InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

هذا ماحدث معي مع استاذة اللغة الإنجليزية في أحد المعاهد في الرياض.

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2011, 03:32 PM   #21

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هذا ماحدث معي مع استاذة اللغة الإنجليزية في أحد المعاهد في الرياض.

أتمنى من أحد المشرفين أو المشرفات مسح إسم المعهد من باب الخصوصية ولو في وقت متأخر ولكن أن تصل خيرا من ان لا تصل أبدا.

نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2011, 07:44 PM   #22

أ.حمودي

™ Ťαқě Ṃě āωay

الصورة الرمزية أ.حمودي

كلية: معهد اللغة الانجليزية
التخصص: EnGlIsH
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: السادس
البلد: منطقة الرياض

موضوع رائع

ونقاش أروع

فتح عيني على حاجات مهمـــه ..

::

تحيآتي

توقيع أ.حمودي  

اللهم وفقني في دراستي .. وأرزقني ما أ ريد .. وأعني عليها يارب

سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

أ.حمودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2011, 11:14 PM   #23

انترنتاوي

جامعي

الصورة الرمزية انترنتاوي

التخصص: إنقليشي
المستوى: الرابع

اخوي نايف صراحة من اجمل المواضيع المطروحه واتمنى انه يثبت ويكون فرصه للجميع للمشاركة وطرح الاراء والافكار الي تساعد في حل هالمشكله لانها فعلا مشكلة تواجه عدد كبير من الطلبه . واتوقع ان دور الجامعه اوقسم اللغة الانجليزية في الحل للاسف غير كافي بدليل ان كل دكتور او عضو هيئة تدريس في القسم يرى ان قسم اللغة الانجليزية لا يُعلم اللغة بل يدرس مواد علمية وادبية باللغة الانجليزية وان مواد المستوى الثالث والرابع فزعه من القسم ولاهي بواجب عليهم متجاهلين ان كل طالب وطالبه يدخل القسم وهو متوقع انه راح يتعلم اللغه صح ويتخرج بلبل هذا للاسف احد اهم الاسباب كون الطلبه يواجهون صعوبه في تطوير اللغه من داخل مناهج اللقسم ويصير عليهم عبئ تحسين مستواهم عن طريق المعاهد الاهليه والانترنت .

انترنتاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2011, 11:29 PM   #24

منتسـب

لك الحمد ربي اولآ وآخرا

الصورة الرمزية منتسـب

التخصص: English

اولا مشكوور اخوي نايف على موضوعك الشيق الذي يلامس الحقيقة

بعدين وربي ضحكت من قلب وانا اتذكر كيف ينطق الفلبيني بيبور ههههههههههههه

يسعدك ربي وين ماكنت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف 26 مشاهدة المشاركة
حيث سألني الفلبيني وكان يركز على هذه الكلمة- وسوف أكتب نطقه للكلمة التي ركز عليها كثيرا-........bebor ولم أفهم ما يريد (بي بور) (بي بور) إلا في نهاية المشوار حيث ظننت انها في البداية be bore كن مملا ولم أفهم علاقتها بالسؤال أو قد تكون be poor كن فقيرا أو لعلها بداية مثل proverb في النهاية إكتشفت أنها before قبل ...وأن الفلبيني يعجز عن نطق f في الإنجليزية...

منتسـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2011, 03:31 PM   #25

عاشق النون

ربي أصلح لي نيتي وذريتي

الصورة الرمزية عاشق النون

التخصص: English

عندي مداخله بسيطه

ممكن ..

احنا شعب نخجل من الاخطاء او بالاصح مانبي احد يضحك ويقول اننا اخطأنا

يا أخي انا ولله الحمد والفضل والمنه

كنت اسوي نفسي فيلسوووف لغه انجليزي وانا من جنبها هههه

وما استحي اقول اللي براسي لو انه غلط في الجمله

وكان اللي اتكلم معه يضحك ومع هذا كان يصحح لي لأني اساله عن الصح ماخليه يضحك ويرووح

الى ان وصلت مرحلة التحدث بطلاقه وبكل اريحيه

حاولوا ممارسة اللغه اكثر واكثر

وعليكم بالافلام ههههه ترى لها فايده كثير

وايضا القراءه

واتمنى لنا ولكم التوفيق

عاشق النون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2011, 05:27 PM   #26

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

التخصص: English Literature

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الغربه مشاهدة المشاركة
تقرير تدريس الطلاب مادة اللغة الانجليزية اعتباراً من الصف الرابع الابتدائي اتوقع انها راح تحل معضلة تخريج اجيال غير متمكنه
في رايي تقرير دراسه الانقلش من الصف الرابع لن يحدث اي تغيير حقيقي الا في حال تغيرت الطريقه المتبعه في تدريس المنهج

اذكر طوال دراستي كانت طريقة التدريس تعتمد على التلقين وكلها قرامر نعيد ونزيد فيه بطرق ممله

ولم يكن هناك تركيز على مهارة التحدث التي من المفترض ان تكون الثمره التي نكتسبها بعد 6 سنوات من دراسه هذه اللغه

انا شاهدت المناهج الحاليه لطلبه المتوسط ووجدت نفس الغلطه تتكرر
كلها قرامر في قرامر لا انكر اهميه القرامر ولكن يفترض ان يتم تطبيق دراسه هذه القواعد تحدثا وليس فقط كتابةً

كأن تكون هناك حصص مخصصه فقط للمحادثات وممارستها ليس فقط التابعه للمنهج ولكن ان يحاول المعلمين فتح مواضيع بسيطه مع الطلبه وايضا تشغيل محادثات منوعه لاهل اللغه ويطلبوا من الطلبه تكرار ماقيل فيها حتى يعتادوا على النطق الصحيح للكلمات من اهل اللغه ومع تكرار هذه الحصص طوال فتره الدراسه لابد ان يكتسب الطالب مفردات كثيره وتتطور لديه مهارة التحدث تدريجيا
وايضا في رايي يجب ان يمنع المعلمين والطلبه على حد سواء من التحدث بالعربيه في حصص اللغه الانجليزيه حتى نجبر الطلبه على التحدث والسؤال باللغه الانجليزيه
في البدايه سيخطا الطالب كثيرا ولكن مع التكرار سيجد ان مستواه تحسن وسيتعلم من اخطاءه
وسينهي دراسته وقد اكتسب كل المهارات

ولكن مثل ماذكرت الاستاه للاخ نايف مشكله اللغه الانجليزيه او حتى اي لغه اخرى ان لم تمارس باسمترار ستمحى من الذاكره
فيفترض ان نقرا ونسمع ونكتب ونتكلم يوميا حتى لا ننسى ماتعلمناه

هذا مجرد راي

اخ نايف
جزاك الله خير على فتح هذا الموضوع الذي لامس نقطه هامه يعاني منها الكثير

توقيع ام حمدان  

||اللهم اغفر لوالد nour al3mr وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس||

..ربي اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

اختنا الغالية صالحة ،، الفردوس الأعلى مثواك يارب

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

التعديل الأخير تم بواسطة ام حمدان ; 02-07-2011 الساعة 05:36 PM.
ام حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2011, 11:16 PM   #27

أنيــس

MBA is my aim

الصورة الرمزية أنيــس

التخصص: English Literature

^^^^^^^^^^^^^^^^
إضافة بسيطة
أنا درست اللغة الإنجليزية من الصف الثاني الإبتدائي وكان أغلب المعلمين أجانب والأمور على مايرام حتى مرحلة المتوسطة عندما تم إستبدال الأجانب بالسعوديين الذين لهم طريقتهم الخاصة في التدريس حيث كانوا يعتبرون الإنجليزي كمادة إضافية لا أكثر (عندها حصل التشويش وبدأت اللغة تضعف) وللأسف لا أذكر من المعلمين السعوديين سوى معلم واحد مميز من بينهم كلهم

حتى في حالة تنفيذ قرار تدريس اللغة الإنجليزية من المرحلة الإبتدائية ستظل المعضلة مستمرة وستكون النتائج مخيبة للآمال مالم تتغير طرق التدريس والعمل على تطوير المعلم

توقيع أنيــس  

Success does not come to those who wait
and it doesn't wait for anyone to come to it

لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
استغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا وأتوب إليك

أنيــس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2011, 01:17 AM   #28

MS.Fabulous

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية MS.Fabulous

التخصص: ♥English♥
نوع الدراسة: إنتظام

^^
موضوع رائع الصراحه انا ليا سنتين في التخصص بس الا الان ماوصلت المستوى اللي اطمح له اكثر شي قاهرني مواد المستوى الثالث والرابع انا احسها مو كامله يعني مفروض في ريدينج3 ورايتينج 3 وليسنينج 3 خصوصا الرايتينج يبغالها ليفل 3 ونص كمان لو تشوفو خطه جامعه الملك سعود لكليه اللغات والترجمه قسم انجلش صراحه انبهرت من خطتهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة 174 ساعه
10 مستويات غير التحضيري والمواد ماشاء الله ترتيبها جدا رائع ومقسمين مواد المهارات زي الرايتينج وغيره 4 ليفلات خطه رائعه ماشاء الله احسها تطلع ناس مو بلبل الا البلبل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مو احنا 128 ومع التحضيري كمان و6 مستويات بس للغه الحمد لله احنا اقل منهم وموادنا اخف لكن من ناحيه الكرف لكن بنتيجه رائعه اتوقع جامعه الملك سعود افضل
صحيح الواحد لازم يطور نفسه بنفسه ويمارس اللغه بس كمان مافي وقت احس يعني يادوب اتكلم كلمتين انجلش مع وحده من استاذتي ولا وحده من صحباتي بس والله مايكفي يمكن الاجازه بس نقدر نتفرغ اللغه
وصراحه حتى انا احس قرار تدريس الانجلش من رابع مو مرره كويس مفروض من اولى ابتدائي
مناهجنا كانت ممله بشكل ولسه زي ماهي بس يغيرو الغلاف فقط لاغير
افضل منهج شفته كتب الثانوي للبنات نظام المقرر او المدراس المطوره
الكتب اسمها Flying high
راااااائعه وتفتح النفس وعندهم اختبار سبيكينج واختبار سبيلينج وكمان نظام الليفلات زي المعاهد وماشاء الله كمان يعطوك شهاده تفوق اختي جابت 98 ماشاء الله وعطوها شهاده صراحه كتاب جدا مفيد
اتمنى ان تتغير المناهج للافضل والله يوفقنا ونحقق المستوى اللي كلنا نطمح فيه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع MS.Fabulous  

شكرا يا احلى منتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

MS.Fabulous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2011, 02:18 AM   #29

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language

أشكركم جميعا أخواني وأخواتي على المشاركة المتميزة مانبحث عنه هو التبسيط هو أن نتخرج ونحن نمتلك الثقة التي هزتها صعوبة المناهج والفشل عدة مرات امامها مانبحث عنه هو روح التعلم التي قتلت على يد المناهج القديمة والمناهج المعقدة والبعد عن التبسيط والتيسيروالتدقيق المنفر الذي يقوم به بعض الدكاترة هداهم الله أذكركم بهذا الحديث: ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثما، فإن كان إثما كان أبعد الناس منه.
والشكر موصول للمشرفة أم حمدان على تعديل الموضوع.

نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2011, 02:22 PM   #30

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: جــــدة

الاخ نايف والاخوة الاعضاء اللي شاركوا مشكورين . موضوعك رائع وحلو وكل شي . ولكن اكثر شي يقهرني انو احنا نفتح مواضيع ونكتب اراء ونفضفض ونكتب امنياتنا ولكن على ارض الواقع لايتغير شيء وهذا الامر لاشك غلط مننا يعني المفروض انو نحاول نوصل صوتنا للمسؤولين على اقل تقدير حتى يكونوا معنا ويعرفوا ايش الصح وايش الغلط لو هم كانوا مو قادرين يشوفوه .

يعني مثلا بقترح شي بسيط انو مثلا نوصل صوتنا من خلال هذا الموضوع للمسؤولين او نراسل مدير الجامعة او نرسل ايميلات للاستاذ الشهري والاستاذ عبد الفتاح مشاط وغيره وغيره . صدقوني لو كل واحد فينا بذل مجهود بسيط زي كذا ,فانا متاكدة انو صوتنا راح يوصل وشوي شوي راح تتغير المناهج للافضل . طبعا انا مااحبذ انو نبدا بتدريس الانقلش من سن صغيرة جدا وننسى لغتنا العربية الام فالمهم للاجيال القادمة ان تعرف لغتها العربية لانها اساس حضارتنا وثقافتنا . ولكن في نفس الوقت الناس الي يدرسوا تخصص زينا يعني مفروض المناهج تكون على قدر المتوقع منها لتخرج ناس يفهموا مايقولوا ويدركوا مايسمعوا ويكونوا واجهة ترفع الراس لكل البلد .

يعني حبذا لو كل شخص مننا يرسل رابط الموضوع لشخص ومسؤول معين ليكون هناك جسر تواصل بيننا وبين الادارة يعني ماينفع كذا . نبقى نتكلم وكانو نتكلم امام جدار ويضرب الكلام ويعود صداه لنا بدون اي تغييير .

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

الملاك الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس