InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

]| التدريب الصيفي أرامكو 2013 ,*| لـ اِستفساراتكم هنا|*, |[

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-04-2013, 01:16 PM   #601

SOLID SHIPUDDEN

جامعي

التخصص: Supply
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمي المآلكي مشاهدة المشاركة
يعني فيه وآحد أقل منك معدل وأنقببل وأنت مآ أنقبلت ..

أنبرشت بآلهرجة أدري بس كلآمك هذآ أعيد توجيهه للي تقول صآحبتهآ أقل من معدلي السنة إللي فآتت وأنقبلت وأنآ قلت مآ أنقبلت وقآلت لي كلآمي غير صحيح 100%

وفعلاً هي الهرجة كلهآ أو معظمهآ وآسطآت بوآسطآت .. وعندهم شي غلط أنه إللي تدرب من قبل ينقبل بآلسنة الثآنية لو قدم < طيب وين الفرص للبآقيين ؟

بآلتوفيق وأن شآء الله يقبلونك ..

بلادنا كل شيء فيه فساد ,, أو سياسة غبيه ...

طيب صح كلامك,, دحين اللي انقبل العام الماضي ليش ينقبل مرة أخرى,,, انا هدفي اني احصل على شهادة تدريب فقط,, وبعد كذا مني مقدم عندهم,, اشوف شيء ثاني واخذ شهادة أخرى..

*الواحد يحس انو عايش في مجتمع محـــــتال
جدا جدا جدا جدا

SOLID SHIPUDDEN غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-04-2013, 03:18 PM   #602

Dora_9

جامعي

ارسلولي مسج انه ارسل اوراقي بالايميل ويغني عن حضوري لمكتب توظيف وازا رافضه اعتذر فارسلت اوراقي دا يعتبر قبول نهائي ؟؟

وايڤا وبرايت ياريت ترسلولي ايميلاتكم وجوالاتكم انا حابه اكون فالسكن مع مجموعه بنات

وابغا استفسر ادا في بنات من المدينه غيري؟؟؟؟؟

Dora_9 غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 03:32 PM   #603

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
انا متابع وضع طلاب الكليات في ارامكو حسب كلامهم سكن المنيرة مافيه اماكن
فالأولى انهم يسكنوهم في راس تنورة او بقيق بحيث ممكن ينتقلوا بالباص
لكن ما سكنوهم فتوقعي ان احتمال سكن بقيق وراس تنورة امتلى ايضا من الطلاب المتوافدين من كل حدب وصوب

مشكلة ارامكو لو تدرس كل واحد في منطقته وتوظفه فيها احسن له ولها
لكنهم اهل الدمام ودوهم لينبع واهل ينبع للخفجي يعني حايسينهم مدري ليه فدخلوا انفسهم بمشكلة السكن

لذلك حاولوا بالخطة ألف وباء لكن جهزوا انفسكم نفسياً الى ان تكون الخطة سي بتستمر طيلة السمر تريننق خصوصا وانهم زي ما ذكرت احدى البنات موقعينها على عدم توفر سكن ومواصلات

موفقين
مشكوره لتفاعلك معايا.
الله يسعدك ويوفقك دنيا وآخره

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 03:45 PM   #604

ايمي المآلكي

يآرب ..

التخصص: محآسبة
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solid shipudden مشاهدة المشاركة

طيب صح كلامك,, دحين اللي انقبل العام الماضي ليش ينقبل مرة أخرى,,, انا هدفي اني احصل على شهادة تدريب فقط,, وبعد كذا مني مقدم عندهم,, اشوف شيء ثاني واخذ شهادة أخرى..

جدا جدا جدا جدا
قبل أي شي لآبد أن نؤمن أنه كل شي نصيب والله يختآر الخير للإنسآن ..

يعني أول سنة لمآ مآ أنقبلت ورجعوآ كلموني عشآن البنآت معظمهم أعتذروآ بابا وقتهآ رفض .. وربي عوضني أني أخذت صيفي مآدة من أصعب الموآد وجبت فيهآ a+ ..

أمآ السنة الثآنية لمآ مآ أنقبلت أخذت فرصتي أني أقدم على وظيفة بشركة وأختبر الإختبآرآت وكذلك أستعديت للمآستر وأختبرت الإختبآرآت المطلوبة .. ولله الحمد صحيح أني أنتظرت تقريباً 8 شهور لكن أنقبلت بآلوظيفة بتوفيق الله ثم بمجهودي لآ وآسطآت ولآ شي .. وهنآ تحس بلذة نجآحك ..

يعني لو كنت أنقبلت بآلتدريب الصيفي ورحت كآنت حتفوتني فرصة التقديم ع الوظيفة لأن الإختبآرآت بجدة فصعب أني كل شوي أرجع من الشرقية لجدة أختبر وأرجع ثآني للشرقية ..

حآول وأتعب وأسأل ليش مآ أنقبلت أنآ .. لكن أيقن في نفسك أنه سوآء أنقبلت أو لآ فهو النصيب والخير من الله عز وجل ..

ورب ضآرّة نآفعة .. بآلتوفيق لك وللكل ..

ايمي المآلكي غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 04:14 PM   #605

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

جدا جدا جدا جدا
ترى الواسطات مو بس بالسعوديه ، هيا في كل مكان.
سياسه يدو الاوليه القبول اللي عندهم اقارب بالشركه دا في كل مكان مو بس ارامكو او السعوديه.
انا قدمت ابتعاث ارامكو وكان عندي كلو المتطلبات النسبه المئويه والتحصيلي والقدرات. برضوا جاني رفض وماادري ليه رفضوني.

امكن يجي في بالك زي البقيه انو انا ليه بقدم تدريب بالسعوديه مو بامريكا
ازا عرفت نظام امريكا للتقديم للتدريب وكسب خبرات ازا ماعندك
1- سجل مدني امريكي = الجنسيه الامريكيه
او 2- غرين كارد
اتوقع الرفض على طول حتى ازا معدلك عالي

انا قدمت كده جامعات ومستشفيات بالسعوديه في مجال الابحاث يجيني رفض ليه
انا بنت متخصصه هندسه كيميائيه ، في بالهم ماعندي خبره معامل او مواد كيميائيه او كيمياء عضويه، يقولوا روحي قدمي شركه بتروليه

انا قدمت شركات بتروليه وكيميائيه منهم بترومين وسابك وشركات كيميائيه يابانيه بالسعوديه
يجيني رفض ليه انا بنت

(قعدت سنه كامله زعلانه دا عام 2010)

الحمدلله ارامكو قبولوني العام الماضي ودي السنه
ازا عرفت شهاده خبره ارامكو كيف، كأنوا شهاده العشره الاوائل بالمدارس يقول انتا اتدربت مع ارامكو دي الفتره الزمنيه.

المهم انا ماعليا من شهاده.اهم شيء
1-اكسب خبرات في مجال تخصصي سواء من نفس الشركه او شركه مختلفه
2-اكسب خطابات توصيه من رئيس القسم، نائب رئيس القسم والمشرف القسم
3- اكسب علاقات جيده مع موظفي الشركه لهم الخبره في التخصص اكتر من 10 سنوات
بعدها من دي الاشياء راح يساعدني اكمال دراستي في تقديم الماستر والدكتواره " ان شاء الله"

لانو ازا خططت تقدم ماستر او دكتوراه
راح يطالعوا في السي في
اوكي معدلك عالي وتعرف انجليش كأنوا شيء عايدي

يبو شيء يميزك عن البقيه غير عن المعدل
1-خبرات في المجال الوظيفي لتخصصك
2-خبرات في الاداره والقياده
3-هل عملت اعمال تطوعيه
4-تتكلم لغات مختلغه
الخ.......

ازا ارامكو ماقبلتك، ان شاء الله في اماكن كتيره راح تقبلك عندك شركه روابي والمستشفى الحرس الوطني التقديم للتدريب لسا مفتوح.

ربنا يوفقك ويكتب لك الخير

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 04:16 PM   #606

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dora_9 مشاهدة المشاركة
ارسلولي مسج انه ارسل اوراقي بالايميل ويغني عن حضوري لمكتب توظيف وازا رافضه اعتذر فارسلت اوراقي دا يعتبر قبول نهائي ؟؟

وايڤا وبرايت ياريت ترسلولي ايميلاتكم وجوالاتكم انا حابه اكون فالسكن مع مجموعه بنات

وابغا استفسر ادا في بنات من المدينه غيري؟؟؟؟؟
ايوا ان شاء الله يعتبر قبول نهائي

بس انا من جده وبرايت فيوتشر من جازان. الى ان مانعرف بنات من المدينه.

دحينه راح ارسلك مسج خاص

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 04:59 PM   #607

برايت فيوتشر

جامعي

المستوى: السابع

مسااااااااء الخير

اهلين dora_9 .. طبعا ايفا حترسلك رقم جوالي عشان تتواصلي معايا والله يحييك
وحد الان مافي غير انا واختنا ايفا وانتي :$

بخصوص موضوع السكن حد الان لقيت شقه ومبلغ جدااا معقول في العليا طبعا هذا حي مرره قريب من ارامكو الظهران وغير كذا حي نظيف ومررتب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والسواق مضمون بنسبه 80%
وان شاء الله الامور تظبط قبل حتى مانسافر يعني ماحيجي 9 جون الا والشقه مستاجره والسواق موجوود

وامورنا في تمام التماااام
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

برايت فيوتشر غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 05:11 PM   #608

SOLID SHIPUDDEN

جامعي

التخصص: Supply

معليش يا آنســه بس ترى الواسطة مصطلح ما تسمعي عنه ترى الا في بلدك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

* وكمان ترى بقلك على شيء, اذا كان سياسة ارامكو انو ( الاقربون أولى بالمعروف ), فهذا أكبر طريق متخلف يمكن سلوكه لانتاج أفراد واعده ناجحه. يعني مثلا اتخيلي قبلوا أخو موظف معدله منخفض جدا؟, واللي زينا اتركنو برا؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,,, وما اعتقد انو زي ما بتقولي في كل مكان (( الاقربون أولى بالمعروف ))

انا صاحبي بعد لما اتخرجنا من الثانويه مسكين ما تقبل هنا, وكنا مجال علمي في الثانويه, قبلونا ادراي قلك, ( هو رفض وقال ابى اكمل علمي,, انا كملت ادبي,, المهم الفكرة اللي بوصلك هيا , انو قاعد يدرس الان هندسة كهربائيــــــــــــة بأمريكا )) تصوري بالله؟ ... هذا كلووو قلك عشان ما في أماكن شاغره لنا الا في الاداري والادبي قلك .. هههههههه,,

يقولولنا الاغبيا ما في اماكن شاغره, بس فيه اماكن بدون مكافأة انتظام راح تكون (( اللي هيا الانتقاليه )) .. هيههيهيهيهيهي .. .. هذا عشان ما يدونا في الشهر 800 ريال..

* انخفضت نسبة البطالة بأمريكا في نهاية 2012 الى 1% .. بينما هنا والخير موجود نسبة البطالة اعلى من 67% ....

المجتمعات الناجحه هي التي تبحث عن الكفاءة و الجدارة... وسبب اي بطالة وآسطة.

SOLID SHIPUDDEN غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 05:29 PM   #609

ايمي المآلكي

يآرب ..

التخصص: محآسبة
المستوى: متخرج

معليش يا آنســه بس ترى الواسطة مصطلح ما تسمعي عنه ترى الا في بلدك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

* وكمان ترى بقلك على شيء, اذا كان سياسة ارامكو انو ( الاقربون أولى بالمعروف ), فهذا أكبر طريق متخلف يمكن سلوكه لانتاج أفراد واعده ناجحه. يعني مثلا اتخيلي قبلوا أخو موظف معدله منخفض جدا؟, واللي زينا اتركنو برا؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,,, وما اعتقد انو زي ما بتقولي في كل مكان (( الاقربون أولى بالمعروف ))

انا صاحبي بعد لما اتخرجنا من الثانويه مسكين ما تقبل هنا, وكنا مجال علمي في الثانويه, قبلونا ادراي قلك, ( هو رفض وقال ابى اكمل علمي,, انا كملت ادبي,, المهم الفكرة اللي بوصلك هيا , انو قاعد يدرس الان هندسة كهربائيــــــــــــة بأمريكا )) تصوري بالله؟ ... هذا كلووو قلك عشان ما في أماكن شاغره لنا الا في الاداري والادبي قلك .. هههههههه,,

يقولولنا الاغبيا ما في اماكن شاغره, بس فيه اماكن بدون مكافأة انتظام راح تكون (( اللي هيا الانتقاليه )) .. هيههيهيهيهيهي .. .. هذا عشان ما يدونا في الشهر 800 ريال..

* انخفضت نسبة البطالة بأمريكا في نهاية 2012 الى 1% .. بينما هنا والخير موجود نسبة البطالة اعلى من 67% ....

شفت كيف النصيب ؟

سبحآن الله .. نصيبه يآخذه برآ مو هنآ .. وأنت بعد لآ تزعل ممكن تجيك فرص أحلى بآلصيف ..

والله يكتب لنآ ولك الخير لبى قلبك ..

ايمي المآلكي غير متواجد حالياً  

قديم 18-04-2013, 05:36 PM   #610

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOLID SHIPUDDEN مشاهدة المشاركة

اصلا في واسطات بامريكا كمانه.

واحد من اصحابي هوا امريكي بس اصلو يوناني ماشاء الله معدلوا اعلى مني في هندسه كيميائيه .تقريبا سنتين ماانقبل تدريب صيفي مع شركات بامريكا.
دي السنه انقبل عن طريق واسطه من صحبات مامتو في شركه اسمها "Solutia"

اعرف واحد تاني امريكي بس اصلوا روسي برضوا هندسه كيميائيه .الصيف اللي فات انقبل يتدرب في شركه حكوميه عن طريق واحد من اصحابوا ابوه اتوسط لو.

حتى الجامعات بامريكا لما تقدم يسألوا ازا عندك معارف درسوا بنفس الجامعه ، وحده من البنات بابتها درس بالجامعه اللي درست فيها قبل 30 سنه الحمدلله انقبلت وراح تتخرج دي السنه.

كل ماتتعمق في الدول وتقارن كلنا بنمر نفس النظام والواسطات. بس الاعلام الامريكي مستحيل تقول انو عندهم بطاله وناس عايشين بالشارع وتقول النسب.

التعديل الأخير تم بواسطة Eva160 ; 18-04-2013 الساعة 05:41 PM.
Eva160 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم