InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

ماجستير جيد

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-09-2010, 10:19 PM

m2011m m2011m غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: ماجستير
افتراضي ماجستير جيد

هل يمكن أن أحصل على درجة الماجستير بتقدير جيد فقط ؟؟ وهل يمكن قبولي في الدكتوراة ؟؟

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-09-2010, 10:25 PM   #2

snowystorm

جامعي

التخصص: Stat
افتراضي رد: ماجستير جيد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2011m مشاهدة المشاركة
هل يمكن أن أحصل على درجة الماجستير بتقدير جيد فقط ؟؟ وهل يمكن قبولي في الدكتوراة ؟؟
طبعاً تقدر تأخذ الماستر بتقدير جيد ..بالنسبة للدكتوراه اللي أعرفه أقل تقدير جيدجداً
لكن أتوقع من برا السعودية تقدر لأنه أفتكرمرة كنت بعيادة دكتور وجلست أطل بشهاداته وكان الماستر حقه جيد وكان مأخذ الدكتوراه كمان ..
موفّق بإذن الرحمن

التعديل الأخير تم بواسطة snowystorm ; 16-09-2010 الساعة 10:28 PM.
snowystorm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2010, 11:10 PM   #3

m2011m

جامعي

snowystorm

اشكرك على الرد لكن اخبروني انه ما يمكن اتخرج بتقدير جيد لازم جيد جدا وقالولي راجع لائحة الدراسات العليا و وجدت مادة تنص على أن الطالب لا يتخرج إلا بتقدير جيد جداً في الماجستير أنا محتار معدلي في الماجستير 3.39 جيد مرتفع وأنا في ضيق لا يعلم به إلا الله ما أدري وش الحل خلصت جميع المستويات ( الدراسة بالماجستير أربع فصول دراسية ) جامعة الإمام بالرياض

m2011m غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-09-2010, 01:10 AM   #4

snowystorm

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2011m مشاهدة المشاركة
snowystorm

اشكرك على الرد لكن اخبروني انه ما يمكن اتخرج بتقدير جيد لازم جيد جدا وقالولي راجع لائحة الدراسات العليا و وجدت مادة تنص على أن الطالب لا يتخرج إلا بتقدير جيد جداً في الماجستير أنا محتار معدلي في الماجستير 3.39 جيد مرتفع وأنا في ضيق لا يعلم به إلا الله ما أدري وش الحل خلصت جميع المستويات ( الدراسة بالماجستير أربع فصول دراسية ) جامعة الإمام بالرياض
أتعوذ من الشيطان ولاتضايق نفسك لأنه الله مارح يضيع لك تعب ..شوف يا أخي أنا أكيدة أنه تقدر تتخرج بتقدير جيد لكن فرصة الدكتوراه كذا تروح عليك لأنه عشان خاطر تكمل دكتوراه لازم أقل شئ تقديرك جيدجداً ...طيب تعال ليش حطوا لنا شرط أنه الدكتوراه لازم أقل شئ تقديرك جيدجداً ؟!!! (أكيد عشان في ناس معاها ماجستير بتقدير جيد..وهذا هو التفسير المنطقي وإلا ايش كان له داعي هذا الشرط ) ..وبقولك شئ أنا أعرف وحده كانت تقول أنه بتكلم رئيسة القسم تبغى تدرس مواد زيادة ع المتطلبات عشان خاطر ترفع معدلها ...هي كانت متضايقة من معدلها(منخفض)و تقول ماراح أستفيد منه شئ !!!...انا أستغربت وسألتها هالشئ ممكن يسير قالت لي أيوه أنا متأكدة منه ...أنت أسأل عن هالشئ عندكم بالقسم لأنه إستحالة بيطيرون لك سنتين ع الفاضي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة... وأنا بروح اشوف اللائحة حقت الدراسات العليا لأني متأكدة تقدر تتخرج بجيد...عموماً لاتقلق كل شئ له حل
موفّق بإذن الرحمن

قديم 17-09-2010, 01:52 AM   #5

snowystorm

جامعي

والله رحت شفت اللائحة حقت جامعتكم ولقيت كلامك مزبوط !!! ذول مخابيل ترا!!! حلوة هذي ايش كنت تلعب سنتين.. لما يكون عندهم نظام فظيع زي كذا ليش ماينبهون الطلاب وش له داعي أتعب وأدرس ومشروع بحثي ومناقشة وقلة حياء ...أكيييييد في شئ ينعمل بوضع زي وضعك إستحالة يكون هالشئ صحيح ...أصلاً هم يناقضون نفسهم شوف شروطهم حقت الدكتورة (هذا شرط من شروطهم لمرحلة الدكتوراة)
(((5 -يشترط للقبول في مرحلة الدكتوراه الحصول على تقدير (جيدجداً) على الأقل في مرحلة الماجستير. )))...الحمدلله ع نعمة العقل يعني دارين أنه في ناس تتخرج من الماجستير بجيد!!!
قولهم أعطوني هيه وأكتبوا عليها( جيد وكسلان) وأبشروا بالخير ماني مكمل دكتوراه عشان ترتاحون..
بعدين الله يالنظام حقهم اللي ماأحد سبقهم له يحسبون نفسهم هارفرد وإلا يال !!!...أخوي لاتسكت عن حقك،وقتك،عمرك،جهدك ،شهادتك اللي أنت تستحقها إن شاء الله تقديرها مقبول ...أدخل ع العميد أكيد أكيد أكيد في شئ يتعمل في حالتك ...بعدين أنت ما أستنفذت ال8فصول الدراسية كلمهم تدرس مواد إختياريه عشان ترفع بها معدلك ..لاتحبط ابداً حتى لو قالوا لك يبغالك سنة سنتين طالما أنك درست سنتين وخلصت بحثك عادي كمّل وربي ماراح يضيع لك تعب أهم شئ لاتترك لهم شهادتك

موّفق بإذن الله وربي مايضيع لك تعب

قديم 17-09-2010, 02:27 AM   #6

snowystorm

جامعي

صار هالموضوع هاجس شكلي بكلم بنتين معايا مايدرون عن هالشئ لازم يرفعون معدلاتهم ...رحت شفت اللائحة حقت جامعتنا وانصدم بنفس الكلام اللي عندكم ...ياعالم والله متأكدة أنه في ناس معاها ماجستير بجيد ..معقول من برا يعني ؟!!...صدق رضينا بالهم والهم مارضي فينا ...شوف أخوي لقيت بلائحتنا انه ممكن يحسبونه لك دبلوم ...لكن أنت روح شوف لو تقدر تضيف مواد وتدرس ع اساس ترفع المعدل بالذات مو فاضل لك كثير ع الجيدجداً اللي بيموتون عليه

بالتوفيق

قديم 17-09-2010, 02:37 AM   #7

Brainiac

مراقب سابق

المستوى: متخرج

ممكن جداً ...

لان فيه جامعات مستحيل تخلي طالب يتخرج من البكالوريوس وتقديره أقل من جيد ( زي جامعة البترول).

في هالحالة ، راح يخلونك تعيد بعض المواد اللي جبت فيها درجات منخفضة... لحد ما يرتفع معدلك وتصير جيد جداً.

Brainiac غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-09-2010, 02:50 PM   #8

m2011m

جامعي

مشكور لكل من تفاعل مع موضوعي

المشكلة كبيرة ندرس ونتعب وأخر شي يقولون ما لكم أي شهادة عندنا اللهم فرج همي ويسر لي شهادة الماجستير أنا خلصت جميع متطلبات الماجستير أرجوا هل يوجد شخص حصل على الماجستير بتقدير جيد من حديثي التخرج

انا ناوي أكمل الدكتوراة خارج المملكة

قديم 17-09-2010, 10:33 PM   #9

أم بنــدر

جامعي

التخصص: احصاء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

اللهم يامسهل الطريق وياملين الحديد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجه من الضيق الى اوسع الطريق بك يدفع مايطيق ومالا يطيق انك على كل شي قدير ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم...

اسأل الله ان يفرج همك...انا سمعت انو ممكن تعيد دراسة بعض المواد عشان ترفع معدلك والله اعلم...

توقيع أم بنــدر  

ربي إرزق كاتبة هذا التوقيع فرحة تجدد الروح في حياتها ...
اللهم سر خاطرها بكل جميل ..إنكـ على كل شيِ قدير...
يارب واجعل لها فيما تحب نصيب
يآآرب في داخلها أمنيه لايعلم بها سواك ف حققها إن كان لها خيراً فيها
يآآرب ووفقها في حيااتها
دعواتكم

أم بنــدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2010, 07:37 PM   #10

m2011m

جامعي

أشكرك يا ام بندر على هالدعاء الجميل الله يوفقك