القسم تبعي قال انو كل رؤساء ونوائب الاقسام يقيموا للطلاب والطالبات التدريب عشان لما يجوا يقدموا للتوظيف راح يطالعوا تقييم الطالب/ه في السيستم ازا اتدرب بالشركه قبل التوظيف.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 01-05-2013, 05:46 PM   #814

ADKH

جامعي

التخصص: علوم
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: السادس

السلام عليكم جميعا نفرا نفرا

اخوكم احمد من جامعة سعود بالرياض

انا طلع لي القبول النهائي للتدريب وسلمتهم ورقة القبول موقعة وكل شي وبيكون التدريب ب"الظهران" ..وتخبرون وكلن يخبر ان هالسنة مافيه سكن تهتههتههههتهتهتهته<< يقوم بالبكاء :'(

وهذا الموضوع الوحيد اللي يتكلم عن تدريب ارامكو وكذا

فالمهم انا بالاخير واحد ادور شلة تضفن او نتشلشل "فعل لشلة" علشان نسكن سوا عن المصاريف وقلة الدبرة ...

وخلونا نتعاون :)

ADKH غير متواجد حالياً  

قديم 01-05-2013, 05:57 PM   #815

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
هوا دا اللي انا بنتكلم عنه التقييم من رئيس القسم ونائب رئيس القسم راح يأثر في التوظيف البعض، لانو العام الماضي لما كنت اتكلمت مع المشرف تبعي اللي يديني اشغال شرح لي كيف التوظيف قال احتمال اتوظف بقسمهم على طول بعد التخرج او قسم تاني قبل مايوظفوني راح امر بجميع الاجراءات الاختبار ثم المقابله الشخصيه وبعدها قبل التوظيف هما راح يستفسروا من الشخص اللي اتدربت معاه كيف انا كنت معاهم انا وحده اثبت جدارتي للاشغال اللي هما ادوني هوا ولا انا وحده ماكنت اهتم اغيب كتير ولا اسمع كلامهم واديهم الشغل ناقص، حتى رئيس القسم تبعي قال انو كل رؤساء ونوائب الاقسام يقيموا للطلاب والطالبات التدريب عشان لما يجوا يقدموا للتوظيف راح يطالعوا تقييم الطالب/ه في السيستم ازا اتدرب بالشركه قبل التوظيف.
مع احترامي للي كلمك في هذا الموضوع سواء مشرف او رئيس قسم
لكن كلامه ماهو منطقي البتة لأننا ما نتكلم عن موظف نتكلم عن متدرب لو على كذا يشيلوا فترة التجربة اللي هي ثلاث شهور لأنهم متاكدين من الطالب بناء على الـ 8 اسابيع او اقل اللي تدرب فيها

الوظايف ماهي مقتصرة على طلاب تدربوا بارامكو في ناس منتشرين تدربوا بكل مكان في السعودية وجايين يقدموا على ارامكو في التوظيف فمافيها انصاف لو ارامكو تاخذ اللي تدربوا عندها بجدية وتشوف معلومات عن تدربيهم وبقية المتقدمين اللي تدربوا من شركات اخرى تكتفي بشهادة التدريب حقتهم لا يمكنك بأي حال من الاحوال تعتمد على تدريب زي التدريب الصيفي في توظيف الناس

وبعدين وش موقفهم من الناس اللي تدربوا بمجال غير مجالهم ماهو ذنبهم بتاتاً
على اي اساس يتم التقييم ؟؟

لو بنتكلم من هنا لبكرة اقدر اجيب لك ادلة كثيرة تخليهم ما يهتمون بالتدريب الصيفي ويكفي انك تسألين موظفين ارامكو وعن علاقة التوظيف بالتدريب بيقولوا لك منفصلين تماماً ومافيه علاقة مباشرة

mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 01-05-2013, 07:04 PM   #816

ALEMBRA6OR

الصورة الرمزية ALEMBRA6OR

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: M.I.S
البلد: جــــدة

بصراحة مشكلتهم يرمونك في أماكن بعيدة بدون توفير سكن وهذه ليست مسؤليتهم

قدمت عندهم قبل سنة وقبلوني ولما بغيت اطلع البطاقة قالولي في ينبع اعتذرت منهم وخلاص .

واخذت هالترم تدريب تعاوني في بنك .

الله يوفق الجميع ويكتب لكم مافيه الخير .

توقيع ALEMBRA6OR  

مجنــــون مـــن ودهـ يمـــس السيـــــادة

ALEMBRA6OR غير متواجد حالياً  

قديم 01-05-2013, 09:59 PM   #817

محاسب قادم

جامعي

التخصص: محاسبة
المستوى: السابع

السلام عليكم مساء الخير

توي سجلت في المنتدى

هل ما زال المجال مفتوح للتدريب في ارامكو واذا فيه أبي الرابط

محاسب قادم غير متواجد حالياً  

قديم 02-05-2013, 10:53 AM   #818

Rañdøm

.. Polymorphism ❝

الصورة الرمزية Rañdøm

كلية: أخرى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسب قادم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم مساء الخير

توي سجلت في المنتدى

هل ما زال المجال مفتوح للتدريب في ارامكو واذا فيه أبي الرابط
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

للأسف التسجيل مغلق خلاص

Rañdøm غير متواجد حالياً  

قديم 02-05-2013, 10:57 AM   #819

Rañdøm

.. Polymorphism ❝

الصورة الرمزية Rañdøm

كلية: أخرى

في احد ف راس تنوره غيري!!

انا جاني عرض للظهران وقلتلهم ما ابغى لانو مافي سكن وكدا.. بعدها بكم يوم ارسلولي عرض ثاني ل راس تنوره و موفرين لي سكن وكل شي ..ف شكلي ح ارسلهم اليوم موافقتي ان شاءالله..

Rañdøm غير متواجد حالياً  

قديم 02-05-2013, 02:06 PM   #820

noreeman

.

الصورة الرمزية noreeman

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
نوع الدراسة: ماجستير

ليه يتم توفير سكن للأناث
واحنى يتم رمينا بين الازقة والطرقات
احس فيها عنصرية