InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الحاسبات وتقنية المعلومات > المنتدى العام لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات

المنتدى العام لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات قسم خاص بالمواد العامة و الطلاب غير المتخصصين بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات

لعيونكم نموذج الإختبار الدوري الثاني لـ نظرية الإحتمالات Stat210 حق السنة الماضية ..

المنتدى العام لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-12-2010, 08:59 PM   #11

الراقي9

جامعي

الصورة الرمزية الراقي9

التخصص: IT
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: لعيونكم نموذج الإختبار الدوري الثاني لـ نظرية الإحتمالات Stat210 حق السنة الماضية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم والله مشاهدة المشاركة
عندي سؤال لك يازلمة بخصوص السؤال الأول الشكل المعروض بين القوسين هل هو يقصد قسمة ولا توافيق خخخ ؟

دُمت بخير
السوال الاول توافيق حله سهل هو انك تعوض بقيم الاكس في المعادله الي معطيك

الحل :

k*4C0*6C4=15k
k*4C1*6C3=80k
k*4C2*6C2=90k
k*4C3*6C1=24k
k*4C4*6C0= k

مجموعهم = 15+80+90+24+1=210
K210=1
K=1\210
K=0.00476

بالتقريب يصير الجواب a
0.005

وبالتوفيق الجميع

الراقي9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-12-2010, 09:05 PM   #12

مهموم والله

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
افتراضي رد: لعيونكم نموذج الإختبار الدوري الثاني لـ نظرية الإحتمالات Stat210 حق السنة الماضية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي9 مشاهدة المشاركة
السوال الاول توافيق حله سهل هو انك تعوض بقيم الاكس في المعادله الي معطيك

الحل :

k*4C0*6C4=15k
k*4C1*6C3=80k
k*4C2*6C2=90k
k*4C3*6C1=24k
k*4C4*6C0= k

مجموعهم = 15+80+90+24+1=210
K210=1
K=1\210
K=0.00476

بالتقريب يصير الجواب a
0.005

وبالتوفيق الجميع
الله يعطيك الف عافية يازلمة ..

حبيبي بخصوص الورقة حق الأسئلة الـ sheet لو عندك سكانر وتنزلها لي مع الاجابات فقط اكون شاكر لك يعني بس تكتب لي الاجابات حق الاسئلة بدون وضع طريقة الحل لاني ابي اتأكد من حلولي ..

وعندي سؤال يالراقي اذا مثلا سؤال زي في الـ PMF جاء لي سؤال وقال لي احتمال الاكس تكون اكبر من 2 رغم انه حط لي الفترة بين الواحد والاثنين فما ادري احط صفر ولا احط قيمة اف اكس حق الإثنين ..؟؟

دُمت بخير

مهموم والله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-12-2010, 09:08 PM   #13

THE DARK KNIGHT

جامعي

المستوى: الثالث

يعطيك العافية اخوي
و بالتوفيق ان شاء الله بالاختبارات

THE DARK KNIGHT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-12-2010, 09:08 PM   #14

][DANTE][

Devils Never Cry ~

الصورة الرمزية ][DANTE][

المستوى: التاسع

مشششششكور والله

توقيع ][DANTE][  

يا الهي لقد طفشت من الدراسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

][DANTE][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-12-2010, 09:27 PM   #15

الراقي9

جامعي

الصورة الرمزية الراقي9

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم والله مشاهدة المشاركة
عندي سؤال يالراقي اذا مثلا سؤال زي في الـ pmf جاء لي سؤال وقال لي احتمال الاكس تكون اكبر من 2 رغم انه حط لي الفترة بين الواحد والاثنين فما ادري احط صفر ولا احط قيمة اف اكس حق الإثنين ..؟؟

دُمت بخير
اذا اعطاك يبي احتمال اي شي خارج الفترة فهو بصفر لان مجموع احتمال داخل الفترة بواحد صح بس اذا قالك اكبر من او يساوي 2 فعندها تحط والله اعلم 1 لانه حدث مؤكد ؟؟؟ مدري بس الظاهر او يكون احتمال ال2 هي تختلف حسب النوع يكون متصل والا منفصل
والله اعلم

قديم 24-12-2010, 09:40 PM   #16

مهموم والله

جامعي

اذا اعطاك يبي احتمال اي شي خارج الفترة فهو بصفر لان مجموع احتمال داخل الفترة بواحد صح بس اذا قالك اكبر من او يساوي 2 فعندها تحط والله اعلم 1 لانه حدث مؤكد ؟؟؟ مدري بس الظاهر او يكون احتمال ال2 هي تختلف حسب النوع يكون متصل والا منفصل
والله اعلم
حبيبي كيف تفرق بين المتصل والمنفصل ياريت توضحها ...؟؟

لانه كنت بسألك لو كان في حالة متصل وقال لي احتمال تكون اصغر او تساوي 2ز5 والفترة بين واحد واثنين هل نعمل تكامل من 2 حتى 2.5 ولا نعمل تكامل من 1 حتى 2.5 ومافهمتك حتى الان بخصوص السؤال وسيرة الحدث المؤكد ^^

معذرة حبيبي تعبتك معااااي الله يعطيك العافية يآرب ..

قديم 24-12-2010, 10:16 PM   #17

الراقي9

جامعي

الصورة الرمزية الراقي9

اي حدث خارج الفتره صفر اوكيه خذها قاعده داخل الفتره مجموعه يساوي واحد وخارجها صفر وبالنسبه لو جاب لك حدث داخل الفتره مثلا من 1.5 الى 1 فانت تكامل من واحد ونص الى واحد ويطلع لك جواب
للمعلوميه تقدر تسويها بالحاسبه اذا كانت نوع 991es وتكامل وتريح نفسك
وبالنسبه للاحداث المؤكدة تكون الظاهر بالمتصل هي لو عندك الفتره من 2الى 1 احتمال انها بواحد يسواي واحد واحتمال انها 2 يساوي 1 لانها حدث مؤكد انت لا تدوش راسك كاملها ع طوول انسى الحدث المؤكد هذي معلومه زايده قالنا عليها الدكتور انا مافهتها ميه بالميه بس انت كاملها اذا طلع لك ناتج التكامل واحد فهي حدث مؤكد

ومن ناحية تعبتني لا معليه مو مشكلة كلنا نستفيد بس اتمنى مشاركة من الاعضاء والله اني انعس شكلي بروح ارقد
اتمنى اني افدتك ولا شتتك
يبغالي دوره تعلم كيف تعلم الناس ؟؟ هع يلا تصبحون ع خير

قديم 24-12-2010, 11:15 PM   #18

مهموم والله

جامعي

جزاك الله خير ورحم والديك
انا حليتها من شوي فيه طلع فيها كم خطا معليش بس اذا انت متأكد من حلها ع راحتك بس انا حليت وطلع عندي اخطاء الي هي:
س 1 \ الاجابة تطلع بالتقريب 0.005
س14\ الاجابة تطلع 0.121
س16 \ اجابتك صح بس ما انتبهت للاختيارات فيه اختيار d هو الصحيح لان a و c نفس القيمة شوف بالحاسبه تطلع نفس القيمة هذا مطب حاطينه عشان تنقص منا درجات انتبهو له
س24 \دكتورنا يقول varance لا تكون سالبه وتكون موجبه وصفر يعني الاجابة var x >=0
واخر سؤال الي هو حق الاختيار 5 من 4نساء و6 رجال مش بالاختبار صح لانه من الشباتر الي قبل بس ما ندري ممكن يدخلونها

اجاباتي متأكد منها وتوي حالها والي يبي تفصيل حل اي سوال يكتب واحله له

سامحنا يا صاحب الموضوع ع هالرد بس لازم منه عشان الناس ما تنقل خطا
يلا سي يو
السؤال الاول يادب كيف طلعته a لانه انا جربت بالحاسبة طلعت واحد على عشرين خليتها رقم عشري طلعت 8,33 ضرب عشرة اس سالب 3 ..

ياريت تعطيني طريقة الحل ياغالي بالحاسبة ..

أيضا حبيبي كيف تعمل التقريب بالحاسبة لانه السؤال الثاني الجواب 0.1 وانا طلع 0.06 << غشيم في هالامور خخ

دُمت بخير

التعديل الأخير تم بواسطة مهموم والله ; 24-12-2010 الساعة 11:20 PM.

قديم 24-12-2010, 11:18 PM   #19

mtm

جامعي

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
المستوى: متخرج

[quote=الراقي9;3226853]جزاك الله خير ورحم والديك
انا حليتها من شوي فيه طلع فيها كم خطا معليش بس اذا انت متأكد من حلها ع راحتك بس انا حليت وطلع عندي اخطاء الي هي:
س 1 \ الاجابة تطلع بالتقريب 0.005
س14\ الاجابة تطلع 0.121
س16 \ اجابتك صح بس ما انتبهت للاختيارات فيه اختيار d هو الصحيح لان a و c نفس القيمة شوف بالحاسبه تطلع نفس القيمة هذا مطب حاطينه عشان تنقص منا درجات انتبهو له
س24 \دكتورنا يقول varance لا تكون سالبه وتكون موجبه وصفر يعني الاجابة var x >=0
واخر سؤال الي هو حق الاختيار 5 من 4نساء و6 رجال مش بالاختبار صح لانه من الشباتر الي قبل بس ما ندري ممكن يدخلونها

اجاباتي متأكد منها وتوي حالها والي يبي تفصيل حل اي سوال يكتب واحله له

سامحنا يا صاحب الموضوع ع هالرد بس لازم منه عشان الناس ما تنقل خطا
يلا سي يو[/
الاجابه هي 0.083 الاختيار الثالث يعني الجواب صحيح ، ممكن انت عوضت في x ب 1 و2 و3 و4 بس السؤال يبغى منك تعوض في 0 و 1 و3 و4

اسف على الاطاله

mtm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-12-2010, 11:33 PM   #20

mtm

جامعي

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
المستوى: متخرج

با النسبه للسؤال السابع ايش القانون

mtm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم