InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الأعمال والموارد البشرية)
التسجيل مشاركات اليوم البحث

كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الأعمال والموارد البشرية)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-06-2010, 08:25 PM   #11

ضحايا الصمت

It is never too late

الصورة الرمزية ضحايا الصمت

التخصص: ادارة أعمال دولية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

نجي الان لــ chapter-3 التكامل الاقتصادي Economic integration
بالإضافة إلى الأسئلة إلي ذكرها الأخ سعود نكمل أحنا بقية الأسئلة
ماجاب الجدول حق التكاملات الاقتصادية الاقليمية

وذكر السلبيات في سؤال اختيارات :
يقول السؤال : من الآثار السلبية للتتكاملات الاقتصادية هو حركة العمالة بين البلدان وذلك قد يؤدي الى ............
هجرة الأدمغة brain drain
------------------------------------------------------------------------------------
الان نجي لموضوع مستويات التكامل الاقتصادي level of Economic integration
طبعا زي ماتفضل اخويا سعود وجاب الاسئلة تقريبا بنصها

باختصار ومن غير مانطولها عليكم كل الاربعه بتجي وبتعرفاتها

بالاضافة الي سؤال جابه يقول فيه ماهي اقل مستويات التكامل الاقتصادي وكانت الاختيارات كالتالي :
1-customs union
2-common market
3- Economic union
4- shared policies
وماذكر الــ free trade area من ضمن الاختيارات فبالتالي اضعفهم هو customs union

------------------------------------------------------------------------------------
نجي هنا لسؤال مهم جدا وعليه اربعه فقرات
الي هوا الجدول حق الاحصاءات الي فيها نسب الصادرات والواردات بالنسبة للكتل او الاقاليم التجارية الي هما اوروبا , امريكا , دول اسيا
طيب ....
طبعا ماني حافظ نص السؤال لكن انا باقول طريقته وكيف ماكان النص يكون الاجابة بتكون واضحة

طيب كيف كانت الاسئلة ؟؟

يقول في السؤال الاول
ماهي اعلى الدول من ناحية الصادرات داخل الإقليم export intra-regional طبعا الاجابة سهلة الي هيا حسب الجدول كانت اوروبا لانها احتلت المركز الاول بنسبة 69,1%

طيب ماهي ثاني دولة من ناحية الصادرات داخل الإقليم export intra-regional طبعا الاجابة سهلة الي هيا حسب الجدول كانت اسيا بنسبة 46,6% وهكذا .......

نجي الان للسؤال الي بعده وفيه لفه بسييييييييطه ويقول ماهي اقل دولة من ناحية الصادرات خاااااارج الإقليم export noon-regional
هنا ياجماعه لازم نشغل مخنا تكه لانه بيسأل عن الي خارج الاقليم
يعني نجي مثلا لاوروبا صادراتها داخليا تعادل 69.1%
يعني خارجيا كم ؟؟؟ 30.9% ببساطه الصادرات اما داخلية او خارجية فالنسبة المذكورة في الجدول هيا للداخلية والمتبقي من النسبة طبيعي انه بيكون للخارجية

فالاجابة تكون اوروبا بحكم انها حتكون الاقل وهكذا ... احيانا يسأل عن داخل الاقليم واحيانا عن خارج الاقليم بالنسبة للصادرات وللواردات

واااااااااااااااااضح ؟؟؟

طيب الي مو فاهم يقول وانا بارجع اشرحها مع اني اتوقع انها واضحه الان

وبكيذا نكون انتهينا من التشابتر 3

توقيع ضحايا الصمت  

.
.

الحياة مليئة بالحجارة علينا أن لا نتعثر بها... بل نجمعها لنبني بها سلماً نصعد به نحو النجاح

Life is full of stones…we shouldn't stumble by
them… we should gather to claim on top

ضحايا الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-06-2010, 08:29 PM   #12

ضحايا الصمت

It is never too late

افتراضي رد: كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كل الردود ليا ..... احس اني باكتب الاسئلة لنفسي

لوووول

شكلكم خلاص عرفتو الاسئلة مايحتاج اكتبها ..... خليني استغل وقتي في المذاكرة ورانا مواد بالهيل

بالتوفيق للجميع يارب

قديم 11-06-2010, 09:39 PM   #13

saud20

جامعي

التخصص: ادارة اعمال دولية
المستوى: السادس

نموذجي كان (أ) ومتأكد انه قال وش اضعف تكامل اقتصادي وكان من ضمن الخيارات free trade area

saud20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2010, 10:06 PM   #14

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud20 مشاهدة المشاركة
نموذجي كان (أ) ومتأكد انه قال وش اضعف تكامل اقتصادي وكان من ضمن الخيارات free trade area
انا نموذجي ( ب ) ولو جاني منطقة التجارة الحرة كان اخترتها بس ماجاني من ضمن الاختيارات

قديم 12-06-2010, 12:26 AM   #15

mooomdreeem

mooondreeem

نوع الدراسة: انتساب
المستوى: السابع

مشكور اخوي
بس والله المادة تفجع وعلى قولك السبب مو من الدكتور ولا المادة من المدارس الله يعين
بس من غير كلافة اخوي انا مو فاهمة طريقة الجداوال الي في الملخص ممكن تساعدني الله لايهينك

mooomdreeem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2010, 02:40 AM   #16

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooomdreeem مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي
بس والله المادة تفجع وعلى قولك السبب مو من الدكتور ولا المادة من المدارس الله يعين
بس من غير كلافة اخوي انا مو فاهمة طريقة الجداوال الي في الملخص ممكن تساعدني الله لايهينك
اوكي وهيا سهلة والله

بس اي جدول في الجداول ؟؟

اذا على الجدول الي تكلمنا عنه في التشابتر 3 فهو كالتالي :

الجدول عبارة عن احصاءايات موجودة لفترات سابقة عام 1993 وعام 2000 وزي كيدا

وفيها نسب صادرات وورادات لكتل تجارية او مجموعة دول متكاملة اقتصاديا ومكونه اقليم

مثال دول شمال امريكا والمكسيك مسويين لهم تكامل اقتصادي ومسويين بالعربي ( قرووب )

وكذلك دول شرق اوروبا متحدين مع بعض ومسوين لهم مجموعه تكامل اقتصادي اقليمي

وبرضوا كذلك دول اسيا والمحيط الهادي متحدين ومسوين لهم مجموعه تكامل اقتصادي اقليمي

حلو ؟؟؟

طيب .... هذي الدول مع بعضها او خلينا نسميها القروبات تصدر وتستور سواء من داخل الاقليم الي هما فيه او خارجة .. على حسب الاحتياج

احنا هنا ماعلينا من هذا كله

كل الي علينا نجاوب على اسئلته من المعطيات الي في الجدول

طيب .... في الجدول جايب الثلاث مجموعات وكل واحدة منهم نسب تصديرها واستيرداها داااااااااااااخل الاقليم

وبيسأل سؤال تافه ويقول اي وحده فيهم هيا الاعلى من ناحية الصادرات الي لداخل الاقليم فاحنا نشوف النسب والاغلى هيا الاجابة الصحيحة

طيب يسأل ويقول اي وحده فيهم هيا الاعلى من ناحية الصادرات الي خاااااااااارج الاقليم !!!!!

طيب كل النسب الي جايبها من داخل الاقليم كيف اجيب الي خارج ؟؟؟

بسهولة كلمجموعه او كتله بتصدر بتصدر سواء لداخل اقليمها او لخارجه

طيب اذا كانت دول اسيا كمثاااااااااال تصدر الى داخل الاقليم كما ورد في الجدول بنسبة 90 % من منتاجاتها او خدامتها .... طيب الباقي فين راح ؟؟؟؟ اكيد الـ 10% الباقية من الصادرات هيا لخااااااارج الاقليم وهكذا

اتمنى اني اكون وفقت في شرح الفكرة

واذا مو واضحه انا مستعد للاجابة على استفساراتكم

قديم 12-06-2010, 04:33 AM   #17

فتى الحصاه

جامعي

التخصص: ادارة أعمال

بصرلحه الماده هاذي كانت عندي الترم هذا وحذفتها طبعا لانني انا والانقلش حبايب أكيد!؟
والاكيد اني مجبر ورغما عني سوف اخذها الترم الجاااي شئت أم ابيت والله يعين.
والاكيد الاكيد الاكيد انني سوف استفيد من هذا الموضوع في المستقبل القريب كما سيستفيد منه الكثير.
فمن هذا اليوم حتى هذاك اليوم بل دائم الدوم لك مني الشكر كل الشكر والتقدير على هذا المجهود والعمل لاأنك ببساطه تريد ان يستفيد منه غيرك ولم تفعل مافعله الكثير وانا منهم للاسف اختبرت وخلاص ، ماعندنا هذه الروح الطيبه الحلوه التي أسئل الله العلي القدير ان يديمها عليك وان لايحرمك الأجر والثواب وان يجعل في كل حرف كتبته حسنه وان يجعلك من أهل الدرجات العليا وكثر الله من أمثالك في منتدياتنا الغاليه.
وبالتوفيق لي ولك وللجميع.

فتى الحصاه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2010, 06:19 AM   #18

رورو الدلوعه

جامعي

الله يجزاك ألف خير

بس وين باقي شبتر 4 و5

الله يوفقك دنيا واخره يااااااااارب

رورو الدلوعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2010, 08:27 AM   #19

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الحصاه مشاهدة المشاركة
بصرلحه الماده هاذي كانت عندي الترم هذا وحذفتها طبعا لانني انا والانقلش حبايب أكيد!؟
والاكيد اني مجبر ورغما عني سوف اخذها الترم الجاااي شئت أم ابيت والله يعين.
والاكيد الاكيد الاكيد انني سوف استفيد من هذا الموضوع في المستقبل القريب كما سيستفيد منه الكثير.
فمن هذا اليوم حتى هذاك اليوم بل دائم الدوم لك مني الشكر كل الشكر والتقدير على هذا المجهود والعمل لاأنك ببساطه تريد ان يستفيد منه غيرك ولم تفعل مافعله الكثير وانا منهم للاسف اختبرت وخلاص ، ماعندنا هذه الروح الطيبه الحلوه التي أسئل الله العلي القدير ان يديمها عليك وان لايحرمك الأجر والثواب وان يجعل في كل حرف كتبته حسنه وان يجعلك من أهل الدرجات العليا وكثر الله من أمثالك في منتدياتنا الغاليه.
وبالتوفيق لي ولك وللجميع.
جزاك الله خير على كلامك الرائع .... واكيد سبب وجودنا هنا هوا اننا نفيد ونستفيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 12-06-2010, 08:40 AM   #20

mooomdreeem

mooondreeem

نوع الدراسة: انتساب

الله يعطيك العافية اخوي
فهمت تقريبا الفكرة بس الجدول الي انت تتكلم عنه في الفصل الثالث فين موقعه رقم الصفحة حتى تثبت المعلومة
سؤال ثاني الله يعطيك العافية ادري طولتها معاك المهم انك تكسب دعوة حلوة انت قلت الاسئلة تحتوي على مقالي ممكن تقلنا ايش المقالي الي جاك وغير كذا هل التعريفات اتت خياري مثلامنظمة التجارة الحرة جاب اسمها واحنا نختار التعريف ام نكتب التعريف ومشكووووووووووور

mooomdreeem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس