InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

متى يتحول المنتدى للكتابة باللغة الانجليزية

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2011, 04:08 PM
الصورة الرمزية انترنتاوي

انترنتاوي انترنتاوي غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: إنقليشي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
افتراضي متى يتحول المنتدى للكتابة باللغة الانجليزية

أكيد هالموضوع مكرر ...لاكن تكراره دليل على أهميته

الأغلب يشتكي من صعوبة التواصل باللغة الانجليزية لأن إعتمادنا على الكتب دائماًولا يكتب الواحد بشكل جدي الا وقت الاختبارات

انا واتوقع معي مجموعه ليست بالقليلة اتمنى اتخرج من الجامعة شخص مختلف من ناحية اجادة اللغه واتقانها لأن هالغة صارت تخصصي وفي اي مجال راح اكون فيه اكيد كل الي حولي راح يتوقعو مني اكون مجيد لهاللغه بسبب الشهاده الي راح احصل عليها ان شاء الله تعالى وهذا الشيء طبيعي لاني انا وانت مانرضى من الطبيب التقصير في عمله ولا من المهندس والا من الميكانيكي والامن الطيار وإذا اخطاء حملناه المسؤلية وانتقدناه اشد انتقاد... إخواني أخواتي بكره راح نكون في نفس الموضع من المسؤلية وعرضة للنقد .
وصراحه هالمنتدى من احسن الفرص للتواصل كلنا تخصصنا واحد والاهتمام واحد ليش نروح ندور على شات ماندري وشتقول فية ليش مايكون الكتابة والمشاركة في المنتدى باللغه الانجليزية الزامي

يعني إدارة المنتدى والمشرفين يخصصون فتره يكون فيها الانتقال للكتابة للازامية بالانجليزي مثلا الي بيبدا يكتب مواضيعه او يعلق بالانجليزي من اليوم وبعد فترة شهر يكون الكتابة بالانجليزي شرط للمشاركة وبقاء الموضوع
اتوقع بهالطريقة يمكن يتحول كل الطلاب والطالبات للكتابة بشكل تدريجي ويكون للواحد فرصة انه يكتب ويعلق ويمدح ويشكر وحتى يفضفض بالنجليزي بدون خجل لأنه موبشرط صحة القرمر او السبيلينق اهم شي المشاركة في البداية

اكيد بيكون فيه معارضه مثل ماصار في المواضيع الي قبل بس ترى مافي شي يجي بالساهل الطلاب الي يدرسون بجامعات في امريكا وبريطانيا ما اجادو اللغة الا بعد ماانجبرو على استخدامها في كل شيء

آسف على الاطاله او اذا كان فيه اخطاء كنت اكتب بسرعه علشان متتلخبط الافكار

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2011, 04:16 PM   #2

mrmhma

جامعي

الصورة الرمزية mrmhma

التخصص: ادب انجليزي
المستوى: متخرج
افتراضي رد: متى يتحول المنتدى للكتابة باللغة الانجليزية

طيب ابدا انت اولا وستجد من يتواصل معاك ....والله يعطبك العافيه عالفكرة الرائعه

توقيع mrmhma  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

mrmhma غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 04:33 PM   #3

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جــــدة

،’

Hello brother

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

I like your topic, but I want to tell you something

Why did you write your subject with Arabic Language?

Really I want see other students write with English Language, but in each time we open this stage, we can't find any solution!!!!

If you want to write with English, you have to start from now

Why don't you start answer us by English?

Ammmmm

Really I like your subject. SoOo, I will respond you by telling you the reasons:

Some of them maybe in harry soOo they don't have much time to write with it.

Others think that it's losing time. In my opinion, I think most of them feel shy or afraid of laughing.

I encourage the students to start writing with English, but I can't force them to use it. Even in this forum you can't force other students to write by English

It's self-freedom

،’

Again … Thank you sOoOo much for opening this stage to discuss this situation

Really I hope after this stage we can write with English

See ya

،’

توقيع رغد محمد  

،
.

رَبَّآه ,
إنِّي وَكَّلتُ أمْرِي إليك وَ أسْلَمتُ قلبِي لَك , وَ فوَّضَتُ رُوحِي إليك ,
فَـ كُنْ مَعِي يَـ رَحْمَن وَ أغْدِقنِي رَحْمَةً وَ بَرَكَة.
.

،

التعديل الأخير تم بواسطة رغد محمد ; 08-07-2011 الساعة 04:38 PM.
رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 05:11 PM   #4

كابتشينو

متخرج

التخصص: English language
نوع الدراسة: إنتظام

انا معاك بكل صراحة لانو هنا الفايدة .. ولكن هنا الطلاب يبون المعلومه لانو يبي ينجح بناء ع مطلوب الدكتور نفسه بحيث انو حنا مرتبيطن باأفكارهم علشان نسوي تجاوز في المادة فانا مهما بحثت وتعلمت من نفسي او من المواقع العامه انا ممكن احمل المادة علشان ما جبت المطلوب الي الدكتور منشن عليه ..بعطيك مثال في مادة الدراما الترم هذا انا حملتها مع اني جاوبت وابدعت في الكلام وعندي جمل قوية ولله الحمد وتعبت عليها بس رسبت .. ما اعرف ليه بس الي اعرفه انو سيد احسان يبي اكتب شي في باله ولاني مار بتجربه مقدمة الادب معاه فعرفت السبب فبطل العجب والله اني مستعد ادرس مقدمه الادب لاني حفضتها زي اسمي وتفاجأت باني اخذت درجه ضعيفة مررررة بس عديت ولله الحمد ..من هنا اكتشف انو انا ابي الشي الي الدكتور يبيه موب لازم اضيع وقتي في انجليزي لا يقبله دكتوري الفاضل او اشياء اخرى انا اعرف اكتب زين بس اذا موب كما ينبغى مني انا في نظرهم راسب وغير مؤهل للحمل الشهادة ..عموماَ انا اويد كلامك ولكن بشكل اخر مفيد وخاصة في المواد الادبية لانو راح تكتب ولازم تكون فاهم وعارف ومختار جمل وكلام مزبوط فمنا المنطلق هذا اقترح يكون مثلا في موضوع واحد لكل مادة ادبيه وع سبيل المثال مادة الدراما نفتح لها موضوع ونبدء نخلق اسئلة ونجاوب عليها في كل نقاط المسرحية الواحدة مثلا الماأساة الاسبانيه من اول مشهد والا الاخير كل واحد ينشأ سوال ويجاوب عليه الاخرين معاه الين نطلع بكميه كبيرة من الاجابات وهكذا نكون سوينا قاعدة بيانات جيده عن كل مسرحيه وفكرنا باكثر من عقل وتكون بالانجليزي طبعا علشان هذا هو الوقت الي تبي فيه اللغة كتابه ..وهكذا مع كل المواد الادبية بالذات , مع جزيل شكري للمبدعين في هذا المنتدى امثال اكسبيرت وزملاءه الذين ما خلو شي بس يضل الانشاء والجديد والتفكير المستمر والطموح مطلوب منا كلنا ..تبقى وجة نظر شخصية ,, وربي يوفق الجميع .

كابتشينو

كابتشينو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 05:43 PM   #5

انترنتاوي

جامعي

الصورة الرمزية انترنتاوي

Guys when I wrote this topic I was thinking of get people attention's and putting some thoughts about how we can transfer this forum to be an English forum .

Enforcing was not my aim, but encourage by putting some rules that guide everyone to improve their language

انترنتاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 06:00 PM   #6

انترنتاوي

جامعي

الصورة الرمزية انترنتاوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتشينو مشاهدة المشاركة
انا معاك بكل صراحة لانو هنا الفايدة .. ولكن هنا الطلاب يبون المعلومه لانو يبي ينجح بناء ع مطلوب الدكتور نفسه بحيث انو حنا مرتبيطن باأفكارهم علشان نسوي تجاوز في المادة فانا مهما بحثت وتعلمت من نفسي او من المواقع العامه انا ممكن احمل المادة علشان ما جبت المطلوب الي الدكتور منشن عليه ..بعطيك مثال في مادة الدراما الترم هذا انا حملتها مع اني جاوبت وابدعت في الكلام وعندي جمل قوية ولله الحمد وتعبت عليها بس رسبت .. ما اعرف ليه بس الي اعرفه انو سيد احسان يبي اكتب شي في باله ولاني مار بتجربه مقدمة الادب معاه فعرفت السبب فبطل العجب والله اني مستعد ادرس مقدمه الادب لاني حفضتها زي اسمي وتفاجأت باني اخذت درجه ضعيفة مررررة بس عديت ولله الحمد ..من هنا اكتشف انو انا ابي الشي الي الدكتور يبيه موب لازم اضيع وقتي في انجليزي لا يقبله دكتوري الفاضل او اشياء اخرى انا اعرف اكتب زين بس اذا موب كما ينبغى مني انا في نظرهم راسب وغير مؤهل للحمل الشهادة ..عموماَ انا اويد كلامك ولكن بشكل اخر مفيد وخاصة في المواد الادبية لانو راح تكتب ولازم تكون فاهم وعارف ومختار جمل وكلام مزبوط فمنا المنطلق هذا اقترح يكون مثلا في موضوع واحد لكل مادة ادبيه وع سبيل المثال مادة الدراما نفتح لها موضوع ونبدء نخلق اسئلة ونجاوب عليها في كل نقاط المسرحية الواحدة مثلا الماأساة الاسبانيه من اول مشهد والا الاخير كل واحد ينشأ سوال ويجاوب عليه الاخرين معاه الين نطلع بكميه كبيرة من الاجابات وهكذا نكون سوينا قاعدة بيانات جيده عن كل مسرحيه وفكرنا باكثر من عقل وتكون بالانجليزي طبعا علشان هذا هو الوقت الي تبي فيه اللغة كتابه ..وهكذا مع كل المواد الادبية بالذات , مع جزيل شكري للمبدعين في هذا المنتدى امثال اكسبيرت وزملاءه الذين ما خلو شي بس يضل الانشاء والجديد والتفكير المستمر والطموح مطلوب منا كلنا ..تبقى وجة نظر شخصية ,, وربي يوفق الجميع .

كابتشينو
اخي العزيز اسئل الله عز وجل انه يوفقك وتعدي جميع المواد باعلى الدرجات

انا معك في نقطة سهولة التواصل بين الطلاب اذا كتبو بالعربي بس مع الممارسة صدقني ان الي ندرسة راح ينعكس على طريقة استخدامنا للغه وتكون سهله وعفويه والدليل الي يتعلم بالخارج مع الممارسه المفروضه علية يتعلم ويبدع

انا يوم اقول هالكلام ماهو من زين اللغه الي عندي والله اني اعاني مع السبلنق والقرمر بس ماراح يوقفني وصدقني ان المنتدى افضل طريقه لكسر حاجز الخجل

وبالنسبه ليش الموضوع هذا مايكون بالانجليزي من الاول ؟ لانه بكل بساطه راح ينسي ولا يكون فيه تفاعل زي المحاولات الي قبله .هذا الموضوع لطرح الافكار في طريقة تحويل المنتدى للكتابه بالانجليزي فقط او اي فكره مشابهه

يعني صراحه نحتاج وقفه من الشرفات وانشاءالله تحسب لهم وتبقى انجاز يسجل باسمائم مابقي هذا المنتدى

انترنتاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 07:24 PM   #7

رومنسي مصرقع

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English
المستوى: الثامن

انترنتاوي انا والله معك وياليت تطلب من مشرفة القسم تثبت الموضوع ويكون ممنوع الكتابة بالعربية في القسم .. يعني أي شخص يكتب موضوع بالعربية يحذف .. والله بكذا نكسر كل حواجز الخوف من اللغة .. صحيح بتكون صعبه علينا في البداية بس كلنا بنستفيد بعدين

رومنسي مصرقع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 07:26 PM   #8

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب

hello mister internetawy as belong to your thoughts i believe in my humble opinion that it's good and right in some part .

and for that i will tell u what i believe:

i believe that writing in English is a major part of our specialize and for that we must practice in serious way to improve it by daily writing . even though, we would face some difficults and some mistakes ,yet day after day we will be more professional in it .

and for that aim we should start from this forum to practice with each other to improve and enhance our selves not by exchange the forum into English forum , because many students are not that fluent in using the language in such way , other reason is many students need to get the information in quickly like raghad said , and many people don't like to read long subjects in English .

so , what is the solution ?

in my opinion we should open a particular subjects for that particular aim, such as in those subjects in the bottom :

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=227895

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=18840

i mean we suppose to invent such subject some like games ,some like writing subjects and i suggest that thing on raghad before , and some like a aggregation for chatting or something . in this way we will encourage our selves and the others to be more improved and professional in writing English

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الأبيض ; 08-07-2011 الساعة 07:29 PM.
الملاك الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 07:43 PM   #9

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

حيـآك الله أخ انترنتاوي

الله يرضى عليك وينور دربك

موضوعك جميـل جداً والفكــرة طرحت من قبل كثيراً كمـآ أشرت في ردك

المشكـلة تكمن أن المنتدى للجميــــع .. المبتدئ و المتوسط و المتقدم في اللغـــــة
وجميعهم يحق لهم وضع استفسـآراتهم كما يشـآؤون وبأي لغة يرغبون بهـآ

دورنـآ في الإشراف لايجعلنـآ نجبرهم على الرد بالإنجليـزية .. لكـن من الممكن فتح موضوع يكون كَـ الشـــآت ولايسمح بالكتـآبة الا بالإنجليزية ويكون هو نقطـة البدآية بعد ذلك للأعضـآء و العضوات للكتـآبة بالعربية

حقيقة ما أطمح له من الأعضـآء أن يلتزموا بقوآنين المنتدى أولاً التي مازالت تخــــآلف الى يومنـآ هذآ .. فالعجب نرآهـ في بعض الموآضيع

والأغلب لايكتب الانجليزية ..كما ذكرت رغــــد .. الخجـــــل / تعدي بعض الأعضـآء على الكـآتب بالإستهزاء و التعييب بحيث يضرهـ ذلك أكثر من أن ينفعه / اختصآر الوقت و الحرص على وصول المعلومة بشكل دقيق لان اللغة العربية هي اللغـة الأم بالتالي غنى مفرداتها كثيـــــر ..

أعطيني أي اقتراحــآت وأيضـآ بقية الأعضـــــآء بحيث ندعمكم بالكتـآبة بالإنجليزية ولن نقصــــــر معكم إن شاء الله

وموضوع الاقتراحـآت مازال مثبت يمكنكم طرح أفكـآركم ورغباتكم لمنتدى اللغـآت بشكـل أفضـل هنـآك

موفقيـــــــن ..

توقيع nour al3mr  

::

:: سيظل أبي حُباً يَحْكيه دُعآئي دائماً ..
ربـآهـ لا تحرم أبي من جنة الفردوس ,, فَـ هو لم يحرمني شيئاً في الدُنيـآ ::

|| السبت 5/5/2012 - 14/6/1433 هـ || يوم فقدهـ ..

والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

~..اللـهُـــم ارْزُقنَـــا الأُنْسَ بِقُرْبِكْـ و اجرنا منْ النَـآرْ..~

nour al3mr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 10:52 PM   #10

saadoony

الصورة الرمزية saadoony

التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة الرياض

I agree with you may be we should talk to the boss to open an English forum , also in my opinion our English relegated because of not to practice , so from now on we should but a Poll for that so whats your opinion ?

توقيع saadoony  

I was born on September 11th which is bad memory for The Americans
but I'm not satisfied about this and what happened in Afghanistan and Iraq
it's not Operation of Freedom it's an Operation of
Crusade, Massacre
and Revenge However, I'm proud being Muslim and I'm ain't Terrorist
and I just wanna practice my religion and I'll
Sacrifice my soul
and last blood drop for it cause I know at last I'm on the Heaven way

التعديل الأخير تم بواسطة saadoony ; 08-07-2011 الساعة 11:01 PM.
saadoony غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس