InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

نماذج مراجعة

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2008, 02:30 AM   #11

PACIFIC OCEAN

Take it easy

الصورة الرمزية PACIFIC OCEAN

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة عامة تنفيذية
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: منطقة الرياض

د. محمد ،،

تحية طيبة ،،

أعجبني كثيراً طرحكم لهذا الموضوع خصوصاً في هذا الوقت ، وربما أخرج قليلاً عن الموضوع لأن هناك روابط ذات علاقة بالطالب والدكتور لا بد أن أتطرق لها . و موضوعكم يا استاذنا الغالي هذا قد ينهي جزءاً كبيراً من الشكوك حول المصداقية التي نجزم - بإذن الله - أنها موجودة . ولكن لا ينهي جميع الشكوك لأسباب أوردها كما يلي :

1) ركزتم من خلال الموضوع على جانب الطلاب الغير عقلانيين ، وليس لدي أدنى شك بأن هناك طلاب دائماً يتذمرون ويلقون باللوم على أعضاء هيئة التدريس رغم أن المشكلة بأنفسهم . ولكن لمعالجة الموضوع تمنيت لو أنكم عرجتم على موضوع الطلاب العقلانيين - وهم كُثر - الذين يجب أن لا يتم تعميم هذا الموضوع عليهم . فهل كل الطلاب مُتذمرون و مشككون ؟

2) أهملتم جانب أعضاء هيئة التدريس والذي هو الطرف الآخر للمشكلة التي نتحدث عنها ، فمثل ما يوجد - ولله الحمد -كثير من أعضاء هيئة التدريس على قدر عالي من التعامل الراقي والتعاطي مع مشاكل الطلاب و مساعدتهم و وضع المنهج المنطقي الذي يفيد الطالب دون تعقيد أو تشويش ، فعلى العكس تماماً نجد بعض الأساتذة وكأنهم أشباح ! تجد الطالب يؤجل بعض المواد لتخوفه من سياسة الدكتور في المنهج والأسئلة ناهيك عن التعامل مع الغير!.

يجب أن لا تقتصر المشكلة على تصحيح الأسئلة ، للمعالجة يفترض أن تؤخذ من جميع جوانبها :
عبارة "جميع الطلاب جيدين" خاطئة ، و عبارة "جميع أعضاء هيئة التدريس جيدين" أيضاً خاطئة ،،
في المقابل من الخطأ أن نقول "جميع الطلاب سيئين" أو "جميع أعضاء هيئة التدريس سيئين" !

تجنب التعميم هو الطريق لحل المُشكلة ..
هناك اشياء إيجابية في القسم (نعم)
هناك أشياء سلبية في القسم (نعم)
هناك طلاب إيجابيين (نعم)
هناك طلاب سلبيين (نعم)
هناك أساتذة إيجابيين (نعم)
هناك أساتذة سلبيين (نعم)

صدقني لو تم التعاطي مع المشكلة من جميع جوانبها فإن إحتمالية الوصول إلى حل واردة بشكل كبير وفي فترة زمنية قصيرة . و ستتوقف عملية الدوران في حلقة مفرغة دون وجود حل للمشاكل .

فمثلاً من ضمن السلبيات ( المناهج ) !
تجدها عنصر متغير بتغير دكتور المادة !
ألا يوجد منهج ثابت لكل مقرر ضمن الخطة الدراسية للطلاب ..
فعلى سبيل المثال .. تخيل أن الطالب (1) يدرس مادة معينة عند الدكتور (أ) بمنهج يحدده الدكتور ، و يأتي طالب آخر(2) في الفصل الذي يليه ويدرس نفس المادة عند الدكتور (ب) بمنهج مختلف عن المنهج الذي حدده الدكتور (أ) .
ما هي النتيجة لهذه المعادلة السهلة ؟
بالطبع النتيجة ستكون سلبية لأن حصيلة الطالب (1) العلمية ستكون مختلفة عن حصيلة الطالب (2) ناهيك عن التبعات لهذا الموضوع فمنها أن حصيلة الطالب (1) من الدرجات ربما تكون أكثر أو أقل من حصيلة الطالب (2) من الدرجات وذلك للصعوبة أو السهولة التي كان عليها الاختلاف !

دكتور محمد ،، أعلم أن الأمانة كبيرة وأنتم خير من يقوم بها ، أعرف أنك تسعى وتراقب و تتابع عن كثب ما يحدث ، تتواجد دوماً معنا لتكون قريب من مشاكلنا ..
إن كان لي رجاء آمل من سعادتكم أن تضع نصب عينيك على الطلاب والأساتذة معاً . إتهام الطرف الأول لا يعفي الطرف الثاني من وجود مشكلة . الإشادة بالطرف الأول لم تأتي إلا بنجاح الطرف الثاني .

عذراً على الإطالة ،،،

والله من وراء القصد ،، مع تمنياتي للجميع بالتوفيق ،،

تحيتي وتقديري ،،

توقيع PACIFIC OCEAN  

Logic is Logic , and Truth is Truth
Logic may contain Truth
but Truth is not always necessarily Logic

PACIFIC OCEAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2008, 03:02 AM   #12

abdulaziz_m_i

English Club-نادي اللغة E

التخصص: إنجليزي
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: التاسع

بسم الله والحمد لله واللاة والسلام على رسول الله وبعد

سؤالين مهمة تستاهل منا التوقف عندها ...

في الحقيقة الموضوع يحتاج لإجابة فيها من الصراحة الشيء الكثير ...

ولو كانت الإجابة من قلوب صادقة فسوف نصل للإجابة اللي يبحث عنها دكتورنا الفا ضل << محمد الغامدي >> حفظه الله

يا أعزائي ويا أخواني .. أما آن لنا أن نعترف بأن التخصص يحتاج لجهد مضاعف وجماعي في نفس الوقت ؟؟؟؟

مو الدكتور أو المحاضر جاء في الأصل ليلقي معلومه ونحن كطلاب علينا أن نطور ونبحث ونبحث ونبحث حتى نتعلم الانجليزية ؟؟؟؟
نعم المطلوب منا نحن أن نتعلم والمحاضر فقط يعطينا المفاتيح والطرق لكي نحصل على ( إجادة اللغة الانجليزية أو الفرنسية ) لأهداف نبيلة ينتظرها الآخرين و المجتمع ... ـ أكتب هذا الكلام وفي الحقيقة قد أكون أكبر مقصر ـ ... لكن سؤال الدكتور يبعث على الإجاب بصراحة ........

جـ 1 : لا أحد.
جـ 2 : نعم .. هي خيانة .

لن أكون مثالياً .. ولن أكون فصيحاً .. لكني سأجتهد أن أكون محقاً وصادقاً بإذن الله :
نحن الطلاب نطلب العلم فبالتالي نجتهد في الطلب ، وهذا واجبنا .. هذه مهمتنا لكي نصل لنتيجة جميلة وهي أن نكون مرجع في اللغة الانجليزية أو الفرنسية ، وهذه أمانة ثقيلة ، إن المجتمع سينظر إلي وإليك على أننا الأشخاص الذين يعطون الإجابات الصحيحة في :
1- استخدام اللغة وقواعدها .
2- الأدب الآتي من هذه اللغة .
3- بلورة ما يدعوا إليه ديننا الحنيف من مهام سامية للبشرية جمعاء .
4- التصدي لما هو مضر من الثقافات الأخرى .
5- ترجمة العلوم من وإلى هذه اللغة.
وغيرها من الآهداف السامية

بعد هذه الإضاءات المتواضعة آمل أني أثرت نقاط مختلفة ومتعددة أترك لخيال القرئ السباحة فيها ومن ثم إعادة النظر في أسئلة الدكتور محمد الغامدي المهمة.

القلوب الصادقة تفهم أسئلته .. رجال ونساء العلم يعرفون الإجابة الصحيحة .

لكني أتوقع أننا نحن الشباب نستطيع أن نكون نحن من يأسر المحاضرون والمعلومون بحسن خلقنا وأدبنا ورقي تعاملنا معه بأن ينسى معنى الرسوب .. بل نجعله لا يستطيع أن يرسب أي طالب بسبب مستوانا العلمي الراقي والمتقدم وتعاملنا الحسن ،

وإني أعني ما أقول ( بحسن تعاملنا وهمتنا العلمية ) نستطيع أن ننسى الرسوب ..

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم فطالما استعبد الإنسان إحسان

ختاما هذه وجهة نظري المتواضعة تحتاج إلى إضافاتكم ونقدكم البناء علها تكون نواةً حسنة بإذن الله

والسلام عليكم
عبد العزيز / أبو عمر

abdulaziz_m_i غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 08:58 AM   #13

ayman99

جامعي

الصورة الرمزية ayman99

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,, شكرا .د محمد على ذكر هذه المواقف ,,,وكااان الله في عونك.

ayman99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 10:27 AM   #14

majed99

جامعي

الصورة الرمزية majed99

التخصص: انجليزي
المستوى: متخرج

دكتور محمد

ارجو ان تكون بصحه وعافيه

سبحان الله اتمنى انك تكون في صف الطالب

يعني الدكتور ما يغلط

وعلى سبيل المثال وابي رد منك:

دكتور نهاد اللي درس الترم الماضي ماده الفونتيكس سؤالي هل لديه ايه فكره عن ماده الفونتيكس

الدكتور بعظمه لسانه يقول انا انفرضت علي الماده وان الماده ما يعرف ايش هيا

في الدوره كان ما يعرف يشرح بس يقراء ولما جاب اسئله نهايه الباب محلوله له بس هو ناقلها غلط تصدق ان الطلاب وانا منهم كنا نصحح له وفي الاخير لغى احد الفقرات لانه ما جابها او بالاصح ما نقلها صح من كتاب المعلم

سألناه عن طريقه الاختبار قال والله ما ادري بالضبط وقال ما ادري شلون تعطى الاسئله في هذي الماده
قال خلوني اشوف المنهج وايش المهم منه واقرر

وفي اخر يوم في الدوره قال

90 في الميه ان الاسئله حتكون T or F واختيارات وقلنا ما فيه رسومات قال لا

وبعد كم اسبوع اتصلت عليه وقال لسه ما حطيت الاسئله ولكن اتصل علي بعدها بأسبوع وانا كل يوم ورا الثاني اتصل عليه

وقبل الامتحان بأسبوع او 10 ايام قال اكيد الاسئله حتكون مثل ما قال في الدوره
ولاكن في الاختبار جاب شي جدااااا مغاير

هذا ايش تسميه يا دكتور
صدقني انا نتعب ونجي من برا جده ونحضر دورات ونجيب مدرسين ونحضر للاختبار بكم شهر وفي الاخير يجيك دكتور يا يرسبك او يعطيك درجه سيئه

دكتور انا مستعد اجي جده واجلس انا وانت ونهاد اذا كان نهاد افضل مني في الفونتيكس مستعد انسحب في الجامعه

سؤالي الثاني/

ايش الهدف من الدوره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة majed99 ; 30-06-2008 الساعة 10:29 AM.
majed99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 01:46 PM   #15

attractive girl

جامعي

الصورة الرمزية attractive girl

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام

صباح الخير للجميع
انا معاكم انو ماده الكتابه صعبه بالنسبه اكانت بالعربي او الانجليزي
بس المفرض يكون فيه تنوع في الاسئله مو100%essay
والشي الثاني انهم يطلبو مننا افكار وسبليلنق واسلوب كيف ومانعين البنات من الدكشنري e-eوالسمستر الي فات كان مسموح
وثالثا /وقت الاختبار مررررررررررررره غلط يكون نهايه الدوام الواحد راسه مصدع ويبي يطلع
وهاذي ماده يبيلها وقت الواحد يكون مروق موطفشان ما ح يقدر يبدع
لو نظرت دكتوري الفاضل لهاذي النقاط ممكن يتحسن الوضع
مستحيل في الشعبه الواحده ينجحو منها 3 او 4 طالبات
بلييييييييييييييييييييييييز نبي حل انا حملتها للمره الثانيه
والمفروض اننا نطلع ع اوراقنا لكي نتمكن من تصحيح اخطاءنا وبكذا نطور كتابتنا
وسوري عالاطاله

التعديل الأخير تم بواسطة attractive girl ; 30-06-2008 الساعة 02:02 PM.
attractive girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 03:10 PM   #16

naan

naan

الصورة الرمزية naan

نوع الدراسة: انتظام
المستوى: الثامن

يا دكتورنا الفاضل كلامك صح في طلاب وطالبات غايتهم من مراجعة الورقة التوسل للنجاح بس والله مو كلهم وانا وحدة من الناس اللي لما اعرف نفسي ماذاكرت مااسأل نفسي ليش ما نجحت مو اروح اراجع الورقة
بس في احيان نكون حاللين ومتأكدين من حللنا بس المشكلة مو عشان الاستاذة تبغا ترسب البنت
المشكلة انو استاذة تانية اللي تكون صححت الاختبار
عشان كدا نكون متأكدين انو حلينا على حسب مادرسنا
بس بوجود ستاذة تانية بتصحح على حسب هيا ايش اعطت بناتها هدا غلط وظلم
لانو زي ماانت عارف في استاذة تقول وتنبه على حاجة واستاذة تانية لأ
واستاذة تركز على شي واستاذة لأ
واستاذة تكون نسيت تقول حاجة وفي التصحيح تتفتكر انها ما نبهت عليه وبالتالي ماتحاسبنا عليه اما لو استاذة غير اللي درستنا بتصحح حاتحسبو غلط
وهادي حقيقة مو وجهة نظر
وبالذات في الرايتنق لانها مادة تصحيحها مايعتمد على كتاب او زي المواد التانية ١+١=٢
بل هي مادة تعتمد على اسلوب الاستاذة واسلوب الطالبة اللي عارفتو الاستاذة
وزي ماقالت الاخت زينة انا سمعتها كمان انو بيستخدمو مع البنات اسلوب التطفيش عشان يسيبو القسم بس يادكتور المفروض يكون اختبار قبل ما البنت تدخل القسم لان من جد في بنات داخلين يتعلمو المبادئ بس احنا ايش ذنبنا يرسبو البنات اللي يستحقو مو كلهم ويعطو انذار للبنات اللي يبغالهم تطوير
وبلاش من اسلوب التطفيش
واسفة عالاطالة

توقيع naan  

you came into my life sent down from heaven,now I think about you 24/7
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة naan ; 30-06-2008 الساعة 03:27 PM.
naan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 06:06 PM   #17

أبوشنبين

في الأحلام

الصورة الرمزية أبوشنبين

ابتسم يا دكتور

فالشعب العربي مؤمن ومتشرب لنظرية المؤامرة

وللأسف الكثير يعلق اخفاقاته على الجامعة

والأسواء من ذلك من يقول ان الدكتور لا يعرف شيء أو لا يفقه في المادة ؟؟؟
أجل يبون يحطونه هو يدرس المادة!!!!!!!!!!!!!!

توقيع أبوشنبين  

الحمد لله من قبل ومن بعد

أبوشنبين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 07:15 PM   #18

attractive girl

جامعي

الصورة الرمزية attractive girl

نوع الدراسة: إنتظام

السمستر الي فات كنا مخرين بين اكثر من اختيار
هالسمستر موضوع واحد اجباري
وكان مسموح بالدكشنري وهالسمستر ممنوع
كانت الاسئله موحده لجميع الشعب ووقتها تمام بعكس هالسمستر
كل شي تغير للاسوء
لييييييييييييييييييييييييه كل هالتعجييييييييييييييييييز؟
والله حرااااااااااااااااام

attractive girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 10:21 PM   #19

فتى الغربه

ناوي على نية

الصورة الرمزية فتى الغربه

التخصص: انجليزيات

نعم كلامك صحيح يا دكتور واكثر من صحيح انا اعرف بعض الزملاء لم يعرف الكتاب إلا ليلة الإختبار او قبلها بيوم ويقول انشاء الله راح يساعدوننا في التصحيح
ولاكن ليس كل الطلاب كهذه الطريقة أنا ايضا أعرف بعض الطلاب المنتسبين وأنا واحد منهم - واعوذ بالله من كلمة أنا- يبدأ في المذاكرة من بداية الترم مع الطلاب المنتظمين وقد بذل قصارى جهده لأجل موهبه وطموح تغلي في داخل جوفه يرجى من بعد الله تحقيقها ولا يرجي النجاح من غير جهده وتعبه . والله احد الزملاء يحلف بالله لو ان نموذج الإجابه امامه لن يغش منه ولا حتى فقره واحده . هذا الطالب المؤمن الذي يسعى لطلب العلم
ايضا انا واحد من الراسبين في احد المواد ريدنق1 وكنت طالع من الاختبار وانا في قمة البهجة والسرور والدعاء لدكتور المادة على انه سهل الأسئلة ولاكن تفاجئت بالرسوب . اوكية ممكن اراجع واجد سبب الرسوب مني لاكنني سوف اعرف اخطائي والتي سوف اصححها في المستقبل -مع انني متوقع بالنجاح لاكن متى اراجع وارتاح!!- وهذا ارى انه اسلوب تعليم صحيح
طيب مثلي واثق من اجابته أما يراجع؟

التعديل الأخير تم بواسطة فتى الغربه ; 30-06-2008 الساعة 10:26 PM.
فتى الغربه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2008, 11:03 PM   #20

majed99

جامعي

الصورة الرمزية majed99

التخصص: انجليزي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوشنبين مشاهدة المشاركة
ابتسم يا دكتور

فالشعب العربي مؤمن ومتشرب لنظرية المؤامرة

وللأسف الكثير يعلق اخفاقاته على الجامعة

والأسواء من ذلك من يقول ان الدكتور لا يعرف شيء أو لا يفقه في المادة ؟؟؟
أجل يبون يحطونه هو يدرس المادة!!!!!!!!!!!!!!

شكرااا على ردك الجميل

اخي انا لم اتظلم ولم اقيم الدكتور

الدكتور بنفسه قال الكلام هذا ( انه ما يفهم في الفونتيكس )

ان شاء الله الترم القادم تأخذ نفس الماده عنده وتجرب نفس المعاناه ووقتها نشوف ايش بتقول
الا اذا انت شخص ما يهمك انجاح بتفوق وعايدي انك تاخذ f

majed99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم