InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

"(‘ تَجمع لطلآب وطآلبآت ‘, التحَويل الخآرجي ‘)"

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2012, 05:09 PM   #171

ريم الشراع

جامعي

الصورة الرمزية ريم الشراع

التخصص: الحمدلله
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: "(‘ تَجمع لطلآب وطآلبآت ‘, التحَويل الخآرجي ‘)"

السلام عليكم
انا مايمديني ابد اسافر لجده لانو اخوي متنوم بالمستشفى
ومأقدر بالمره اسافر
مع ان الطلب جقي كاتبين تحولت للفرز النهائي وعلي متابعة الصفحه
الحين ابي اعرف وش اسوي
تكفون ابي حل عادي اقعد وانتظر القبول الالكتروني
ولا ايش

ريم الشراع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2012, 08:37 PM   #172

تركي فايز

جامعي

التخصص: اعلام
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

ريم الشراع انا نفس الحكايه طلبي تحول للفرز النهائي وكلام موظفي العماده لي انه خلاص ، جميع إجراءات التقديم الي عليك تمت .. لان الطلب تحول ( تحت التدقيق إلى الفرز النهائي ) .. وقالوا عليك مراجعه النت ومتابعته وراح يتغير الطلب عندك إلى مراجعه الجامعه وما أعطوني وقت محدد لكن قال اذا تغير الطلب تطبع استماره ننزلها لك وهي استماره المراجعه..

لكن بنفس الوقت أنا رحت لمكتب العميد ورفعت معروض بأن يتم التحويل بأسرع من كذا لان ملينا من الانتظار والدراسه بدأت .. والموظف قال معليك إن شاء الله الاسبوع الجاي يظهر والدراسة ما تبدا الاسبوع الجاي كله جداول وحذف واضافه ..

فإذا توفرت لك امكانيه ترسلي أي أحد يروح للعميد فقط لا يروح لغيره ويرفع معروض ويطلب بأن يتم النظر في طلب التحويل وقبوله ومعادله المواد والتسكين بالتخصص المطلوب عندك في التسجيل بالموقع ..

والله يسهل أمرنا وإياك.

تركي فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 05:39 AM   #173

ezmond

جامعي

مسا الخير ع الجميع..

أخ تركي المفروض طريقه الاجراءات اللي قلت عليها هيا اللي مفروض تصير.. لكن للاسف مافي تقدير لطالب .. يعني واحد خارج بمعدل كويس وحول للجامعه اخرى ما يحتاج تحضيري لانو الهدف من هذي السنه انك تتهيأ للدراسه الجامعيه+تعرف ايش ميولك.. اعتقد اللي معدله عالي وصلتلوا هذي الفكره فـ ليش يدرس من جديد.. عبط هواا

أنا زيك حولت خالرجي السنه اللي فاتت.. وقبل فتره كتبت رد هنا بس مو مشكله اقولكم ع الاجراءات بزبط عشان توضح لكم الصوره..

اول شي (التاخير في القبول).. من السنه اللي فاتت موجود انا جاني قبول ع نهايه الاسبوع الثاني وبعدين سحبت ملفي الاسبوع الثالت.. وداومت سبت الرابع

الحل: للي مقتنع 100% بالجامعه ويبغى يداوم سريع.. يروح للجامعه ومعاه اوراقه ويقولهم الاستماره أتأخرت وانا وراي دراسه ومحاضرات.. فرع الفيصليه للبنات ما سألوا صحبتي عن النت ع طول قبلوها وسوو اجراءاتها..

* معادله المواد مايسوونها الا بعد مايصير عندك رقم جامعي.. والنتيجه تتطلع بعد اسبوعين من يوم ما تعطيهم توصيف المواد.. وبكل هباله يقولون لك داوم ع جدولك واذا تعادلت ماده راح تلقاها محذوفه من الجدول !!!!

* للبنات توصيف المواد اعطوه للفرع اللي بتداومون فيه علمي في شرفيه.. وادبي في السلامه..

ثاني شي (ايش الوضع بعد القبول)..
ينزل جدول تحضيري تدرسون تحضيري للاسف ويعادلون المواد المتشابهه.. حتى لو كنت دارس سنتين تخصص بجامعتك.. لكن هناا يعتمد الوضع ع المحول اذا قعد على قلبهم راح يعادلون له اغلب المواد وتصير تدرس ترم وتتخص ترم ثاني (اللي اعرفه الطب التخصص سنوي بس مو مره متأكده).. لكن اللي بيرضى ويستسلم محا يعادلون له الا بالكثير 3 مواد

بقولكم شي صار معايا.. الانقلش عندهم يدرسون كتاب (هيد واي) اربع مستويات.. في جامعتي درست كتاب (تتش ستون) برضو اربع مستويات اوووكي.. لما طلعت نتيجه المعادله الموظفه قالت لي حتبداين من المستوى الثالث.. هنا انا عصبت قلت لها مو على كيفكم دارسه 4 مستويات بمعدل محاضرات 20 ساعه في الاسبوع وتقولين لي سووري بس مستويين اتعادل!!!..
قالت لي: انا مالي دخل مو انا اللي عادلت وفيه اختبار مستوى اذا تبغين.. قلت لها ماراح اختبر مستوى وسألتها مين الدكتوره اللي مسؤوله عن معادله الانقلش.. المهم رحت للدكتوره وحكيتها اللي صار وقلت لها ايش درست وكذا .. هي اتفأجت وقالت لي ليش الموظفه تتكلم من راسهم؟؟ اعطيني اسمها.. المهم كلمت الموظفه قدامي وهزأتها وقالت لها تتصرفون من راسكم وتحددون ع كيفكم بأي صفه؟؟.. الدكتوره اخذت رقمي الجامعي وقالت لي حتتعادل لك في يومين ولا تداومين محاضرات الانقلش!!! وفعلا اتعادلت كل 4 مستويات

تخيلوا لو واحد طيب رضي وسكت عن حقه؟؟
لا تسكتوا عن اي ماده درستوها لا احياء ولا رياضيات ولا فيزيا ولا....... حتى لو كان اسم الكتاب المختلف.. جننوا الموظفين وروحوا للدكاتره الماده نفسها وراح يزبط وضعكم باذن الله..

حتى لو اضطر احد يروح للرجال ويكلمهم (الرجال اسرع في المعاملات).. لا احد يجي يقول والله ما عندي واسطه ماني متكلم.. لااااالاااا.. الواسطه مالها دخل في المعادله.. كل ماطفشتهم كل ما اتعادل اكثثر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.. روحوا ومعاكم توصيف الماده والدرجات.. طولوا بالكم مررره ولا تيأسون..

اي استفسار انا موجوده لا يردكم شي. يارررب اجرائتكم تتسهل وتجيبون اعلى الدرجات يارب *قلب*.. اعرف وضعكم ضغط وتعب لكن ادعوا ربكم كثيررر والله كل شي حيتسهل..

ezmond غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 02:43 PM   #174

من يقول انك تحب

DR:hessah

المستوى: الثاني

السلام عليكم اقين>>
تركي معليش ابسالك كيف انتقلت للفرز النهائي وانتم ما تدرسون احصاء >> ع حسب موقعكم في الجامعه
كيف عادلوا لك المواد الاحصاء طارت يعني والا كيف ؟؟؟
انا ما درست في كليتي رياضيات يعني لو جيت بعادل ممكن عادي انقل للفرز النهائي بسهوله

من يقول انك تحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 02:45 PM   #175

من يقول انك تحب

>> ابوضح يعني ان في جامعه عبدالعزيز ندرس احصاء في التحضيري واللي شفته بموقعكم انكم ماتدرسون احصاء
>> واللي فهمته انو لازم كل مواد التحضيري

قديم 31-08-2012, 04:39 PM   #176

Super Linux

وَقُلْ رَبِّ زدني عِلْمًا

الصورة الرمزية Super Linux

التخصص: English
المستوى: السابع

ياجماعه

اخر خبر وصلني للاسف مش كامل

لكن البنت الي قدمت لها تقول لي ثلاث ايام اراجعهم جمعوهم ف قاعه ولاطلبو منهم اي اوراق

الخبر للاسف ناقص هع

ان شاء الله اذا وصلني كامل سدحته لكم

بالتوفيق

توقيع Super Linux  

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك،

وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت،
أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي،
وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

Super Linux غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 05:17 PM   #177

تركي فايز

جامعي

التخصص: اعلام
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

حياك الله أختي ezmond وشكراً على التوضيح وسرد تجربتك حتى نستفيد منها والله يوفقك ويسهل أمرك .. بالنسبة للي حصل لك ولغيرك من المحولات غلط في غلط ومن المفترض أننا ما نسكت على هذا لأن احنا تأذينا واللي بعدنا واللي بعدنا راح يتأذوا أكثر وأكثر .. وعلى كلامك السنه التحضيريه مش حاجه خارقه هي كلها مواد الثانوي بالانقليزي .. بس تأصل مفهوم التعقيد عند الجامعه وهبالاتهم وتأخيرهم فـ يبغوا يرقعوا ويدخلوا الطلاب كذا على البركة ويعيدوا تحضيري واللي يسكت ويكون طيب يتبهذل ويعيد كل شيء واللي يحاول يعيد شيء ويعادل شيء.

الحل : هو أن التحويل ما يتأخر مثل ما حصل لنا .. واللي درس تحضيري تتعادل له المواد خصوصا ان سنه التحضيري محسوبه بجامعته وراح يتأخر سنه بسببها وهذا شيء مو سهل.. وبأذن الله يوم السبت بكرا راح أطلع للعميد بنفسه وأشرح له عن المشكله بشكل كامل.

----------

أما بالنسبة لأختي ( من يقول انك تحب ) .. أنا لحد الحين بالإجراءات النهائيه للقبول ومراجعه الجامعه والفرز النهائي هي قبل معادلة المواد وقبل القبول النهائي.. يعني لحد الحين ما تعادل لي اي شيء ولم أخذ اي قبول رسمي.

بالنسبة لمادة الإحصاء هي بعكسها عندنا رياضيات .. ويمكن الأسم فقط الخارجي يختلف لكن محتوى الماده درسنا أكثره بـ رياضيات 1 ، ورياضيات 2.. ويمكن لاحظتي أن ( مهارات الاتصال / مهارات التفكير . إلخ ).. كل المواد بنفس المسميات لأن كان فيه عقد اشتراك بين الجامعتين عند إنشاء السنة التحضيريه بجامعه تبوك وكانت المساعدة في إعداد المناهج .. فهي اغلبها لا تختلف لا بالمسمى ولا بالمحتوى وإن إختلفت مادة فهي فقط بالمسمى..

ولو مثلا باقي لي مادة ما تعادلت .. أتخصص وأشيلها معي.. ولكن الموضوع ما راح يوقف على كذا إن شاء الله..

وبالتوفيق للجميع.

تركي فايز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 09:05 PM   #178

ريم الشراع

جامعي

الصورة الرمزية ريم الشراع

التخصص: الحمدلله

السلام عليكم
اخوي تركي فايز يعطيك العافيه
اختي ezmond
مشكوره على التوضيح بجد افدتيني يعني اكيد لما اضغط نفسي
واسافر بيخلصوا اوراقي لاني ما اقدر اطول
اخوي بالمستشفى وبحاول اسافر مو اكيد
بس اضمن اذا رحت بلاقي جواب ولا لا.؟

ريم الشراع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2012, 10:36 PM   #179

من يقول انك تحب

معليش توي انتبه للسؤال حق التحويل >> لا يا طويل العمر انا نقلت جامعه ثانيه وعبدالعزيز راقدين اقولهم الدرب منا يقوولون منا وكلن على هواه في ذا الجامعه يا وجهه الله >> انا اتوقع لو العميد يدري بذا التسيب والله ما يبقى لا نفر ولا نفره بوظايفهم
>> طيب ترى انا لما كنت في عبدالعزيز درست احصاء + رياضيات وكانت تختلف عن بعض لكن الاحصاء فرع من الرياضيات
>> خبر حلو اني اتخصص واشيل الماده>> يعني تخصصي في يدي وما يطير ان شاء الله مع اني سمعت انه لو بقي لك لو ماده تعتبر مثل اي طالب تحضيري واللي يجري عليهم يجري عليك لكن ان شاء الله خير
وانا في كليتي العكس درست احصاء بس مادرست رياضيات ونفس المواد هيه هيه مافيه فرق. لكن بما اني كليه طبيه كان عندي بس زياده مصطلحات طبيه
انا ان شاء الله بكره بروح للعماده واذا ما اعطوني وجهه بروح للعماده الاولاد >> اذا لقيت وحده تصايح من اخر الممر عند الرجاجيل اعرف انه انا > هع
اللي فهمته منكم انهم هم وقبولهم بالنت مو مضبوط وانهم يستلمون اوراق بعض الطلاب باليد كذا كويس بكره اروح اناشب واشوف وش سالفتهم

>> والله يوفقنا ويعيننا على ذا العنا

قديم 01-09-2012, 05:55 AM   #180

Miss Foof

جامعي

الصورة الرمزية Miss Foof

التخصص: -

مين منكم قدم التحويل عندهممم في المكتب ؟!!!

حسبي الله ونعم الوكيل فيهمممم

انا لاني بالشرقيه

وكلت احد هناك يروح يشيك كل شوي

قالو خل وحده تروح لقسم الطالبات عشان تعرفون

راحت اختي ولا اخذت منهم فايده

اخر شي قالوو لا خلااص خلوها تقدم اوراقها بالنت
خيرررر يستهبلون ولا شنو ؟!!!

وانا مشكله اوراقي قبل دخلتها باسكنر لكن امقدرت ارسلها في الموقع

Miss Foof غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس