InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

جامعة الملك عبدالعزيز هل من مجيب..!!

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-02-2011, 04:45 PM   #11

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: جامعة الملك عبدالعزيز هل من مجيب..!!

أختي الكـريمــــــــة..

سواء كنت طـآلبة انتظـام أو انتسـآب .. لم استخدم هذا الجانب أبداً في حديثي لأني أعلم أن هنـآك اختلاف ..
فمن المستحيل مقـآرنة جهد طالبة الإنتسـآب كجهد طالبة الإنتظـام ..
فالتي يتم شرح لها المـآدة بشكل اسبوعي ومفصل مع اختبارات مستمــــرة مختلف عمن يلقى عليها الحمل كـآمـلاً لفهم المـآدة بذاتهـا وبجتهاد شخصي منهـــــــآ..

كلامي انطلق من جانب محـآيد ونظـرة محددة لفكـرة وآحدة ..

أن قسم اللغـآت الأوربية يعتبر من أكثـر أقسـآم كلية الآداب صعوبة ويحتاج لجد واجتهـآد مضـــاعف ..
نسبة الرسوب عالية في كلا الفرعين انتظـآم و انتسـآب ..

لكــــن أيضـاً لا نستطيع التعميم إلا بدراسة علمية مقننة .. وليس فقط من واقع ملاحظة بالمشـآهدة ..

أعلم الكثير من الطـآلبات و انتســاب نجحن في المـوآد بدرجـآت متفوقة .. والبعض منهن تركن الدراسة لمدة طويلة بعد التخرج من الثـآنوية ثم عاودن الدرآسة من جديد دون اطلاع على اللغة .. ومع ذلك نجحن..

يافاضلة..

الجد و الإجتهــــــآد لاحد له .. إن طورتي من ذاتك و لغتك ستجدي ثمـآره .. وأنا على ثقة أن ذلك مايتم فعله .. في حـآل عدم تجاوز المـآدة .. فالتراجعي ورقتك لتتعلمي من أخطـائك وتتفاديهــــــــا.. فقد يكون هنا سبب المشكلة في عدم النجـآح..

صديقة لدي للمــرة السادسة حملت الموآد البيسك ( القراءة و الكتـآبة ) .. ولم كن تراجع ورقها.. في آخر مرة تم نصحها بمراجعة الورقة لتكتشف أين يكمن الخلل .. فهي لم تترك معهد ولا وسيلة لتطوير لغتها إلا وفعلتها..
وعند مراجعتها أكتشفت أن الخلل في طريقة فهمها لكتابة هيكل المقـآل ذاته ..
وعند دخولها آخر اختبـآر نجحت وبتفوق ..

هذا ماقصدته في أن القسم يتوقع منك الالمام التام باللغة .. وأن تستخدميها وفقاً لمطلوب في المنهج ..

لك أن تري ماهو منـآسب لك ..
وأعتذر إن كان ماسبق طرحه أسـآء إليك .. فنحن هنا في محل للنصح و الإرشـآد لا للنقد ..

حفظك الإلـــــــه ورعاك..~

توقيع nour al3mr  

::

:: سيظل أبي حُباً يَحْكيه دُعآئي دائماً ..
ربـآهـ لا تحرم أبي من جنة الفردوس ,, فَـ هو لم يحرمني شيئاً في الدُنيـآ ::

|| السبت 5/5/2012 - 14/6/1433 هـ || يوم فقدهـ ..

والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

~..اللـهُـــم ارْزُقنَـــا الأُنْسَ بِقُرْبِكْـ و اجرنا منْ النَـآرْ..~

nour al3mr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-02-2011, 04:23 PM   #12

jojo opss

جامعي

التخصص: لغات اوربية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour al3mr مشاهدة المشاركة
أختي الكـريمــــــــة..

سواء كنت طـآلبة انتظـام أو انتسـآب .. لم استخدم هذا الجانب أبداً في حديثي لأني أعلم أن هنـآك اختلاف ..
فمن المستحيل مقـآرنة جهد طالبة الإنتسـآب كجهد طالبة الإنتظـام ..
فالتي يتم شرح لها المـآدة بشكل اسبوعي ومفصل مع اختبارات مستمــــرة مختلف عمن يلقى عليها الحمل كـآمـلاً لفهم المـآدة بذاتهـا وبجتهاد شخصي منهـــــــآ..

كلامي انطلق من جانب محـآيد ونظـرة محددة لفكـرة وآحدة ..

أن قسم اللغـآت الأوربية يعتبر من أكثـر أقسـآم كلية الآداب صعوبة ويحتاج لجد واجتهـآد مضـــاعف ..
نسبة الرسوب عالية في كلا الفرعين انتظـآم و انتسـآب ..

لكــــن أيضـاً لا نستطيع التعميم إلا بدراسة علمية مقننة .. وليس فقط من واقع ملاحظة بالمشـآهدة ..

أعلم الكثير من الطـآلبات و انتســاب نجحن في المـوآد بدرجـآت متفوقة .. والبعض منهن تركن الدراسة لمدة طويلة بعد التخرج من الثـآنوية ثم عاودن الدرآسة من جديد دون اطلاع على اللغة .. ومع ذلك نجحن..

يافاضلة..

الجد و الإجتهــــــآد لاحد له .. إن طورتي من ذاتك و لغتك ستجدي ثمـآره .. وأنا على ثقة أن ذلك مايتم فعله .. في حـآل عدم تجاوز المـآدة .. فالتراجعي ورقتك لتتعلمي من أخطـائك وتتفاديهــــــــا.. فقد يكون هنا سبب المشكلة في عدم النجـآح..

صديقة لدي للمــرة السادسة حملت الموآد البيسك ( القراءة و الكتـآبة ) .. ولم كن تراجع ورقها.. في آخر مرة تم نصحها بمراجعة الورقة لتكتشف أين يكمن الخلل .. فهي لم تترك معهد ولا وسيلة لتطوير لغتها إلا وفعلتها..
وعند مراجعتها أكتشفت أن الخلل في طريقة فهمها لكتابة هيكل المقـآل ذاته ..
وعند دخولها آخر اختبـآر نجحت وبتفوق ..

هذا ماقصدته في أن القسم يتوقع منك الالمام التام باللغة .. وأن تستخدميها وفقاً لمطلوب في المنهج ..

لك أن تري ماهو منـآسب لك ..
وأعتذر إن كان ماسبق طرحه أسـآء إليك .. فنحن هنا في محل للنصح و الإرشـآد لا للنقد ..

حفظك الإلـــــــه ورعاك..~
أهلاً أختي
.
مااختلف إن القسم صعب ويحتاج جهد كبيير

والجهد لا حدود له ..لكن اسمحي لي وين الطالبات الإنتساب الكثيراااااااااااااااات اللي تتكلمين عنهم

ونجحوا بموادهم بدرجات مرتفعه واللي تركوا الدراسه ورجعوا لها وحققوا نفس المستوى ..

اعذريني هذه الشي غير موجود إلا بنسبه ضئيـــــــــــــــــــــــله جداً لا تذكر ...

أنا طالبة إنتساب وشفت وقابلت طالبات مستويات أقل وأعلى مني ..ينعدون على الاصابع اوللي تنجح

بدرجه عاليه وبرضه يقابلها الf

خلينا نتكلم بواقعيه بدون لا تزيين للقسم او تزييف ..

أنا ماطرحت الموضوع لمجرد النقد أنا طرحته لنقاش وإيجاد حل لمعاناتي ومعاناة غيري..

بدون ماألمع للطالبه ولا أظهر القسم بصورة سيئه لكن أنا أطرح واقع أعيشه أنا وغيري..

وصاحبتك اللي أخفقت 6 مرات إذا كانت هي ماتراجع ورقتها فطالبات الإنتساب يراجعون أستاذتهم

قبل الإختبار بمواضيع الكتابه لإيجاد لخلل في كتابتهم ولازال الf حاضر...

وياليت في حل ممكن نسلكه لتفادي مشكلة

الإخفاق المتكرر لكثير من الطالبات اللي صارت سمه بارزه للقسم

ومثل ماهو مطلوب من الطالبه الإجتهاد والنجاح مطلوب من القسم وكل منسوبيه مساعدة الطالبه

مو إحباطها والمباهاه بنخل طالبات الإنتساب

.

شكراً لمرورك وتوضيحك

jojo opss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 12:02 AM   #13

هبووووووووووش

جامعي

الصورة الرمزية هبووووووووووش

التخصص: ادب انجليزي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع

لا مجيب صدقيني
اصلا الجامعة لو انها تتعظ كانت اتعظت من الارواح اللي زهقت فيها
اللي غرقت غرقت واللي ماتت ماتت
لكن لا في عبرة ولا عظة
بالنسبة لي انا وحدة من الناس اللي تعاني في القسم وبالنسبة لغيري انا بنعمة الحمد لله
انا مستوى ثامن والى الان ما خلصت مواد المستوى الخامس
وهذا الترم بالتحديد اخذت مادة عند دكتورة مارح اذكر اسمها من البداية بشرتنا (الكل عندي رح ياخد big zero ) ليه ؟؟ لانو نفسيتها كذا تحتم عليها
والكل نصحني اني اترك المادة لبعدين بس كانت ثقتي بالله كبيرة
ذاكرت ذاكرت ذاكرت الين قطعت نفسي كنت في اليوم انام ما بين 4 الى 5 ساعات وكان اصراري عشان اوري صاحباتي انو لم نجتهد ما بضيع اجتهادنا في الهوا وانو نجاحي بيد ربي والدكتورة مو معقول ترسبني وانا مجاوبة
لكن للاسف وعدت وصدقت وعدها
الf نورني وزين سماء صفحتي
عرفت بعدها انو الدكتورة حطت في راسها كلمة ومشيت عليها
طيب ليه؟؟؟
انا ايش بيدي اسوي اكثر من كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني انا هذي المادة جلست عليها شهر وباقي المواد شهر وبالاخير ضاع تعبي هباء منثورا
هالحين انا رسبت مو مشكلة مو اول مرة لكن جالسة اسال نفسي
انا بعدين ايش ممكن اسوي زيادة عن اللي سويته .. منهج وقراته ومواضيع مساعدة من النت نزلت واسئلة وسالت طيب وبعدين؟؟؟؟
بالاخير ما طلعت بنتيجة الا اني أأجل المادة الى ان تمسكها وحدة ثانية لانو انا تعقدت نوعا ما...
يمكن الفرج على يد احد غيرها ....
هذي انا انقل لكم جزء صغير من الواقع اللي عايشينه يمكن نلاقي احد يسمعنا ...
الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله ؛؛؛؛
معليش اختي انا تفاعلت شوي زيادة بس والله من اللي فيني

هبووووووووووش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 03:27 AM   #14

my-nana

سبحان الله وبحمده

التخصص: English language
المستوى: الثالث

ربي يسهل لنا طريقنا ونفتك من كل من يقف بطريق نجاحنا وان شاء الله ربي يعوضنا بالخير
وتأكدي لو ربي رايدلك خير ماراح يصده عنك دكتوره او استاذه
قدرت ربي اكبر منها بس اخذتها العزه بالنفس
ربي يثلج صدورنا بالـa+
قولو آآآآآآمين

توقيع my-nana  

my-nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 03:31 AM   #15

my-nana

سبحان الله وبحمده

التخصص: English language
المستوى: الثالث

بالنسبه لمستوانا ياليت تكون الأسئله ع الأقل من الكتاب وبلاش لف ودوران بالأسئله لأنو مو دارسين زيهم وإلا بامريكا او بريطانيا او حتى يسووون لنا دروس تقويه او يزيدون من وقت الدوره التأهيليه او يشوفون لنا صرفه بدل التعجيز الحاصل
حنا عربيات واكيد مانفهم الكلام الملفوف اللي يتعمدوا يسألونا فيه

my-nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 05:22 AM   #16

little_star_

ربي لك الحمد

الصورة الرمزية little_star_

التخصص: انجليزي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبووووووووووش مشاهدة المشاركة
لا مجيب صدقيني
اصلا الجامعة لو انها تتعظ كانت اتعظت من الارواح اللي زهقت فيها
اللي غرقت غرقت واللي ماتت ماتت
لكن لا في عبرة ولا عظة
بالنسبة لي انا وحدة من الناس اللي تعاني في القسم وبالنسبة لغيري انا بنعمة الحمد لله
انا مستوى ثامن والى الان ما خلصت مواد المستوى الخامس
وهذا الترم بالتحديد اخذت مادة عند دكتورة مارح اذكر اسمها من البداية بشرتنا (الكل عندي رح ياخد big zero ) ليه ؟؟ لانو نفسيتها كذا تحتم عليها
والكل نصحني اني اترك المادة لبعدين بس كانت ثقتي بالله كبيرة
ذاكرت ذاكرت ذاكرت الين قطعت نفسي كنت في اليوم انام ما بين 4 الى 5 ساعات وكان اصراري عشان اوري صاحباتي انو لم نجتهد ما بضيع اجتهادنا في الهوا وانو نجاحي بيد ربي والدكتورة مو معقول ترسبني وانا مجاوبة
لكن للاسف وعدت وصدقت وعدها
الf نورني وزين سماء صفحتي
عرفت بعدها انو الدكتورة حطت في راسها كلمة ومشيت عليها
طيب ليه؟؟؟
انا ايش بيدي اسوي اكثر من كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني انا هذي المادة جلست عليها شهر وباقي المواد شهر وبالاخير ضاع تعبي هباء منثورا
هالحين انا رسبت مو مشكلة مو اول مرة لكن جالسة اسال نفسي
انا بعدين ايش ممكن اسوي زيادة عن اللي سويته .. منهج وقراته ومواضيع مساعدة من النت نزلت واسئلة وسالت طيب وبعدين؟؟؟؟
بالاخير ما طلعت بنتيجة الا اني أأجل المادة الى ان تمسكها وحدة ثانية لانو انا تعقدت نوعا ما...
يمكن الفرج على يد احد غيرها ....
هذي انا انقل لكم جزء صغير من الواقع اللي عايشينه يمكن نلاقي احد يسمعنا ...
الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله ؛؛؛؛
معليش اختي انا تفاعلت شوي زيادة بس والله من اللي فيني
عرفتها اللي قالت بيج زيروا كنت معكم في الكلاس وربي لمن سمعتها يا انا انحرق دمي وخصوصا اني تخرج بغيت اموت من كلمتها بس شديت حالي وقعدت ادرس واقرء من النت لين عيوني دخلت لجوا والحمد الله نجحت فيها انا قرات الردود جميعها النقاش ممتع ولكن دعونا نتكلم صراحه

>>>>>امكن كلامي ما تحبوه كطالبات ولكن سأقوله وارجو منكن ان تتقبلوه بصدر رحب

نحن نعلم اننا كطالبات يجب علينا ان نجتهد وندرس و و الخ

كنت اشعر كطالبه انتساب اني كنت اعلم نفسي بنفسي لم اشعر يوما اني استفدت من اي استاذه بشكل كبير قد يكون كلامي فيه اجحاف ونكران للجميل ولكن وربي الذي لا اله الا هو ان فتره الثلات اسابيع والمحاضرات المضغوطه جعلتنا نفهم شي خاطئ وهو ان التقصير من الاساتذه مقصود ولكن الواقع امر اخر ومختلف تماما

كيف لاي معلمة ان تشرح منهج كمقدمه في اللغويات او الادب خلال 3 اسابيع فقط

دعونا نتكلم بصدق وشفافيه نحن اخترنا ان ندرس بهذه الطريقه ( انتساب ) مع اختلاف الاسباب لن اذكرها .......

هناك اشياء استنتجتها من بدايه دراستي (مواد البيسك)
ان الاساتده لن يشرحوا كل شي وبعضهم قالوها صراحة انهن لن يشرحن المنهج كاملا

اذا عرف السبب بطل العجب

بيني وبين نفسي فهمت اني سأواجه صعوبات مهوله في هذا القسم
وكثيرا تكلمنا انا وزميلاتي عن الموضوع منهن يرين ان المعلومات التي ناخدها من الجامعه يجب ان تكون في ملزمة سؤال وجواب حتي يسهل علينا الحفظ بأ قصر وقت ممكن نحن كطلاب نري ان هذا من حقنا
اما وجهة نظر الاستاذات مختلفه بشكل كبير جدا مثل ما اسلفت الاخت نور العمر ان كثير من الاستاذات يعتقدن انهن سيواجهن محترفات في اللغه الانجليزيه وهم فقط سيناقشهن لغويا او ادبيا

صدقا اعتقد اننا كطلاب نستطيع ان نقهر اي ظرف كان حتي لو دخلت علينا استاذه وبشرتنا في اول محاظره بالبيج زيروا
او حتي اذا كانت الاسئله بالياباني لاننا نستطيع ونستطيع ونستطيع لن نجعل العقبات توقف زحفنا للهدف المنشود

من خلال دراستي في الجامعه اخدت الاف مرتين في رايتنج ون بعد ما كنت استلم الجوائز والشهادات الشكر والتقدير فقدت السيطره علي نفسي اعتقدت اني لا استطيع الكتابه صدقا خفت من الكتابه بشكل غير طبيعي لدرجه اي اختبار كنت ادخله بالرغم من دراستي واجتهادي اعتقدت اني لن استطيع الاجابه علي اي سؤال خلال سنه كامله وانا ارفض اخد الرايتنج واستمريت علي باقي المواد وكنت انجح احيانا بسهوله واحيانا بتعب كل ما اقتربت مرحله التخرج كنت افكر في الرايتنج هل استطيع ان اادخل الاختبار مره ثالته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القصه الممله اعلاها اعتقد انها تكررت مع كثير من الطالبات الذين اجترعوا مرارة الf بعد نجاح حقووه في الماضي واشدد علي كلمة الماضي الf رمز من رموز السقوط والانحدار لا يعني انه عار او فضيحه يعني فقط انك قصرتي >>>>>عشان كده قلت امكن ردي ما يعجب الطالبات

التقصير من انفسنا نعم نعم نعم

سواء ان كانت الاستاذه ظالمه او بدون ضمير نستطيع ان نحقق ما نريد لا يبدو كلامي منطقيا ومن الممكن ان اعلق في هذا الجانب علي القصه التي ذكرتيها حينما قلتي ان كثير من الاستاذات يقلن انهن لم يفهمن المعني المقصود من الاجابات التي تكتبهن بعض الطالبات بمعني ساخر انتي فسرتيه بانه كيف نصل بالمعني الذي تريده في عقلها وبالها

نفس الاجابه حصلت عليها عندما راجعت ورقة اختبار الرايتنج اول ما سمعت تعليقها خرجت اضحك وهنا تبدا السخريه

هذا نموذج من النمادج التي يجب كبالغين ان نتصدي لها انه عائق ولكن هل نقف مكتوفي الايدي وننتظر ان تتحطم احلامنا او ان نتكلم بعصبيه ونبحث عن اي احد يتحمل نتجية ضعفنا وتقصيرنا

نعم هناك ظلم ولكن نحن الاقوي
نعم هناك من لا يسحقون ان يكونوا .....
ولكن نحن نستطيع ان نقوم بالدور المطلوب منا
بالجد والعزيمه والاصرار سنصل .....

الواقع يقول اننا في خطر كطالبات لدينا احلام نرجوا ان نحققها وبالرغم من ذلك نواجه هذي الصعوبات التي نواجهه الان ولكن مالفائده اذا لم نستطع تخطي هذي الصعوبات في الجامعه ؟؟؟

الحياه اصعب بكثير صدقا!!!!
كم اري رسوبي في الرايتنج الان امر تافه بالنسبه للوضع الذي امر به الان
اذا لم تفهميني الان .... أثق تماما انك ستفهميني لاحقا ...

والتوفيق من رب العالمين له دور كبير لا نريد ان نغفله فالله عز وجل يختبر احبائه المؤمنين لعل وعسي ان نصبر ونشكر في الضراء والسراء وان نكون من عباده الصابرين

ربي انته اعلم بالحال فارحمنا اجمعين واعطنا القوة والصبر يأكرم الاكرمين انك علي كل شي قدير

ربي وفقنا لما فيه خير لنا واهدي من لهم السلطه علينا وحننا قلوبهم

يا حي يا قيوم ارزقنا من حيث لا نحتسب واربط علي قلوبنا وقوينا عند الصعوبات

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

توقيع little_star_  

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

التعديل الأخير تم بواسطة little_star_ ; 10-02-2011 الساعة 05:48 AM.
little_star_ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 02:16 PM   #17

yousef1

تعب هي الحياه

المستوى: السادس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحقيقه ان المشكله تكمن في الفجوه بين التعليم العام والتعاليم العالي

وهذا شيء هم عارفينه ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي

اما بالنسبه لبعض من حصلوا على حرف د امام اسمائهم فالبعض منهم وللاسف يرى بانه لا احد اعلى منه

ومنهم من يصل لمراحل الله المستعان

بالنسبة لي فالمعاناه من قبل في جامعة اخرى ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

وهناك جانب لابد ان نعرفه رئيس او رئيسة القسم لا يستطيع او تستطيع

ان يفرض على احد اعضاء هيئة التدريس اي شيء

والمهم من ذلك انه من المتعارف عليه بينهم ان كان نسبة الرسوب عاليه فعضو هيئة التدريس رجل مخلص وغير مقصر
ويكرم

والامثلة كثيره

ولكن المشكله تكمن في ان تكون نسبة النجاح عاليه فهنا المشكله تكمن في دكتور الماده بانه شخص متساهل وغير مخلص ومن الممكن ان يحال للتحقيق والتانيب

ولا نقوول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والايام دول

عذرا ان خرجت عن الموضوع

ولكن الله يصلح الحال

التعديل الأخير تم بواسطة yousef1 ; 10-02-2011 الساعة 02:18 PM.
yousef1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2011, 12:26 AM   #18

jojo opss

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef1 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحقيقه ان المشكله تكمن في الفجوه بين التعليم العام والتعاليم العالي

وهذا شيء هم عارفينه ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي

اما بالنسبه لبعض من حصلوا على حرف د امام اسمائهم فالبعض منهم وللاسف يرى بانه لا احد اعلى منه

ومنهم من يصل لمراحل الله المستعان

بالنسبة لي فالمعاناه من قبل في جامعة اخرى ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

وهناك جانب لابد ان نعرفه رئيس او رئيسة القسم لا يستطيع او تستطيع

ان يفرض على احد اعضاء هيئة التدريس اي شيء

والمهم من ذلك انه من المتعارف عليه بينهم ان كان نسبة الرسوب عاليه فعضو هيئة التدريس رجل مخلص وغير مقصر
ويكرم

والامثلة كثيره

ولكن المشكله تكمن في ان تكون نسبة النجاح عاليه فهنا المشكله تكمن في دكتور الماده بانه شخص متساهل وغير مخلص ومن الممكن ان يحال للتحقيق والتانيب

ولا نقوول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والايام دول

عذرا ان خرجت عن الموضوع

ولكن الله يصلح الحال
كلامك صحيح ميه بالميه بعض الاستاذات يتباهون بدراستهم بأمريكا أو بريطانيا

وإن الجامعه مااضافت لهم شي وهذه بيكون نصيبنا محاولات إحباط

أستاذه أو دكتورهـ لها قدرها ومكانتها لكن إحنا طالبات جامعيات المفروض يكون في تقدير لعطاء

الطالب وطالبة الإنتساب بالذات لأن المجهود أغلبه شخصي ..

ولاادري لمتى بنبقى بهالدوامه كل اللوم على الطالب الجامعي ومافي مين ينصفه ..

شكراً لمشاركتك

قديم 12-02-2011, 12:41 AM   #19

jojo opss

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة little_star_ مشاهدة المشاركة
عرفتها اللي قالت بيج زيروا كنت معكم في الكلاس وربي لمن سمعتها يا انا انحرق دمي وخصوصا اني تخرج بغيت اموت من كلمتها بس شديت حالي وقعدت ادرس واقرء من النت لين عيوني دخلت لجوا والحمد الله نجحت فيها انا قرات الردود جميعها النقاش ممتع ولكن دعونا نتكلم صراحه

>>>>>امكن كلامي ما تحبوه كطالبات ولكن سأقوله وارجو منكن ان تتقبلوه بصدر رحب

نحن نعلم اننا كطالبات يجب علينا ان نجتهد وندرس و و الخ

كنت اشعر كطالبه انتساب اني كنت اعلم نفسي بنفسي لم اشعر يوما اني استفدت من اي استاذه بشكل كبير قد يكون كلامي فيه اجحاف ونكران للجميل ولكن وربي الذي لا اله الا هو ان فتره الثلات اسابيع والمحاضرات المضغوطه جعلتنا نفهم شي خاطئ وهو ان التقصير من الاساتذه مقصود ولكن الواقع امر اخر ومختلف تماما

كيف لاي معلمة ان تشرح منهج كمقدمه في اللغويات او الادب خلال 3 اسابيع فقط

دعونا نتكلم بصدق وشفافيه نحن اخترنا ان ندرس بهذه الطريقه ( انتساب ) مع اختلاف الاسباب لن اذكرها .......

هناك اشياء استنتجتها من بدايه دراستي (مواد البيسك)
ان الاساتده لن يشرحوا كل شي وبعضهم قالوها صراحة انهن لن يشرحن المنهج كاملا

اذا عرف السبب بطل العجب

بيني وبين نفسي فهمت اني سأواجه صعوبات مهوله في هذا القسم
وكثيرا تكلمنا انا وزميلاتي عن الموضوع منهن يرين ان المعلومات التي ناخدها من الجامعه يجب ان تكون في ملزمة سؤال وجواب حتي يسهل علينا الحفظ بأ قصر وقت ممكن نحن كطلاب نري ان هذا من حقنا
اما وجهة نظر الاستاذات مختلفه بشكل كبير جدا مثل ما اسلفت الاخت نور العمر ان كثير من الاستاذات يعتقدن انهن سيواجهن محترفات في اللغه الانجليزيه وهم فقط سيناقشهن لغويا او ادبيا

صدقا اعتقد اننا كطلاب نستطيع ان نقهر اي ظرف كان حتي لو دخلت علينا استاذه وبشرتنا في اول محاظره بالبيج زيروا
او حتي اذا كانت الاسئله بالياباني لاننا نستطيع ونستطيع ونستطيع لن نجعل العقبات توقف زحفنا للهدف المنشود

من خلال دراستي في الجامعه اخدت الاف مرتين في رايتنج ون بعد ما كنت استلم الجوائز والشهادات الشكر والتقدير فقدت السيطره علي نفسي اعتقدت اني لا استطيع الكتابه صدقا خفت من الكتابه بشكل غير طبيعي لدرجه اي اختبار كنت ادخله بالرغم من دراستي واجتهادي اعتقدت اني لن استطيع الاجابه علي اي سؤال خلال سنه كامله وانا ارفض اخد الرايتنج واستمريت علي باقي المواد وكنت انجح احيانا بسهوله واحيانا بتعب كل ما اقتربت مرحله التخرج كنت افكر في الرايتنج هل استطيع ان اادخل الاختبار مره ثالته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القصه الممله اعلاها اعتقد انها تكررت مع كثير من الطالبات الذين اجترعوا مرارة الf بعد نجاح حقووه في الماضي واشدد علي كلمة الماضي الf رمز من رموز السقوط والانحدار لا يعني انه عار او فضيحه يعني فقط انك قصرتي >>>>>عشان كده قلت امكن ردي ما يعجب الطالبات

التقصير من انفسنا نعم نعم نعم

سواء ان كانت الاستاذه ظالمه او بدون ضمير نستطيع ان نحقق ما نريد لا يبدو كلامي منطقيا ومن الممكن ان اعلق في هذا الجانب علي القصه التي ذكرتيها حينما قلتي ان كثير من الاستاذات يقلن انهن لم يفهمن المعني المقصود من الاجابات التي تكتبهن بعض الطالبات بمعني ساخر انتي فسرتيه بانه كيف نصل بالمعني الذي تريده في عقلها وبالها

نفس الاجابه حصلت عليها عندما راجعت ورقة اختبار الرايتنج اول ما سمعت تعليقها خرجت اضحك وهنا تبدا السخريه

هذا نموذج من النمادج التي يجب كبالغين ان نتصدي لها انه عائق ولكن هل نقف مكتوفي الايدي وننتظر ان تتحطم احلامنا او ان نتكلم بعصبيه ونبحث عن اي احد يتحمل نتجية ضعفنا وتقصيرنا

نعم هناك ظلم ولكن نحن الاقوي
نعم هناك من لا يسحقون ان يكونوا .....
ولكن نحن نستطيع ان نقوم بالدور المطلوب منا
بالجد والعزيمه والاصرار سنصل .....

الواقع يقول اننا في خطر كطالبات لدينا احلام نرجوا ان نحققها وبالرغم من ذلك نواجه هذي الصعوبات التي نواجهه الان ولكن مالفائده اذا لم نستطع تخطي هذي الصعوبات في الجامعه ؟؟؟

الحياه اصعب بكثير صدقا!!!!
كم اري رسوبي في الرايتنج الان امر تافه بالنسبه للوضع الذي امر به الان
اذا لم تفهميني الان .... أثق تماما انك ستفهميني لاحقا ...

والتوفيق من رب العالمين له دور كبير لا نريد ان نغفله فالله عز وجل يختبر احبائه المؤمنين لعل وعسي ان نصبر ونشكر في الضراء والسراء وان نكون من عباده الصابرين

ربي انته اعلم بالحال فارحمنا اجمعين واعطنا القوة والصبر يأكرم الاكرمين انك علي كل شي قدير

ربي وفقنا لما فيه خير لنا واهدي من لهم السلطه علينا وحننا قلوبهم

يا حي يا قيوم ارزقنا من حيث لا نحتسب واربط علي قلوبنا وقوينا عند الصعوبات

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اهل اختي ومبروك التخرج

معليش كلامك مو يزعل كلامك مافيه منطق

نبحث عن أي احد!! ويتحمل الضعف والتقصير

شكلك مااستوعبتب كلامي وين التقصير بالضبط وضعفنا

انا مااتكلم عن نفسي ومعصبه وادور عن احد يتحمل تقصيري لأني أساساً ماقصرت

ولا عن زميلاتي بالقسم اللي أدوا اللي عليهم واكثر

.

ولا نبحث عن من يتحمل نتيجة رسوبنا لأن الرسوب ماكان إختيارنا ولا بسبب تقصيرنا

نبحث عن من ينصفنا بهذه القسم

وتعليقي الساخر عن استاذة الرايتنج اللي ماشفت فيه سخريه لأن هذه اللي صار بالضبط

ليه التعقيد قدامك مقال كامل ليه تبحثين عن سبب لرسوب الطالبه بدل ماتبحثين سبب لنجاحها
.

إختبار رايتنج اكتبي مقال قارني دراسة اللغه الإنجليزيه بامريكا والسعوديه!!

الأستاذه وقفت مكتوفة اليد قدام طالبه انهارت وعلّت صوتها تسألها تقولها كيف اكتب عن شي ماادري عنه وش دراني امريكا كيف دراستهم

الاستاذه هزت كتوفها بمعنى ماادري وقالت اكتبي احنا نبغاك تكتبي هي بنفسها مي عارفه تجاوب
.

ولازلت انتظر مجيب!!!

قديم 12-02-2011, 12:58 AM   #20

jojo opss

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my-nana مشاهدة المشاركة
بالنسبه لمستوانا ياليت تكون الأسئله ع الأقل من الكتاب وبلاش لف ودوران بالأسئله لأنو مو دارسين زيهم وإلا بامريكا او بريطانيا او حتى يسووون لنا دروس تقويه او يزيدون من وقت الدوره التأهيليه او يشوفون لنا صرفه بدل التعجيز الحاصل
حنا عربيات واكيد مانفهم الكلام الملفوف اللي يتعمدوا يسألونا فيه
اهلين my nana
بشريني عساك نجحتي بالريدنج
.
المشكله مو بالمنهج المشكله بالتعقيد بالأسئله والتصحيح

صحيح لغتنا مو بروفيشينال ومتخرجين من مدارس حكوميه ولا فينا من متخرجه من مدرسه أجنبيه

أو دارسة برا وجات تكمل بالجامعه ولا مطلوب منهم تغيير منهج لكن ليه التطفيش

ليه سياسة التطفيش اللي كرهتنا باللغه والقسم

مشكورة حبيبي وحياك