InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

]| التدريب الصيفي أرامكو 2013 ,*| لـ اِستفساراتكم هنا|*, |[

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-04-2013, 05:00 PM   #671

برايت فيوتشر

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة legendarys مشاهدة المشاركة
اقرار التدريب الصيفي للجامعين ,,
اذا مبروك عالقبول

انا اللي اعرفه عن الخرسانيه انها تبعد عن الدمام 120 كم وعن الجبيل 60كم
يعني في حال ماوفروا لك سكن اقرب مكان لك تقدر تستأجر فيه الجبيل .. والله يكون بعونك

برايت فيوتشر غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-04-2013, 05:05 PM   #672

برايت فيوتشر

جامعي

مساكم جميل ,,

اليوم وصلتني رسالة التوظيف والاقرار من ارامكوا ي شباب ,,

بس المكان " الخرسانية " ؟!

تخصصي نظم معلومات ادارية ليش يرموني في الخرسانية ولا بعد كاتبين نحن غير ملزمين بالسكن !!

وكيف طريقة الدوام !!

والله حرام ذا استهبال ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برايت فيوتشر مشاهدة المشاركة
اذا مبروك عالقبول

يعني في حال ماوفروا لك سكن اقرب مكان لك تقدر تستأجر فيه الجبيل .. والله يكون بعونك

او في حل ثاني انه لما يبدأ التدريب تطلب منهم ينقلونك للظهران اذا تبي

برايت فيوتشر غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 06:10 PM   #673

LegendaryS

جامعي

التخصص: نظم معلومات ادارية

اذا مبروك عالقبول

والله حرام تخصصي نظم معلومات ادارية اقل شىء يودوني الظهران وكمان بالرسالة يقولون الشركة مو ملزومة توفر لك سكن وكمان كاتبين مدة التدريب 8 اسابيع ويمكن تكون 10 اذا وجدت الاسباب كحد اقصى ,,

انا ابي 12 أسبوع لو يوافقوا لي وكمان ما ابي الخرسانية انا اعرفها تبعد عن الدمام 145 كيلو من طريق أبو حدرية مكان شبه نائي ,,

انا تدريبي تعاوني وما ادري بيوافقوا يمددوا لي ولا والبلاء هذا اخر ترم لي وابي مكان يدربني والمطلوب عندي 12 أسبوع ,,

والله احترت والله ,,

LegendaryS غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 06:39 PM   #674

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن

والله حرام تخصصي نظم معلومات ادارية اقل شىء يودوني الظهران وكمان بالرسالة يقولون الشركة مو ملزومة توفر لك سكن وكمان كاتبين مدة التدريب 8 اسابيع ويمكن تكون 10 اذا وجدت الاسباب كحد اقصى ,,

انا ابي 12 أسبوع لو يوافقوا لي وكمان ما ابي الخرسانية انا اعرفها تبعد عن الدمام 145 كيلو من طريق أبو حدرية مكان شبه نائي ,,

انا تدريبي تعاوني وما ادري بيوافقوا يمددوا لي ولا والبلاء هذا اخر ترم لي وابي مكان يدربني والمطلوب عندي 12 أسبوع ,,

والله احترت والله ,,
احتمال تخصصك في منطقه الظهران خلاص عينوا طلاب/طالبات تدريب. القسم الواحد امكن يحطوا مابين 1-3 طلاب/طالبات تدريب ، لازم يكون عندك فكره عن اعداد الطلاب والطالبات اللي يقدموا للتدريب من داخل وخارج السعوديه. لانو القسم اللي انا اتدربت معاهم العام الماضي بس طلبوا طالب/طالبه يتدرب/تتدرب عندهم.

انتا دحينه حاول تتواصل مع مكتب التوظيف وقولهم انتا حاب تتواصل مع رئيس القسم اللي راح تتدرب معاه او نائب القسم او مشرفك، يسير هما يتواصلوا مع مكتب التوظيف بالشرقيه ويوفروا لك سكن ويمددوا لك فترة التدريب باذن الله.

ربنا يوفقك ويكتب لك الخير

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 07:13 PM   #675

LegendaryS

جامعي

انتا دحينه حاول تتواصل مع مكتب التوظيف وقولهم انتا حاب تتواصل مع رئيس القسم اللي راح تتدرب معاه او نائب القسم او مشرفك، يسير هما يتواصلوا مع مكتب التوظيف بالشرقيه ويوفروا لك سكن ويمددوا لك فترة التدريب باذن الله.
المشكلة الخرسانية ما اتوقع فيها سكن وكمان لو وافقوا يمددوا لي الى 12 أسبوع او 14 مثلا راح يكون شي جميل جدا بس البلاء بالخطاب اللي هما مرسلين على كاتبين ,,

يصل التدريب الى 10 اسابيع عند ذكر الاسباب كحد اقصاء كانهم بيقولوا تبي 10 كحد اقصى او لا ولا ادري انا هل اذا تواصلت مع مشرف القسم مديره راح يفيدني او لا ,,

قديم 23-04-2013, 07:38 PM   #676

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشكلة الخرسانية ما اتوقع فيها سكن وكمان لو وافقوا يمددوا لي الى 12 أسبوع او 14 مثلا راح يكون شي جميل جدا بس البلاء بالخطاب اللي هما مرسلين على كاتبين ,,

يصل التدريب الى 10 اسابيع عند ذكر الاسباب كحد اقصاء كانهم بيقولوا تبي 10 كحد اقصى او لا ولا ادري انا هل اذا تواصلت مع مشرف القسم مديره راح يفيدني او لا ,,
انا اقولك من تجاربي مع موظفي السعوديين كل واحد يألف كلام من رأسوا، لا تخلي كلامهم يوقف مصيرك. انا اعرف بنات مددوا 4 شهور.
انتا سوي اللي عليك عشان لا تندم وتقول ياريت اتكلمت وماسكت.

انا من نفسي مستعده اساعدك واساندك واتوسط لك واتواصل مع رئيس القسم اللي راح اتدرب معاه من دون مقابل، ازا لاحظت مافي تجاوب من قسمك.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 07:49 PM   #677

فهد الجدعاني

قرب الفرج

الصورة الرمزية فهد الجدعاني

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Electrical Power Eng
المستوى: العاشر
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eva160 مشاهدة المشاركة
معليه لا تخلي تجربتك يأثر في مستقبل الاخرين.
القسم اللي انتا اتدربت فيها قسم أنظمة الحماية من الحريق " Fire and Safety Engineering " من التخصصات المطلوبه وقويه.

" الهندسه ماهي محصوره على تخصص معين، باب الهندسه مفتوحه لجميع الجهات"

القسم اللي انتا دخلت فيها يتقسم الى فروع كتيره
مثال يحتاجون ناس Fire engineering & safety engineering وهدي التخصصين تعتبر القاعده الاساسيه للقسم

يجي بعدها التخصصات الدقيقه مثال

هندسه كيميائيه يعتمد على تصنيع مواد لاطفاء ماده معينه او انتاج مواد بطريقه مسالمه واغلبها تكون اداره اشرافيه

هندسه ميكانيكيه
هما يكونوا مشرفين اكتر من التنفيذي ، مشرفين على وضع الاجهزه في المكان المناسب لها مطابقه لسلامه في المصانع

هندسه الكهربائيه
هيا جهه اشرافيه اكتر من التنفيذي، مثال هما مشرفين على توزيع الحساسات لانذار في بعض الحرائق بطريقه فنيه
إنت قولتها تجربتي يعني ما قلت شيء من راسي حاجة فعلاً عايشتها لمدة شهرين و شفت الشباب اللي معايا اللي جو يدربوا عشان الفايدة مو تدريب للجامعة و كان وضعهم مثلي

القسم اللي تدربت فيه أنظمة أطفاء الحريق كانت مهمة القسم التشيك على طفاية الحريق و الزر اليدوي للتنبيه من الحريق manual alarm بس نسحبو شغال اهلاً و سهلاً مو شغال سجل ملاحظة و شركة الصيانة تجي بعد فترة تصلح العطل ما كان في فالقسم اللي هو أساساً محطة إطفاء أي مهندس القسم ما كان له علاقة بالهندسة

فهد الجدعاني غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 08:18 PM   #678

LegendaryS

جامعي

انا من نفسي مستعده اساعدك واساندك واتوسط لك واتواصل مع رئيس القسم اللي راح اتدرب معاه من دون مقابل، ازا لاحظت مافي تجاوب من قسمك.
ما تقصري الله يوفقك ان شاء الله ,,

بس والله ملخبط كثير انا الحين وش اسوي كيف اكلمهم وش اسوي والبلاء والمصيبة خلاص هالترم اخر ترم لي وبعدها التدريب واتخرج والبلاء للحين مو عارف ايش اسوي وفرحت لمن وافقت ارامكوا على بس البلاء في الاقرار كانوا كاتبين 10 اسابيع وانا ودي اذا احد كلمهم احد يقدر يفيدني لاني ابي اتخرج ولازم يكون تدريبي يغطي 560 ساعة تقريبا ولا ما بتخرج ,,,

والبلاء انهم كاتبين ايام ما سجلنا فيه سكن للطلاب والحين يقولوا مو ملزوم والبلاء وربي مشوار لـ الخرسانية وكمان يبون يخلوني بدون سكن يبون نستأجر ومشاوير ودنيا اجل ليش من البداية تقولوا للطلاب سكن ,,

الله يعين بس واذا احد عنده تجربه يقدر يفيدنا فحنا طلاب واخوان وتساعد اخوك المسلم ,,

الله يوفقك الجميع ,,

قديم 23-04-2013, 08:23 PM   #679

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الجدعاني مشاهدة المشاركة
إنت قولتها تجربتي يعني ما قلت شيء من راسي حاجة فعلاً عايشتها لمدة شهرين و شفت الشباب اللي معايا اللي جو يدربوا عشان الفايدة مو تدريب للجامعة و كان وضعهم مثلي

القسم اللي تدربت فيه أنظمة أطفاء الحريق كانت مهمة القسم التشيك على طفاية الحريق و الزر اليدوي للتنبيه من الحريق manual alarm بس نسحبو شغال اهلاً و سهلاً مو شغال سجل ملاحظة و شركة الصيانة تجي بعد فترة تصلح العطل ما كان في فالقسم اللي هو أساساً محطة إطفاء أي مهندس القسم ما كان له علاقة بالهندسة
انتا اتدربت واشتغلت في المصفاه ولا خارج المصفاه؟؟؟

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 23-04-2013, 08:42 PM   #680

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

ما تقصري الله يوفقك ان شاء الله ,,

بس والله ملخبط كثير انا الحين وش اسوي كيف اكلمهم وش اسوي والبلاء والمصيبة خلاص هالترم اخر ترم لي وبعدها التدريب واتخرج والبلاء للحين مو عارف ايش اسوي وفرحت لمن وافقت ارامكوا على بس البلاء في الاقرار كانوا كاتبين 10 اسابيع وانا ودي اذا احد كلمهم احد يقدر يفيدني لاني ابي اتخرج ولازم يكون تدريبي يغطي 560 ساعة تقريبا ولا ما بتخرج ,,,

والبلاء انهم كاتبين ايام ما سجلنا فيه سكن للطلاب والحين يقولوا مو ملزوم والبلاء وربي مشوار لـ الخرسانية وكمان يبون يخلوني بدون سكن يبون نستأجر ومشاوير ودنيا اجل ليش من البداية تقولوا للطلاب سكن ,,

الله يعين بس واذا احد عنده تجربه يقدر يفيدنا فحنا طلاب واخوان وتساعد اخوك المسلم ,,

الله يوفقك الجميع ,,
ماادري ازا لاحظت من الردود السابقه واحد كتب انو الموظف قالوا انو ارامكو توفروا سكن ومواصلات والتزاكير. كل سنه يقولوا مافي سكن ومواصلات بعد ماتوصل الشرقيه بيومين او اسبوع بيدوا سكن.

مين الموظف اللي قال 10 اسابيع؟؟؟؟، انا اعرف اطول مده للتدريب يكون 7 شهور.
كمانه تقدر تطلب تتدرب في قسم مختلف مو لازم تكون في نفس القسم طول فترة تدريبك، وحده من صحباتي هما متخصصه ماليه في فترة التدريب اتدربت شهر بقسم وشهر التاني بقسم تاني.

الموضوع يبالها صبر، ان شاء الله يسير خير.

ان شاء الله احاول اتواصل مع مشرفي او نائب القسم اللي اتدربت معاهم العام الماضي على بكره الصباح، ازا عندهم اقتراحات في موضوعك.

Eva160 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم