InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

معالي مدير الجامعة يكلف سعادة الدكتور عدنان الحميدان عميداً للدراسات العليا

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2009, 11:23 AM   #31

الطريق الجديد

وما توفيقي إلا بالله

الصورة الرمزية الطريق الجديد

التخصص: فيزياء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
افتراضي رد: معالي مدير الجامعة يكلف سعادة الدكتور عدنان الحميدان عميداً للدراسات العليا

"الدمية الفاتنة" حلوه الصورة وابشرك فهمت معناها ( لا تعليق )

"مس بيرفكت" تتكلمي عن التأفف وانتوا في كل موضوع طايحين تأفف وتظلم واستهزاء بنظام الجامعة,,

ليش ماتعترفوا بخطأكم وبعدين يوم واحد تعب في الجامعة مو معناه انك تشككين في أخلاق الناس ومو مستاهل انك

تتحملين ذنوب العالم,,,

أنا لما طلعت ورقة الترشيح أخذت معاي كل الأشياء المطلوبة فيها الأصل وصورتين من كل ورقة مطلوبة فقط

وهذا اللي سلمته لهم ومااااااااااااااااااطلبوا أي شي ثاني يعني الوقفة عند الشباك ماأخذت مني دقيقتين,,,,

وبعدين صدقوني اذا شفتوا اسمائكم مع المقبولات راح تنسون كل شي من تعب وغيره

كمان حاولوا تستغلوا فترة الإنتظار هذي بالدعاء ولاتحجبون دعائكم بالغيبة والكلام على الناس

واذا كنتو مظلومين فدعوة المظلوم مستجاااااااااااااااااااااااااااابه

اليوم جمعة وما أقدر أقول أكثر من كذا

أسأل الله العلي القدير في هذا اليوم المبارك أن يجعلنا واياكم من الناجحات والمقبولات ,, وشكرا

new way

الطريق الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2009, 05:09 PM   #32

Miss-Perfect

جامعي

الصورة الرمزية Miss-Perfect

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي رد: معالي مدير الجامعة يكلف سعادة الدكتور عدنان الحميدان عميداً للدراسات العليا

7
7
التأفف مع نفسي غير
والتأفف في الرد على الناس غير

وبعدين احنا نتكلم بالعلن مو من وراهم عشان يعتبر كلامنا غيبة (والا ايش الفرق بين الصراحة والغيبة)
وحتى لو اعتبر الكلام الي نقوله غيبه هناك حالات تجوز فيها الغيبة كما ذكر ها بعض العلماء وهي:
الأولى : التظلم ، فيجوز للمظلوم أن يتظلم إلى السلطان أو القاضي ، وغيرهما ممن له ولاية أو قدرة على إنصافه من ظالمه .

الثانية : الاستعانة على تغيير المنكر ، ورد العاصي إلى الصواب ، فيقول لمن يرجو قدرته ، فلان يعمل كذا فازجره عنه .

الثالثة : الاستفتاء ، بأن يقول للمفتي ظلمني فلان أو أبي أو أخي بكذا فهل له كذا ؟ وما طريقي للخلاص ، ودفع ظلمه عني ؟

الرابعة : تحذير المسلمين من شره ، كجرح المجروحين من الرواة والشهود والمصنفين ، ومنها : إذا رأيت من يشتري شيئاً معيباً ، أو شخصا يصاحب إنساناً سارقاً أو زانيا أو ينكحه قريبة له ، أو نحو ذلك ، فإنك تذكر لهم ذلك على وجه النصيحة ، لا بقصد الإيذاء والإفساد .

الخامسة : أن يكون مجاهراً بفسقه أو بدعته ، كشرب الخمر ومصادرة أموال الناس ، فيجوز ذكره بما يجاهر به ، ولا يجوز بغيره إلا بسبب آخر .

السادسة : التعريف ، فإذا كان معروفاً بلقب : كالأعشى أو الأعمى أو الأعور أو الأعرج جاز تعريفه به ، ويحرم ذكره به على سبيل التنقيص ، ولو أمكن التعريف بغيره كان أولى .

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء" (26/20) : " وتجوز الغيبة في مواضع معدودة دلت عليها الأدلة الشرعية إذا دعت الحاجة إلى ذلك ، كأن يستشيرك أحد في تزويجه أو مشاركته أو يشتكيه أحد إلى السلطان لكف ظلمه والأخذ على يده - فلا بأس بذكره حينئذ بما يكره ؛ لأجل المصلحة الراجحة في ذلك ، وقد جمع بعضهم المواضع التي تجوز فيها الغيبة في بيتين ، فقال :

الذم ليس بغيبة في ستة ... متظلم ومُعرِّف ومحذر

ولمظهر فسقا ومستفت ومَنْ ... طلب الإعانة في إزالة منكر" انتهى بتصرف .

