InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم اللغات الأوروبية و آدابها)
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم اللغات الأوروبية و آدابها) قسم خاص يتم نقل المواضيع المميزة و الملخصات والملفات المهمه الخاصة بقسم اللغات الأوروبية و آدابها

شكسبير(تاجر البندقيه وجوليس قيصر) الملخص والثيم والاقتباسات والشخصيات كااامل

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم اللغات الأوروبية و آدابها)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-12-2010, 01:03 PM   #31

بابلو

جامعي

التخصص: ENGLISH
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: شكسبير(تاجر البندقيه وجوليس قيصر) الملخص والثيم والاقتباسات والشخصيات كااامل

والله يا اخوان في البداية شفتها صعبة لكن بعد ماتوكلت على الله وبديت المذاكرة وجدتها في متناول الجميع ومن طريقة مذاكرتي قدرت اجاوب على الأسألة من غير ما اقرأ الاجابات ولله الحمد لأن الكلمات المستخدمة في المذكرة واضحة ومافيها تعقيد وكانت طريقة مذاكرتي كالتالي :
بديت في جوليبس قيصر الراوية خمس فصول وكل فصل تقريبا اربع مشاهد كنت اقرأ المشهد بالعربي ومن ثم باللغة الانجليزية بس قراءه بفهم وتعمق وبعد ما اخلص الفصل آخذ المذكرة واقرا السموراي والاناليز ومن ثم اجاوب الاسألة وبعدها ارجع للفصل اللي يليه وبنفس الطريقة حتى خلصت والحمد لله من الروايتين وبعدها شاهدت الافلام منزلها تورنت من بي بي سي شكسبير كوليكشن والافلام بالنص الاصلي للروايتين واستغرقت مني مذاكرة المادة 10 ايام تقريباً .وحاولت انزلها للمنتدى بس ماعرفت ارفعها لان حجمها كبير .
واللحين ولله الحمد احس اني متمكن من المادة حسب رؤيتي واحتاج مراجعة فقط وان شاء الله اكون وفقت للطريقة الصحيحة والله اعلم .
المهم اللحين الوقت بدا ينفذ حاولوا تستغلوا الوقت في المذاكرة بس لاتهملوا باقي المواد.
والاخ خالد السبعي ماقصرت ووفقك الله على هذا العمل الله يجعله في موازيين حسناتك بالفعل خدمتنا خدمة لا يمكن نسيانها بعد ماكنت انا تايه في هذه المادة ... واتمنى انك ان شاء الله تتخرج باعلى الدرجات .
وياليت لو وقتك يسمح لو بعد الاختبارات نشوف منك نفس هذه المذكرة لمادة الدراما .

بابلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-12-2010, 02:19 AM   #32

grt777

moshe

الصورة الرمزية grt777

التخصص: لغه انجليزيه
المستوى: الثامن
افتراضي رد: شكسبير(تاجر البندقيه وجوليس قيصر) الملخص والثيم والاقتباسات والشخصيات كااامل

خالد السبعي انا ماحضرت جده ابدا بس انا سمعت هذا الكلام عشان كذا انا علقت
المذكره شريتها وجالس اذاكرها والاسئله حلوه
تشكر على كل مجهود قمت به انت واكسبرت ومهما نشكركم ماراح نوفيكم حقكم لكن لكم منى الدعاء في ظهر الغيب ان الله يوفقكم وتعدون بدرجات a+

grt777 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 06:12 AM   #33

نايف 26

جامعي

التخصص: English Language
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the expert مشاهدة المشاركة
حياك الله يا grt777

اولاً الله يهدي اللي قالك الكلام هذا .. ثانيا أنا مستغرب كيف تصدق.. ثالثا/ هل تعتقد البروفسور عمر باقبص يخضع لأراء طالب

انا اقولك السالفة من طقطق الى السلام عليكم
انا حضرت مع الدكتور عمر كل المحاضرات .. في البداية قال ان هذي المذكرة ممتازه جدا ولكن كبيرة وتحتاج وقت طويل للمذاكره .. ولكن أثناء شرحة كان يسأل أسألة والأسألة هذي وجدناها في المذكرة .. ولما كان يحلل أيضا كان تحليلة لا يختلف كثيرا عن المذكرة .. وفي المحاضرات التالية بدأ ينبة عن أعجابة بالمذكرة وان الأسألة اللي فيها جميلة ومرتبة .. وسألتة عن الأسألة وقالي أنت اقراها ولاتعتقدون اني راح أجيبلكم الأشياء المعقدة منها والعميقة ... وأنتهت السالفة

من المفروض ان نشكر الأخ خالد اللي وفر لنا المذكرة .. بدلاً من ان نتنقل بين المواقع لأخذ تحليلات وأسألة .. أصبح لدينا مذكرة أعتمد عليها الدكتور في الكثير من تحليلاته وفي الكثير من أسألته .. وأتوقع انه شيء ايجابي انه يكون عندك شيء تذاكر منه أفضل من الأعتماد على نفسك وعلى المواقع ..وتأكد كل التأكيد أن المذكرة في صالحك .

المهم في المذكره يا طويل العمر
1- summary and analysis of each scene
2- questions and answers of each scene

وبعدين لو تلاحظ نقلي للدورة التأهيلية والأسألة اللي كان يتطرق لها الدكتور أثناء شرحة ستجد اجوبتها في المذكرة وهذا شيء ايجابي

وبالتوفيق للجميع
براك الله فيك رد مقنع وأتفق معك تماما وجزى الله الأخ خالد السبعي كل خير وجعلها الله في ميزان حسناته وكما يقال " الشجرة المثمرة ترمى بالطوب" بدلا من الإنتقال بين المواقع للبحث عن الأسئلة والتحليلات والملخصات الخاصة بالروايات نقلها ووضعها بين أيدينا فقط نطلع عليها كل ماهو مطلوب منا ,,,
أنتقاد الأخ لطول المذكرة صحيح نسبيا ولكنه نسي جانب هام وهو أن المذكرة تحتوي على نقطتين تهمنا وهو ما يمكن أن نستفيد منه نحن طلاب الإنتساب وبالتالي يجب الأعتراف بفضل الأخ خالد والدعاء له.
وبالنسبة لي أنا أستفدت كثيرا من هذه المذكرة وادعو الله لك أخ خالد ولا تحرمنا من وقفاتك الطيبة وكل مايقع بين يديك من معلومات تخص المادة.

نايف 26 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2011, 01:08 PM   #34

ام هاجر

جامعي

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس

الله يجزاك خييييير
بصراحه استفدنااا كثيييييييييير من هالملف

ام هاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس