InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

||الطلاب والطالبات المستجدين في قسم اللغات الأوروبية حياكم الله وبياكم ||~

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2013, 07:12 PM
الصورة الرمزية ام حمدان

ام حمدان ام حمدان غير متواجد حالياً

مشرفة مُتألقة سابقة

التخصص: English Literature
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي ||الطلاب والطالبات المستجدين في قسم اللغات الأوروبية حياكم الله وبياكم ||~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بأسمي وبأسم طاقم الإشراف وجميع اعضاء القسم نبارك للمستجدين في التخصص القبول ونسأل الله لهم جميعاً التوفيق والسداد

في هذا الموضوع سنأخذكم في جولة تعريفية بالقسم وايضاً سيكون مقر لإستفساراتكم حول التخصص التي نرحب بها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

,*
فيما يلي روابط تفيدكم نتمنى منكم جميعاً الإطلاع عليها :

اولاً: مجلة قسم اللغات الاوروبية وبها تجدون كل مامن شأنه اعطائكم فكرة شاملة عن طبيعة التخصص وخطتة الدراسية وطبيعة المواد معظم تساؤلاتكم عن التخصص ستجدون اجوبتها بداخلة فننصحكم بالاطلاع عليه

,*
ثانيا: فهرس القسم ودستوره المحتوي على قوانينة

,*
ثالثاً:قسم الملخصات المتضمن للكثير من المواضيع المساعدة والمفيدة لكم في المواد الدراسية

,*
رابعاً: الخطة الدراسية لمسارات قسم اللغات الاوروبية

-خطة مسار اللغات الاوروبية (انجليزي) من هنـــــــا

- خطة شعبة الفرنسي من هنـــــــــآ

,*

خامساً: رابط المكتبة الخاصة بالقسم والتي تحتوي على الكثير من المواضيع التي تفيد بتقوية اللغة وتطويرها
المكتبة الخاصة

,*

سادساً : رابط الاكاديمية لتطوير اللغة :

أكاديمية اللغة الإنجليزية English Language Academy

وفقكم الله اجمع ويسرلكم مسيرتكم الدراسية في التخصصنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع ام حمدان  

||اللهم اغفر لوالد nour al3mr وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس||

..ربي اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

اختنا الغالية صالحة ،، الفردوس الأعلى مثواك يارب

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

التعديل الأخير تم بواسطة white rose ; 28-08-2013 الساعة 02:26 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2013, 07:12 PM   #2

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

افتراضي ||الطلاب والطالبات المستجدين في قسم اللغات الأوروبية حياكم الله وبياكم ||~

مواعيد اختبار القبول لقسم اللغات لطلاب الانتظام+طالبات:[انتظام+انتساب+ تعليم عن بعد]

طريقة الاسئلة للانظمة الثلاث [ انتساب + انتظام + تعليم عن بعد ] للترم الاول حسب ما افادت زميلاتكم : #49

ملاحظة هامة :

هالسنة تم اقرار الاختبار على الطالبات المنتظمات المتقدمات للقسم وذلك تمهيداً لقبولهم في القسم حسب ما أفادتك زميلتكم :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسه سوشي مشاهدة المشاركة
وإياك ان شاء الله
أيوه صح الأختبار أجباري للكل وشرط أساسي أجتيازه عشان تتخصصين
لا .. مبنى الجوهره هو المبنى اللي قبل مبنى 8 المبنى الجديد مو المغبر
ههههههههههههه وصف متعوب عليه بس أهم شي تكوني عرفتيهه

ويتبقى نظام الانتساب لهذه السنة الله اعلم يكون نفس النظام لمن لم تكتمل لديها الشروط او فيه تغيير فأرجو التأكد من هذه النقطة من الطالبات الي بإمكانهم مراجعة القسم والسؤال عن هذا الاختبار وابلاغنا ان جد جديد في النظام وان كان فقط مطلوب من الي لاتتنطق عليهم الشروط او اصبح مطلوب حتى ممن تنطبق عليهم الشروط

وفقكم الله لكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة white rose ; 07-09-2013 الساعة 01:37 PM.
ام حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 09:07 PM   #3

tex

جامعي

الصورة الرمزية tex

نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي متخصصين اللغة الانجلزية...ايش رأيكم بتخصصكم ؟

يعني الرأي العام ..كيف دراسة فيها وكمية الصعوبة والاستفادة والمتعه (اذا توفرت)

ايضا.. انا شخص عندي passion قوي للغة منذ الصغر ولطالما فكرت بيها كمستقبل لي لكن مؤخرا بديت أشك واحتار ...انا على مشارف انهاء التحضيري فلازم اقرر الان لكن صراحة خايف من عدة شغلات اهما قدراتي الكتابية الضعيفة والقصاحة ...الاثنين ممكن تطويرهم وسقلهم لكن مشكلتي العظمة والابدية هي بالتعبير!

انا شخص محدود جدا بمصطحاته الكتابية بالعربية وهي لغتي الاصلية..فما بالك اذا كنت سأدرس لغة ثانية ؟ ...حقيقة انا متخوف من هذا فهل التخصص يتطلب مني التعبير ؟

tex غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 10:09 PM   #4

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

افتراضي رد: متخصصين اللغة الانجلزية...ايش رأيكم بتخصصكم ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tex مشاهدة المشاركة
يعني الرأي العام ..كيف دراسة فيها وكمية الصعوبة والاستفادة والمتعه (اذا توفرت)

ايضا.. انا شخص عندي passion قوي للغة منذ الصغر ولطالما فكرت بيها كمستقبل لي لكن مؤخرا بديت أشك واحتار ...انا على مشارف انهاء التحضيري فلازم اقرر الان لكن صراحة خايف من عدة شغلات اهما قدراتي الكتابية الضعيفة والقصاحة ...الاثنين ممكن تطويرهم وسقلهم لكن مشكلتي العظمة والابدية هي بالتعبير!

انا شخص محدود جدا بمصطحاته الكتابية بالعربية وهي لغتي الاصلية..فما بالك اذا كنت سأدرس لغة ثانية ؟ ...حقيقة انا متخوف من هذا فهل التخصص يتطلب مني التعبير ؟
حياك الله اخي الكريم

المتعة باذن الله موجودة دامك راغب بالتخصص وحاب تدرس مواده فلابد تلقى في بعضها على الاقل متعه

التخصص بشكل عام متوسط الصعوبة يحتاج جد واجتهاد وجدية في المذاكرة مايمشي معه مذاكرة ليلة الامتحان ابدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتتعامل فيه ع انك ملم باللغة تماماً فكل ماكانت حصيلتك اللغوية كبيرة كل ماكان من السهل عليك فهم المواد وقدرتك عالتعبير بتكون اكبر

طبعاً مهم تعرف تعبر خاصة بيكون عندك مواد ادبية تحتاج منك نقد وتحليل وفيه مواقع وقتها بتحتاجها وتساعدك على هالامر لاتقلق نفسك بهالشي الان

الي مهم تشتغل على نفسك فيه من الان لو كنت فعلا راغب في التخصص وماتغى غيره هو حصيلتك اللغوية ومستوى لغتك بشكل عام هالامر تقدر تطور نفسك فيه من الان لين تتخصص

واكبر مصدر لتنمية الحصيلة اللغوية هو القراءة ثم القراءة ثم القراءة

ابدا بقصص قصيرة او مقالات متنوعه اقراها وعيد كتابتها وتحفظ الي يمر عليك فيها من كلمات جديدة تحفظ المعنى بالعربي والانجليزي لها ونوعها وكيف تنطق ومالى ذلك

مع الوقت تلقى نفسك اكتسبت كمية كلمات طيبة وبديت تميز التركيب الصحيح للجمل وفين ممكن تستخدم الكلمات هذه ولاشعوريا تلقى نفسك بعدين صرت متأثر باللي كنت تقراه وتستخدم الجمل الي تعلمتها ومع الوقت بيصير لك اسلوبك الخاص

وفي التخصص بتضطر تقرأ كثير خاصه المواد الادبية تكون عباره عن نصوص وتحليلات نجمعها من النت تساعدنا في فهم النصوص ونقدها وان فهمت الكلام انت بعدها تعبر عنه باسلوبك

لو محتاج تعرف اكثر عن التخصص وتاخذ فكرة عنه راجع رابط مجلة قسم اللغات هو مثبت ووضعت ايضا رابطة لكم باول رد + لاتنسى تطلع ع رابط المكتبة الخاصة فيه مواضيع تفيدكم بتطوير اللغة ايضا رابطها موجود باول رد

وفقكم الله

قديم 26-07-2013, 03:44 PM   #5

خلود124

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انجليزي
المستوى: الرابع
البلد: الطائف
افتراضي رد: ||الطلاب والطالبات المستجدين في قسم اللغات الأوروبية حياكم الله وبياكم ||~

طيب انا تخصصت انجليزي هالسنه بس ممكن اعرف كيف طريقه المذاكره بالتخصص ؟؟؟داخله كذا وماعندي حصيله بس حابة اللغه ومو عارفه كيف ابدا ومن وين وطريقه ...
الله يجزاكم الجنه ساعدوني

خلود124 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 12:06 AM   #6

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ||الطلاب والطالبات المستجدين في قسم اللغات الأوروبية حياكم الله وبياكم ||~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود124 مشاهدة المشاركة
طيب انا تخصصت انجليزي هالسنه بس ممكن اعرف كيف طريقه المذاكره بالتخصص ؟؟؟داخله كذا وماعندي حصيله بس حابة اللغه ومو عارفه كيف ابدا ومن وين وطريقه ...
الله يجزاكم الجنه ساعدوني
مبـآرك لك التخصص أختي و الله يوفقك فيه
طوري لغتك و نمي الحصيلة اللغوية و الكتآبة و التحدث من الآن
لأنك بتحتاجيها كثيـر و أغلب أو معظم تعاملك مع الدكتورآت بيكون بالإنجليزي ولا في كلمة عربي عند الأغلبية
المذآكـرة بالغالب من الكتب و راح تحتاجي لمرجع لا غنى عنه و هو الإنترنت لأنه بيعطوكم تكاليف و أمور تبحثوآ عنها

الله يوفقك

توقيع nour al3mr  

::

:: سيظل أبي حُباً يَحْكيه دُعآئي دائماً ..
ربـآهـ لا تحرم أبي من جنة الفردوس ,, فَـ هو لم يحرمني شيئاً في الدُنيـآ ::

|| السبت 5/5/2012 - 14/6/1433 هـ || يوم فقدهـ ..

والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

~..اللـهُـــم ارْزُقنَـــا الأُنْسَ بِقُرْبِكْـ و اجرنا منْ النَـآرْ..~

nour al3mr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 12:29 PM   #7

مريومه2

جامعي

الصورة الرمزية مريومه2

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: اداره عامه
المستوى: السابع
افتراضي رد: بخصوص اختبار القبول في تخصص الأنجليزي

السلام عليكم ورحمه الله أنا كمان انقبلت في كليه الاداب فرع السليمانيه حابه اتخصص انجليزي ولغتي مش تمام ممكن تقولوا لي كيف اظمن جناحي في الاختبار وسمعت انه ادا نجحتي فيه قبول مشروط صح ولا لا

مريومه2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 01:05 PM   #8

white rose

الصورة الرمزية white rose

التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
افتراضي رد: بخصوص اختبار القبول في تخصص الأنجليزي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريومه2 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله أنا كمان انقبلت في كليه الاداب فرع السليمانيه حابه اتخصص انجليزي ولغتي مش تمام ممكن تقولوا لي كيف اظمن جناحي في الاختبار وسمعت انه ادا نجحتي فيه قبول مشروط صح ولا لا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اختي ومبارك القبول بفرع السليمانية وربي يتمم لك التخصص على خير

في التخصص يعاملوك على انك متعلمة اللغة ويعطوك نصايح وتوجيهات لكن اعتمادك الاكبر يكون على نفسك بالتحصيل والدراسة وجمع اكبر عدد من الكلمات وتطوير نفسك لذلك لو تلاحظين في هالموضوع ننصح الطلاب والطالبات بزيارة المكتبة الخاصة وانهم يبداون بتطوير حالهم قبل الاختبار والاستعداد له بشكل طيب ..

انك تضمني نجاحك يكون بمدى اجتهادك وشغلك على نفسك بس عادة الاختبار يكون كتابة بلجراف من عشرة اسطر تراعين فيه الجرامر وعلامات الترقيم وتكتبين كتابة صحيحة بترابط منطقي سليم واحتمال يجيكم قطعة ريدينغ زي الفيصلية بما انهم صارو مثلهم الحين بفرض الاختبار على المتقدمين فجهزي نفسك زين لاي احتمالية لذلك اجمعي اكبر حصيلة لغوية تقدرين عليها عشان تساعدك بفهم كل ما يوضع امامك كذلك اكثري من الكتابة وقراءة المواضيع عشان تتعودين تكتبين بشكل جيد ..

القبول المشروط كان زمان يقولوه بس للامانة ما طبقوه كانو يقولون للبنات كذا عشان يحمسونهم للتخصص وانهم يشتغلون على نفسهم اكثر لان الاغلب يدخله على ان التخصص راح يكون زي التحضيري لكنه يختلف عنه ويحتاج منك اجتهاد وتركيز وتطويررر لنفسك وهذي اهم نقطة طول ما انتي بالتخصص تشتغلين على نفسك ..

الله يوفقك وييسر لك الاختبار :-)

توقيع white rose  

-اللهم اكرم والد اختي الغاليةnour al3mr بالرحمة والغفران واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..آآميـــــــــــــــن ..~
- اللهم ارحم واغفر لوالدتي العزيزة الغآلية وانس وحشة قبرهآ واجعله لها روضة من رياض الجنة واجمعنآ بهآ بالفردوس الأعلى ربي ارضها وارضى عنهآ وطيب ثرآهآ ،، اللهم آآآآميـــــــن ..~
والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله
والدة أخونآ ومُستشآرنآ الفآضل : المسعودي الهذلي في ذمة الله
والد أختنـآ مني يغار الورد في ذمـــة لله || جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله

الاذكـــــــــــــــــــار

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 06:16 PM   #9

خلود124

جامعي

التخصص: انجليزي
المستوى: الرابع
البلد: الطائف

طيب ممكن اعرف اش المواقع او الدروس الي تنفعني بتخصصي وتغنيني عن المدرسه الخصوصيه ؟؟؟ الله يجزاكم الجنه مالي غيركم..

خلود124 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2013, 04:12 AM   #10

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود124 مشاهدة المشاركة
طيب ممكن اعرف اش المواقع او الدروس الي تنفعني بتخصصي وتغنيني عن المدرسه الخصوصيه ؟؟؟ الله يجزاكم الجنه مالي غيركم..
حياك اختي

قصدك للمواد ؟

اذا للموااد فهذا شي يختلف بحسب المواد واكثر مواد نحتاج فيها النت هي المواد الادبيية وهي كثير اشهرها مثلا موقع sparknotes.com و shmoop.com وenotes.com وافتكر ذكرنا هالشي ضمن المجلة الي حطيت رابطها لكم فوق

اطلعي عليها وعلى النصائح الي فيها حول المواد وبتستفيدي

حاليا خلي تركيزك على تطوير لغتك شوفوا مثلا

هذي قناة فيها سلسلة دروس انقلش ممتازة عاليوتيوب

http://www.youtube.com/user/EnglishL...?feature=watch

وكمان حاولوا لمن تحفظوا كلمات جديدة يكون تركيزكم الاكبر على الكلمات الشائعة الاستخدام في اللغة most commn words in english

سابقا افتكر نزلت رابط بهذا الخصوص ممكن يفيدكم

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=421854

وبالنسبة للمحادثات هنا موقع مفيد جدا للمبتدئين اسمعوا الي فيه من محادثات واحفظوها كتابةً ونطقاً حاولوا لو محادثتين بالاسبوع وتراجعوها اخره وتتاكدوا من معرفتكم وفهمكم لكل كلمة فيها وماتبدوا بحفظ محاثات جديدة الا بعد انتهائكم وتاكدكم من حفظ الي قبلها وهكذا

http://www.google.com.sa/url?sa=t&rc...r3HgNhTBijZ0_g

وهذا ايضا

http://www.google.com.sa/url?sa=t&rc...0Wbdn8LS6boAwA

وبكثرة قراءتكم واعادة كتابة ماقرأتوه تتطور الكتابة عندكم ان شاء الله

ممكن تقروا مقالات في مواضيع منوعه وتعيدوا كتابتها او حتى قصص قصيرة وفي الرابط تبع المحادثات الاول فيه قصص قصيرة ايضا

موفقين

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم