InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم ادارة الخدمات الصحية والمستشفيات > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الخدمات الصحية)
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بالنسبه لهيئة التخصصات الصحية انتساب

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الخدمات الصحية)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2013, 04:52 PM   #21

طالب يسعي للنجاح

جامعي

التخصص: ادارة خدمات صحية ومستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
افتراضي رد: بالنسبه لهيئة التخصصات الصحية انتساب

الله يبشرك بالخير اخت خواطر

طالب يسعي للنجاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-09-2013, 12:53 AM   #22

شلونك

جامعي

المستوى: متخرج

شباب ..!!
ياليت تحددون هل هو أختبار ولا تقيم ؟ بعدين ياليت تذكرون المدينة الى أختبرت فيها ؟ وتجربتك كامله
بعدين الى مع خدمة هل تفيده بشيء ؟ المشكلة أنها ماهي في صحه

يعني المطلوب لتقديم :
1700 حق خمس سنوات
الوثيقة
السجل الاكاديمي
صورة من الانعاش الرئوي
صورتين للخشه
صور بطاقة الاحوال

توقيع شلونك  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة شلونك ; 16-09-2013 الساعة 12:58 AM.
شلونك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2013, 01:46 AM   #23

مشاعر ولهانه

جامعي

التخصص: اداره الخدمات الصحيه والمستشفيات
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلونك مشاهدة المشاركة
شباب ..!!
ياليت تحددون هل هو أختبار ولا تقيم ؟

الاثنين اختبار وتقييم

بعدين ياليت تذكرون المدينة الى أختبرت فيها ؟

احنا بجدة بس لسى ما اختبرنا

وتجربتك كامله
بعدين الى مع خدمة هل تفيده بشيء ؟ المشكلة أنها ماهي في صحه

ماراح تفيدك لو هي مش من الصحة

يعني المطلوب لتقديم :
1700 حق خمس سنوات
الوثيقة
السجل الاكاديمي
صورة من الانعاش الرئوي
صورتين للخشه
صور بطاقة الاحوال
بالاضافه لمنوذج التصنيف اللي على موقعهم

مشاعر ولهانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2013, 02:40 AM   #24

H-nurse

جامعي

الصورة الرمزية H-nurse

التخصص: ادارة خدمات صحية ومستفيات

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا اختبرت الاسبوع الماضي في جدة . كان الاختبار في جامعة الملك عبدالعزيز في مركز الملك فهد للبحوث الطبيه داخل الجامعة ..
طبعا انا قدمت اوراقي في بداية شهر رمضان وجاتني رسالة موعد الاختبار قبل الاختبار بثلاثه ايام ..
اخذت بعض الكتب والمراجع وبديت اقرأ فيها واراجع معظم اللي درسته وبرضه اخذت مذكره من هنا بالمنتدى وقريت فيها ...
يوم الاختبار حضرنا خمسه ذكور وثلاث إناث ..
البداية اختبار تحريري ورقي فيه 5 اسئلة الاول والثاني اسئلة عامه عن شروط صالة العمليات وعناصر الرقابه .. السؤال الثالث صح وخطأ كان يتكلم عن مادة التأمين الصحي بشكل عام ومفصل..
السؤال الرابع كان اختيارات عن الادارة العامه بشكل عام
السؤال الخامس وهو المهم وكل التركيز عليه يعطيك 25 مصطلح بالانجليزي وانت عليك تعرفها بالعربي او الانجليزي ولك حرية الاختيار .. المهم ماتكون ترجمه حرفيه للكلمات ..
.................................................. .................................................. .................................................. ..............
اما بخصوص المقابله فكانت مع الدكتور حسين برعي والدكتور عمر الشرقي ... صراحة كان استقبالهم لنا بوجه بشوش وتملؤه الابتسامه ووالله كان هذا الشي يعطيك اريحية تامة في المقابلة والاجابة على الاسئلة
طبعا في البداية لازم تتكلم عن نفسك باللغه الانجليزية تعطيهم ال cv بتاعك
وبعدها يسألونك كم سؤال تجاوبها انت بالانجليزي من ضمنها
اذكر خمسه اقسام في المستشفى
اذكر اسم خمسه امراض
سألوني عن التصنيف الدولي للأمراض ايش هوا وايه الفيرجن اللي نحن فيه الان
ايضا ماهو مرض كورونا وماهي سبل الوقايه منه وايه الاجراءات الاحترازيه اللي بتعملوها في منشأتكم الصحية لمواجهة هذا الوباء .. كان هذا السؤال موجه لي لإني ممارس صحي واعمل في مستشفى ..

بصفة عامه كان الاختبار والمقابله سهلة نوعا ما ..
وبالنسبة للخبره ماراح تفيد بشي الا في الاختبار والمقابله .. ماراح تفيدك في التصنيف .. انا ممارس صحي ومافدتني خبرتي بشي ..

أي استفسار اخر ارجو مراسلتي هنا او ع الخاص ونحن في خدمتكم ولا نريد منكم سواء الدعاء في ظهر الغيب

وفقكم الله لما يحب ويرضى

H-nurse غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-09-2013, 06:32 PM   #25

طالب يسعي للنجاح

جامعي

التخصص: ادارة خدمات صحية ومستشفيات
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H-nurse مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا اختبرت الاسبوع الماضي في جدة . كان الاختبار في جامعة الملك عبدالعزيز في مركز الملك فهد للبحوث الطبيه داخل الجامعة ..
طبعا انا قدمت اوراقي في بداية شهر رمضان وجاتني رسالة موعد الاختبار قبل الاختبار بثلاثه ايام ..
اخذت بعض الكتب والمراجع وبديت اقرأ فيها واراجع معظم اللي درسته وبرضه اخذت مذكره من هنا بالمنتدى وقريت فيها ...
يوم الاختبار حضرنا خمسه ذكور وثلاث إناث ..
البداية اختبار تحريري ورقي فيه 5 اسئلة الاول والثاني اسئلة عامه عن شروط صالة العمليات وعناصر الرقابه .. السؤال الثالث صح وخطأ كان يتكلم عن مادة التأمين الصحي بشكل عام ومفصل..
السؤال الرابع كان اختيارات عن الادارة العامه بشكل عام
السؤال الخامس وهو المهم وكل التركيز عليه يعطيك 25 مصطلح بالانجليزي وانت عليك تعرفها بالعربي او الانجليزي ولك حرية الاختيار .. المهم ماتكون ترجمه حرفيه للكلمات ..
.................................................. .................................................. .................................................. ..............
اما بخصوص المقابله فكانت مع الدكتور حسين برعي والدكتور عمر الشرقي ... صراحة كان استقبالهم لنا بوجه بشوش وتملؤه الابتسامه ووالله كان هذا الشي يعطيك اريحية تامة في المقابلة والاجابة على الاسئلة
طبعا في البداية لازم تتكلم عن نفسك باللغه الانجليزية تعطيهم ال cv بتاعك
وبعدها يسألونك كم سؤال تجاوبها انت بالانجليزي من ضمنها
اذكر خمسه اقسام في المستشفى
اذكر اسم خمسه امراض
سألوني عن التصنيف الدولي للأمراض ايش هوا وايه الفيرجن اللي نحن فيه الان
ايضا ماهو مرض كورونا وماهي سبل الوقايه منه وايه الاجراءات الاحترازيه اللي بتعملوها في منشأتكم الصحية لمواجهة هذا الوباء .. كان هذا السؤال موجه لي لإني ممارس صحي واعمل في مستشفى ..

بصفة عامه كان الاختبار والمقابله سهلة نوعا ما ..
وبالنسبة للخبره ماراح تفيد بشي الا في الاختبار والمقابله .. ماراح تفيدك في التصنيف .. انا ممارس صحي ومافدتني خبرتي بشي ..

أي استفسار اخر ارجو مراسلتي هنا او ع الخاص ونحن في خدمتكم ولا نريد منكم سواء الدعاء في ظهر الغيب

وفقكم الله لما يحب ويرضى
اخوي اشكرك ععلى الطرح الجميل

مممكن تقولنا ايش هو جواب سوال / مماهوالتصصنيف الدولي للامراض وايش هو الفيرجن اللي نحن فيه

وبعيدين ضروي نتكلم عن نفسنا بالانجليزي cv ما نقدر نتكلم بالعربي ؟

طالب يسعي للنجاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-09-2013, 10:54 PM   #26

بقايا أنسان

الصورة الرمزية بقايا أنسان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: خدمات صحيه ومستشفيات
البلد: جــــدة

يعني الا ماعنده لغه ح يتورط

مبروك اجتياز الاختبار وعقبال البقيه

توقيع بقايا أنسان  

بقايا أنسان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2013, 02:13 AM   #27

شلونك

جامعي

ورحت هيئة التخصصات طلبو مني الوثيقه وكمان السجل وصورة من الهويه وكمان صورة من شهادة الانعاش القلبي والرئوي وصورتين شخصيه (اختياري)
ورسوم 1700 لمدة خمس سنوات
اليوم راحت للهيئة في الساعه 12 ظهراً بعد الدوام في الرياض في حي الدبلوماسي - السفارات- أول مادخلت قلت الخطوة الاولى الاستعلامات سالت وصعقني الموظف أنه لزم تدريب لمدة 4 أشهر قلت ليه على كيف أمك أنت وأياه وبعدين أنا موظف قال لازم قلت طيب المدير وايناه قال الدور الاول على اليسار طلعت سال واين المدير قال مسافر لجدة علشان الافتتاح مبنى الهيئة التخصصات الطبية في جدة يعنى ماهو موجود قلت طيب وفي داخلي قلت بيصرفني المهم رجعت قالي هاااا شفت أن كلامي صدق ؟؟ قلت أنا ما أني مقتنع يا اخي فيه خطاب رسمي قال يا كثر الخطابات الى تجي والان لزم تدريب قلت يا اخي مافيه تدريب قال أسال واحد مشرف في نفس صالة جيت بساله لقيته مايقدر يحك راسه من الناس الى عنده طلعت ولقيته هو نفس الموظف وطلع موظف في العلاقات العامة حاطينه في الاستعلامات قال منت مصدق قلت لا أنتم ياموظفين الهئية تختلفون من منطقة عن منطقة قال تعال بسال علشان تصدق بس وربك أنه سال واحد فاهم من الموظفين الى في الصالة فيه كونترات قال له بالحرف الواحد : هل خريج بكالوريوس أدارة المستشفيات لهم تدريب ولا لا ؟ رد الموظف وهنا جت الطامه قال بكالوريوس أدارة المستشفيات ليس له تدريب وهنا هو معطيني ظهر ويسال الموظف وأنقز على أذنه وبصوت عالي شففففففففففففففففففففففففففففففففففففت يا طيب لان فيه ناس وأبغاه يتفشل تعرفون لانه قالي كلامه قبل لا أدخل قال أنتم تبون كل شيء بالقوة المهم أنه طلع وراح لدور الفوقي لانه جته حالة نفسية من قوة الصدمة والمشكلة يقول لي أنه قال لا أكثر من واحد أنه لزم تدريب المهم حجزت رقم وكملت أوراقي والى عنده خبره يجيب ورقه من دوامه علشان يكتبونها أنه موظف بخطاب رسمي جاء وقت دفع الرسوم قال الموظف كم تبي المدة قلت خمس سنوات قال لي أدفع شبكه 1100 ريال قلت ليه ماهي 1700 قال لا 1100 600+مادري ايش + 500 حقت مدري ايش قلت أكيد قال أكيد قلت واحد قالي 1700 ريال دافع قالي لا
المهم دفعت المبلغ وعطاني ورقه وقال لي تعال في أي يوم الثلاثاء بالورقة علشان الاختبار ..!!

ملاحظة:
خطاب أنك على راس العمل طول في الدوام قلت خلاص بعدين قال الموظف لزم علشان يتغاضون على المدة قلت ماجبته قال أرسله فاكس قلت الساعه 12 ماتلقى احد دوامي وأعرفهم قال أجل الله لا يهينك بسجلك بدون وظيفة ولمن تجي للاختبار تدفع 150 ريال وأعدلك الطلب حقك لان تبي تحك راسك في الهئية قال ادفع رسوم

كل يوم الثلاثاء فيه اختبار على كلام الموظف

تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة شلونك ; 18-09-2013 الساعة 02:16 AM.
شلونك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2013, 06:51 AM   #28

مشاعر ولهانه

جامعي

1100 يعني فرق 600 ريال طيب لييييييييييييييييييييييش
المفروض الانظمه تكون موحدة كونها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يعني على مستوى الدوله مو منطقه معينه
ربي يعين ان شاء الله وراح ادق عليهم اليوم واعرف ليش كدة

قديم 18-09-2013, 08:05 AM   #29

حسن المالكي

أبو حسام

التخصص: إدارة مستشفيات

صباح الخير للجميع
عشان ما نلخبط بعض خلونا نوضح الامور زين

أولاً : شهادة ادارة مستشفيات بكالوريوس مطلوب منه التالي يروح للمكتب الخاص بالهيئة معه الطلبات الي موجودة بالنموذج الي ارفقته لكم
بعدها يروح يسدد مبلغ ( 1700) حق خمس سنوات مقسمة الى جزئين وهالنقطة يبدو انها ماهي مفهومه للكثيرين
الجزء الأول مبلغ 600 ريال وهذى اسمها ( رسوم التسجيل ) والجزء الثاني (1100) اسمها رسوم التصنيف المبلغ هذا طبعا لمدة خمس سنوات لكن مشروط

ثانيا: تاخذ خطابك وتروح للمكان الى يوجهونك له ويطلبون يقيمونك اثنين لديهم نفس تخصصك ومسجلين بالهيئة وتسجيلهم ساري المفعول
ثالثا : ترجع بعد ماتجتاز التقييم بخطاب للهيئة فية نتيجتك , ويطلب لك تصنيف (اخصائي مساعد )
رابعاً : تروح وبعد عام تجي عشان تعدل قرار التصنيف من اخصائي مساعد الى( اخصائي ادارة ) وعشان هالشىء يحصل له نقطتين
الاولي : اذا كنت على راس العمل تجيب مشهد انك عملت لمدة عام ومارست هالتخصص وتدفع 200 ريال وتمشى امورك
الثاني : اذا كنت عاطل فاعتقد انه يطلب منك مشهد خبرة وتدريب .

نموذج الطلبات الخاصة بالتصنيف والتسجيل المهني (الجزء الاول - لأول مرة ) الجزئ السفلي ( لاعادة التسجيل )

وهنا نموذج يوضح الرسوم مقابل الخدمات ولاحظوا انا حاط لكم خطين اسفل شىء

بالمناسبة اليوم عندي جلسة تقييم مع المحكمين ودعواتكم

راح ارجع وابلغكم وش يصير معي

موفقين

حسن المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2013, 11:06 AM   #30

مشاعر ولهانه

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن المالكي مشاهدة المشاركة
صباح الخير للجميع
عشان ما نلخبط بعض خلونا نوضح الامور زين

أولاً : شهادة ادارة مستشفيات بكالوريوس مطلوب منه التالي يروح للمكتب الخاص بالهيئة معه الطلبات الي موجودة بالنموذج الي ارفقته لكم
بعدها يروح يسدد مبلغ ( 1700) حق خمس سنوات مقسمة الى جزئين وهالنقطة يبدو انها ماهي مفهومه للكثيرين
الجزء الأول مبلغ 600 ريال وهذى اسمها ( رسوم التسجيل ) والجزء الثاني (1100) اسمها رسوم التصنيف المبلغ هذا طبعا لمدة خمس سنوات لكن مشروط

ثانيا: تاخذ خطابك وتروح للمكان الى يوجهونك له ويطلبون يقيمونك اثنين لديهم نفس تخصصك ومسجلين بالهيئة وتسجيلهم ساري المفعول
ثالثا : ترجع بعد ماتجتاز التقييم بخطاب للهيئة فية نتيجتك , ويطلب لك تصنيف (اخصائي مساعد )
رابعاً : تروح وبعد عام تجي عشان تعدل قرار التصنيف من اخصائي مساعد الى( اخصائي ادارة ) وعشان هالشىء يحصل له نقطتين
الاولي : اذا كنت على راس العمل تجيب مشهد انك عملت لمدة عام ومارست هالتخصص وتدفع 200 ريال وتمشى امورك
الثاني : اذا كنت عاطل فاعتقد انه يطلب منك مشهد خبرة وتدريب .

نموذج الطلبات الخاصة بالتصنيف والتسجيل المهني (الجزء الاول - لأول مرة ) الجزئ السفلي ( لاعادة التسجيل )

وهنا نموذج يوضح الرسوم مقابل الخدمات ولاحظوا انا حاط لكم خطين اسفل شىء

بالمناسبة اليوم عندي جلسة تقييم مع المحكمين ودعواتكم

راح ارجع وابلغكم وش يصير معي

موفقين

كفيت ووفيت
ربي يوفقك ويسهل عليك ان شاء الله