InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 1438هـ

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2015, 11:24 PM

وسام الامان وسام الامان غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: كيمياء حيوي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

السلام عليكم الجميع موفقين يارب

انا اتخرجت السنة اللي راحت من كيميا حيوية بمعدل جيد 3 وامتحنت الستيب السنة اللي راحت واخذت فيه 64 وكان فيه اعلان عن قبول الطلبة اللي معدلاتهم اقل من جيد مرتفع في الماستر لكن لما سجلت ما طلع لي ولا برنامج من البرامج اللي ابغاها كل اللي طلع لي اربع برامج من تبع الطب(احصاء حيوي,كائنات دقيقة طبية,الانف واذن وحنجرة والتعليم الطبي) هي الوحيدة اللي تناسب بمعدلي ودرجة الستيب مناسبة ,انا مستغربة كيف تطلع وانا كيميا حيوية ؟يعني هل في امكانية اني ادرسها وانا اصلا مو من ضمن التخصصات المطلوبة فيها مثلا, ماجستير كائنات دقيقة طبية هل ممكن انقبل فيه وانا خريجة كيميا حيوية ؟؟
ولا انتظر السنة الجاية لعل الله يفرجها ويرضوا بمعدلي في البرامج اللي ابغاها ؟لانهم شكلهم ما كانوا جادين في قبول لمن معدلاتهم جيد ف اقل ؟؟
وهل اقدر اقدم حتى لو اني ما اخذت توصيات علمية ؟؟

اللهم صل وسلم على الحبيب

توقيع وسام الامان  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةخريجة أرنو إلى درج العلا ,,,
,,,بعزائم الإقدام والإيماننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم لك الحمد والمنة .....

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-11-2015, 09:43 AM   #2

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام الامان مشاهدة المشاركة
انا اتخرجت السنة اللي راحت من كيميا حيوية بمعدل جيد 3 وامتحنت الستيب السنة اللي راحت واخذت فيه 64 وكان فيه اعلان عن قبول الطلبة اللي معدلاتهم اقل من جيد مرتفع في الماستر لكن لما سجلت ما طلع لي ولا برنامج من البرامج اللي ابغاها كل اللي طلع لي اربع برامج من تبع الطب(احصاء حيوي,كائنات دقيقة طبية,الانف واذن وحنجرة والتعليم الطبي) هي الوحيدة اللي تناسب بمعدلي ودرجة الستيب مناسبة ,انا مستغربة كيف تطلع وانا كيميا حيوية ؟يعني هل في امكانية اني ادرسها وانا اصلا مو من ضمن التخصصات المطلوبة فيها مثلا, ماجستير كائنات دقيقة طبية هل ممكن انقبل فيه وانا خريجة كيميا حيوية ؟؟
ولا انتظر السنة الجاية لعل الله يفرجها ويرضوا بمعدلي في البرامج اللي ابغاها ؟لانهم شكلهم ما كانوا جادين في قبول لمن معدلاتهم جيد ف اقل ؟؟
اللهم صل وسلم على الحبيب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لا تستغربي احيانا يفتح القبول ويؤخذ اقرب التخصصات... ويعطون مواد تكميلية.. وإذا ما فتحت إلا هذه البرامج فانتِ بالخيار بين التقديم وعدمه..
ولا بد من وجود التوصيات العلمية هذه من ضمن الشروط العامة وليست الخاصة..
اختي حاولي ما تقدمي الا على برنامج مقتنعه فيه.. وإذا عندك رغبة اكيد في الدراسة ممكن تدرسي برامج تربوية إذا كانت وثيقتك تربوية..

بالتوفيق""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 08-11-2015, 12:13 AM   #3

وسام الامان

جامعي

التخصص: كيمياء حيوي
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لا تستغربي احيانا يفتح القبول ويؤخذ اقرب التخصصات... ويعطون مواد تكميلية.. وإذا ما فتحت إلا هذه البرامج فانتِ بالخيار بين التقديم وعدمه..
ولا بد من وجود التوصيات العلمية هذه من ضمن الشروط العامة وليست الخاصة..
اختي حاولي ما تقدمي الا على برنامج مقتنعه فيه.. وإذا عندك رغبة اكيد في الدراسة ممكن تدرسي برامج تربوية إذا كانت وثيقتك تربوية..

بالتوفيق""
الله يسلمك اخوي ربي ييسر الامور في القريب بإذن الله

اللهم صل وسلم على الحبيب محمد

وسام الامان غير متواجد حالياً  

قديم 05-11-2015, 04:18 PM   #4

Esou.zn

وما توفيقي إِلَّا بالله

التخصص: محآسبة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام الامان مشاهدة المشاركة

اللهم صل وسلم على الحبيب

ادخلي على شروط القبول في التخصص اللي تبغينه واقرأي المعدل المطلوب والدرجات المطلوبه في الستيب والقدرات

ولازم التوصيات تكون معاك وترفقينها لان الطلب ما حيكتمل الا اذا ارفقتي المرفقات كامله

وبخصوص التخصصات اللي طلعت لك ممكن انك تقدرين تكملين فيها عادي وتقدمين عليها بس احتمال وقت المفاضله يستبعدونك لاي سبب

ربما بسبب المعدل او بعد التخصص عن التخصص المطلوب

موفقه

توقيع Esou.zn  

,,
ربيْ : أخَخَترْ ليْ وَلـآ تَخَيرنيْ ، ف أنتْ خَيرُ من يخَتآرْ
،،

Esou.zn غير متواجد حالياً  

قديم 05-11-2015, 10:01 AM   #5

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الأوركيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بالنسبة لماجستير الارشاد والتوجيه التربوي هل هو من البرامج العامة؟ إذا كان خاص لماذا لايظهر مع البرامج الخاصة وتظهر تكلفته كالبرامج الخاصة الأخرى؟
اصبح من البرامج العامة..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هكسـآن حـلقي مشاهدة المشاركة
ماقدر اسجل ( هذه الهوية مسجلة لطالب بالجامعة )

لي اسبوع بين الدراسات والقبول والتسجيل ولا احد داري مافي غير تصريف

وانا متخرج ومسوي اخلاء طرف

احد مر بهذه المشكلة وحلها ؟

لم يتم اسقاط اسمك عليك بمراجعة القبول والتسجيل..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.مشاعل مشاهدة المشاركة
ممكن أحد يوضح ايش فكرة 10% اللي تضاف للنسبة الموزونة؟ وهل كل التخصصات تضيفها؟ ومتى تضاف؟

تقصدي مدى قرب التخصص من البرنامج المتقدم عليه؟.. من خلال السجل الاكاديمي ينظر في المواد اللي درسها الطالب وتقرر اللجنة حصولك عليها من عدمه..
لانه فيه تخصصات تسمح بدراسة العديد من المواد ... مثل قسم الدراسات الاسلامية بجامعة عبدالعزيز متنوع المواد.. وفي جامعات اخرى يكون القسم مندرج تحته عدة مسارات..
فلو تقدمت مع شخص من قسم الفقه على برنامج اصول فقه.. يكون هو اقرب مني للتخصص..
واي برنامج تقدمي عليه شوفي الألية التي يتم بها قبول المتقدمين إذا كانت موجودة..لأنه ليس كل التخصصات تفتح الباب امام المتقدمين كافة..

بالتوفيق""

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 09-11-2015, 12:41 AM   #6

nola080

لم يقم بتفعيل عضويته

كلية: أخرى
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: منطقة مكة المكرمة

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انا تخرجت قسم فيزياء الحمد الله وابغى ادرس ماجستير في الفيزياء الحيويه الاشعاعيه ان شاء الله لما فتحت موقع الجامعه كانو كاتبين انو في الماجستير في6 مسارات ومن ضمنها فيزياء حيويه اشعاعيه لكن لما جيت اقدم الان كاتبين فيزياء-عام ايش قصدهم بعام؟؟؟ هل ندرس ترم المواد الاجباريه والترم الى بعدو نختار المسار الى نبغه ؟؟؟؟ام المقصود فيها فيزياء عامه تشمل جميع فروعها زي البكالوريس او فيزياء نظريه؟؟؟؟
تمنى احد يفيدني وشكرا
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

nola080 غير متواجد حالياً  

قديم 04-11-2015, 06:59 PM   #7

s_aaam

جامعي

التخصص: حاسب الي

انا عملت تأكيد للطلب وندماااانه الان بشده ع التخصص الي اخترته ..ارجوووكم افيدوني هل فيه
مجال اغير وكيف الطريقه؟؟

s_aaam غير متواجد حالياً  

قديم 04-11-2015, 07:59 PM   #8

Lama.y

جامعي

الصورة الرمزية Lama.y

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: اقتصاد
المستوى: الأول
البلد: جــــدة

حاولت ادور موعد لاختبار ستيب بس مافي مليانه كلها مايمديني الا في شهر ثلاثه وبيكون قفل التسجيل
مومطلوب في مفاضلة الرياضيات اللغه بس مهي راضيه تطلع لي الرغبات عشان في ايقونت اللغه حطيت اني غير حاصله على اللغه
كيف اقدر اكمل تسجيلي بدون اللغه يارب فهمتو عليا 💔

Lama.y غير متواجد حالياً  

قديم 04-11-2015, 09:05 PM   #9

..Dr/S..

على حافة الوقت..

الصورة الرمزية ..Dr/S..

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ,,,,,,,,,,,,
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s_aaam مشاهدة المشاركة
انا عملت تأكيد للطلب وندماااانه الان بشده ع التخصص الي اخترته ..ارجوووكم افيدوني هل فيه
مجال اغير وكيف الطريقه؟؟
حاولي تسوي تسجيل طلب جديد يمكن ينحذف الأول..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lama.y مشاهدة المشاركة
حاولت ادور موعد لاختبار ستيب بس مافي مليانه كلها مايمديني الا في شهر ثلاثه وبيكون قفل التسجيل
مومطلوب في مفاضلة الرياضيات اللغه بس مهي راضيه تطلع لي الرغبات عشان في ايقونت اللغه حطيت اني غير حاصله على اللغه
سجلي بالمحوسب .. المحوسب يوميا في اختبار..

..Dr/S.. غير متواجد حالياً  

قديم 05-11-2015, 04:24 PM   #10

Esou.zn

وما توفيقي إِلَّا بالله

التخصص: محآسبة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lama.y مشاهدة المشاركة
لابد من وجود درجة في اللغه سواء اجتزتي او لا

ارجعي ابحثي كل شوي عن اختبار الستيب الموحوسب لان الموحسب مواعيده كثيره

المفروض تستعدون للتقديم قبل لا يفتح تجهزون الاختبارات وكل شي

موقفه

Esou.zn غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق