InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

مساعدة واستفسار فالخطه الدراسيه:(

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-09-2009, 08:32 AM
الصورة الرمزية miss sun shine

miss sun shine miss sun shine غير متواجد حالياً

Nova

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس
Talking مساعدة واستفسار فالخطه الدراسيه:(

السلام عليكم..عندي مشكله وطالبتكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابغى ارتب فاكري قبل لايبدا الحذف والاضافه لاني بجد حايسه..
فالخطه الدراسيه نازلتلي ساعات الاخصص 80؟هل هذا طبيعي والمواد اللي نازلتلي مافيها شعر ولا نقد ولا فونتكس ولا حاجه؟
وفيها مهارات تفكير ورياضيات هل لازم اخذها؟معليش بس بجد مو عارفهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكمان ابغى اخذ فكرة عن المواد الحرة اش هيا؟>>نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعني من اي قسم ناخذها؟؟
وكمان كم ساعه لي فالترم الواحد
لاني ابغى اخذ قراءة وكتابه واستماع وتحدث وفرنسي ورياضيات ومادة حرو كلها فترم واحد فهل يمديني اقصد هل الساعات المسموحه تكفيها..
واذا لا ابغى ترتيب مناسب يعني فضلا لا امرا"..
وهل خطتي طبيعيه احس ملطوش نصها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وشكرا جزيلا
الصور المرفقة

نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2009, 12:17 PM   #2

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: مساعدة واستفسار فالخطه الدراسيه:(

ادخلي على الخطه الدراسيه للقسم تلقين المواد الي تتكلمين عنها الشعر والفونتيكس وغيرها
بالنسبه لمهارات التفكير والرياضيات يعتمد على دفعتك يعني دفعه 07 والي قبلها ماتاخذينها
والي بعد اعتقد لازم وتعتبر ماده من السنه التحضيريه
بالنسبه للساعات يمديكي تاخذي 18 ساعه احسبيها يعني سته مواد كل وحده منهم 3 ساعات
وبالنسبه للمواد الي قلتي عليها حلو تاخذينها بس الكتابه مره صعبه اذا انتي مستواكي مو مره في الانجليزي خليها الترم الجاي او خذيها وشدي حيلك مره وادخلي معهد او جيبي استاذه والرياضيات ماعندي خلفيه اذا منهجها سهل او لا
الفرنسي حلو وممتع وخذيه مع استاذه صالحه او ثريا
الاستماع خذيه الترم هذا عشان متطلب لماده اللغويات
والريدنق شدي حيلك في الكلمات وطوري نفسك اقرأي كثير وحضري الكلاسات
ومهارات التفكير حلوه ترفعلك المعدل ومنهجها سهل
اتمنى اكون افدتك ....
دعواتك ينزل جدولي مع الاستاذات الي ابغاهم ويكون مرتب وزي مابغى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حنين الود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2009, 04:20 PM   #3

sam1987

التخررررررررررج ---> :-)

الصورة الرمزية sam1987

التخصص: EUROPEAN LANGUAGES-English
المستوى: متخرج

اختي miss sunshine
80 ساعه اييه من مواد التخصص فقط يعني فيه مواد غيرها متطلبة وفيه مواد حره 9 ساعات اجباري تاخذيها بس اذا انتي مستجده افضل انك تمشي على الخطة الدراسية عشان قدام لا يتلخبط جدولك لانه فيه مواد لها متطلبات ولا بتقدري تنزلي ماده الا بمتطلبها ولو مشيتي حسب الخطة ومع اترام صيفيه بتتخرجي ان شاء الله معدلك حلو وفي سنوات معقولة احسن انك تخرب جدولك وتندمي بعدين ترا القسم ذا غريييييييييييييييييب .
اول ماتخلصي مواد الي عندك بالخطة الدراسيه ترا بتفك لك خطة غيرها يعني تقريبا بعد مواد LANE321 و LANE341 و LANE331 و LANE350 ينفك لك بعدين مواد الثلاث مئات ومواد الاربع مئات كلها . وخلاص تعرفي انك على وشك تخرج ان شاء الله :)
على فكره ترا مهارت التفكير ماهيب صعبة يعني اقل ماتجيبي فيها 85 يعني +B ورياضيات سهالة ترا
المواد الحرة الي انصحك بيها هي: مادة الاقناع ب3ساعات ومادة تاريخ السيرة النبوية ب 3 ساعات يبقالك 3 ساعات من اختيارك انت, من اي كلية تبغي هندسة كانت او علوم او ادراة واقتصاد .

تدرين شلون برتب لك جدول بحكم خبرتي ولو تمشي عليه ان شاء الله معدلك ماينزل عن ال3.75 :
اول سنة طبعا مايمديك تغيري شي بالجدول يعني ترمين راحو والباقي :
افضل انك تخلصي مواد الثقافة كل ترم واللغة العربية الين تفتكي منهم والمواد الحرة اجليها لو حبيتي لترم من الاترام يعني 9ساعات بترم والافضل يكون صيفي لانه المواد الحرة لرفع المعدل Reading1 &listening&speaking1 لازم تخلصينهم اول عشان تفك لك reading2& listining&speaking2 واكثر المود زي كذه بس اهم مادتين تفك لك المادة الوحده منهم فوق 6 مواد هي LANE321 & LANE341

احس اني خبصتك اكثر من اني فهمتك :P
تحياتي ..

sam1987 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2009, 05:39 PM   #4

miss sun shine

Nova

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الود مشاهدة المشاركة
ادخلي على الخطه الدراسيه للقسم تلقين المواد الي تتكلمين عنها الشعر والفونتيكس وغيرها
بالنسبه لمهارات التفكير والرياضيات يعتمد على دفعتك يعني دفعه 07 والي قبلها ماتاخذينها
والي بعد اعتقد لازم وتعتبر ماده من السنه التحضيريه
بالنسبه للساعات يمديكي تاخذي 18 ساعه احسبيها يعني سته مواد كل وحده منهم 3 ساعات
وبالنسبه للمواد الي قلتي عليها حلو تاخذينها بس الكتابه مره صعبه اذا انتي مستواكي مو مره في الانجليزي خليها الترم الجاي او خذيها وشدي حيلك مره وادخلي معهد او جيبي استاذه والرياضيات ماعندي خلفيه اذا منهجها سهل او لا
الفرنسي حلو وممتع وخذيه مع استاذه صالحه او ثريا
الاستماع خذيه الترم هذا عشان متطلب لماده اللغويات
والريدنق شدي حيلك في الكلمات وطوري نفسك اقرأي كثير وحضري الكلاسات
ومهارات التفكير حلوه ترفعلك المعدل ومنهجها سهل
اتمنى اكون افدتك ....
دعواتك ينزل جدولي مع الاستاذات الي ابغاهم ويكون مرتب وزي مابغى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حنين الود شكرا مرة.بس الخطه الدراسيه هي اللي انا متزله صورتها بس دحين فهمت اني لازم اخلص الموجود بعدين تنزلي المواد المتطلبه لهانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبه للرايتنج الحمدلله انا اخذة فكرة عنها في زمن غابر وان شاء الله ماتكون صعبهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يارب ياكريم يترتب جدولك زي ماتحبي..

miss sun shine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2009, 05:49 PM   #5

miss sun shine

Nova

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam1987 مشاهدة المشاركة
اختي miss sunshine
80 ساعه اييه من مواد التخصص فقط يعني فيه مواد غيرها متطلبة وفيه مواد حره 9 ساعات اجباري تاخذيها بس اذا انتي مستجده افضل انك تمشي على الخطة الدراسية عشان قدام لا يتلخبط جدولك لانه فيه مواد لها متطلبات ولا بتقدري تنزلي ماده الا بمتطلبها ولو مشيتي حسب الخطة ومع اترام صيفيه بتتخرجي ان شاء الله معدلك حلو وفي سنوات معقولة احسن انك تخرب جدولك وتندمي بعدين ترا القسم ذا غريييييييييييييييييب .
اول ماتخلصي مواد الي عندك بالخطة الدراسيه ترا بتفك لك خطة غيرها يعني تقريبا بعد مواد LANE321 و LANE341 و LANE331 و LANE350 ينفك لك بعدين مواد الثلاث مئات ومواد الاربع مئات كلها . وخلاص تعرفي انك على وشك تخرج ان شاء الله :)
على فكره ترا مهارت التفكير ماهيب صعبة يعني اقل ماتجيبي فيها 85 يعني +B ورياضيات سهالة ترا
المواد الحرة الي انصحك بيها هي: مادة الاقناع ب3ساعات ومادة تاريخ السيرة النبوية ب 3 ساعات يبقالك 3 ساعات من اختيارك انت, من اي كلية تبغي هندسة كانت او علوم او ادراة واقتصاد .

تدرين شلون برتب لك جدول بحكم خبرتي ولو تمشي عليه ان شاء الله معدلك ماينزل عن ال3.75 :
اول سنة طبعا مايمديك تغيري شي بالجدول يعني ترمين راحو والباقي :
افضل انك تخلصي مواد الثقافة كل ترم واللغة العربية الين تفتكي منهم والمواد الحرة اجليها لو حبيتي لترم من الاترام يعني 9ساعات بترم والافضل يكون صيفي لانه المواد الحرة لرفع المعدل Reading1 &listening&speaking1 لازم تخلصينهم اول عشان تفك لك reading2& listining&speaking2 واكثر المود زي كذه بس اهم مادتين تفك لك المادة الوحده منهم فوق 6 مواد هي LANE321 & LANE341

احس اني خبصتك اكثر من اني فهمتك :P
تحياتي ..
sam1987 ماتعرف قد ايش افدتني بس بصراحه خوفتني فيه احتمال ينزل المعدل..انا ابغى ارفعه ان شاء الله الرتمين اللي جايه واحافظ عليه الين مااتخرجنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وامشي عالخطه يعني المواد اللي منزلينها امشي عليها قصدك..انا اخذت عربي واحد و2 وثقافه 1 و2
ومنزلينها لي ثقافه 2 وعربي 2 ممكن احط بدالها ثقافه 3
واقدر اخذ المواد الحرة كلها فترم واحد؟؟
انا رتبتلي جدول وابغى رايكم فيه
ثقافه اسلاميه3
وlane212
lane213
lane211
lanf221
كويس لو ازيد رياضيات ولا اخليها الترم الجاي احسن؟
جزاكم الله خير

miss sun shine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2009, 10:24 AM   #6

sam1987

التخررررررررررج ---> :-)

الصورة الرمزية sam1987

التخصص: EUROPEAN LANGUAGES-English
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss sun shine مشاهدة المشاركة
sam1987 ماتعرف قد ايش افدتني بس بصراحه خوفتني فيه احتمال ينزل المعدل..انا ابغى ارفعه ان شاء الله الرتمين اللي جايه واحافظ عليه الين مااتخرجنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وامشي عالخطه يعني المواد اللي منزلينها امشي عليها قصدك..انا اخذت عربي واحد و2 وثقافه 1 و2
ومنزلينها لي ثقافه 2 وعربي 2 ممكن احط بدالها ثقافه 3
واقدر اخذ المواد الحرة كلها فترم واحد؟؟
انا رتبتلي جدول وابغى رايكم فيه
ثقافه اسلاميه3
وlane212
lane213
lane211
lanf221
كويس لو ازيد رياضيات ولا اخليها الترم الجاي احسن؟
جزاكم الله خير

__________________________________________________ _______

جدولك كويس وبالنسبة للمواد الحرة لا تستعجلي عليها خليها وقت ماتحبي لاتشيلي هما

اما بالنسبة لنزول المعدل ترا ضعيف وهو برضو يعتمد على حسب درجاتك بالنجليزي اهم شي
بس انا اشوف ان القسم ذا الحمدلله مو بصعب انا من يوم دخلت القسم ومعدلي الحمدلله كل ترم يزيد 20 نقطة وعليها والحمدلله قربنا من الامتياز مع انه كان 3 يوم دخلت الكلية (كنت محول من كلية لكلية)

وعلى فكرة ترا فيه بعثه لطلاب القسم بعد ماتخلصي 30 ساعة والافضلية الان لدفعتك يعني بعد ماتنتهي من السنة هذه ان شاء الله على خير

لا تزيدي رياضيات الفرنسي وكفاية لانه شوية لخبطة خلي الرياضيات يا في صيفي يا مع مادة الاحصاء

مادة الفرنسي 221 حاولي تلاقي دكتورة او استاذة كويسة ويمدحوها افضل لك

تحياتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

sam1987 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس