InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

كيفية مذاكرة الأدب 341

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-05-2014, 01:24 PM
الصورة الرمزية TheGirl

TheGirl TheGirl غير متواجد حالياً

I Can See The Black Star

الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English ♉
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
البلد: جــــدة
Skaau.com (24) كيفية مذاكرة الأدب 341

مرحبا أخواني وأخواتي
اختبار الأدب متبقي عليه أسبوع كامل

وأبغى أكرف نفسي كرف خلال هذه الأيام عشان أقرأ وأشوف المنهج كأول مرة بما إنها المرة الثانية لي في هذه المادة والمنهج الترم اللي فات كان يختلف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المشكلة سواء الترم اللي فات ولا هذا الترم ماكان عندي وقت أبداً بإني أبدأ أذاكر بدري لظروف قهرية خارجة عن إرادتي تماماً والحمدلله تم التخلص منها قبل أسبوعين بسلامنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما أبغى أعيد المادة مره ثالثة لأن معدلي جداً منخفض وعامله تحدي مع نفسي بإنو أرفعه أكثر قبل التخرج ولا أقلها أحافظ عليه لاينزل أكثر من كذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سواء الترم اللي فات ولا الترم هذا ماقد حضرت محاضرات بوقتها لأن غالباً ما أسدد الرسوم متأخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وما ألاقي المحاضرات مسجلة وغير عن كذا مافي وقت أسمعها أصلاً ألحين
أحتاج منكم نصائح لأني بحثت بقوقل عن مية موضوع ومجمعتهم عندي ألحين ولكن فيني توتر مو طبيعي غصبني أكتب الموضوع لكم عشان أستشف الطريقة الصحيحة لمذاكرة هذه المادة
تعرفت على كذا بنت ماخذين نفس المادة ولكن زادوني توتراً بأنه ماراح يمديني أختم المنهج أو أذاكره مع العلم بإن المادة حسب ما أرى بإنها فهم وليست حفظ صححولي لو كنت غلطانة
قرقرت كثير ولكن هذه قرقرة من بعد كتمان وحرية الحمدلله هههههه

المادة زي ما أشوف هي مقسمة لثلاث أقسام : قصص واللي راح أبدأ فيها الآن ، وشعر ، ورواية .
القصص كيف أذاكرها ؟
الأشعار كيف أذاكرها ؟
والرواية كيف أذاكرها ؟
غير عن الكلام المعتاد اللي هو طلعي الإلمنتس وكذا جبت السلايدات حقتهم وهي قدامي بس أبغى طريقة المذاكرة يعني ماني فاهمه أحفظ النصوص ولا أفهم ولا إيش ؟ كيف أسوي يعني ؟

الدكتورة إيمان شرحت للبنات حسب ماقالولي بإنها قالت لهم راح تجيب خيارات وصح وخطأ للقسمين : القصص و الأشعار ، أما الرواية فراح تجيب عنها أكتبي إيسي ؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحسب كلامهم بتكون عليها الدرجات الأكبر وياخوفي تكون أربعين درجة عاد وقتها كيف ألم لم درجة النجاح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محتاجه أعرف كيف أكتب الإيسي عن هذه الرواية لأني مره مو فاهمه ايش هي الفكرة من الإيسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في انتظاركم !

توقيع TheGirl  

Reading Stories Make You Believe In Miracles

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-05-2014, 04:09 PM   #2

Mero ab

جامعي

الصورة الرمزية Mero ab

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: كيفية مذاكرة الأدب 341

القصص كلها معانا ال 4

الشعر 4 معانا
aunt jennifer's tigers
a narrow fellow in the grass
the victims
the night wind

الدراما راح يجي ايساي

معانا كاتب الدراما و الكاتبه ادريانا رتش تحفظي اعمالهم و حياتهم
لا تنسيني من دعائك و ملخصاتك ادا عندك لول

Mero ab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2014, 07:12 PM   #3

white rose

الصورة الرمزية white rose

التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mero ab مشاهدة المشاركة
القصص كلها معانا ال 4

الشعر 4 معانا
aunt jennifer's tigers
the victims
the night wind

الدراما راح يجي ايساي

الله يعطيك العآفية اختي الكريمة تم نقل الاقتبآس الى الخلاصة بوركتي

والله يعوضك اختي صاحبة الموضوع بالدرجة العالية هالمرة وبالنسبة للمذاكرة وللمادة في البداية تذاكري الالمنت [ الالمنت هو اساسيات اللي تركزي عليها بكل نوع من انواع الادب لانو يتكلم عن مكونات كل نوع وعليه بتكون الاسئلة بكل مواد الادب ] لكل عنصر سواء للشعر او القصة او المسرحية [ واكثر شيء بيركزو عليه الثيم والسيتنغ والشخصيات والسمري خاصة في القصة والمسرحية ] وحسب انتي ناوية تبدأي بايش بعدها تنتقلي لقراءة القصائد والنصوص وشروحاتها وتحفظي الالمنت واهم النقاط اللي تركز عليها المس بس طالما ما حضرتي الكلاسات يصير حاولي تركزي على الشروحات وتقرين بتعمق للامانة المادة تحتاج اقل شي اسبوعين وزيادة لكن اضغطي نفسك يوميآ وركزي زين

الحفظ والقراءة واحد لانك بالنهاية راح تكتبي من فهمك لكن حاولي انك تحطي نقاط باسلوبك لكل المنت من البداية رتبيه بعقلك لان مس ايمان تركز مرة على الكتابة وتدقق كثيييير على الرايتنغ فاحرصي زين معها وكمان الكتاب اللي تركز عليهم اقرائي عنهم زين وركزي

وشوفي هالموضوع رغم انه مختلف عنكم بالمنهج بس مرتبة فيه المستشارة قبل كل عنصر الالمنت الخاص فيه :

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=495466

كمان هالموضوع راح يعطيك فكرة : http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=549705

الله يوفقك :-)

توقيع white rose  

-اللهم اكرم والد اختي الغاليةnour al3mr بالرحمة والغفران واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..آآميـــــــــــــــن ..~
- اللهم ارحم واغفر لوالدتي العزيزة الغآلية وانس وحشة قبرهآ واجعله لها روضة من رياض الجنة واجمعنآ بهآ بالفردوس الأعلى ربي ارضها وارضى عنهآ وطيب ثرآهآ ،، اللهم آآآآميـــــــن ..~
والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله
والدة أخونآ ومُستشآرنآ الفآضل : المسعودي الهذلي في ذمة الله
والد أختنـآ مني يغار الورد في ذمـــة لله || جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله

الاذكـــــــــــــــــــار

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2014, 10:24 PM   #4

TheGirl

I Can See The Black Star

الصورة الرمزية TheGirl

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mero ab مشاهدة المشاركة
القصص كلها معانا ال 4

الشعر 4 معانا
aunt jennifer's tigers
the victims
the night wind

الدراما راح يجي ايساي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة white rose مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العآفية اختي الكريمة تم نقل الاقتبآس الى الخلاصة بوركتي

والله يعوضك اختي صاحبة الموضوع بالدرجة العالية هالمرة وبالنسبة للمذاكرة وللمادة في البداية تذاكري الالمنت [ الالمنت هو اساسيات اللي تركزي عليها بكل نوع من انواع الادب لانو يتكلم عن مكونات كل نوع وعليه بتكون الاسئلة بكل مواد الادب ] لكل عنصر سواء للشعر او القصة او المسرحية [ واكثر شيء بيركزو عليه الثيم والسيتنغ والشخصيات والسمري خاصة في القصة والمسرحية ] وحسب انتي ناوية تبدأي بايش بعدها تنتقلي لقراءة القصائد والنصوص وشروحاتها وتحفظي الالمنت واهم النقاط اللي تركز عليها المس بس طالما ما حضرتي الكلاسات يصير حاولي تركزي على الشروحات وتقرين بتعمق للامانة المادة تحتاج اقل شي اسبوعين وزيادة لكن اضغطي نفسك يوميآ وركزي زين

الحفظ والقراءة واحد لانك بالنهاية راح تكتبي من فهمك لكن حاولي انك تحطي نقاط باسلوبك لكل المنت من البداية رتبيه بعقلك لان مس ايمان تركز مرة على الكتابة وتدقق كثيييير على الرايتنغ فاحرصي زين معها وكمان الكتاب اللي تركز عليهم اقرائي عنهم زين وركزي

وشوفي هالموضوع رغم انه مختلف عنكم بالمنهج بس مرتبة فيه المستشارة قبل كل عنصر الالمنت الخاص فيه :

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=495466

كمان هالموضوع راح يعطيك فكرة : http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=549705

الله يوفقك :-)

الله يسعد لي أيامكم يارب ماقصرتوا حبايب قلبي
بس عفواً البنات ماقالوا لي عن هذه النقطة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
- معانا كاتب الدراما و الكاتبه ادريانا رتش تحفظي اعمالهم و حياتهم -
ممكن تكتبي لي أسمائهم بالانجليزي عشان أسوي بحث عنهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أفتكر الترم اللي فات كان في حاجه اسمها الأوت لاين هذول بدلاً عنهم يعني ؟
وهل قالت شيء عن الأوت لاين لأن أنا ماشريت الكتاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكيف طريقة الايسي هل هي نفسها حقت الرايتنق وبشكل عام كيف أكتبها يعني ماني فاهمة الفكرة لأن ماسمعت المحاضرات أكتب عن القصة بمفهومي بس بطريقة الإيسي كذا ؟ ولا عن التحليل ولا كيف؟ :(
ومرة شكراً يارب تردين علي وتشوفين كلامي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

TheGirl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2014, 06:54 PM   #5

TheGirl

I Can See The Black Star

الصورة الرمزية TheGirl

رفع للأهمية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة