InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

ارجو الافاده يا اخوان ويا اخوات

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-09-2016, 05:10 AM

رهن الزمان رهن الزمان غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: أخرى
التخصص: أحياء
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: منطقة القصيم
Question ارجو الافاده يا اخوان ويا اخوات

السلام عليكم

حبيت استشيركم بخصوص اني اكمل ماستر او لا

انا خريجة تخصص احياء تربوي طبعا والى الان ما حصلت ولا وظيفه

قدمت على مدارس اهليه والحمدلله انهم ما قبلوني بس كنت تحت ضغط الطفش وقتها
صراحه ما احب التدريس ولا احب الشرح
واذا عالشهاده التربويه بتقولو كيف اخذتيها بقولكم اني درست بكليه تربيه وقتها وكان وقتها اجباري ناخذ التربوي مسيرين ولسنا مخيرين

الزبده حاليا افكر اكمل ماستر واستشرت شخص قالي ادخلي طرق تدريس العلوم قلت انا ما احب الشرح وافكر اكمل اداره تربويه

مدري صراحه والله محتاره ياريت تفيدوني
وبخصوص تخصص الاداره التربويه هل يحتاج اختبر لغه انجليزيه او لا

شكرا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-09-2016, 09:43 AM   #2

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
افتراضي رد: ارجو الافاده يا اخوان ويا اخوات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهن الزمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

حبيت استشيركم بخصوص اني اكمل ماستر او لا

انا خريجة تخصص احياء تربوي طبعا والى الان ما حصلت ولا وظيفه

قدمت على مدارس اهليه والحمدلله انهم ما قبلوني بس كنت تحت ضغط الطفش وقتها
صراحه ما احب التدريس ولا احب الشرح
واذا عالشهاده التربويه بتقولو كيف اخذتيها بقولكم اني درست بكليه تربيه وقتها وكان وقتها اجباري ناخذ التربوي مسيرين ولسنا مخيرين

الزبده حاليا افكر اكمل ماستر واستشرت شخص قالي ادخلي طرق تدريس العلوم قلت انا ما احب الشرح وافكر اكمل اداره تربويه

مدري صراحه والله محتاره ياريت تفيدوني
وبخصوص تخصص الاداره التربويه هل يحتاج اختبر لغه انجليزيه او لا

شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

فيه امور نستشير فيها وفيه امور اتصور مجرد التفكير في اقحام الآخرين فيها خطأ .. انصحك ما تكملي ماستر!! هل ما بتكملي؟!!
نجي للأهم .. الأمور ما يعقدها الا الانسان نفسه.. وينك وين الحيرة باقي الثقل ورا .. انت الآن متصورة بتقولي بدرس ماستر بيقولون تفضلي!!

اهدئي ورتبي افكارك .. وانظري حولك بشكل هادئ .. الأمور تتعقد والخريجات يا كثرهن.. الآن وانا اخوك ادخلي قدرات الجامعيين وحققي درجة عالية ..
وخليها في رصيدك.. وحتى يفتح التسجيل يكون وصلتي لنتيجة واختيار محدد .. وطالما انك ما ترغبي في التدريس خير شر ولا عندك استعداد تدرسي طرق تدريس او ادارة تربوية ليه؟!

فكري في تخصصك ما تدري يمكن تصيري محاضرة في الجامعة الوضع يختلف نوعا ما عن التعليم العام.. او فكري في التخصصات النفسية مثل الارشاد والتوجيه التربوي النفسي ..
او ما يتعلق بالخدمة الاجتماعية .. او علم المعلومات ابحثي في التخصصات الأخرى البعيدة عن تخصصك طالما مالك هدف في المجالات التعليمية .. وشخصيا انصحك بالموهبة والنبوغ ..
اما الإدارة التربوية فيها شرط اللغة ولكن فيها ايضا دورة بديلة إذا لم تستطيعي تحقيقها .. (( شروط الإدارة التربوية ))

بإذن الله بتتحدي نفسك، وكل ما يحبطك، وتقهري ترددك، وبتكملي الماجستير .. وبتكون انطلاقة لك نحو التغيير للأفضل .. الله يوفقك وييسر أمرك.

تحياتي""

توقيع غيم تايه  

^

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 01-09-2016 الساعة 09:52 AM.
غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2016, 11:07 PM   #3

رهن الزمان

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: أحياء
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: منطقة القصيم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

فيه امور نستشير فيها وفيه امور اتصور مجرد التفكير في اقحام الآخرين فيها خطأ .. انصحك ما تكملي ماستر!! هل ما بتكملي؟!!
نجي للأهم .. الأمور ما يعقدها الا الانسان نفسه.. وينك وين الحيرة باقي الثقل ورا .. انت الآن متصورة بتقولي بدرس ماستر بيقولون تفضلي!!

اهدئي ورتبي افكارك .. وانظري حولك بشكل هادئ .. الأمور تتعقد والخريجات يا كثرهن.. الآن وانا اخوك ادخلي قدرات الجامعيين وحققي درجة عالية ..
وخليها في رصيدك.. وحتى يفتح التسجيل يكون وصلتي لنتيجة واختيار محدد .. وطالما انك ما ترغبي في التدريس خير شر ولا عندك استعداد تدرسي طرق تدريس او ادارة تربوية ليه؟!

فكري في تخصصك ما تدري يمكن تصيري محاضرة في الجامعة الوضع يختلف نوعا ما عن التعليم العام.. او فكري في التخصصات النفسية مثل الارشاد والتوجيه التربوي النفسي ..
او ما يتعلق بالخدمة الاجتماعية .. او علم المعلومات ابحثي في التخصصات الأخرى البعيدة عن تخصصك طالما مالك هدف في المجالات التعليمية .. وشخصيا انصحك بالموهبة والنبوغ ..
اما الإدارة التربوية فيها شرط اللغة ولكن فيها ايضا دورة بديلة إذا لم تستطيعي تحقيقها .. (( شروط الإدارة التربوية ))

بإذن الله بتتحدي نفسك، وكل ما يحبطك، وتقهري ترددك، وبتكملي الماجستير .. وبتكون انطلاقة لك نحو التغيير للأفضل .. الله يوفقك وييسر أمرك.

تحياتي""
يعطيك العافيه اخوي الف شكر
انا نفسي اكمل بتخصص يكون له مستقبل وظيفي
بخصوص غير المجالات التعليميه مافيه مجالات بجامعه القصيم تناسب تخصصي غير التعليميه

وايش الموهبه والنبوغ ؟!

رهن الزمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2016, 02:41 PM   #4

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهن الزمان مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه اخوي الف شكر
انا نفسي اكمل بتخصص يكون له مستقبل وظيفي
بخصوص غير المجالات التعليميه مافيه مجالات بجامعه القصيم تناسب تخصصي غير التعليميه

وايش الموهبه والنبوغ ؟!

المعذرة منك توقعت انك تسألي عن جامعة عبدالعزيز .. وطالما في جامعة القصيم .. ما اظن فيها هذه التخصص الموهبة والنبوغ ..
لكن انصحك باصول التربية .. ابحثي عنه وبإذن الله تتوفقي وتتيسر امورك"""

غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس