InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

استفسار بخصوص المعدل

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-08-2013, 02:33 PM   #11

البرستيج

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
افتراضي رد: استفسار بخصوص المعدل

عندي اضافه علي سؤال الاخت الله يجزاها خير

الترم الجاي ناوي اضيف 24 ساعه باذن الله وراح تكون اربع مواد تحصصيه واربع مواد حره عشان ارفع المعدل والسبب الثاني اني اتجاوز ال 120 ساعه عشان استفيد منها في العمل

السؤال هل تضاف ساعات المواذ الحره في الاوديوس ..يعني تكتب الساعات المجتازه 120 ساعه او لا ..علما راح يبقي لي ثلاث مواد اباخذها الترم اللي بعده واتخرج باذن الله تعالي وراح اضيف عليها مواد حره ايضا لرفع المعدل ..هل هذا الشي مسموح .ومحسوب ايضا والا ..وجزاكم الله خير
معدلي الان 3و24 اذا ضفت 7 مواد حره هل ممكن يوصل 3و75 والا لا

علي قول الاخت الواحد يخاف بعد كل التعب هذا يبل الشهاده ويشرب مويتها

البرستيج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-08-2013, 07:21 PM   #12

white rose

الصورة الرمزية white rose

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرستيج مشاهدة المشاركة
عندي اضافه علي سؤال الاخت الله يجزاها خير

الترم الجاي ناوي اضيف 24 ساعه باذن الله وراح تكون اربع مواد تحصصيه واربع مواد حره عشان ارفع المعدل والسبب الثاني اني اتجاوز ال 120 ساعه عشان استفيد منها في العمل

السؤال هل تضاف ساعات المواذ الحره في الاوديوس ..يعني تكتب الساعات المجتازه 120 ساعه او لا ..علما راح يبقي لي ثلاث مواد اباخذها الترم اللي بعده واتخرج باذن الله تعالي وراح اضيف عليها مواد حره ايضا لرفع المعدل ..هل هذا الشي مسموح .ومحسوب ايضا والا ..وجزاكم الله خير
معدلي الان 3و24 اذا ضفت 7 مواد حره هل ممكن يوصل 3و75 والا لا

علي قول الاخت الواحد يخاف بعد كل التعب هذا يبل الشهاده ويشرب مويتها
أهلا اخوي

والاضافة ما شاء الله كثيرة عليك وبتنضغط بالمذاكرة استخير اول شي وبإذن الله ربنا ييسر لك القرار الصائب بإذن الله

المواد الحرة تنضاف للاودس وينكتب عدد الساعات المجتازة 120 لكن وقت احتساب الساعات للتخصص يهتمو انك خلصت ساعات التخصص والمطلوبة منك اللي هيا 128 ساعة لكن المعدل ينحسب لك لاخر ترم دراسي فلذلك هو يرتفع

وفي العادة الترم اللي يسمحون لك باخذ ساعات كبيرة زي 24 هيا باترام التخرج حسب معلوماتي لكن قبلها اقصى شي 7 مواد

العبرة ما هي بأخذ مواد حرة كثيرة بقدر ما انك تاخذ درجات عالية بالمواد اللي باقية لك يعني تركيزك على اخذ الايه والايه بلس وتبعد عن البي والبي بلس بمواد التخصص وغيرها من المواد الحرة عشان يرتفع المعدل وتقدر تحقق المعدل اللي في بالك

لكن لو نزلت مواد حرة ومواد التخصص لا قدر الله درجاتها واطية فما راح يرتفع المعدل زي ما تامل وقتها يفضل انك تاخذ ترم فيها مواد حرة فقط ترفع المعدل وترجع بعدها لمواد التخصص

او انك توازن بين مواد التخصص والمواد الحرة بحيث انك تنزل مثلا 3 مواد تخصص ومادتين حرة وتشد حيلك زين فيهم عشان توصل للمعدل اللي في بالك واستخير قبل اي شي وربنا ييسر لك كل خير :-)

توقيع white rose  

-اللهم اكرم والد اختي الغاليةnour al3mr بالرحمة والغفران واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..آآميـــــــــــــــن ..~
- اللهم ارحم واغفر لوالدتي العزيزة الغآلية وانس وحشة قبرهآ واجعله لها روضة من رياض الجنة واجمعنآ بهآ بالفردوس الأعلى ربي ارضها وارضى عنهآ وطيب ثرآهآ ،، اللهم آآآآميـــــــن ..~
والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله
والدة أخونآ ومُستشآرنآ الفآضل : المسعودي الهذلي في ذمة الله
والد أختنـآ مني يغار الورد في ذمـــة لله || جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله

الاذكـــــــــــــــــــار

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-08-2013, 08:56 AM   #13

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

التخصص: English Literature

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

افادوكم الفضالات من قبلي لكن عندي اضافة بسيطة

من تجربة وامر لاحظتة على عدة زميلات لي

اول شي بشكل عام نسبة ارتفاع المعدل بالترام الاخيرة مقارنةً بالاترام الاولى تكون اقل وهذي شي بتلاحظونه بانفسكم

لنفرض مثلا طالبه معدلها التراكمي بالفصل الرابع 4 وجابت معدل اعلى منه في الفصلي للترم اللي بعده بيزيد بشكل ملحوظ التراكمي وبتكون النقاط الزيادة اكثر من اللي ممكن تحصل عليها لو جابت نفس المعدل بس بالاترام الاخيرة

وشي ثاني مهم لاحظتة اللي معدلهم 4 او اكثر هذولا نسبة ارتفاع معدلاتهم مقارنة بمعدلات ناس اقل منهم تكون اقل

يعني اللي معدلات في ال 3 او اقل ان حصلوا على معدلات فصلية عالية تكون نسبة الزيادة اكبر من اللي في ال 4 تقدروا وقت الحذف والاضافة تجربوا بانفسكم وتقارنوا بينكم وبين غيركم حتى تشوفوا الفرق

بالنسبة لحكاية ارتفاعه باخر ترم او الاترام الاخيره عموما

انا معدلي الفصلي الاخير ارتفع كثييييير ماشاء الله باخر ترم يمكن كان اعلى معدل فصلي صار لي من يوم دخلت التخصص لكن لان معدلي التراكمي فوق ال4 وكان هالشي بالترم الاخير فالزيادة نوعا ما بسيطة مقارنة بلو حصلت ع نفس المعدل الفصلي بمستويات التخصص الاولى بتكون نسبة الارتفاع جدا كبيرة

ان شاء الله وصلت الفكرة

وع فكرة اخت احبك ربي
موادي اخر ترم كلها مو هينه والحمدلله درجاتي فيها عالية فلا تفقدي الامل ياعزيزتي بالحصول ع امتياز في مواد التخصص ابدا بس شدي حيلك واجتهدي واعرفي كل استاذه وش تركز عليه وكيف تحب طريقة اجوبتك تكون وايش يهمها في جوابك الخ وتوكلي ع ربك وبيهون عليك كل صعب وصدقيني ان فعلا اجتهدتي اضمن وصول معدلك ل4 او قريب منها هذا اذا مو اكثر خاصه انك حاليا 3 وشي :)

اللي يهمكم في الهرج ذا كله ان طبعاً مازال فيه امل لرفع المعدل حتى لو بترم اخير

وامر نسبة الزيادة بحسب معدلاتكم كل مازادت معدلاتكم الفصليه عن اول كل مارتفع التراكمي اكثر ونسبة الزيادة تختلف من شخص لاخر

والساعات الحره الزيادة اللي شفته انها انحسبت لي سواء في الساعات المكتسبة او بتاثيرها في المعدل

انا مطلوب من دفعتي 4 ساعات حره بس لانه مافي كان مادتين كل وحده ساعتين فدرست مادتين كل وحده 3 ساعات فيصير زدت 2 ساعة غير مطلوبه مني وعند ساعاتي المكتسبة مكتوب 130 ساعة

يعني اللي بيضيف حره زيادة لايشيل هم بتحتسب له بس الاهم يختار شي سهل مايتعب ويضمن الامتياز فيه بعون الله

وفقكم الله لكل خير

توقيع ام حمدان  

||اللهم اغفر لوالد nour al3mr وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس||

..ربي اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

اختنا الغالية صالحة ،، الفردوس الأعلى مثواك يارب

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

التعديل الأخير تم بواسطة ام حمدان ; 16-08-2013 الساعة 09:02 AM.
ام حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-08-2013, 01:09 AM   #14

احبك ياربي

جامعي

المستوى: الرابع

الله يرزقك باللي تتمني اختي ام حمدان
كلامك حمسني اشد حيلي
الف شكر لك

احبك ياربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-08-2013, 01:15 AM   #15

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك ياربي مشاهدة المشاركة
الله يرزقك باللي تتمني اختي ام حمدان
كلامك حمسني اشد حيلي
الف شكر لك
اللهم امين واياك ياعسل :)

شدي حيلك 12 مادة يعني تقريبا 3 اترام يعني فرصتك برفعه كبيرة بس انتي تفائلي وشدي الهمة

شوفي ردي هون وضحت فيه كيف تحسبي معدلك التراكمي بالتقريب ممكن تستفيدي وتصيري تجربي الطريقة بنفسك

http://www.skaau.com/vb/showpost.php...94&postcount=9

وفقكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة ام حمدان ; 20-08-2013 الساعة 01:19 AM.

قديم 20-08-2013, 08:12 AM   #16

ابو هبااش العبيدي

جامعي

الصورة الرمزية ابو هبااش العبيدي

التخصص: لغات اوربيه -لغة انجليزيه
المستوى: السابع

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
انا باقي لي 6 مواد واتخرج ,حبيت استفسر هل استطيع ان ااضيف مواد حره غير المواد السته الي باقيه علي علشان اقدر ارفع معدلي
وشكرا للجميع ارجوااا الرد

ابو هبااش العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-08-2013, 08:21 AM   #17

ابو هبااش العبيدي

جامعي

علما ان معدلي الحين 2,48 هل اقدر ارفعه الى 2,75 والله محتاار

قديم 20-08-2013, 03:06 PM   #18

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هبااش العبيدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
انا باقي لي 6 مواد واتخرج ,حبيت استفسر هل استطيع ان ااضيف مواد حره غير المواد السته الي باقيه علي علشان اقدر ارفع معدلي
وشكرا للجميع ارجوااا الرد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هبااش العبيدي مشاهدة المشاركة
علما ان معدلي الحين 2,48 هل اقدر ارفعه الى 2,75 والله محتاار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اخي الكريم

دام باقي لك 6 مواد وناوي تاخذهم كلهم بترم واحد فما اشوف داعي لدراسه مواد حره تضغط بها جدولك وافضل تركز عاللي عندك وتشد حيلك فيهم وان حصلت فيهم ع درجات عاليه بعون الله بيرتفع المعدل

لو جبت معدل فصلي في حدود 3 وشوي بيرتفع ل 2.75 تقريبا وكل ماجبت معدل فصلي اعلى كل مازاد التراكمي يعني اتوقع ان جبت معدل 4 او اعلى بيوصل معدلك ل 3 او اكثر بشوي انت بس شد الهمه واجتهد وبيرتفع ان شاء الله

موفقين

قديم 21-08-2013, 09:02 AM   #19

ابو هبااش العبيدي

جامعي

مشكوره اختي ام حمدان والله يعطيك العافيه