المصدر:
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=55384&pg=7

وانتي اتيسرت امورك لكن أنا وربي تهجولت لين ماعطيتهم!!
وتلاقيكي ماخدة نسخ احتياطيه ..لكن اناا ماخدة نفس الطلباات "من زود الثقة" (حتى جاتني زي الوسوسة كل شويا واشيك كاملة اوراقي والا لاا لاني عارفة مع كل عدد المتقدمات كيف يتحرشوا بالي اوراقهم ناقصة) واتفأجات بصورتين زياده لورقة السيرة والسلوك
وصور للتوصيات !!! طلبات الورقة الي كانت معلقة على الباب فيها زيادة عن ورقة الترشيح يعني ماكنت أنا المخطئة عشان اعترف بخطأي ومو بس أنا الي كان يدورعلى اقرب مكان تصوير او اقرب طريق للمكتبة!!!!

وبعدين الشغلة مهي حمل وولادة لمن اشوف البيبي انسى تعبي!!!
أكثر من 6 شهوور من عمري ضاعت في الهجولة ماراح اسامحهم فيهاا حتى لو انقبلت!!!!
من استئذانات من الشغل وخصم من الراتب واخويا كان يكنسل محاضراته عشان يوديني وجري في الاوبيز من مكتب لمكتب عشان اكمل اوراقي!!!

أرجو انك ماتزعلي من الكلام الي قولته وانا احترم وجهه نظرك للموضوع

أسأل الله أن يوفقنااا اجمعين لما يحبه ويرضاه

Miss-Perfect غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2009, 11:05 PM   #33

الطريق الجديد

وما توفيقي إلا بالله

الله يعين الجميع, انتي 6 شهور بس أنا يمكن ماتصدقين لو قلتلك ثـــــــــــلاث سنــــــــــــــــوات بحالهم
عانيت معاناة مايعلم فيها إلا رب العالمين لكن المعاناة هذي ماكانت من الجامعة اطلاقا,,كانت من مجتمع آخر الله يسامحهم جميعا,,الثلاث سنوات هذي سببها اني ماتوكلت على الله حق توكله بس لما عرفت ان الثقة بالنفس مالها داعي بدون التوكل على الله جاتني البشارة,,كلام فجر المدينة في موضوعها طريقة تحقيق الأحلام والآمال جاء على الجرح وفعلا هذي الطريقة هي سبب التوفيق..وبالتوفيق جميعا

قديم 13-06-2009, 05:38 AM   #34

نجاة الفرسي

الدميه الفاتنه

الصورة الرمزية نجاة الفرسي

التخصص: تغذيه وعلوم اطعمه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطريق الجديد مشاهدة المشاركة
"الدمية الفاتنة" حلوه الصورة وابشرك فهمت معناها ( لا تعليق )

"مس بيرفكت" تتكلمي عن التأفف وانتوا في كل موضوع طايحين تأفف وتظلم واستهزاء بنظام الجامعة,,

ليش ماتعترفوا بخطأكم وبعدين يوم واحد تعب في الجامعة مو معناه انك تشككين في أخلاق الناس ومو مستاهل انك
اي خطأ يا اختي .. ما اعتقد انو بنكذب في حكاية الاوراق الزايده وشكلك انتي عارفه من قبل طلباتهم عشان كدا شكلك اخدتي صور حتى للتوصيات اللي هناك اتفاجأنا انه مطلوب تصوريها لا وكمان التعهد يبغاله تصوير يعني خلتني اصور التوصيات ولما رجعت قالت صوري التعهد قلت لهاا ليش ماقلتيلي من البدايه ومرة وحده اصور يعني انتي شايفه ان المكتبه قريبه؟؟؟

تتحملين ذنوب العالم,,,

ذنوب عالم لما اقول شفتي فلانه فيها وفيها واذكر اشياء من خلقة ربنا فيهاا مو اخلاق داااون وشوفة نفس يا حبيبتي في بعض الناس عامة يعني ما خصيت اسم

أنا لما طلعت ورقة الترشيح أخذت معاي كل الأشياء المطلوبة فيها الأصل وصورتين من كل ورقة مطلوبة فقط

وهذا اللي سلمته لهم ومااااااااااااااااااطلبوا أي شي ثاني يعني الوقفة عند الشباك ماأخذت مني دقيقتين,,,,

اكيد عندك خبر قبل وللا مستحيل تكوني جبتيها من راسك وطلع هو المطلوب التوصيات ماكان مكتوب انو المفروض تتنسخ .. بلاش تدافعي بدون ما تكوني متاكده

وبعدين صدقوني اذا شفتوا اسمائكم مع المقبولات راح تنسون كل شي من تعب وغيره

كمان حاولوا تستغلوا فترة الإنتظار هذي بالدعاء ولاتحجبون دعائكم بالغيبة والكلام على الناس

واذا كنتو مظلومين فدعوة المظلوم مستجاااااااااااااااااااااااااااابه

ترى انو نذكر سلبيات مو معناتهااااااا قاعدين نتأفف .. سبحان الله في طبعك يا شيخه تتكلمي من فراغ وبس ما وقفتي وقفة حق لا مع نفسك ولا مع غيرك .. ماله داعي تعترضي وبس ..
وصدقيني انا قدمت وكان ببالي انو بعد سنه يذكروا النتايج مو هذا همي
همي الارتقاااااااااااااء في التعاااااااااااامل شوفي الدكتورة حنان انتي لو اتعاملتي معاها صدقيني راح تعرفي الفرق لانو فعلا انسانه راقيه فووووووووووووووووووق
ماتعرفنا ولا درسنا بالجامعه بس وقفت معايه وقفه عمري ما انساها
طردوني اللي عند الشباك لاني جايه تاني يوم تسجيل يعني الغرفه فاضيه بمعنى كلمة فآآآضيه عبيت الاستمارة السبت وسنترت عندهم الاحد ولا قبلوا ياخدوا مني ولا ورقة كله عشان نتيجة التوفل ما طلعت قمت رحت لهاا وقلت لها مارضيو يكتبوني تعهد انا مو متأكده اني راح اجتازة يعني ارجع اليوم وانتظر الربوع وارجع السبت صعبه عليا قالت كم معدلك اديتها معدلي قالت تعالي معايه ورحت ودخلتني وقالت لهم ليش ما تاخدوا ورقهاا وقالت هي واللي دوبهم اختبروا كلهم خلوهم يكتبوا تعهد ولو اجتازوا التوفل كان بها ولو ما اجتازوه قديهم كاتبين تعهد.. وبنفس اليوم مشوروني كل شوية يطلعولي بحكايه لانهم اخدوا الورق غصبن عنهم.. ايش تبغي اكتر من كدا

اليوم جمعة وما أقدر أقول أكثر من كذا

أسأل الله العلي القدير في هذا اليوم المبارك أن يجعلنا واياكم من الناجحات والمقبولات ,, وشكرا
آمين يا ستي ويارب تكوني من المقبولات دنيا واخره

نجاة الفرسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2009, 07:41 AM   #35

الطريق الجديد

وما توفيقي إلا بالله

ماشاء الله في كل موضوع تردي علي, شكلك داخله عشاني وبس,,شكرا على المجهود الرئع اللي تبذلينه في الرد علي وفي سبيل الإرتقاء بالتعامل,,عموما أنا كان هدفي اطمنكم واصبركم لكن مافيه فايده, , في كل مره أقول أنا مصدقتكم وأكيد كلامكم في نسبة من الصحة ومع كذا ألاقي ردود غريبة عجيبة وعالم مو عاجبها كلامي,,
وش أقول,, ان شاء الله تعرفون نتايجكم قريب جدا

قديم 13-06-2009, 02:54 PM   #36

الطريق الجديد

وما توفيقي إلا بالله

وشكلك انتي عارفه من قبل طلباتهم
اكيد عندك خبر قبل
.. سبحان الله في طبعك يا شيخه تتكلمي من فراغ وبس
ما وقفتي وقفة حق لا مع نفسك ولا مع غيرك
ماله داعي تعترضي وبس ..
ماشاء الله عرفتي طبعي وعرفتي ان عندي معلومات لا وكمان شفتي كلامي من فراغ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أجل شي طبيعي مايعجبكم أحد حتى لو كان ملاك,, حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعطي كل واحد على قد نيته , وطبعا بتقولوا آمين لأن كل واحد يشوف نيته سليمة

قديم 13-06-2009, 06:54 PM   #37

الطريق الجديد

وما توفيقي إلا بالله

يادمية رديت عليك بخصوص الشماته فيني بالثلاث سنوات والآيسكريم بس نسيت في أي موضوع وشكلهم حذفوه كمان

ماراح أعيد وأزيد بس بقول ماقاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك)