InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الصيدلة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

نصائح عامة 2

منتدى كلية الصيدلة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-07-2011, 06:22 AM   #31

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: نصائح عامة 2

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-nano alahdal مشاهدة المشاركة
دكتورة pharm.d.s

أوافقك الرأي في أن نظام تقسيم المعدل بالتساوي من الظلم أن يطبق على سنه خامس لأنهم لم يكونو على دراية به منذ البداية ويفاجؤو به كقرار جديد لم يهيؤو له منذ البداية
وأكيد لن يعجبهم لأن أكثرهم كان يطمح في رفع معدله في آخر سنه وكلهم كانو يضعون آمالهم فيها
لكن أختلف معك في أن النظام نفسه ظالم
والدليل على ذالك ماتفضلتي قلت
(في ناس اتخرجت بامتياز وهيا عمرها ماجابت ممتاز طول حياتها بالكلية والفضل لله ثم لسنه سادس)
أعتقد أن هذا من الأسباب اللتي جعلت الكلية تتخذ هذا القرار في جعل السنين متساوية
دكتورة سوف أطرح عليك سؤال
هل التدريب متساوي في جميع المستشفيات؟ لا
هل تحصيل الدرجات والمجهود اللذي يبذله الطلاب في المستشفيات متساوي؟ لالالالالالا ياما كرفنا في الجامعي بس الشكوى لغير الله مذله
دكتورة إحكمي على هذا الموقف بنفسك
طالب مجد ومجتهد طول السنين الدراسية في الكلية وكان حظه أن تدريبه كان في مستشفى الجامعه وكان يبذل من الجهد الكثير وكان حريص تعلم الكثير ولكن لم يحصل على درجة عالية في هذه السنه
وطالب آخر لم يتعب نفسه يوما ولم يكن مجدا فكانت درجاته بالبركة والتساهيل وكان تدريبه في مستشفى آخرى وسبحان الله حصل علىa+ رغم قلة علمه وخبرته إرتفع معدلة
وكلا الطالبين تساوت معدلاتهم
فهل في هذا عدل
بعد هذا قدم كلا الطالبين على وظيفة المعيدية فلمن الأحقية في أن يكون في هذا المكان ؟
اولا احد النصائح الي انا قولتها حافظي على المعدل عالي عشان تختاري المستشفى الي تبغيهاااا انا اخترت الجامعي وكانت كل الخيارات مفتوحة بالله اش راح تستفيدي من الدرجات ازا كونتي ابيض في وظيفة بدون مقابله اكيد لا الكويس راح يبان والعاطل راح يبان صدقني
دكتورة العدل يقول أن يأخذ كل ذي حق حقه وكل مجتهد بقدر جهده
(هل يستوي اللذين يعلمون واللذن لايعلمون)
فهل نساوي الطالب الصيدلي المتعلم بالطالب الآخر
دكتورة عندي سؤال آخر
إذا كنت مكان الطالب المجتهد وقدمتي طلب في وظيفة تتمنيها من كل قلبك ووجدتي زميلة لك مستواها أقل منك بكثيييير وأنت تعرفي مستواها جيدا وقدمت على نفس الوظيفة وقبلت هي نتيجة لإرتفاع معدلها في السنه الأخيرة هل سترضي

هل سوف يكون هذا عدلا أو فيه إنصاف لك

تغيير

مافي انسان ما ينقهر على نفسوا بس الي ربي قاسموا ليا راح اخدوا
القرارات هذا أمر وارد في أي وقت وأي مكان فهذه قوانين وضعت من قبل البشر ولا يتم إكتشاف الأخطاء الناتجة إلا بعد عدة سنوات
فنزول قرارات جديدة وبشكل مستمر يدل ان هناك تطور ومحاولة تعديل أخطاء
فكما يرى أكثر الناس السنه التحضيرية تعتبر تعجيزية للطلاب وانها بلا رحمة .>>>> اقسم بالله انها رحمة قدام الي شوفناه
وأنا كنت أكثر المعترضين علها والمتأففين منها وكنت لاأري أي إيجابية في هذه السنه المملة
لكن الصدمه أن نسبة الرسوب قلة وبشكل كبير في دفعة 09 و10
(نحن نجهل أشياء كثيرة كيف حدثت و لماذا حدثت ولمذا نحن ولمذا لم تحدث لغيرنا
ولكن لابد من مرونه تجعلنا نتأقلم ونرضى وننتج
ونبحث في كل شئ حدث إيجابية تجعل من الشئ اللذي حدث دافع قوي نحو الأمام يجعلنا نحمدالله أن حدث هذا الشئ لنا ليس لغيرنا لغم جهلنا عن سبب حدوثه)

وشكرا

انا ما باقول انو النظام القديم مو ظلم بالعكس ظلم مية بالمية
بس تقسيم المعدل بالتساوي مو الحل لانو كمان ظلم
في سنوات من جد كانت دمار نفسي مثلا سنة اولى كانت صدمة نفسية ومعدلاتنا مرا كانت نازله من جد راح تنزل ابو ابو المعدل
انا من وجهة نظري لو سادس تزيد معدلها عن بيقية السنوات افضل ونقلل سنة اولى وسنة تانية (في الاخير هيا مواد عامة )
ولازم الكلية تعيد النظر في طريقة التقيم في سنة سادس
لازم لما نحط حل يكون جدري مو نعالج المشكلة بحلول سطحية
انا وانت وكل طلاب الكلية عارفين انو مثلا المستشفى الفلانية والفلانية تعطي الدرجات بالهبل وناس مايستحقوها
وكمان عارفين انو في مستشفيات تخسف الطلاب
طيب رئيس القسم او عميد الكلية ما يشوف حل ؟؟؟؟؟؟
على الاقل لو يكون بكل مستشفى في برسبتور يشيك على الطلاب
على فكرة انا ادربت في الجامعي ولو عاد فيا الزمن كمان راح اخد في الجامعي

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-07-2011, 04:10 PM   #32

Qotaiba HBK

DR. QOQO

التخصص: Pharm D
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm.d .s مشاهدة المشاركة
انا ما باقول انو النظام القديم مو ظلم بالعكس ظلم مية بالمية
بس تقسيم المعدل بالتساوي مو الحل لانو كمان ظلم
في سنوات من جد كانت دمار نفسي مثلا سنة اولى كانت صدمة نفسية ومعدلاتنا مرا كانت نازله من جد راح تنزل ابو ابو المعدل
انا من وجهة نظري لو سادس تزيد معدلها عن بيقية السنوات افضل ونقلل سنة اولى وسنة تانية (في الاخير هيا مواد عامة )
ولازم الكلية تعيد النظر في طريقة التقيم في سنة سادس
لازم لما نحط حل يكون جدري مو نعالج المشكلة بحلول سطحية
انا وانت وكل طلاب الكلية عارفين انو مثلا المستشفى الفلانية والفلانية تعطي الدرجات بالهبل وناس مايستحقوها
وكمان عارفين انو في مستشفيات تخسف الطلاب
طيب رئيس القسم او عميد الكلية ما يشوف حل ؟؟؟؟؟؟
على الاقل لو يكون بكل مستشفى في برسبتور يشيك على الطلاب
على فكرة انا ادربت في الجامعي ولو عاد فيا الزمن كمان راح اخد في الجامعي

[/center]
أخيراً عرفت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كنت أحسب الصيدلة زي الطب ما تدخل سنة الامتياز بالمعدل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Qotaiba HBK غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2011, 05:47 PM   #33

PEPO

من سبتني وقلبي مو مرتاح

الصورة الرمزية PEPO

التخصص: pharm.d
المستوى: الرابع

فااااااارم دي ممكن سؤال ؟
دحين كم دفعه من جامعتكم اولاد وبنات اتخخرجو فارم دي ممكن تجاوبيني .؟ *_*

توقيع PEPO  

وكأس من~ الخمر~ صببت بها~ مأساتي ~...... فسكر~ الخمر~ من معاناتي ...... أتمايل ويسمع الناس ~آهاتي ~ ..... لست سكراناً ولكن ~خمر الحب ~ أعماني ...

PEPO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2011, 04:58 AM   #34

pharm.d .s

pharm.d

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pepo مشاهدة المشاركة
فااااااارم دي ممكن سؤال ؟
دحين كم دفعه من جامعتكم اولاد وبنات اتخخرجو فارم دي ممكن تجاوبيني .؟ *_*
5 دفعات بنات و اولاد

قديم 31-07-2011, 05:01 AM   #35

pharm.d .s

pharm.d

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qotaiba hbk مشاهدة المشاركة
أخيراً عرفت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كنت أحسب الصيدلة زي الطب ما تدخل سنة الامتياز بالمعدل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يا بابا لية مزعل نفسك بالعكس الشغل ممتع ويختلف 180 درجة عن الدراسة
عن نفسي في بنات كتير يبدعوا في الشغل اكتر من الدراسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعلى سنتكم ما اتوقع يفرق معاكم كتير لانو النسب متساوية مو زي حالتناااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 31-07-2011, 07:11 AM   #36

Qotaiba HBK

DR. QOQO

يا بابا لية مزعل نفسك بالعكس الشغل ممتع ويختلف 180 درجة عن الدراسة
عن نفسي في بنات كتير يبدعوا في الشغل اكتر من الدراسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعلى سنتكم ما اتوقع يفرق معاكم كتير لانو النسب متساوية مو زي حالتناااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ههههههههههههههههه ماني مزعل نفسي ولا شيء والشغل أحلى حاجة بس حكاية الدرجات وان بعض المستشفيات ما تدي درجات شيء يخوف وكمان مع مشروح التخرج كلها عليها درجات ؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة Qotaiba HBK ; 31-07-2011 الساعة 07:15 AM. سبب التعديل: مادري =D

قديم 31-07-2011, 08:08 PM   #37

rarba

Dr.Abrar Fahad

الصورة الرمزية rarba

التخصص: ٍSpecialized in Drugs
المستوى: السابع

يقولك اكبر منك بيوم اعرفك منك بسنة ...
صدقني نظام تقسيم المعدل بالتساوي اكتر نظام ظلم الطلاب والحمدالله انو ما جا على سنتي والدليل على كلامي روحي اسالي اي بنت بسنة خامس وقولية النظام عاجبك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تاني شيء في مستشفيات البنات تاخد اقل شيؤ 96
تخيل لما تجيبي بسنة معدل فوق 4ونص وعليها 30% كيف راح يكون معدلك العام
وسنة خامس من اسهل السنوات وكتير بنات يجيبوا فيها امتياز
في ناس اتخرجت بامتياز وهيا عمرها ما جابت ممتاز طول حياتها بالكلية والفضل لله ثم لسنة سادس

بالنسبة للبايوكمستري صح القسم دا مرا كرية بس الواحد يقدر يجيب درجة
انا كنت اتفرج على الفديوهات وكمان كنت احل الام سي كيو مرا تفيد
د.روان, قالت كم شي كان في بالي على حكاية انو المجتهد يتساوى مع المهمل, وانا اوافقها.
شوفي, في ناس كويسين في النظري اكتر ويبدعوا فيه (في السنين اللي فيها نظري كثير), وفي ناس كويسين في العملي اكتر, وحيبدعوا فيه(في السنين اللي فيها شغل), وبما ان السنوات معدلاتها حتتاخد بالتساوي, فانا من وجهة نظري, انه في توازن نوعا ما.
لكل قرار اعتراض, ولكل قرار -جديد كان او قديم- عيوبه :)
*الشي اللي نفسي يتعمل, انو يكون في فرق لمن الواحد يتدرب او يشتغل مثلا في الحرس الوطني(او اي شي صعب) واللي يشتغل في مستشفى سهل ويمشي , يعني مثلا يتحط في السي في حقه, ما ادري, بس نفسي انو دي الاشياء يحسبولها حساب.

Btw, biochemistry doesn't stink.. .. ..atleast not in my world

rarba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2011, 08:29 PM   #38

rarba

Dr.Abrar Fahad

الصورة الرمزية rarba

التخصص: ٍSpecialized in Drugs
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qotaiba hbk مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههه ماني مزعل نفسي ولا شيء والشغل أحلى حاجة بس حكاية الدرجات وان بعض المستشفيات ما تدي درجات شيء يخوف وكمان مع مشروح التخرج كلها عليها درجات ؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا خايفة اكتر منك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا لا, ان شاء الله تتسهل وتتيسر يا دكتور قتيبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلها تحديات

rarba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2011, 10:44 PM   #39

amiwa

Dr.Amira

الصورة الرمزية amiwa

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rarba مشاهدة المشاركة
د.روان, قالت كم شي كان في بالي على حكاية انو المجتهد يتساوى مع المهمل, وانا اوافقها.
شوفي, في ناس كويسين في النظري اكتر ويبدعوا فيه (في السنين اللي فيها نظري كثير), وفي ناس كويسين في العملي اكتر, وحيبدعوا فيه(في السنين اللي فيها شغل), وبما ان السنوات معدلاتها حتتاخد بالتساوي, فانا من وجهة نظري, انه في توازن نوعا ما.
لكل قرار اعتراض, ولكل قرار -جديد كان او قديم- عيوبه :)
*الشي اللي نفسي يتعمل, انو يكون في فرق لمن الواحد يتدرب او يشتغل مثلا في الحرس الوطني(او اي شي صعب) واللي يشتغل في مستشفى سهل ويمشي , يعني مثلا يتحط في السي في حقه, ما ادري, بس نفسي انو دي الاشياء يحسبولها حساب.

btw, biochemistry doesn't stink.. .. ..atleast not in my world
هههههههههههههههههههههههههه حبيت اختيارك للكلمة يا اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

amiwa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 01:12 AM   #40

Qotaiba HBK

DR. QOQO

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rarba مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا خايفة اكتر منك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا لا, ان شاء الله تتسهل وتتيسر يا دكتور قتيبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلها تحديات
i hope so نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة