InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

مابعد التخرج حياك

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2016, 10:03 PM

QLQ20 QLQ20 غير متواجد حالياً

التخصص: MBA
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي مابعد التخرج حياك

مساكم الله بالخير اخواني واخواتي زملاء هذا الصرح العظيم يعلم الله مدى اشتياقي لهذا المنتدى ، الذي كان بعد توفيق الله سبب لااكمالي دراستي الجامعية وراح اختصر لكم ماصار معي بعد التخرج استلمت وثيقتي بعد ظهر يوم 22/05/1436 وكانت الدنيا لاتسعني من الفرحه وانا احمل وثيقتي بين يدي ، كنت متوقع اشياء كثيره بعد التخرج وخطط ودراسة بالخارج وزحمة اشياء ولكن سرعان مااتضحت الصوره الابتعاث صار جدا معقد والانضمام اصبح شبه مستحيل والتعيين مع كثرة الاحتياج في تخصصنا ولكن كل يوم نظام جديد وتخبط قرارات ، قدمت على جامعة الملك عبدالعزيز ماجسيتر وتم رفضي بحجة ان الدراسة المسائية الغيت ، ولكن ماحدث اني رايت احد الاعلانات في تويتر عن جامعة الاعمال والتكنولوجيا عن فتح برنامج الماجستير ادارة الاعمال mpa ولكن رسوم دراستها كانت غالية 140الف من غير الترم التحضيري 15600 تقريبا وانا عندي خبر عن الجامعات الاهلية ولكن خطتي قبل التخرج انه راح احط مايقارب 5000 رسوم دورات تطوير قدرات الجامعين وكفايات ودورات حتى انقبل في جامعة حكومية بدل ماادفع مبالغ كبيره في جامعة اهلية مثلا رسوم الماجستير في عبدالعزيز مايقارب 82 الف تختلف من تخصص الى اخر .يعني لو سجلت دورات قدرات وجبت درجات عالية واشتريت كتب وطورت نفسي راح افترض انه البرنامج يطلع علي ب90 الف (8الاف زيادة تكلفة تطوير نفسي حتى اضمن مقعد ) ولكن لمن الغي الماجستير المسائي تبخر كل شي المهم رحت لجامعة الاعمال والتكنولوجيا بجده في مقرها الرئيسي في ذهبان . وانصدمت بسرعة اصدار البطاقة الجامعية جيت يوم واعطيتهم اوارقي اليوم الثاني سو لي مقابلة شخصية في نفس اليوم استلمت بطاقتي الجامعية للترم التحضيري عادلوا لي كم مادة من التحضيري اللي هي الاحصاء والرياضيات وطبعا اي احد تخصصه انجليزي يستثنى من درجة الايلتس اللي طالبينها ، الترم التحضيري طلع لي بعد المعادلة ب10الاف وان اشاء الله بعد الحج اكمل الترم الاول في الماجستير للامانه الجامعة مره قوية سمعتها ومهتمين جدا للطلاب وتقييم بعد الكورس واثناء الكورس ودكاتره جدا محترمين وبيئة تعليمية عالية المستوى اضافة لاانه بدون موافقة من جهة عملك انا موظف حكومي ومستحيل عملي يعطني موافقة اضافة الى انه الدوام يومين بالاسبوع من 7 المغرب الى 11 في الليل . ماكان ودي اروح جامعة اهلية بس قالوا وش حدك على المر قالوا اللي امر منه وكمان فيه جامعة الفيصل بجده كان رسومها 200الف والحين نزلوها الين 140 ، بعضكم يقول ليه ماقدمت على الجامعة السعودية الالكترونية مايقبلون خريج الانتساب ، وبخصوص الجامعة اللي انا فيها دفع الرسوم مرنين فيه يعني الترم 35الف ريال تدفع 8الاف (25%) من قيمة الترم )والباقي تقسطه او اذا جاء الترم اللي بعده تكمل المبلغ اللي عليك من الترم الاول وتدفع 25% من رسوم الترم الجديد اضافة انه الجامعة ماقصرت تعاونت مع بنك الجزيزه تقسيط بسعر الكاش يعني الجامعة تتحمل هامش الربح وانت تقسط نفس المبلغ اللي اخذته من البنك بدون اي فوائد ..

المعذرة طولت عليكم بس تعرفون مبطئ عنكم وكذا وحبيت اعلمكم بكل شي صار لي وانا تحت الخدمه لااي سؤال ودعواتكم بالتوفيق

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-08-2016, 12:38 PM   #2

م.المرزوقي

جامعي

الصورة الرمزية م.المرزوقي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: علوم ادارية
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
البلد: جــــدة
افتراضي رد: مابعد التخرج حياك

ما شاء الله تبارك الله
الله يوفقك ومن نجاح الى نجاح

م.المرزوقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2016, 08:59 PM   #3

حلم قريب

الصورة الرمزية حلم قريب

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Literature
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
البلد: منطقة مكة المكرمة

ماشاء الله
بالتوفيق يارب

توقيع حلم قريب  

تخصصك الدراسي يأثر فيك , إذا ما أثر فيك فأنت في المكان الخطأ.

حلم قريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2016, 06:25 PM   #4

740

Ibrahim

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لغه انجليزيه
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: الدمام

ماشاء الله اولا اهنيك على العزم والاصرار .. وانا بعد متخرج هذا الترم تخصص لغه انجليزيه معدل 3.56 وارغب في اكمال الماستر لكن (لم تزبط معنا)..
وبحكم عملى في احد الشركات الكبيره في الشرقيه لا اقدر على الابتعاد من محيط عملي يعني ارغب بكمال الماستر لكن في محيط الشرقيه
احتاج الى مشورتكم

740 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2016, 03:17 AM   #5

QLQ20

التخصص: MBA
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 740 مشاهدة المشاركة
ماشاء الله اولا اهنيك على العزم والاصرار .. وانا بعد متخرج هذا الترم تخصص لغه انجليزيه معدل 3.56 وارغب في اكمال الماستر لكن (لم تزبط معنا)..
وبحكم عملى في احد الشركات الكبيره في الشرقيه لا اقدر على الابتعاد من محيط عملي يعني ارغب بكمال الماستر لكن في محيط الشرقيه
احتاج الى مشورتكم

http://kr.moe.gov.sa/ar/eservices/pa...iversites.aspx في هذا الرابط الجامعات الاهلية التي تمنح درجة الماجستير في السعودية تابع واستفسر عن كل شي تبغاه عن طريق ارقامهم وبالتوفيق لك

QLQ20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-09-2016, 04:54 PM   #6

mahoooy

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية تعليم عن بعد
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الأول
البلد: جــــدة

التخصص له مستقبل ولاا لاء

mahoooy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم