InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-06-2013, 07:32 AM   #281

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبد الرحمن 10 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

انا طالبة في كلية اقتصاد منزلي تخصص فنون
وابغى احول لكلية الاداب

مع العلم اني مادرست في التخصص لاني اعتذرت بسبب الظروف
يعني انا دحين بس خلصت التحضيري

سؤالي ،،
* متى يبدأ التحويل من كلية لكلية اخرى ؟
* كيف خطوات التحويل ؟
* هل يضر في التحويل اني مادرست في الكلية اللي بحول منها والا عادي ؟

ارجو الرد في اقرب وقت

جزاكي الله خير
،’

وَ عليكُم السَّلام وَ رحمةُ الله وَ بركاتُه

حَيَّاكِ ربِّي أُم عَبد الرَّحْمَن ,
التَّحْوِيل الدَّاخِلِي لِـ هَذِه السَّنة قد اِنتهَى للأسَف ,
وَ لَكِن بإذنِ الله سَـ يُفتَح عَلى نِهَايَة التِّرم الأوَّل مِنْ السَّنة القادِمَة.
وَ بِمَا أنَّكِ اِنتهَيت من التَّحْضِيري وَ سُكِّنتِ فِي كُلِّيَة الاِقتصَاد المَنْزِلِي ,
أنْصَحِك أنْ تضِيفي مَوَاد حُرَّة وَ عَامَّة إلى جَدْوَلِك التِّرم الأوَّل منْ السَّنة القادِمَة حتَّى يُمْكِنُكِ أنْ تُحَوِّلِي على بَدَايَة السمستِر الَّذِي يليِه.
لا تعْتذِرِي وَ تُضَيِّعِي عَليكِ التِّرم القادِم وَ أضِيفي كما ذكرتِ أعْلآه , ؛).
التَّسْجِيل يَكُون عَنْ طريق الاِنترنِت [الأودِس+] عَزيزتي.
الأفضَل أنْ تدْرُسِي فِيهَا السَّنَة القادِمَة ,
وَ لَكِن لا تأخُذِي من مواد التَّخصص بَل العَامَّة وَ الحُرَّة حتَّى يتِم مُعادَلة المَوَاد لَكِ.

،’

مُوفَّقة عَزيزتي.

رغد محمد غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-06-2013, 10:37 AM   #282

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

المستوى: الثاني
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد محمد مشاهدة المشاركة
،’

،’

حيَّاكِ الله عَزيزتي ,
طَالمَا أنَّكِ من جَامِعَة أُخرَى , فَـ الوَضِع مُختلف معِك عَزيزتي.
التَّحْوِيل الدَّاخلِي لَدينا لهُ وَقت مُحَدَّد وَ قد اِنتهَى بِـ تاريخ 1/7/1434هـ ,
وَ لَنْ يُفتح إلاَّعلى السَّنة القادِمَة إنْ شاء الله.

،’

مُوفَّقة غاليتي.

،’
أشكرك ياغالية الله ييسر يارب
أختي لنفرض أنهم تساهلوا معي وسمحوا لي بالتحويل الداخلي يدويا بعد قبولي
سأنتظر لانتهاء الترم الأول وأنا ما أكملت السنة التحضيري من العلمي،وحين أبدأ الترم الثاني
بيكون بالنسبة لي الترم الاول في الاداري؟

ĴusŦĪce ♣ غير متواجد حالياً  

قديم 06-06-2013, 02:23 PM   #283

ام عبد الرحمن 10

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد محمد مشاهدة المشاركة
،’

وَ عليكُم السَّلام وَ رحمةُ الله وَ بركاتُه

حَيَّاكِ ربِّي أُم عَبد الرَّحْمَن ,
التَّحْوِيل الدَّاخِلِي لِـ هَذِه السَّنة قد اِنتهَى للأسَف ,
وَ لَكِن بإذنِ الله سَـ يُفتَح عَلى نِهَايَة التِّرم الأوَّل مِنْ السَّنة القادِمَة.
وَ بِمَا أنَّكِ اِنتهَيت من التَّحْضِيري وَ سُكِّنتِ فِي كُلِّيَة الاِقتصَاد المَنْزِلِي ,
أنْصَحِك أنْ تضِيفي مَوَاد حُرَّة وَ عَامَّة إلى جَدْوَلِك التِّرم الأوَّل منْ السَّنة القادِمَة حتَّى يُمْكِنُكِ أنْ تُحَوِّلِي على بَدَايَة السمستِر الَّذِي يليِه.
لا تعْتذِرِي وَ تُضَيِّعِي عَليكِ التِّرم القادِم وَ أضِيفي كما ذكرتِ أعْلآه , ؛).
التَّسْجِيل يَكُون عَنْ طريق الاِنترنِت [الأودِس+] عَزيزتي.
الأفضَل أنْ تدْرُسِي فِيهَا السَّنَة القادِمَة ,
وَ لَكِن لا تأخُذِي من مواد التَّخصص بَل العَامَّة وَ الحُرَّة حتَّى يتِم مُعادَلة المَوَاد لَكِ.

،’

مُوفَّقة عَزيزتي.

مشكووورة حبيبتي عالرد السريع

بس عندي كمان سؤال ..

عندك خلفية متى يبدأ التحويل من الانتظام للتعليم عن بعد ؟
وهل في حالتي هذي ينفع اني احول حتى لو اخذت مواد عامة وحرة بس ؟

جزاكي الله الف خير ياعسل

التعديل الأخير تم بواسطة ام عبد الرحمن 10 ; 06-06-2013 الساعة 03:36 PM.
ام عبد الرحمن 10 غير متواجد حالياً  

قديم 06-06-2013, 04:34 PM   #284

RaWaQaN

يااارب توفيقك ~

الصورة الرمزية RaWaQaN

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: العلوم الاداريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس

لووو سمحتوو انا بحول من انتساب لانتظام ومن كليه اداب لكليه الحقوق
وابي اعرف متى حيتم التحويل بخصوص الانتظام
وبخصوص التحويل من الكليات
يااااااااااااااااااارب احووول يااااااااااااااارب حللممي هالكليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

RaWaQaN غير متواجد حالياً  

قديم 06-06-2013, 08:17 PM   #285

ماريان

جامعي

المستوى: الأول

لو سمحتي ي اختي .. انا درست تحضيري (علمي) .. ودخلت كلية الاقتصاد المنزلي بغير رغبتي وتخصصت دراسات طفولة ..
السمستر الاول كنت مستجده والسمستر الثاني تخصصت دراسات طفولة ..
الحين حابه احول لفرع الفيصلية قسسم انقلش ..موجود والا لا في الفيصلية ؟ (لأن الاغلب يقولوا دراسة الفيصلية اسهل من السليمانية ).. واذا مو موجود راح احول لكلية العلوم كمان فرع الفيصلية بإذن الله

2/ انا عارفة انو فترة التحويل قفلت بس متى التحويل اللي بداية الترم ان شاء الله ؟؟
3/ انا معدلي التراكمي 4.19 هل يسمج لي بالتحويل والا نازل؟؟
4/انا خايفة بداية السمستر ففترة التحويل يمرمطوني ويفوتني كثير بداية السمستر واضطر اعتذر زي وحده من صحباتي كذا صار لها وانا ابدا ما ابغى اعتذر ..
والله يسعدك ي قمره ويووفقك وييسر لك امورك .. بانتظارك ياعسل

ماريان غير متواجد حالياً  

قديم 07-06-2013, 02:24 AM   #286

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ĴusŦĪce ♣ مشاهدة المشاركة
أشكرك ياغالية الله ييسر يارب
أختي لنفرض أنهم تساهلوا معي وسمحوا لي بالتحويل الداخلي يدويا بعد قبولي
سأنتظر لانتهاء الترم الأول وأنا ما أكملت السنة التحضيري من العلمي،وحين أبدأ الترم الثاني
بيكون بالنسبة لي الترم الاول في الاداري؟
،’

حيَّاكِ ربِّي يَـ آنِسَة ,
أممم , حقيقةً ليسَ لِي علم فِي ذلِك , سَـ أسْألُ لَكِ إنْ شاء الله وَ أُجيبِك فِي أقرَب وَقت ؛).
السُّمُوحَة منكِ , وَ شُكرًا لِـ اِنتِظَارِك.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبد الرحمن 10 مشاهدة المشاركة
مشكووورة حبيبتي عالرد السريع

بس عندي كمان سؤال ..

عندك خلفية متى يبدأ التحويل من الانتظام للتعليم عن بعد ؟
وهل في حالتي هذي ينفع اني احول حتى لو اخذت مواد عامة وحرة بس ؟

جزاكي الله الف خير ياعسل
،’

أسْعَدِك الرَّحْمَن , نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
جَمِيع أنْواع التَّحْوِيل الدَّاخلِي تبدَأ وَ تنتهِي فِي نفس الوَقت ,
أي التَّحْوِيل من فرع لِـ آخر , وَ مِنْ كُليَّة لِـ أُخرَى , وَ مِنْ تخصُّص لِـ آخر ,
وَ مِنْ مسَار علمِي لِـ إدَارِي , وَ مِنْ اِنتظَام لاِنتِسَاب أو تعليم عنْ بُعد وَ العَكس كُلَّها تبدَأ وَ تنتهِي بنفس الوَقت.
نعَم , يُمْكِنُكِ ذلِك وَ الكَثير عَمَلُوا مِثلِك وَ اَستغلُّوا التِّرم بِـ فائدَة وَ الحمدُ لله ؛).
وَ إيَّاكِ عَزيزتي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawaqan مشاهدة المشاركة
لووو سمحتوو انا بحول من انتساب لانتظام ومن كليه اداب لكليه الحقوق
وابي اعرف متى حيتم التحويل بخصوص الانتظام
وبخصوص التحويل من الكليات
يااااااااااااااااااارب احووول يااااااااااااااارب حللممي هالكليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
،’

حَيَّاكِ ربِّي يَـ آنِسَة ,
كُلِّيَة الحُقُوق ألا وَ هِي قسم الأنْظِمَة تندرِج تحت كُلّيَة الإقتصَاد وَ الإدَارَة _ على حسب علمِي ,
وَ حتَّى تُقبلِي فِيهَ عليكِ أنْ تُحَوِّلِي إلى كُلِّيَة الاِقتصَاد وَ الإدَارَة عَزيزتي ,
لَمْ تذكُرِي لِي بِـ أي مُستوى أنتِ وَ بِـ أي تخصُص ؟
الله ييسِّر دَربِك وَ يفتح عليكِ يَآرَب.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريان مشاهدة المشاركة
لو سمحتي ي اختي .. انا درست تحضيري (علمي) .. ودخلت كلية الاقتصاد المنزلي بغير رغبتي وتخصصت دراسات طفولة ..
السمستر الاول كنت مستجده والسمستر الثاني تخصصت دراسات طفولة ..
الحين حابه احول لفرع الفيصلية قسسم انقلش ..موجود والا لا في الفيصلية ؟ (لأن الاغلب يقولوا دراسة الفيصلية اسهل من السليمانية ).. واذا مو موجود راح احول لكلية العلوم كمان فرع الفيصلية بإذن الله

2/ انا عارفة انو فترة التحويل قفلت بس متى التحويل اللي بداية الترم ان شاء الله ؟؟
3/ انا معدلي التراكمي 4.19 هل يسمج لي بالتحويل والا نازل؟؟
4/انا خايفة بداية السمستر ففترة التحويل يمرمطوني ويفوتني كثير بداية السمستر واضطر اعتذر زي وحده من صحباتي كذا صار لها وانا ابدا ما ابغى اعتذر ..
والله يسعدك ي قمره ويووفقك وييسر لك امورك .. بانتظارك ياعسل
،’

حَيَّاكِ الله غاليتي ,
قِسم اللُّغة الاِنجليزَّية موجُود عَزيزتي , وَ لَكِن هُنَاك مَا يُسَمَّى بِـ اِختبَار القُبُول ,
إنْ نجحتِ فيه سَـ تتخصَّصِين وَ إنْ لا حِينهَا سَـ تتخصَّصِين بِـ تخصُّص آخر من كُلِّية الآدَاب وَ العُلُوم الإنسَانِيَّة.
بخصُوص مَوعِد التَّسْجيل الجَديد , التَّقويم للسَّنة القادِمَة لَمْ ينزُل بَعد , لِذلِك لا أعْرِف حقيقةً.
بِـ مُجرَّد مَا يظهَر التَّقويم الجَديد سَـ نُعلِمَكُم بِه إنْ شاء الله.
مُعَدَّلِك تبارك الله جَمِيل وَ مُنَاسِب إنْ شاء الله , فإنْ كُنتِ ترغبين بِـ اللُّغة الانجليزيَّة فَـ هُمَ طالبين 3 لَدينَا.
السِّمستر القادِم سَـ تدرُسِين بِـ تخصُصِك الحالِي وَ على نِهَايَّة التِّرم تقريبًا سَـ تظهر أيقونة التَّحْوِيل ,
حِينهَا سَـ تُقدِّمِين على التَّحْوِيل وَ إنْ كَان مُعَدَّلِك مُتوافِق مع شُرُوط كُليَّة الآدَاب سَـ يتِم تحويلِك لِـ كُلِّيَة الآدَاب إنْ شاء الله.
فِي السَّمستر القادِم , حاولِي أن تأخُذِي مَوَاد عامَّة وَ حُرَّة لِـ ترفعِي مُعدَّلِك وَ الله ييسِّر أمْرِك.
آآآمِين وَ لكِ بِـ مثلِ مَا دَعيتِ لِي غاليتي , نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

،’

قديم 07-06-2013, 05:01 AM   #287

ماريان

جامعي

المستوى: الأول

الله يسسعدك ي رب .. طيب اذا باحول كم سمستر مسموح لي ادرسه في تخصصي الحالي ؟؟ لأن درست للآن سمسترين في كلية الاقتصاد المنزلي عام وتخصص .. فما اعرف يمديني اخد سمستر ثالث والا ما راح اقدر احول بعد كذا ؟؟؟

وكمان قلتيلي انو الانقلش فيه اختبار قبول !! كيف طبيعة الاختبار مقالي او موضوعي وهل فيه نسبة كبيرة للي ما يجتازوه ودراسة الانقلش في الفيصلية بشكل عام سهلة او صعبة .. لأني اخاف احول للاداب وما اجتاز الاختبار واتورط وما يمديني احول مره ثانية :(
اعذريني ي عسل ع الاسئلة الكثيييرة
والله يجزاك خير ع الرد السريع صار لي فتتتتتترة وانا احوس في المنتدى عشان الاقي موضوع يفيدني والحمدلله لقيتك :)

ماريان غير متواجد حالياً  

قديم 07-06-2013, 05:49 AM   #288

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريان مشاهدة المشاركة
الله يسسعدك ي رب .. طيب اذا باحول كم سمستر مسموح لي ادرسه في تخصصي الحالي ؟؟ لأن درست للآن سمسترين في كلية الاقتصاد المنزلي عام وتخصص .. فما اعرف يمديني اخد سمستر ثالث والا ما راح اقدر احول بعد كذا ؟؟؟
،’

حيَّاكِ ربِّي مَارِيَآن _ جَميلٌ هُوَ لَقبُكِ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,
فهُوَ يُذَكِّرُنِي بِـ إحْدَى الشَّخصِيَّات الرَّئيسَة فِي رِوَايَة العقل وَ العاطِفَة لِـ جَآين أُوستِن.
وَ إيَّاكِ يَآآرَب , بِـ خُصُوص كم سِمستِر , المَطْلُوب هُوَ عَدم تَجَاوُز نِصف سَاعَات مُتطلَّبَات التَّخرُج ,
أي إنْ كَان لابُد أنْ تتخرَّجِي بِـ 128 سَاعة , لابُد ألاَّ تتجاوزِي الـ 64 سَاعة.

،’

وكمان قلتيلي انو الانقلش فيه اختبار قبول !! كيف طبيعة الاختبار مقالي او موضوعي وهل فيه نسبة كبيرة للي ما يجتازوه ودراسة الانقلش في الفيصلية بشكل عام سهلة او صعبة .. لأني اخاف احول للاداب وما اجتاز الاختبار واتورط وما يمديني احول مره ثانية :(
اعذريني ي عسل ع الاسئلة الكثيييرة
والله يجزاك خير ع الرد السريع صار لي فتتتتتترة وانا احوس في المنتدى عشان الاقي موضوع يفيدني والحمدلله لقيتك :)
،’

تفضَّلي هـ المَوضُوع:
]| تمّ تعيين موعِد اِختبار القُبُول لِـ تخصّص اللّغة الاِنجليزيّة *إضافة بالرد 30*|[
قد حَدَث الاِختبَار فِي بِدَايَة هـ الأسبُوع وَ بِـ الرَّابِط سَـ تجدِين كُل ما يهَمُّكِ من أسئلة وَ تجارُب الطَّالبَات كذلِك.
لَديكِ فُرصَة إنْ شاء الله على بدَايَة السَّنة أنْ تختبرِي مع الطَّالبَات المُحَوِّلات لِـ تخصُّص اللُّغة الاِنجليزيَّة ,
فإنْ نجحتِ حَوِّلِي وَ الله يفتح عليكِ , وَ إنْ لا فَـ تكُونِي بنفس كُلِّيتِك بِدُون أيَّة أضَرار , ؛).
خِذِي راحتِك بِـ الأسْئلَة وَ اَسْئلي ما شِئتِ , وَ إلاَّ لِمَ فتحنا هـَ المَوضُوع ؟!
الحمدُ لله أنَّكِ وَجدتِ مَا تبحَثين عنه , وَ السُّمُوحَة على التَّقصير , شُكرًا لِـ حُسنِ كلماتِك.
مُوفَّقة عَزيزتي.

،’

قديم 07-06-2013, 05:16 PM   #289

RaWaQaN

يااارب توفيقك ~

الصورة الرمزية RaWaQaN

انا تحضيري كليه اداب ..انتساب
والترم الجاي تخصص << ابي احول انتظام وادخل كليييه حقوق بس مدري شلووون ؟؟
وكييف ابدا الله يسعدك ارشديني

قديم 07-06-2013, 05:27 PM   #290

RaWaQaN

يااارب توفيقك ~

الصورة الرمزية RaWaQaN

يا اختي انا توي دخلت موقع الجامعه ولقيت انهم قفلو التحويل الداخلي طيب متى يفتح؟؟
وعادي لو اتخصصت ترم وحولت من كلية اداب لافتصاد واداره

موضوع مغلق